كيفية عمل روت للاندرويد: أربع طرق مختلفة لتحقيق ذلك

كيفية عمل روت للاندرويد: أربع طرق مختلفة لتحقيق ذلك التجذير ليس عصريًا اليوم كما كان قبل بضع سنوات ، ولكن لا تزال هناك العديد من الأسباب لجذر هواتف Android ، خاصة الهواتف القديمة الموجودة في الأدراج والتي يمكن أن يكون لها استخدام جديد. قد يكون تأصيل هاتف Android معقدًا رغم أنه ليس مستحيلًا لذلك.
إذا كنت تفكر في عمل روت لهاتفك المحمول ولا تعرف حتى من أين تبدأ ، فإننا نلخص هنا الطرق الأربع الرئيسية. سيكونون بمثابة نقطة انطلاق للبدء في هذه المغامرة التي تتمثل في الوصول إلى الوصول إلى الجذر على هاتف Android المحمول. اذا كنت تبحث عن أفضل موقع لتحميل ملفات الروت Samsung 
www.techmoha.com
كيفية عمل روت للاندرويد: أربع طرق مختلفة لتحقيق ذلك

قبل عمل روت للاندرويد

قبل الضغط على "الزر الأحمر" ، لن يضر بتذكر مضايقات عمل روت للجهاز الطرفي. على الرغم من تحسن أدوات وخدمات الحماية بمرور الوقت ، إلا أن احتمالية جعل الهاتف المحمول غير قابل للاستخدام - يُطلق عليه عادةً اسم "خربان" - لا يزال موجودًا.
من ناحية أخرى ، تحاول بعض أدوات الجذر إخفاء وجودها من النظام ، لكنها لا تنجح دائمًا. هذا يعني أن بعض التطبيقات قد تتوقف عن العمل إذا اكتشفت أن الجهاز متجذر ، مثل التطبيقات المصرفية أو الألعاب مثل Pokémon Go. في المحطات الطرفية التي لا تزال تحت الضمان ، يمكن أن تكون مشكلة أيضًا إذا كنت بحاجة إلى استخدام الخدمة الفنية الرسمية.
يأتي الجذر مع بعض المخاطر. لا تتابع ما لم تفهمها وترغب في قبولها.
مع كل هذا ، لا نريد التخلص من الرغبة في تجذير جهازك. الفوائد كثيرة ، رغم أنها تأتي مع عيوب. في النهاية ، ستكون أنت من يجب أن تزن الإيجابيات والسلبيات وتقرر ما يستحق كل هذا العناء ، دائمًا على نفقتك الخاصة وعلى مسؤوليتك.

كيفية عمل روت للاندرويد مع تطبيقات Android

Kingoroot Kingo Root هو أحد تطبيقات الروت الأكثر شيوعًا ، على الرغم من أن Play Protect تشكو إذا حاولت تثبيته
نبدأ قائمتنا بأسهل طريقة ، ولكن ليس لهذا السبب الأكثر موصى به: التطبيقات التي تمنحك إذن الوصول إلى الجذر بلمسة زر واحدة. موجود ، موجود ، على الرغم من أن استخدامه يقتصر على عدد قليل من النماذج حيث تم العثور على ثغرات أمنية يمكن استغلالها للحصول على أذونات الجذر (عادةً نماذج قديمة جدًا). KingRoot متوافق من Android 2.0 إلى 6.0.
كان أحد التطبيقات الشائعة في ذلك الوقت هو Kingo Root ، والذي كان يُطلق عليه أحيانًا King Root مع متغيرات أخرى. من الناحية الفنية ، يعمل - على بعض المحطات - ولكن لديه مشكلة أنه بعد الحصول على أذونات الجذر ، لا يوجد سيطرة على ما يفعله التطبيق أو لا يفعله بهاتفك المحمول. البديل هو استخدامه فقط للحصول على إذن الجذر ، مع الهاتف المحمول بدون بيانات شخصية ، ثم تثبيت مدير آخر أكثر موثوقية ، مثل إصدار قديم من SuperSu.
إنه أسرع وضع ، ولكنه ليس الأكثر أمانًا ومتاحًا فقط على عدد قليل من الهواتف القديمة
من المؤكد أن استخدام أحد التطبيقات لجذر الهاتف المحمول هو أسهل طريقة ، على الرغم من أنه متاح فقط لعدد قليل من المحطات الطرفية لمدة خمس سنوات على الأقل. ومع ذلك ، من المهم أن تتذكر أنها تعمل فقط على طرز معينة ، لذلك لا تسقط على التطبيقات التي تعد بجذر بنقرة واحدة على العديد من الهواتف المحمولة ، وخاصة المحطات الطرفية الحديثة.

كيفية عمل روت للاندرويد مع تطبيقات Windows

المفهوم مماثل تمامًا للمفهوم السابق ، ولكنه يتم تنفيذه من جهاز كمبيوتر بدلاً من تطبيق جوال. يجب توصيل الهاتف المحمول بجهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر كابل USB ، ويجب تنشيط الخيارات للمطورين ، بالإضافة إلى تصحيح أخطاء USB. يحتوي KingRoot نفسه الذي ذكرناه من قبل على إصدار لنظام Windows ، على الرغم من الأسماء الأخرى المعروفة ، مثل OneClickRoot.
يمكن لتطبيقات تجذير Windows الكل في واحد القيام بعملها مع عدد قليل من القيود أقل من تجذير الهاتف المحمول ، ولكن لا يزال لديهم نفس المشاكل: نجاحها مضمون فقط في عدد قليل من الطرز. بالطبع ، عندما يعمل ، فإنه يعمل بشكل جيد: تضغط على زر وتنتظر حتى تحصل على حق الوصول إلى الجذر.
إنه لا يعمل في كل مرة ، ولكن عندما يعمل ، يكون حرفياً بضغطة زر وتنتظر
مشكلة الأمان هي نفسها كما في الحالة السابقة. على عكس Magisk ، وهو مفتوح المصدر ، يجب أن تثق في كلمة مطوري هذه التطبيقات التي ستحصل على حق الوصول إلى الجذر ولا شيء آخر. مرة أخرى ، يوصى ، إذا كنت تريد تجربة حظك ، أن تفعل ذلك باستخدام هاتف محمول بدون بيانات ، واستعادة المصنع.

كيفية عمل روت للاندرويد مع ماجيسك


يتضمن Magisk مدير أذونات الجذر الخاص به Magisk هي إحدى أدوات الجذر القليلة النشطة والمحدثة. يعد الوصول إلى الجذر مجرد جزء واحد مما تقدمه Magisk ، مع ملاحظة أنه قادر تقنيًا على خداع SafetyNet وأنه يحتوي على وحدات لكل شيء جاهز للتنزيل والتفعيل بنقرات قليلة فقط.
على عكس موارد الجذر التي رأيناها من قبل ، فإن Magisk هو مفتوح المصدر ، لذلك يمكن لمجتمع المستخدمين رؤية ما يفعله وما لا يفعله بالضبط. لذلك فهي طريقة آمنة نسبيًا على الأقل فيما يتعلق بخصوصية بياناتك.
تتمتع Magisk بميزة كونها مفتوحة المصدر لذا فهي جديرة بالثقة
هناك طريقتان رئيسيتان لتثبيت Magisk: بجذر وبدون جذر. من الواضح ، إذا كنت تريد استخدام Magisk للوصول إلى الجذر ، فسيتم استبعاد الأول ، لذلك ستحتاج إلى أن تكون قادرًا على تثبيته من استرداد مخصص مثل TWRP. وبالمثل ، من الممكن تثبيت استرداد مخصص دون الحاجة إلى الجذر ، على سبيل المثال مع Odin ، على هواتف Samsung المحمولة.

ما هو Magisk وما الغرض منه وكيفية تثبيته

عند الحديث عن وضع الاسترداد ، فهذه نقطة وصول أخرى للوصول إلى الجذر ، اعتمادًا على الخيارات المتاحة. على سبيل المثال ، على هواتف Samsung ، يمكنك تحديث البرامج الثابتة المصححة التي تتضمن الوصول إلى الجذر مثل CF-Auto-Root مباشرةً باستخدام ODIN.
في الهواتف المحمولة الأخرى ، سيكون من الضروري تثبيت وضع الاسترداد المخصص مثل TWRP أو CWM القديم لفلاش ملف ZIP يتضمن كل ما تحتاجه للوصول إلى الجذر. تكمن المشكلة هنا في عدم وجود حل شامل ، ولكن سيتعين عليك إيجاد الحل الدقيق لنموذجك المحدد. يعد موقع تك موحا - techmoha  نقطة انطلاق رائعة للعثور على الإرشادات والملفات اللازمة لعدد كبير من هواتف Android.
في معظم الحالات ، سيتعين عليك العثور على التعليمات الدقيقة واتباعها لإجراء عملية الجذر "يدويًا"
هذه الطريقة هي الأكثر تعقيدًا نسبيًا ، لأنك تحتاج إلى العثور على التعليمات والملفات المحددة واتباعها بدقة ، على الرغم من أنها أيضًا الأكثر انتشارًا. لن تعمل من أجلك ، نعم، في تلك الهواتف المحمولة التي تم حظر أداة تحميل التشغيل عليها ، مثل هواتف Huawei الحديثة. 
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -