مراجعة هاتف ايفون Apple iPhone 13

مراجعة هاتف ايفون Apple iPhone 13 وصلت عائلة Apple iPhone 13 في سبتمبر 2021 ، ومعها الكثير لنتحدث عنه. أصدرت Apple زوجًا من طرازات Pro iPhone وزوجًا من طرازات iPhone بخلاف Pro. يقع iPhone 13 في المعسكر الأخير ، مما يجعله الرائد من Apple بأسعار معقولة حتى وصول iPhone 14. ينتقل هذا الهاتف الذكي الذي تبلغ تكلفته 799 دولارًا إلى فئة مزدحمة ولكنها غير متساوية والتي حققت عددًا قليلاً من النجاحات الحقيقية. هل يكفي ايفون iPhone 13 لإبعادك عن هاتف Android في جيبك؟ اكتشف ذلك في مراجعة ايفون Apple iPhone 13 .
حول مراجعة Apple iPhone 13 هذه: اختبرت وحدة مراجعة Apple iPhone 13 على مدار ستة أيام. كان يعمل بنظام Apple iOS 15 ومنذ ذلك الحين تم تحديثه إلى iOS 15.4. 
مراجعة هاتف ايفون Apple iPhone 13
مراجعة هاتف ايفون Apple iPhone 13

ما تحتاج لمعرفته حول هاتف ايفون Apple iPhone 13

سعر ايفون Apple iPhone 13
Apple iPhone 13 (128 جيجابايت): 799 دولارًا / 779 جنيهًا إسترلينيًا / 899 يورو
Apple iPhone 13 (256 جيجابايت): 899 دولارًا / 879 جنيهًا إسترلينيًا / 1019 يورو
Apple iPhone 13 (512 جيجابايت): 1099 دولارًا / 1،079 جنيهًا إسترلينيًا / 1249 يورو

تقوم شركة Apple بإخراج أجهزة iPhone الجديدة كل خريف. اعتدنا أن يكون هناك نموذج جديد منفرد ، ولكننا الآن لدينا ما يصل إلى أربعة أجهزة مختلفة. يشترك كل من iPhone 13 و iPhone 13 Mini في معظم المواصفات ، كما هو الحال مع iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max. تغطي هذه المراجعة طراز Vanilla  iPhone 13. 
يتناسب iPhone 13 من Apple مع الكثير من الأجهزة ، بما في ذلك الفانيليا Samsung Galaxy S22 و OnePlus 10 Pro و Google Pixel 6. وهي مجموعة مثيرة للاهتمام من الهواتف التي تمتد على الحدود بين الرائد الفرعي والرائد الكامل. هذه الهواتف ليست باهظة الثمن تمامًا مثل أفضل الأجهزة في السوق ولكنها لا تقدم جميع الميزات أيضًا.

تحقق من هو iPhone المناسب لك؟

لا يزال iPhone 13 (وشقيقه الأصغر ، iPhone 13 Mini) قادرًا على حزم الكثير في إطاراته متوسطة الحجم. لديك شاشات عالية الدقة ومعالجات قوية وأنظمة كاميرا مزدوجة والعديد من خيارات الاتصال. يتوفر iPhone 13 بثلاثة تكوينات تخزين ، تبدأ من 128 جيجابايت مقابل 799 دولارًا - وهذا ضعف مساحة التخزين الأساسية لسابقه ، iPhone 12. يأتي iPhone 13 بستة ألوان مختلفة: Starlight ، Midnight ، Blue ، Pink ، (PRODUCT) Red ، والأخضر. لا يوجد شاحن في الصندوق.
تبيع Apple iPhone عمليًا في كل مكان. يمكنك شراء iPhone 13 عبر الإنترنت من Apple و Amazon و B&H وتجار التجزئة الآخرين ، بالإضافة إلى معظم شركات الاتصالات في الولايات المتحدة. إذا كنت خارج الولايات المتحدة ، فمن المحتمل أن تتمكن من الحصول على واحد من متجر Apple Store القريب ، و Amazon ، وتجار التجزئة الرئيسيين الآخرين التابعين لجهات خارجية ، وشركات النقل المحلية. على الرغم من أننا الآن أشهر من الإطلاق الأولي ، إلا أن Apple نفسها لا تزال تقدم صفقات مبادلة إذا استبدلت جهاز iPhone قديم بآخر جديد. من المحتمل ألا تجد مثل هذه الصفقات من البائعين الخارجيين.

مراجعة تصميم ايفون Apple iPhone 13

كما تفعل Apple كثيرًا ، فقد حملت العديد من ميزات أجهزة iPhone 13 من الجيل السابق للهاتف. تستخدم الشركة عادةً نفس نهج التصميم الأساسي لمدة عامين متتاليين للعديد من منتجاتها ، ولا يُعد iPhone استثناءً. هذا يعني أن iPhone 13 يبدو متطابقًا تقريبًا مع iPhone 12 ، على الرغم من وجود اختلافات طفيفة بالطبع تفرق بينهما.
iPhone 13 عبارة عن شطيرة معدنية وزجاجية بإطار من الألومنيوم يتم ضغطه بين لوحين زجاجيين. الواجهة الأمامية محمية بواسطة درع سيراميك من Apple ، وهو مادة زجاجية صلبة للكسر تمتلكها الشركة. لم تحدد Apple اللوحة الخلفية المصنوعة من غير الزجاج. تعتمد العديد من أجهزة Android المنافسة اليوم على Gorilla Glass Victus من Corning للحفاظ على أمان الشاشة ، على الرغم من أن الاختبار أظهر أن Ceramic Shield (الذي صنعته شركة Corning أيضًا) يكاد يكون مكافئًا. حواف iPhone الجانبية مسطحة ، مما يخلق زاوية حادة إلى حد ما حيث يلتقي المعدن والزجاج. في حين أن المواد نفسها سلسة تمامًا ، فإن هذه الزاوية تجعل iPhone 13 أقل راحة في الإمساك بها من الأجهزة ذات التشكيلات الجانبية المستديرة.
تظهر قدرة Apple على تصميم وتجميع الأجهزة عالية الجودة مرة أخرى مع iPhone 13. إنها قطعة رائعة من الأجهزة لها جاذبيتها الأساسية. لا يمكننا أن نعيب المواد وتناسب وإنهاء قطعة واحدة ، وهي من الدرجة الأولى كالمعتاد. المظهر الأساسي للهاتف سهل وبسيط إلى حد ما. سيجد البعض بالتأكيد اقتصاد التصميم جذابًا ، بينما قد يجد البعض الآخر أنه منعطف. النموذج الأزرق ، الذي قمنا بمراجعته ، هو ظل لطيف. نحن نحبها أكثر بكثير من اللون الأزرق لجهاز iPhone 12 لعام 2020 ، ولكن من الناحية العملية ، من المحتمل أن يقوم معظم الناس بصفع جراب على iPhone 13 على أي حال ، وبالتالي يخفون تصميمه ومجالات ألوانه.
iPhone 13 هو هاتف ذكي متوسط ​​الحجم بفضل شاشته التي يبلغ حجمها 6.1 بوصة. كمرجع ، فهو يقارب حجم Google Pixel 5. له نفس أبعاد iPhone 13 Pro الأغلى ثمناً ، ومع ذلك فهو أخف وزناً بشكل ملحوظ حيث يبلغ 174 جراماً ، مقارنة بوزن Pro الذي يبلغ 204 جرام. من المؤكد أن الحجم الصغير أسهل في الإدارة من شيء مثل Apple iPhone 13 Pro Max.
يستخدم كل هاتف آخر في السوق منفذ USB-C القياسي ، مما يجعل Apple الأفضل .
يتم نقل العناصر الوظيفية للهاتف من iPhone 12. وهذا يعني زر الطاقة ومفاتيح تبديل الصوت المنفصلة ومفتاح الجرس ودرج بطاقة SIM مدمجة في الحواف الخارجية لجهاز iPhone 13. لا تدعم أجهزة iPhone التخزين القابل للتوسيع ، لذلك لا توجد فتحة microSD. لا يوجد أيضًا مقبس سماعة رأس ، ولكن هذا متوقع بعد قرار شركة Apple السيئ السمعة بإسقاطه قبل عدة سنوات.
لا تزال Apple تعتمد على منفذ Lightning الخاص بها للشحن ونقل البيانات. يستخدم كل هاتف آخر في السوق منفذ USB-C القياسي ، مما يجعل Apple الأفضل هنا. أصدرت المفوضية الأوروبية تفويضًا يقضي بأن تستخدم جميع الأجهزة نفس المنفذ. أعربت شركة آبل عن عدم موافقتها على هذا القرار. في كلتا الحالتين ، إذا تم فرضها ، فسوف تمر سنوات قبل أن نرى USB-C iPhone. حتى ذلك الحين ، البرق كذلك. يحتوي الكبل المتوفر في العلبة على موصل Lightning في أحد طرفيه و USB-C في الطرف الآخر. يتفاقم منفذ Lightning لأنه يمكن أن يجعل من الصعب العثور على ملحقات معينة أو يفرض استخدام أجهزة دونجل باهظة الثمن عندما تريد ببساطة الاتصال بشيء ما.
تستخدم مكبرات الصوت الخاصة بـ iPhone 13 سماعة الأذن مع مكبر صوت متجه لأسفل لإنشاء تأثير استريو. يأتي المزيد من الصوت من السماعة المثبتة في الأسفل ، مما يخلق أحجامًا غير متوازنة قليلاً عند إمساك الهاتف بشكل جانبي. إنها ليست نهاية العالم ، ولكن قد تلاحظها إذا كنت تشاهد فيلمًا. علاوة على ذلك ، يمكنك تغطية السماعة عن طريق الخطأ بإصبعك وكتم صوت الهاتف. يمكن لمكبرات الصوت توصيل صوت Dolby Atmos. بالنسبة لآذاننا ، جاء الصوت وكأنه صاخب قليلاً ، وربما غني جدًا في الجهير و Mids مع عدم وجود ما يكفي من الجودة العالية. إنه جيد تمامًا للاستماع العرضي ، ولكن الوضوح يتأثر أحيانًا بأحجام أكبر. بالحديث عن ذلك ، كانت مكبرات الصوت الخاصة بـ iPhone 13 عالية جدًا حقًا. لا يمثل ملء غرفة متوسطة الحجم بالموسيقى مشكلة على الإطلاق.
نتوء الكاميرا في الجزء الخلفي من الهاتف هو نفس الحجم والشكل مثل iPhone 12. الشيء الوحيد الذي غيرته Apple هو تصميم عدسات الكاميرا ، والتي تعمل الآن بشكل قطري وليس عموديًا. فعلت Apple هذا بسبب الحجم الأكبر لأجهزة استشعار الكاميرا الجديدة أسفل الزجاج.
ميزات التصميم والأجهزة الخاصة بـ iPhone 13 هي كل ما نتوقعه من جهاز Apple: فهو رائد في فئته من نواح كثيرة ومزعج تمامًا في حالات أخرى.
يضمن تصنيف IP68 حماية iPhone 13 من الغبار والماء. يمكن أن تتعامل مع الغمر في الماء حتى 1.5 متر لمدة تصل إلى ساعة. وهذا يعني أن الغمر العرضي في حوض السباحة لن يؤدي إلى زوال ثمينك الثمين. لا تتمتع جميع الهواتف التي يبلغ سعرها 800 دولار بتصنيف IP68 ، لذا فإن هذا يمنح iPhone 13 ميزة صغيرة.
يعتمد iPhone 13 على Face ID ، وهي تقنية التعرف على الوجه المملوكة لشركة Apple ، لتأمين الهاتف. يستخدم جهاز Face ID مستشعرات خاصة مدسوسة في الفتحة. يعد Face ID الأفضل في فئته وقد تم تحديثه للعمل مع الأقنعة ، ولكن سيكون من الجيد أن يكون لديك قارئ بصمات الأصابع كنسخة احتياطية.
إذا كانت هناك ميزة واحدة يتمتع بها iPhone على أقرانه في Android ، فهي النظام البيئي الكبير للملحقات. صانعو الحافظات الخارجية وما شابه ذلك من الإغماء لركوب قطار المرق الخاص بـ iPhone ، مما يعني أنه من المرجح أن تجد شيئًا يزيد من iPhone 13 أكثر من بعض أجهزة Android.
باختصار ، فإن ميزات التصميم والأجهزة الخاصة بـ iPhone 13 هي كل ما نتوقعه من جهاز Apple: فهو رائد في فئته من نواح كثيرة ومزعج تمامًا في حالات أخرى.

مراجعة عرض ايفون Apple iPhone 13

هناك ثلاثة خيارات لحجم الشاشة في عائلة iPhone 13. يحتوي iPhone 13 Mini على شاشة بحجم 5.4 بوصة ، بينما يحتوي iPhone 13 و iPhone 13 Pro على شاشات 6.1 بوصة ، ويحتوي iPhone 13 Pro Max على شاشة بحجم 6.7 بوصة. ومع ذلك ، فإن الحجم ليس كل ما يميز هذه الشاشات. تشتمل موديلات Pro على شاشات عرض "ProMotion" تبلغ 120 هرتز بينما تشتمل الموديلات غير الاحترافية على شاشات 60 هرتز قياسية. إذًا ، كيف هي شاشة iPhone 13 "العادية"؟
تطلق عليها Apple اسم Super Retina XDR Display. تتميز لوحة OLED هذه بتقنية HDR وشاشة True Tone (تغيير تلقائي لتوازن اللون الأبيض) ونسبة تباين تبلغ مليوني إلى واحد. يتم حزمها بدقة 2532 × 1170 بكسل عند 460 بكسل في البوصة وتضخ 800 شمعة من السطوع.
لوحة 6.1 بوصة الخاصة بـ iPhone 13 مثيرة للإعجاب فيما تقدمه.
إنها شاشة جيدة حقًا ولوحة iPhone 13 مقاس 6.1 بوصة مثيرة للإعجاب فيما تقدمه. ترقى جميع تقنيات الشاشة الرنانة من Apple إلى مستوى عرض حاد غني بالألوان وغني بالتباين ومشرق بدرجة كافية لاستخدامه في أقسى ظروف الإضاءة.
إنه يقارن جيدًا بأجهزة Android ذات الأسعار المماثلة في كل شيء باستثناء معدل التحديث. بينما تقوم أبرز الشركات الرائدة اليوم بدفع لوحات 120 هرتز (وبعضها أبعد من ذلك) ، فقد تسللت بعض الشركات الرئيسية الفرعية وحتى الحراس المتوسطون بمعدلات تحديث تصل إلى 90 هرتز. كنا نود أن نرى Apple تقسم الفرق هنا بين 60 هرتز و 120 هرتز نظرًا لسعر جهاز iPhone 13.
ثم هناك الشق. لقد ابتعدت جميع أجهزة Android تقريبًا عن النوتش ، باستثناء بضع شقوق على شكل دمعة هنا وهناك لاستيعاب الكاميرات على الأجهزة متوسطة المدى والمبتدئين. لا تزال شركة Apple هي المكان الوحيد الذي يحتفظ فيه بشقوق عرض كبيرة ملحوظة. تدعي شركة آبل أن النوتش أصغر بنسبة 20٪ من نوتش iPhone 12 ، لكنه لا يزال كبيرًا ومفاقمًا. والأهم من ذلك ، لا تسمح Apple لـ iPhone 13 بفعل أي شيء خاص مع البرنامج لإخفاء سلوك شريط الحالة أو ضبطه بطريقة قد تجعل الدرجة أقل وضوحًا أو قبيحة. لقد حصلنا على أن شركة Apple بحاجة إلى مساحة لكاميرا Face ID الخاصة بها ، ولكن المزيد من التقدم هنا سيكون موضع تقدير.
بخلاف النوتش ومعدل التحديث القياسي 60 هرتز ، ليس هناك ما يدعو إلى الشكوى حقًا. تنجز الشاشة المهمة ، وتبدو الأفلام - خاصة محتوى HDR - ممتازة على الشاشة.

مراجعة أداء ايفون Apple iPhone 13

تعتمد Apple على السيليكون الخاص بها لتشغيل أجهزة iPhone و iPad والمزيد. قدمت الشركة A15 Bionic إلى جانب عائلة iPhone 13. A15 Bionic عبارة عن تصميم سداسي النوى بأربعة نوى للكفاءة وقلبي أداء. يتضمن محركًا عصبيًا من 16 نواة و (هنا كيكر) وحدة معالجة الرسومات رباعية النوى لجهاز iPhone 13 و 13 Mini مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 غيغابايت ووحدة معالجة رسومات خماسية النواة لجهاز iPhone 13 Pro و Pro Max مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها 6 غيغابايت.
في الاستخدام اليومي ، يتميز iPhone 13 بالسرعة والسلاسة مثل أي هاتف آخر اختبرناه. كان كل شيء عن البرنامج وواجهة المستخدم سلسًا وسريعًا. تفتح التطبيقات وتغلق في لمح البصر وحتى الألعاب التي يزيد حجمها عن غيغابايت يبدو أنها مثبتة في أي وقت من الأوقات على الإطلاق. عند الحديث عن الألعاب ، كل شيء من ألعاب الصالون إلى ألعاب محاكاة السباق وألعاب إطلاق النار من منظور الشخص الأول كانت تعمل بشكل مثالي ، حتى الأشياء التي تحتوي على الكثير من الحركة ثلاثية الأبعاد.
هاتف 
ايفون Apple iPhone 13 سريع وسلس مثل أي هاتف آخر من الدرجة الأولى قمت باختباره.
عندما حان وقت تشغيل المعايير ، وجدنا أن iPhone 13 و iPhone 13 Pro يقدمان أرقامًا متطابقة تقريبًا ، على الرغم من الاختلافات في ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ونواة وحدة معالجة الرسومات (GPU). بالنسبة إلى Geekbench و AnTuTu و 3DMark ، قدمت أجهزة iPhone أفضل النتائج عند الإطلاق ، متفوقة على الهواتف الذكية القائمة على Snapdragon 888 بهامش كبير. يمكنك رؤية بعض نماذج الدرجات في الرسم البياني أدناه.
وغني عن القول ، أن شريحة Apple التي تصنعها بنفسها تفوق المنافسة. الأمر الأكثر إثارة للإعجاب هو أنه حتى A14 Bionic القديم من iPhone 12 لا يزال يتفوق على Snapdragon 888. وهذا يخبرنا أن أداء A15 Bionic ومن المرجح أن يظل iPhone 13 قويًا في المستقبل.
لقد تغيرت هذه القصة إلى حد ما الآن بعد أن أصدرت Qualcomm Snapdragon 8 Gen 1 ويتم شحن السفن الرئيسية 2022 مع شركة نفط الجنوب على متن الطائرة. قد يظل أحدث معالج رائد من Qualcomm يعمل بشكل أبطأ قليلاً من A15 Bionic عندما يتعلق الأمر ببعض مهام وحدة المعالجة المركزية ، لكنه يتفوق على السيليكون الذي تصنعه Apple في أداء وحدة معالجة الرسومات. ومع ذلك ، لا تزال الكثير من الألعاب تعمل بشكل أفضل على iPhone بسبب التحسينات. على سبيل المثال ، يعمل Genshin Impact الذي يتطلّب باستمرار بسرعة 120 إطارًا في الثانية على iPhone ولكنه يصل إلى 60 إطارًا في الثانية على نظام Android.
على صعيد الاتصال ، يدعم iPhone 13 كلاً من 6 جيجاهرتز و 5 جيجاهرتز في معظم الأسواق التي يُباع فيها الهاتف. إنه يحزم العديد من نطاقات 5G ، مما يعني أنه إذا كانت 5G متاحة في المكان الذي تعيش فيه ، فمن المحتمل أن يدعمها iPhone 13. اختبرنا نموذجًا غير مؤمن على شبكة 5G التابعة لـ T-Mobile في الولايات المتحدة وكان أداؤه لا تشوبه شائبة.
بخلاف 5G ، يدعم iPhone 13 Wi-Fi 6 ، ولكن ليس Wi-Fi 6E ، بالإضافة إلى Bluetooth 5 ، ولكن ليس Bluetooth 5.2. كنا نفضل أن نرى على الأقل Wi-Fi 6E للتدقيق في المستقبل ، على الرغم من أن هذا يعد إغفالًا ملحوظًا لمجموعة iPhone 13 Pro بالنظر إلى فرق السعر. عندما يتعلق الأمر بالموسيقى اللاسلكية ، فإن راديو Bluetooth الخاص بـ iPhone يدفع فقط AAC ، وهو محدود مقارنة ببعض دعم الترميز الأكثر رواجًا الذي تحصل عليه مع هواتف Android ، على الرغم من أنه يوفر توافقًا واسعًا مع معظم سماعات البلوتوث.
يمكنك الاطلاع على أفضل هواتف 5G .
يدعم iPhone 13 أيضًا eSIM لحسابك اللاسلكي ، مما يعني أنك لست بحاجة إلى بطاقة SIM فعلية طالما أن مشغل شبكة الجوال يوفر دعم eSIM أيضًا. لا يزال iPhone 13 يحزم درجًا فعليًا لبطاقة SIM ، والذي يمكنه العمل مع eSIM لتقديم دعم لبطاقتي SIM. سيسمح لك ذلك بربط رقمي هاتف بجهاز iPhone 13 إذا كنت تريد / تحتاج إلى ذلك. تقوم العديد من هواتف Android التي تتضمن دعم بطاقة SIM المزدوجة بذلك عبر فتحتين فعليتين لبطاقة SIM.

مراجعة بطارية ايفون Apple iPhone 13

تحب Apple إبقاء مواصفات بطارية iPhone طي الكتمان ، ولكن بفضل عمليات تفكيك الجهاز وتقنيات الإنترنت ، نعلم أن بطارية iPhone 13 تبلغ سعتها 3227 مللي أمبير في الساعة. هذا أكبر بحوالي 400mAh من بطارية iPhone 12 المنتهية ولايته ، لكنه لا يزال أقل بكثير من 4000 إلى 5000mAh من البطاريات الشائعة لمعظم أجهزة Android التي تزيد قيمتها عن 800 دولار. تقول شركة آبل إن iPhone 13 يوفر حوالي 1.5 ساعة إضافية من عمر البطارية بالمقارنة مع iPhone 12. هل هذا كافٍ للمنافسة؟
على مدار أيام متتالية من الاختبار ، وجدنا أن iPhone 13 ينتقل من الساعة 7 صباحًا حتى منتصف الليل باستمرار - مع ترك بعض الغاز في الخزان. تم ضبط الجمع بين بطارية iPhone 13 الأكبر حجمًا ومعالج A15 Bionic وبرنامج إدارة الطاقة لضمان حصول مالكي iPhone على أقصى عمر للبطارية من أجهزتهم. بلغ متوسط ​​وقت تشغيل الشاشة حوالي ست ساعات و 15 دقيقة ، وهو بالتأكيد منافس للعلامات التجارية الفرعية لنظام التشغيل Android ذات الأسعار المماثلة.
تم ضبط بطارية iPhone 13 ومعالج A15 Bionic وبرنامج إدارة الطاقة بدقة لضمان حصول مالكي iPhone على أقصى عمر للبطارية.
أدوات إدارة البطارية من Apple ليست قوية تمامًا كما هي في أجهزة Android الحديثة. يدعم الهاتف وضع الطاقة المنخفضة الذي يقتل مهام الخلفية ، ويمكن ضبطه ليبدأ التشغيل تلقائيًا أو متى احتجت إليه. إنها مسألة الكل أو لا شيء ، مما يعني أنه لا توجد درجات متفاوتة من الأداء للاتصال. يمكنك أيضًا مراقبة الحالة العامة للبطارية. ما لا تملكه هو التحكم على مستوى التطبيق في مقدار استهلاك تطبيقات العصير كما تفعل في Android.
عندما يحين وقت شحن الهاتف ، يكون لديك خياران سلكي ولاسلكي. بالنسبة للشحن السلكي ، يدعم iPhone 13 الشحن السريع طالما أنك تستخدم شاحنًا بقوة 20 وات أو أكثر. تذكر أن Apple لم تعد تتضمن شاحنًا في العلبة مع أجهزة iPhone الخاصة بها ، لذا عليك أن تزود وحدة الطاقة - ابحث عن شاحن مزود بدعم USB Power Delivery لأسرع أوقات إعادة الشحن. تدعي شركة Apple أن الهاتف يمكن أن يصل إلى 50 ٪ من الشحن في 30 دقيقة باستخدام شاحن بقوة 20 واط ، وتمكنا من التحقق من هذا الادعاء باستخدام شاحن بقوة 20 واط. يستغرق شحن الهاتف بالكامل حوالي 80 دقيقة باستخدام شاحن PD بقوة 20 وات.
تدعم عائلة iPhone 13 الشحن اللاسلكي بقدرة 15 وات - بشرط أن تستخدم شاحن MagSafe من صنع Apple أو معتمد من جهة خارجية. أي شاحن لاسلكي لجهة خارجية يقتصر على 7.5 واط فقط لجهاز iPhone 13 بغض النظر عن السرعة الفعلية المقدرة. ليس لدينا شاحن MagSafe لاسلكي ، ولكن لدينا شاحن لاسلكي بقوة 18 وات في متناول اليد. كما هو متوقع ، استغرق الأمر بعض الوقت لشحن iPhone 13 لاسلكيًا في 2.5 ساعة.
تدعم العديد من أفضل أجهزة Android اليوم سرعات شحن فائقة السرعة ، سواء سلكيًا أو لاسلكيًا. من المؤكد أن أجهزة iPhone من Apple متأخرة عندما يتعلق الأمر بأوقات تجديد البطارية. تقول Apple إن ميزة اختياراتها هي أن iPhone سيستمتع بدورات شحن أكثر بمرور الوقت مقارنة بأجهزة Android سريعة الشحن. لا يزال يتعين إثباته.
بصرف النظر عن سرعات الشحن المحدودة ، يوفر iPhone 13 عمرًا للبطارية يتنافس مع أقرانه.

مراجعة كاميرا ايفون Apple iPhone 13

بصرف النظر عن الشاشة ، فإن وضع الكاميرا هو العنصر الآخر الذي يميز iPhone 13 و 13 Mini عن iPhone 13 Pro و 13 Pro Max. تحتوي أجهزة Pro iPhones على ثلاث كاميرات خلفية ، بينما تحتوي الموديلات غير الاحترافية على اثنتين فقط.
يتميز هاتف iPhone 13 بكاميرا رئيسية بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل ، لكنه يفتقر إلى خيار المقربة "Pro". يلتقط المستشعر الرئيسي الذي تم تحديثه إضاءة أكثر بنسبة 47٪ مقارنة بجهاز iPhone 12. ومن المخيب للآمال أن Apple حملت نفس كاميرا السيلفي بدقة 12 ميجابكسل من سلسلة iPhone 12 ، على الرغم من أن معالج A15 Bionic وبرنامج iOS 15 معًا يمنحان كاميرا السيلفي الخاصة بـ iPhone 13 جديدة. الميزات. يتم جمع كل هذا في تطبيق الكاميرا من Apple والذي يظل كما هو بشكل أساسي من حيث واجهة المستخدم.
الصور التي التقطناها بالكاميرا الرئيسية في ظهيرة مشمس تبدو جيدة حقًا. كان الكثير من الألوان والتفاصيل حاضرًا في معظم اللقطات وكان التركيز حادًا. كما يفعل iPhone غالبًا، يميل توازن اللون الأبيض قليلاً نحو اللون الأصفر. قد تفعل Apple ذلك لتوفير بعض الدفء للصور ، ولكن في بعض الأحيان قد يكون غير دقيق للمشهد والإضاءة في متناول اليد. هذا هو الأكثر وضوحا في صور الزهور أدناه. كان أداء HDR جيدًا ، لكن كان من الممكن أن يكون أفضل. تم تخفيف تقنية HDR 4 الجديدة من Apple قليلاً وإبراز تفاصيل أقل في المناطق المظللة. بعبارة أخرى ، إنها ليست HDR-y كما كانت في الماضي.
اللقطات التي تم التقاطها بالكاميرا فائقة الدقة تتساوى مع العدسة الرئيسية ، فقط مع مجال رؤية أوسع بكثير وتشويه بصري ضئيل للغاية. لقد سررنا بحدة الصورة ومستويات التشويش التي كانت منخفضة. بشكل حاسم ، توازن الألوان بين الكاميرات الرئيسية والكاميرا ذات الزاوية الواسعة قريب من الحال. الكاميرا فائقة الاتساع ليست جيدة مثل العدسة الرئيسية في HDR. تظهر مناطق مظلمة أكثر اتساعًا في الصور ذات الزاوية الواسعة التي تحتوي على الكثير من التباين.
إمكانيات تكبير / تصغير iPhone 13 محدودة بسبب فقدان الكاميرا المقربة. بدلاً من ذلك، يتم تحقيق كل التكبير رقميًا. يصل الهاتف إلى 5x مع التقريب الرقمي ، لكن النتائج تقريبية للغاية.
سوف يسعد عشاق الصور الشخصية في الغالب بجودة اللقطات من كاميرا الصور الشخصية في iPhone 13. عندما تكون هناك إضاءة صلبة ، تظهر معظم اللقطات نقية ومعرضة جيدًا مع الكثير من التفاصيل والضوضاء القليلة. تميل الأشياء إلى التخفيف قليلاً عند التصوير في الداخل أو عندما يكون هناك ضوء قوي في الخلفية. كانت وظيفة الصورة أكثر دقة وإخفاقًا مما كان متوقعًا. في بعض الحالات ، تم اكتشاف الحواف بشكل موضعي، وفي حالات أخرى ، حلق بعضًا من شعر الشخص.
يعد iPhone 13 جهازًا قويًا لالتقاط الفيديو. وهو يدعم HDR مع Dolby Vision بدقة 4K حتى 60 إطارًا في الثانية ، ويتضمن الوضع السينمائي الجديد لتسجيل مقاطع الفيديو بعمق مجال ضحل بدقة 1080 بكسل حتى 30 إطارًا في الثانية. لا يوجد تسجيل بدقة 8K، ولا يتضمن iPhone 13 وضع الالتقاط ProRes الخاص بـ 13 Pro. تبدو اللقطات القياسية بدقة 4K / 60 إطارًا في الثانية التي قمنا بتصويرها جيدة حقًا. إنه نظيف وحاد ويظهر لونًا جيدًا وثباتًا.
يعد الوضع السينمائي ، الذي يتيح لك تغيير نقطة التركيز بخلفية ضبابية أو مقدمة غير واضحة ، أمرًا صعبًا بعض الشيء في الاستخدام. من المفترض أن يساعد البرنامج في التعرف على الأشخاص الذين يدخلون ويخرجون من الإطار ولكنه غالبًا لا يفعل ذلك. إنه أمر غريب بعض الشيء على الرغم من أنه من الممتع تجربته. قدمت هواتف Android المتطورة ميزة مماثلة عبر التقاط الفيديو العمودي لبعض الوقت.
إجمالاً ، يتمتع iPhone 13 بكاميرات جيدة جدًا تتنافس بشكل جيد مع الهواتف الأخرى في هذا القطاع. قد تحصل على أداء أفضل من شيء مثل Google Pixel 6 ، وهو في الواقع أرخص من iPhone 13 ، وأداء مكافئ من Samsung Galaxy S22 ، وهو نفس سعر iPhone 13.

مراجعة نظام تشغيل ايفون Apple iPhone 13

أحدث نظام تشغيل من Apple - iOS 15 - بالتأكيد قوي ، على الرغم من أنه أكثر تعقيدًا من أي وقت مضى. بصرف النظر عن دعم عناصر واجهة المستخدم ، الذي أضافته Apple عبر iOS 14 في عام 2020 ، لم تتغير تجربة نقطة الانطلاق كثيرًا منذ iOS 1. تستغرق إدارة الإشعارات وقتًا طويلاً لضبطها وأصبحت قائمة الإعدادات مكانًا يمكنك أن تضيعه لساعات من محاولته إدارة سلوك iPhone. يبدو أن نظام iOS يصبح أكثر تعقيدًا وكثافة كل عام ، ولكن لا يزال هناك الكثير مما يعجبك. نحن نقدر سرعة وسلاسة النظام الأساسي ، ومركز التحكم القابل للتخصيص مفيد لإدارة الأشياء على عجل ، ودعم التطبيقات عبر متجر التطبيقات لا مثيل له.
يتم تعزيز هذه التجربة من خلال النظام البيئي الشامل لبرامج Apple الذي يوفر مجموعة من الميزات سهلة الاستخدام بين الأنظمة الأساسية ويمتد على كل شيء بدءًا من أجهزة Mac و Apple Watch و iPads ، فضلاً عن خدمات مثل Apple TV Plus و Apple Arcade.
دعم النظام البيئي والبرامج من Apple لا يعلى عليه.
تشمل الميزات الجديدة SharePlay لمشاهدة مقاطع الفيديو معًا عبر FaceTime ، و Shared With You للعثور بسرعة على المحتوى المشترك ، ووضع التركيز لمساعدتك على إخماد الانحرافات ، وخرائط Apple الأكثر ثراءً ، وتنقل موقع Safari المحدث ، والنص المباشر للبحث عن محتوى الصور ، والبحث المرئي المستند إلى الصور بحث ، ونتائج بحث أكثر ثراءً في Spotlight ، وغير ذلك الكثير. بعض هذه الميزات كانت متاحة لمستخدمي Android لسنوات. شكوى واحدة رئيسية: توجد وظيفة "الرجوع" في معظم التطبيقات في الزاوية اليسرى العليا من الشاشة ، حيث يصعب الوصول إليها. تعد وظيفة التمرير السريع في Android أفضل بكثير.
Apple هي شركة رائدة في فئتها عندما يتعلق الأمر بتحديثات البرامج ودعم النظام لهواتفها. على سبيل المثال ، أصدرت الشركة للتو نظام التشغيل iOS 15 ويتم دعم النظام الأساسي الجديد من قبل جميع أجهزة iPhone التي تعود إلى حقبة 2015 iPhone 6S. علاوة على ذلك ، تقدم Apple تحديثات النظام لأجهزة iPhone الخاصة بها في نفس الوقت. لسوء الحظ ، لا يمكن أن يتوافق نظام Android مع التزام Apple بالأجهزة القديمة. توقع أن يتم دعم iPhone 13 لسنوات عديدة قادمة.
في هذه المرحلة ، تدعم Google أحدث هواتف Pixel مع تحديثات النظام لمدة ثلاث سنوات وخمس سنوات من التحديثات الأمنية. تقدم Samsung أربع سنوات من تحديثات النظام وخمس سنوات من التحديثات الأمنية. تتفوق Apple عليها قليلاً ، لكن Google و Samsung أغلقت الفجوة في بعضهما.

مواصفات ايفون Apple iPhone 13

  • شاشة Super Retina XDR OLED مقاس 5.4 إنش
  • 2،340 × 1،080 الدقة
  • HDR ، True Tone
  • لون واسع (P3)
  • نسبة التباين 2،000،000: 1
  • 800 شمعة كحد أقصى للسطوع (بشكل نموذجي) ؛ أقصى سطوع 1200 شمعة (HDR)
  • درع سيراميك أمامي
  • 6.1 بوصة Super Retina XDR OLED
  • دقة تبلغ 2،532 × 1170
  • HDR ، True Tone
  • لون واسع (P3)
  • نسبة التباين 2،000،000: 1
  • 800 شمعة كحد أقصى للسطوع (بشكل نموذجي) ؛ أقصى سطوع 1200 شمعة (HDR)
  • درع سيراميك أمامي
  • المعالج Apple A15 Bionic
  • تخزين 128/256/512 جيجابايت  128/256/512 جيجابايت
  • بطارية شحن لاسلكي Qi يصل إلى 7.5 واط
  • شحن يصل إلى 50٪ في حوالي 30 دقيقة مع محول بقوة 20 واط أو أعلى (يُباع بشكل منفصل)
  • شحن لاسلكي حتى 15 وات
  • NFC التعرف على الملحقات
  • مقياس المغناطيسية شحن لاسلكي Qi يصل إلى 7.5 واط
  • شحن يصل إلى 50٪ في حوالي 30 دقيقة مع محول بقوة 20 واط أو أعلى (يُباع بشكل منفصل)

الكاميرات ايفون Apple iPhone 13

زاوية عريضة 12 ميجابكسل ، ƒ / 1.6 ، OIS ، عدسة ذات 7 عناصر
فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل ، ƒ / 2.4 ، مجال رؤية 120 درجة ، عدسة مكونة من 5 عناصر ، تصحيح العدسة
2x تصغير بصري ، تقريب رقمي يصل إلى 5x ، الوضع الليلي ، Deep Fusion ، Smart HDR 3

مراجعة فيديو ايفون Apple iPhone 13

فيديو HDR مع Dolby Vision حتى 30 إطارًا في الثانية
فيديو بدقة 4K بمعدل 24 إطارًا في الثانية أو 30 إطارًا في الثانية أو 60 إطارًا في الثانية
فيديو 1080p HD بمعدل 30 إطارًا في الثانية أو 60 إطارًا في الثانية
فيديو 720p HD بمعدل 30 إطارًا في الثانية
أمامي:
العمق الحقيقي 12 ميجابكسل ، ƒ / 2.2
الوضع الليلي ، ديب فيوجن ، سمارت HDR 3
مؤخرة:
زاوية عريضة 12 ميجابكسل ، ƒ / 1.6 ، OIS ، عدسة ذات 7 عناصر
فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل ، ƒ / 2.4 ، مجال رؤية 120 درجة ، عدسة مكونة من 5 عناصر ، تصحيح العدسة
2x تصغير بصري ، تقريب رقمي يصل إلى 5x ، الوضع الليلي ، Deep Fusion ، Smart HDR 3
الوضع الليلي ، ديب فيوجن ، سمارت HDR 3

مراجعة اتصال ايفون Apple iPhone 13

5G (sub 6GHz و mmWave)
Gigabit LTE مع 4x4 MIMO و LAA
شبكة Wi-Fi 6 (802.11ax) بتكنولوجيا 2x2 MIMO
بلوتوث 5
شريحة فائقة الاتساع للوعي المكاني
NFC
بطاقات Express مع احتياطي طاقة
GPS و GLONASS و Galileo و QZSS و BeiDou
بوصلة رقمية
واي فاي
خلوي iBeacon microlocation
معرف الوجه
بارومتر
ثلاثة محاور الدوران
مقياس التسارع
مستشعر القرب
مستشعر الضوء المحيط

مراجعة قيمة و منافسة ايفون Apple iPhone 13

تضع Apple عمومًا معايير السوق عندما يتعلق الأمر بالتسعير والميزات والأداء. غالبًا ما يقوم صانعو الهواتف الآخرون بتعديل عروضهم الخاصة لاستهداف Apple و iPhone. هل هذا يعني أن iPhone 13 قيمة جيدة؟
من المؤكد أنك تحصل على الكثير مقابل نقودك مع iPhone ، وخاصة مع iPhone 13. يقدم الهاتف تقريبًا كل ميزة تقدمها الأجهزة الأخرى التي تبلغ قيمتها 800 دولار تقريبًا ، وتعمل هذه الميزات بشكل جيد. هناك دائمًا حل وسط مع الرائد الفرعي وعليك أن تحدد اختيارك بناءً على توازن الميزات والسعر. ومع ذلك ، فإن iPhone 13 يترك القليل جدًا.
يمكن أن نشكو من أن الشاشة ليست 90 أو 120 هرتز ، أو أنه لا يوجد قارئ بصمات الأصابع ، أو أنه لا يحتوي على كاميرا تليفوتوغرافي ، أو أن سرعات الشحن بطيئة. لكن iPhone 13 يقاوم هذه الحجج من خلال شاشته الملونة والمشرقة ومعرف الوجه فائق السرعة والكاميرا الرئيسية القادرة وعمر البطارية القوي. كل الأساسيات رائعة. علاوة على ذلك ، لا تزال Apple تقدم صفقات تداول تنافسية لجهاز iPhone 13 ويمكنك الحصول على الهاتف بأقل من سعره الأساسي البالغ 799 دولارًا. إذا كنت من مستخدمي iPhone ، فإن iPhone 13 يمثل شراءًا جيدًا.
ما هي البدائل؟ Apple هي أكبر منافس لها. إذا كانت تكلفة iPhone 13 أو حجمه باهظًا بالنسبة لك ، فهناك iPhone 13 Mini (699 دولارًا) ، وهو أصغر حجمًا ويقلل من عمر البطارية ولكنه يتوافق مع ميزة iPhone 13 للميزة. على العكس من ذلك ، يمكنك الترقية إلى iPhone 13 Pro (999 دولارًا) ، والذي له نفس الحجم والشعور مثل iPhone 13 ولكنه يعزز الشاشة إلى 120 هرتز ، ويحسن عمر البطارية بعضًا ، ويضيف كاميرا تليفوتوغرافي. يعتبر iPhone 13 Pro Max (1099 دولارًا) ، مع حجمه الأكبر بكثير وبطاريته التي لا تقهر ، جهاز iPhone النهائي بتكلفة إضافية كبيرة.
لدى Apple أيضًا إصدار محدث من Apple iPhone SE (2022) (429 دولارًا) ، وهو أرخص بكثير على حساب الكثير من الميزات ، مثل الشاشة الأصغر ، ومعرف الوجه، وتصنيف IP الذي تم تخفيضه ، والكاميرا الفردية. إنه أرخص طريق للوصول إلى نظام Apple البيئي ، لكنه مخترق.
تعد Samsung أكبر منافس خارجي لشركة Apple ، وتتنافس سلسلة Galaxy S22 وجهاً لوجه مع عائلة iPhone من حيث الحجم والميزات والسعر. معيار Galaxy S22 (799 دولارًا) هو الطراز الذي يتعارض بشكل مباشر مع iPhone 13 ، ولكن هناك أيضًا Galaxy S22 Plus (999 دولارًا) و Galaxy S22 Ultra (1199 دولارًا) إذا كنت تريد الأفضل والأكبر من Android. إذا كنت تريد شيئًا أكثر غرابة مقابل القليل ، فإن Galaxy Z Flip 3 (999 دولارًا) هو أول هاتف قابل للطي بسهولة.
الهاتف الأكثر احتمالية ليكون قاتل iPhone 13 هو بالتأكيد Google Pixel 6 (599 دولارًا). تحتوي على شاشة أكبر وترتيب مماثل لكاميراتين. تتميز كاميرات Pixel 6 بأنها متفوقة ، على الرغم من أن iPhone 13 يتفوق عليها بسهولة من حيث أداء الألعاب. هناك أيضًا Google Pixel 6 Pro الكامل (899 دولارًا أمريكيًا) ، وهو أغلى ولكن يحتوي على شاشة أكبر وعمر بطارية أفضل ونظام كاميرا أكثر قوة.
هناك الكثير من الخيارات الأخرى في عالم Android. يعد OnePlus 10 Pro (899 دولارًا) أغلى قليلاً ، على الرغم من أن الأداء والأداء ليسا بالضرورة على نفس المستوى. على سبيل المثال ، الكاميرا ببساطة ليست جيدة. يجب ألا نتخلى عن هاتف Sony Xperia 5 III (999 دولارًا) ، والذي يحتوي على ورقة مواصفات متطورة ونقطة سعر أعلى قليلاً ، ولكن حجمه مشابه لجهاز iPhone 13. يعتبر XIAOMI 12 Pro (999 يورو) خيارًا آخر إذا كان متاح لك (أو يسعدك استيراده بتكلفة كبيرة) ، على الرغم من أن كاميراته ليست جيدة والتصميم لطيف إلى حد ما.

الحكم على مراجعة ايفون Apple iPhone 13

لا تفعل Apple الأشياء عن طريق الصدفة. تم حساب كل ميزة من ميزات iPhone 13 بعناية وتلعب دورًا محددًا في عائلة iPhone 13 الأكبر. زودت الشركة المستهلكين بأربعة هواتف للاختيار من بينها ، تتراوح أسعارها من 699 دولارًا إلى 1599 دولارًا اعتمادًا على الطراز وخيارات التخزين. بسعر يبدأ من 799 دولارًا ، فإن iPhone 13 هو الجهاز الذي من المرجح أن يختاره معظم المستهلكين بناءً على توازن التكلفة والقدرات.
يتمتع iPhone 13 بالكثير من الأشياء. إنه يغطي الأساسيات الفرعية الرئيسية مع شاشة كبيرة غنية بالبكسل ، وعمر بطارية يدوم طوال اليوم ، وهيكل متين ومقاوم للماء. إنها تخطو خطوة أبعد من المنافسين بأداء قاتل ، ودعم شبه عالمي لشبكات الجيل الخامس ، ونظام إيكولوجي برمجي لا مثيل له.
هاتف iPhone 13 مخصص للأشخاص الذين يرغبون في اتخاذ القرار الآمن.
بعض الأشياء تعيق iPhone 13. سرعات الشحن لا تتناسب تمامًا مع المنافسة ، والكاميرات تتطابق فقط مع المنافسين بدلاً من تجاوزهم. علاوة على ذلك ، لا يزال ميناء Lightning المملوك يمثل ألمًا.
إذن من هو iPhone 13؟ إنه لمن يريدون اتخاذ القرار الآمن. إنه مخصص للأشخاص المستعدين للتضحية بالميزات التقنية المتطورة للحصول على وظائف موثوقة تعمل. إنه ليس الهاتف الأكثر تقدمًا أو إثارة للإعجاب في العالم ، ولكن ما يفعله يفعل جيدًا. قد يكون بيع جهاز Apple iPhone 13 أمرًا صعبًا لمحبي Android المتمرسين ، ولكن إذا كنت تريد سائقًا موثوقًا به يوميًا ، فيجب أن يكون في قائمتك المختصرة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -