كيفية تحميل خرائط جوجل لاستخدامها بدون نت

كيفية تحميل خرائط جوجل لاستخدامها بدون نت تأكد من عدم فقد اتصالك بالإنترنت
نظرًا لأن العالم أصبح يعتمد بشكل متزايد على الاتصال بالإنترنت ، فقد أصبح من المرعب للغاية الاستغناء عن هذا الاتصال. بينما من المحتمل أن تنجو من رحلة قصيرة خارج المدينة بدون قائمة التشغيل المفضلة لديك على Spotify ، لا يمكن قول الشيء نفسه دائمًا عن التنقل. الضياع في مكان غريب ، محاطًا بمعالم وأشخاص غير مألوفين - أو أسوأ من ذلك ، محاطًا بلا شيء ولا أحد - يمكن أن يكون مرعبًا في بعض الأحيان. بل إن الأمر أسوأ إذا كنت في بلد أجنبي حيث لا تتحدث اللغة لتستفسر عن الاتجاهات.
لحسن الحظ ، مع القليل من التفكير ، يمكنك ببساطة إخراج هاتفك والتنقل بنفسك المفقودة من هذه الفوضى باستخدام ميزة الخرائط غير المتصلة بخرائط Google. بعد كل شيء ، خرائط Google هي واحدة من أفضل تطبيقات Android. لذا ، دعونا نلقي نظرة على كيفية القيام بذلك.
كيفية تحميل خرائط جوجل لاستخدامها بدون نت
كيفية تحميل خرائط جوجل لاستخدامها بدون نت

كيفية تحميل خرائط جوجل لاستخدامها بدون نت

سواء كنت تستخدم نظام التشغيل Android أو iOS ، يمكنك تنزيل خرائط Google من خلال التطبيق للتأكد من عدم ضياعك عندما تتنقل عبر boonies حيث تكون الإشارة قليلة. قبل أن نبدأ ، هناك بعض الأشياء التي يجب معرفتها. أهم شيء يجب معرفته هو أنه سيكون لديك إمكانية الوصول إلى ميزات التنقل عند استخدام الخرائط غير المتصلة بالإنترنت - فلن يكون هناك فائدة كبيرة إذا لم تفعل ذلك. ومع ذلك ، لن تتمكن من الوصول إلى ميزات خرائط Google الرائعة مثل التجوّل الافتراضي ، أو تحديثات حركة المرور، أو التنقل في وسائل النقل العام ، أو مسارات الدراجات ، أو ميزة المناطق المشغولة من Google.
بالإضافة إلى ذلك ، ستحتاج إلى بعض مساحة التخزين المجانية على جهازك لتنزيل الخرائط ؛ كلما كبرت الخريطة ، كلما احتجت إلى مساحة أكبر. مع هذا بعيدًا ، دعنا نلقي نظرة على كيفية تنزيل خرائط Google للاستخدام في وضع عدم الاتصال.
إذا كانت وحدة التخزين الداخلية لديك ممتلئة وتحتاج إلى حفظ خرائط غير متصلة بالإنترنت على بطاقة microSD ، فاقرأ هذا الدليل حتى النهاية وقم بتغيير موقع التخزين أولاً.
إذا قمت بتحديث تفضيلات التخزين بعد تنزيل أي خرائط ، فإن خرائط Google ستحذف أي خرائط قمت بتنزيلها بالفعل. ما لم تكن سعة التخزين الداخلية لديك محدودة للغاية ، فقد يكون من الأفضل لك ترك الخرائط غير المتصلة بالإنترنت على وحدة التخزين الداخلية الخاصة بك.
  • أثناء الاتصال بشبكة Wi-Fi ، افتح تطبيق خرائط Google.
  • ابحث عن خريطة الموقع الذي تريد تنزيله قبل التوجه إلى خيار التنزيل باستخدام شريط البحث. من الأسهل البحث عن المعالم أو المدن.
  • بعد ذلك ، انقر فوق السهم الخلفي في شريط البحث لإغلاق نتيجة البحث مع الاحتفاظ بالمنطقة على شاشتك.
  • مع المنطقة المطلوبة على شاشتك ، انقر فوق صورة ملفك الشخصي الدائرية في شريط البحث لفتح القائمة المنسدلة.
  • في القائمة المنسدلة ، انقر فوق الخرائط بلا اتصال لفتح صفحة الخرائط بلا اتصال.
  • انقر فوق تحديد الخريطة الخاصة بك لبدء التنزيل.
  • استخدم قرصة بإصبعين للتكبير أو التصغير لتغيير حجم المستطيل الأزرق - يحدد المستطيل الأزرق حجم خريطتك.
  • في هذه الخطوة ، قم بتضمين أي معالم أو مناطق من المحتمل أن تسافر إليها.
هناك حد لحجم مساحة الخريطة التي يمكنك تنزيلها — ليس من حيث البيانات ، ولكن منطقة الخريطة الفعلية. إذا وجدت أن مستطيل التحديد يبدأ في التقلص عند الضغط للتصغير ، فقم بتنزيل أكبر قدر ممكن وكرر العملية لتنزيل خرائط إضافية. يعد تنزيل العديد من الخرائط المتداخلة أسهل طريقة لحفظ المعلومات غير المتصلة بمنطقة كبيرة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تنزيل أكبر عدد ممكن من الخرائط غير المتصلة بالإنترنت حسب ما تسمح به مساحة التخزين لديك.

تكوين الخرائط غير المتصلة

الآن بعد أن قمت بتنزيل أول خريطة غير متصلة بالإنترنت ، فلنلقِ نظرة على بعض الإعدادات الإضافية التي يجب ضبطها لتحقيق أقصى استفادة من ميزة الخرائط غير المتصلة بالإنترنت. أحد العوامل الحاسمة هو أن الخرائط غير المتصلة بالإنترنت تنتهي صلاحيتها بعد عام ، مما يعني أنه إذا لم تقم بتحديثها - أو قمت بتمكين ميزة التحديث التلقائي - فلن تتمكن من الوصول إلى الخرائط غير المتصلة بالإنترنت بعد عام. مع ذلك ، إليك بعض الخيارات التي تأتي مع خرائط غير متصلة بالإنترنت.

إعادة تسمية الخرائط غوغل غير المتصلة بالإنترنت

أولاً ، يجب تسمية خرائطك غير المتصلة بالإنترنت. يمكن أن يسهل هذا تحديد أي خريطة إذا احتجت في أي وقت إلى مسح بعض الخرائط القديمة. يمكنك إعادة تسمية الخرائط غير المتصلة بالإنترنت بالانتقال إلى صفحة الخرائط بلا اتصال - راجع الخطوتين الرابعة والخامسة من عملية التنزيل - واتباع الخطوات التالية:
  • ابحث عن الخريطة غير المتصلة بالإنترنت التي تريد إعادة تسميتها وانقر على النقاط الثلاث على يمين تفاصيل الخريطة. سيؤدي ذلك إلى ظهور نافذة منبثقة بها خيارات الإدارة.
  • حدد إعادة تسمية.
  • أدخل الاسم الذي تريد استخدامه لخريطتك غير المتصلة بالإنترنت. من الأفضل جعلها محددة وسهلة التذكر ، خاصة إذا كنت تخطط لتنزيل خرائط متعددة في نفس المنطقة.
  • انقر فوق حفظ لحفظ الاسم الجديد لخريطتك غير المتصلة بالإنترنت

التحديث التلقائي للخرائط غوغل غير المتصلة بالإنترنت

كما ذكرنا سابقًا ، يجب أن تظل الخرائط غير المتصلة بالإنترنت محدثة. بينما تسمح لك خرائط Google بتحديث الخرائط يدويًا ، إلا إذا كان الوصول إلى الإنترنت محدودًا للغاية، فمن المنطقي السماح بالتحديثات التلقائية للخرائط التي تم تنزيلها. لتمكين التحديثات التلقائية ، انتقل إلى صفحة الخرائط بلا اتصال واتبع الخطوات التالية:
  • في صفحة الخرائط بلا اتصال بالإنترنت ، انقر فوق الترس في الزاوية اليمنى العليا لفتح إعدادات الخرائط بلا اتصال. ستحتوي هذه الصفحة على بعض الخيارات التي يمكنك تمكينها أو تعطيلها.
  • للسماح لـ Google بتحديث خرائطك تلقائيًا بشكل دوري ، قم بتمكين التحديث التلقائي للخرائط غير المتصلة بالإنترنت أعلى الصفحة.
  • صفحة خرائط Google Maps غير المتصلة بالإنترنت مع تمييز الخيارات في أعلى اليمين
  • صفحة إعدادات خرائط خرائط Google غير المتصلة بالإنترنت مع ميزة تبديل الخرائط بلا اتصال التحديث التلقائي
  • وهذا كل شيء. سيتم تحديث خرائطك تلقائيًا. لا داعي للقلق إذا كانت خريطتك التي تم تنزيلها هي الأحدث والأكثر دقة.

خيارات شبكة الخرائط غوغل غير المتصلة بالإنترنت

بعد ذلك ، دعنا نقوم بتحديث تفضيلات الشبكة الخاصة بك لضمان تحديث الخرائط غير المتصلة بالإنترنت فقط عندما تريدها. أثناء التواجد في صفحة إعدادات الخرائط بلا اتصال، اتبع الخطوات التالية:
  • حدد موقع خيار تنزيل التفضيلات وانقر فوقه لإظهار نافذة منبثقة بها خيارات التنزيل.
  • إذا كنت تريد تنزيل الخرائط فقط عند الاتصال بشبكة Wi-Fi ، فانقر فوق تفضيلات التنزيل وحدد عبر Wi-Fi فقط. ينطبق هذا على الخرائط التي تبدأ تنزيلها يدويًا والتحديثات التلقائية.
  • إذا كنت تريد تنزيل خرائطك غير المتصلة بالإنترنت أثناء الاتصال بشبكة الهاتف المحمول ، فحدد عبر شبكة Wi-Fi أو شبكة الهاتف المحمول.
  • اضغط على حفظ لتطبيق تغييراتك.
  • صفحة خرائط Google Maps غير المتصلة بالإنترنت مع تمييز الخيارات في أعلى اليمين
  • صفحة إعدادات خرائط خرائط Google غير المتصلة بالإنترنت مع تمييز زر تفضيلات التنزيل
  • نافذة منبثقة لتنزيل خرائط Google مع مفتاح تبديل شبكة الهاتف المحمول والواي فاي وتم تمييز زر الحفظ

تحديث تفضيلات تخزين خرائط غوغل بلا اتصال

إذا كنت محظوظًا بما يكفي لامتلاك هاتف لا يزال يشتمل على توسعة microSD ، فإن Google تتضمن خيارًا مفيدًا للسماح لك بحفظ الخرائط غير المتصلة بالإنترنت في وحدة التخزين القابلة للتوسيع. لتمكين تخزين microSD للخرائط غير المتصلة بالإنترنت ، انتقل إلى صفحة الخرائط بلا اتصال وتابع على النحو التالي:
  • ابحث عن الخيار المسمى تفضيلات التخزين وانقر فوقه لفتح النافذة المنبثقة لتحديد التخزين.
  • حدد بطاقة SD للتغيير إلى تخزين microSD للخرائط غير المتصلة بالإنترنت - توضح لك خرائط Google بسهولة مقدار التخزين المتبقي على بطاقة SD ووحدة التخزين الداخلية ، حتى تتمكن من اتخاذ قرار مستنير.
  • بمجرد تحديد موقع التخزين المفضل لديك ، انقر فوق حفظ لإغلاق النافذة المنبثقة.
  • صفحة خرائط Google Maps غير المتصلة بالإنترنت مع تمييز الخيارات في أعلى اليمين
  • صفحة إعدادات خرائط خرائط Google غير المتصلة بالإنترنت مع تمييز خيار تفضيلات التخزين
  • تنبثق تفضيلات تخزين خرائط Google مع الخيارات وتمييز زر الحفظ
أثناء تواجدك في صفحة إعدادات الخرائط بلا اتصال بالإنترنت ، ستلاحظ وجود إعداد واحد لم نقم بتغطيته بعد. يعد تنزيل الخرائط الموصى بها تلقائيًا خيارًا يقوم تلقائيًا بتنزيل الخرائط التي تعتقد Google أنه يمكنك استخدامها. يستخدم الأماكن التي تتم زيارتها بشكل متكرر بالإضافة إلى عناوين منزلك وعملك لتحديد الخرائط المراد تنزيلها.
لم نتطرق إلى هذا الإعداد لأن أي خيار ليس لديك سيطرة مباشرة عليه لا يمكن الاعتماد عليه أبدًا كما يجب. إذا كنت تريد خرائط غير متصلة بالإنترنت لعملك أو لأحياء منزلك ، فإن أفضل رهان لك هو تنزيل هذه الخرائط يدويًا من خلال العملية الموضحة أعلاه.

كيفية حذف خرائط غوغل غير المستخدمة في وضع عدم الاتصال

لقد قمت الآن بتنزيل خرائط غير متصلة بالإنترنت وقمت بإعدادها لتحديث تلقائيًا كيف ومتى تريد ، ولكن عندما تنتهي من رحلتك أو تنتقل إلى مدينة أو مدينة جديدة ، فأنت بالتأكيد لا تريد تلك الخرائط غير المستخدمة التي تستهلك مساحة التخزين على هاتفك. يقل حجم معظم الخرائط غير المتصلة عن 100 ميغابايت ، ولكن يمكن أن يزيد حجمها عن غيغابايت.
لنلقِ نظرة على كيفية تنظيف كتالوج الخرائط غير المتصلة بالإنترنت عن طريق حذف الخرائط القديمة المتربة التي لم تعد تستخدمها. لحذف الخرائط غير المتصلة بالإنترنت ، انتقل إلى صفحة الخرائط بلا اتصال (الخطوة الخامسة في قسم كيفية تنزيل خرائط Google في هذا الدليل) في تطبيق خرائط Google واتبع الخطوات التالية:
  • ابحث عن الخريطة التي تريد حذفها وانقر على النقاط الثلاث الموجودة على يمين معلومات الخريطة لإظهار نافذة الإدارة المنبثقة.
  • في نافذة الإدارة المنبثقة ، انقر فوق حذف — سيؤدي ذلك إلى فتح نافذة منبثقة أخرى تطلب التأكيد لحذف الخريطة.
  • انقر فوق "نعم" لحذف الخريطة غير المتصلة بالإنترنت.
  • تم تمييز صفحة الخرائط غير المتصلة بالإنترنت مع ثلاث نقاط بجوار الخريطة التي تم تنزيلها وتم تمييز زر الحذف في النافذة المنبثقة للإدارة
  • نافذة منبثقة لتأكيد حذف الخريطة مع تمييز نعم لتأكيد حذف الخريطة 

لا تضيع خرائط جوجل بعد تحميلها لاستخدامها بدون نت

في معظم الأحيان ، الضياع سيء ... لكن في بعض الأحيان تكون مغامرة. طالما أنك تعرف أنك بأمان ، فقد يؤدي الضياع إلى اكتشاف أماكن جديدة والتعرف على بلدك بشكل أفضل. يمكن أن تعمل الخرائط في وضع عدم الاتصال كشبكة أمان في المواقف التي تريد فيها القيام ببعض الاستكشاف دون التعرض لخطر الضياع بمعنى خطير. إذا لم تكن من النوع الذي ينطلق في الاستكشاف بدون خطة ، يمكن أن تساعدك Google في التخطيط لرحلتك حتى تتمكن من التركيز على الاستمتاع بنفسك.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -