مراجعة iPhone SE 2022
مراجعة iPhone SE 2022
مراجعة iPhone SE 2022

هل يجب أن أشتري Apple iPhone SE (2022) ؟

ايجابيات iPhone SE 2022

  • أحدث شريحة أبل
  • الشحن اللاسلكي
  • مقاومة الماء IP67

سلبيات iPhone SE 2022

  • تصميم مؤرخ
  • شاشة LCD فظيعة
  • كاميرا خلفية واحدة فقط
  • قيمة رديئة

حكم سريع iPhone SE 2022

يعتبر iPhone SE منطقيًا فقط للمشترين الذين يحتاجون ببساطة إلى جهاز iPhone ، ولكن لا يمكنهم تحمل تكلفة الانتقال إلى 12 Mini - أو لن يتخلوا عن Touch ID حتى الآن. إذا كان هذا أنت ، فإن iPhone SE سيخدمك جيدًا طالما يمكنك تحمل الشاشة الأنيقة والجمالية الرجعية - لكن أجهزة Android المكافئة أفضل بكثير.

مراجعة مواصفات Apple iPhone SE (2022) 

  • شاشة عرض IPS LCD 4.7 بوصة و 60 هرتز (1334 × 750)
  • A15 بيونيك
  • 64/128/256 جيجابايت تخزين
  • كاميرا خلفية 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f / 1.8 مع مثبت الصورة البصري (OIS)
  • كاميرا سيلفي 7 ميجا بكسل بفتحة عدسة f / 2.2
  • تسجيل فيديو 4K بمعدل يصل إلى 60 إطارًا في الثانية
  • معرف اتصال
  • واي فاي 6
  • شبكة الجيل الخامس
  • الشحن اللاسلكي
  • بلوتوث 5.0
  • GPS
  • IP67
  • شريحتين (nano و eSIM)
  • 138.4 ملم × 67.3 ملم × 7.3 ملم
  • 148 جرام
iPhone SE هاتف قديم مضحك. مع التصميم والشاشة التي يمكنك تسميتها بسخاء "قديمة" ، ولكن أحدث معالج من Apple واتصال 5G ، هذا هاتف قديم جدًا في بعض النواحي ولكنه جهاز حديث للغاية في البعض الآخر.
تم العثور على نفس التناقضات في iPhone SE 2020 (المتطابق تقريبًا) ، ولكن بينما ظل عرض ميزانية Apple ثابتًا ، فقد تحرك باقي السوق.
لذا ، في حين أن SE السابق كان هاتفًا يمكنني أن أوصي به - مع بعض التحذيرات الجادة  فإن إصدار 2022 هذا يعد بيعًا أكثر صرامة.
لكي أكون صريحًا ، فهو يخدم جمهورًا واحدًا وجمهورًا واحدًا فقط: أولئك الذين لن يشتروا مطلقًا تحت أي ظرف من الظروف جهاز Android ، لكن لا يمكنهم شراء iPhone 12 Mini أو أي من هواتف Apple الأخرى باهظة الثمن.

مراجعة تصميم وبناء iPhone SE 2022

  • تصميم عمره 8 سنوات
  • زر الصفحة الرئيسية - ولكن إطار أسود ضخم
  • صغير - لكنه ليس أصغر iPhone
  • هيكل من الألومنيوم وتصنيف IP67
اسمحوا لي أن أكون صريحًا لثانية: تصميم iPhone SE يعود إلى عام 2014. وذلك عندما أصدرت شركة Apple iPhone 6 ، والذي يبدو بشكل أساسي هو نفسه SE لهذا العام. كان هذا التصميم قد تم تعديله بشكل طفيف لجهاز iPhone 8 لعام 2017 ، ولكن منذ ذلك الحين أصبح ثابتًا بشكل أساسي من خلال كل من طراز 2020 SE و 2022.
هذا يعني أنك لا تزال تحصل على زر الصفحة الرئيسية أسفل الشاشة ، وليس فوقها ، ولكن هذا يعني أيضًا أنك ستضطر إلى العيش مع إطار أسود ضخم أعلى وأسفل الشاشة المذكورة. لا توجد هواتف أخرى في السوق تبدو بهذا الشكل ، وأنا لا أقصد ذلك كمجاملة.
لا يزال ، هناك إيجابيات في التصميم. أولاً ، إنه صغير - يبلغ ارتفاع SE 5.45 بوصة فقط ، ويزن 144 جرامًا فقط. إنه صغير الحجم ومريح وسهل الإمساك به واستخدامه بيد واحدة. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أنه ليس أصغر هاتف من Apple - فكل من iPhone 12 Mini و 13 Mini أصغر حجمًا وأخف وزنًا ، على الرغم من تعبئة الشاشات الأكبر حجمًا ، لذا فهي تستحق النظر فيما إذا كان الحجم هو مصدر قلقك الرئيسي.
أحد الأسباب المحتملة لتفضيل SE هو أنه مع جمالياته الأقدم تأتي الحواف الدائرية التي اعتادت Apple أن تفضلها ، حيث تم استبدالها على هواتفها الأخرى بحواف مربعة تبدو ناعمة ، ولكن يمكن القول إنها أقل راحة في الإمساك بها. مثل أجهزة iPhone الأخرى ، لا يزال SE يفتقر إلى مقبس سماعة الرأس.
على الرغم من أن هواتف Android ذات الأسعار المتشابهة ستبدو أكثر حداثة من iPhone SE ، إلا أنه من العدل أن نقول إن Apple لديها ميزة في جودة البناء. يتوفر SE 2022 باللون الأسود أو الأبيض أو الأحمر ، وهو مبني من الألمنيوم والزجاج - لا يوجد بلاستيك هنا - ويتميز بتصنيف IP67 لمقاومة الغبار والماء.

مراجعة عرض وصوت iPhone SE 2022

  • شاشة 4.7 بوصة صغيرة
  • دقة منخفضة ، شاشة LCD ، ومعدل تحديث 60 هرتز
  • مكبرات صوت ستيريو
إذا كان التصميم المعاد استخدامه يعيق iPhone SE ، فهذا ليس صحيحًا في أي مكان أكثر مما هو عليه عندما يتعلق الأمر بالشاشة.
هذه واحدة من أسوأ الشاشات في أي هاتف ذكي حديث: إنها صغيرة ، بحجم 4.7 بوصة ، تستخدم تقنية LCD القديمة ، بدلاً من لوحة OLED الفائقة ، ودقتها منخفضة - ولا حتى Full HD ، فهي خافتة ومن ثم يصعب استخدامها في الإضاءة الساطعة ضوء الشمس ، ويتوقف عند معدل تحديث 60 هرتز.
يمكنك إنفاق نصف هذا المبلغ وما زلت تجد هاتف Android يتفوق على SE في كل واحدة من تلك المواصفات.

مراجعة شاشة iPhone SE 2022 

في النهاية ، حجم الشاشة هو ما يعيق SE حقًا. نعم ، إنه جزء مما يجعل الهاتف صغيرًا جدًا وقد يروق للبعض ، ولكن بفضل التصميم الحديث ، توفر 12 Mini و 13 Mini من Apple مساحة شاشة أكبر بكثير مع لوحات بحجم 5.4 بوصة ، بينما تظل أصغر بشكل عام.
التأثير عملي وكذلك جمالي - بالكاد يمكن لـ SE أن تلائم التطبيقات الحديثة على شاشتها. لا يمكن عرض بعض منشورات Instagram بالكامل ، وتحظر النوافذ المنبثقة لملفات تعريف الارتباط عددًا أكبر من مواقع الويب أكثر مما صُممت من أجله ، وتأمل بشكل أفضل ألا تحتاج إلى كتابة أي شيء - تحتل لوحة المفاتيح نصف الشاشة ، وتحظر بشكل متكرر حقول إدخال النص التي تحاول استخدامها.
الشاشة الصغيرة هي أيضًا بمثابة ضربة ضد الحجة الشائعة القائلة بأن SE هو هاتف رائع للمستخدمين الأكبر سنًا ، الذين قد يحجمون عن تعلم واجهة جديدة قائمة على التمرير السريع. بعد كل شيء ، تعني الشاشة الصغيرة نصًا أصغر (وشاشة أكثر ضيقًا إذا اخترت زيادة حجم النص) مما يجعل هذا خيارًا مشكوكًا فيه لأي شخص لديه احتياجات للوصول المرئي.

مراجعة مكبرات صوت iPhone SE 2022

أسعار الصوت على الأقل أفضل. قامت شركة Apple بتضمين مكبرات صوت ستريو هنا - وهو أمر غريب نسبيًا عند هذا السعر - وهي عالية الصوت ونقية ، لا سيما بالنظر إلى حجم الهاتف. ربما لن تشتري SE فقط لمكبرات الصوت الخاصة بها ، ولكن مع ذلك - فهي جيدة.

مراجعة مواصفات وأداء iPhone SE 2022

  • أحدث شريحة A15 Bionic من Apple
  • أداء سلس في الغالب
  • اتصال 5G
الآن نصل إلى الأشياء الجيدة. الطريقة الرئيسية التي يبرز بها iPhone SE عن المنافسة متوسطة المدى هي أنه يقدم أسرع شريحة على الإطلاق ستجدها في أي هاتف في الوقت الحالي.
قامت شركة Apple بتضمين شريحة A15 Bionic الخاصة بها هنا - نفس مجموعة الشرائح التي ستجدها عبر مجموعة iPhone 13 ، ووفقًا للشائعات ، شريحة ستستخدمها مرة أخرى لجهاز iPhone 14.
هذا يعني بشكل متوقع أن جهاز iPhone SE قوي ، ويقترب بصدق من المستوى الرائد - تم تثبيته فقط من خلال المستويات المنخفضة من ذاكرة الوصول العشوائي المضمنة هنا.
يتنقل الهاتف وفقًا للمعايير ، على الرغم من أنني وجدت أنه من المستغرب أنه يعاني من حين لآخر في الاستخدام الواقعي ، مع نفاد ذاكرة التطبيقات في وقت أقرب مما كنت أتوقع وحتى بعض التلعثم والتأخر - المزيد عن ذلك عندما أتحدث عن البرامج أدناه.
أتساءل عما إذا كان معظم الناس الذين يناشدهم SE سيحتاجون إلى هذا القدر من القوة - والأهم من ذلك ، ما إذا كان يمكن إنفاق هذه الأموال بشكل أفضل على تصميم حديث - لكن لا يمكنني الجدال حقًا مع النتائج.
أكبر ترقية هنا بالنسبة إلى 2020 SE هي أن A15 يجلب معه أيضًا دعمًا لشبكات 5G ، والذي إذا لم يكن هناك شيء آخر مهم للتحقق من الهاتف في المستقبل - على الرغم من أنك إذا كنت في الولايات المتحدة ، لاحظ أنه على عكس العديد من هواتف 5G الأخرى ، هذا لا يدعم mmWave ، لذلك لن تصل إلى أسرع سرعات 5G.
ومع ذلك ، فإن دعم 5G يمنح SE ميزة حاسمة على iPhone 11 ، والتي قد تكون بخلاف ذلك ترقية مغرية بسعر 70 دولارًا / 70 جنيهًا إسترلينيًا / 90 يورو إضافية.
فيما يتعلق بالشبكات الأخرى ، ستجد Wi-Fi 6 و Bluetooth 5.0 (كلاهما لا يمثلان أحدث المعايير ، ولكنهما قريبان بدرجة كافية) إلى جانب NFC لـ Apple Pay.

مراجعة عمر بطارية وشحن iPhone SE 2022

  • عمر بطارية لائق
  • متوسط ​​الشحن السلكي (الشاحن غير مدرج)
  • دعم الشحن اللاسلكي
الهواتف الصغيرة تعني بطاريات صغيرة ، وقبل عامين فقط أدرجت عمر البطارية الضعيف كأحد انتقاداتي الرئيسية لجهاز iPhone SE لعام 2020.
يُحسب لشركة Apple أنه يبدو أن الكثير قد تغير في هذين العامين. تسرد الشركة رسميًا تحسينًا لمدة ساعتين في عمر بطارية SE ، ولكن من واقع خبرتي ، فإن الترقية أكثر جوهرية. استمر النموذج الأخير بالكاد يومًا واحدًا ، ولكن تكرار هذا العام سيستمر ليوم واحد وحتى يصل إلى نهاية ثانية إذا كنت مستخدمًا خفيفًا.
هذا مهم لأن الشحن أقل إثارة للإعجاب. تسرد Apple دعمًا لسرعات شحن تصل إلى 20 واط عبر اتصال Lightning سلكي ، لكن تذكر أن الشركة لم تعد تشحن شاحنًا بهواتفها.
في الاختبار الذي أجريته باستخدام شاحن من جهة خارجية ، تمكن iPhone SE من شحن ما يصل إلى 32٪ في 15 دقيقة ، و 61٪ في نصف ساعة. هذا أسرع من وعد شركة Apple بنسبة 50٪ بأن يكون عادلاً ، ولكنه لا يزال أبطأ من معظم المنافسة ، ومن المحتمل أن يفسح المجال لشحن الهاتف بين عشية وضحاها.
السلاح السري هنا هو دعم الشحن اللاسلكي. لا يزال هذا الأمر غير مسموع تمامًا بهذا السعر ، وإلى جانب A15 ، هذه هي الميزة الرئيسية لـ iPhone على منافسيها من Android. ومع ذلك ، لا يوجد دعم MagSafe ، لذلك لا يزال هذا غير موجود مع أحدث خيارات الشحن الرئيسية من Apple.

مراجعة كاميرات وفيديو iPhone SE 2022

  • كاميرا خلفية بدقة 12 ميجا بيكسل
  • كاميرا سيلفي 7 ميجا بيكسل
  • لا يوجد وضع ليلي
هناك عناصر جيدة وسيئة لإعداد كاميرا iPhone SE ، ولكن كل ذلك يتلخص في هذا: إذا كنت سعيدًا بعدسة كاميرا واحدة يمكنها التقاط صور جيدة في النهار ، فستكفي. ولكن إذا كنت تريد عدسات متعددة للاختيار من بينها ، أو تصوير ليلي موثوق به ، فلن تحقق ذلك.
قامت شركة Apple بتضمين كاميرا خلفية واحدة فقط هنا ، بدقة 12 ميجابكسل ، f / 1.8 والتي (من حيث الأجهزة) مطابقة لطراز 2020. لا يوجد خيار التصوير الفائق السرعة أو التقريب ، ولكن من الإنصاف ، تقدم معظم الهواتف متوسطة المدى عدسات ثانوية مخيبة للآمال ، ولقد كنت منذ فترة طويلة من المدافعين عن الهواتف ذات الأسعار المعقولة التي تركز جهودها على الكاميرات الأساسية القوية كما فعلت Apple هنا.
تأتي ترقيات الكاميرا هنا بفضل شريحة A15 Bionic ، حيث يعتمد التصوير بالهاتف الذكي الآن بشكل متزايد على العوامل الحسابية. تكمن المشكلة في أن شركة Apple قررت تقييد وظائف A15 بشكل مصطنع في هذا الهاتف ، وعلى الأخص في حذف خيار الوضع الليلي تمامًا ، على الرغم من عدم وجود سبب تقني واضح لعدم إمكانية دعمه هنا.
مع ذلك ، أخرج iPhone SE في النهار ومن غير المرجح أن تصاب بخيبة أمل. الصور مشرقة ونقية ومفصلة ، مع لوحة ألوان أكثر صمتًا وواقعية والتي تشتهر بها أجهزة iPhone حاليًا - على الرغم من أن النطاق الديناميكي المحدود يعيقها إلى حد ما.
إنها كاميرا جيدة ، وعلى الرغم من الأجهزة القديمة ، إلا أنها تتماشى بشكل مريح مع نتائج معظم الهواتف الأخرى التي تبلغ قيمتها 400 دولار / 400 جنيه إسترليني في ضوء النهار.
حتى في الليل ، فإن الجنوب الشرقي ليس فظيعًا. لقد التقطت صورتين في الإضاءة المنخفضة يسعدني معظمها ، ومن الواضح أنها ساعدت من خلال تضمين تثبيت الصورة البصري ، وهو أمر نادر عند هذا السعر.
ومع ذلك ، من الصعب إنكار أن معظم منافسي Android قد تجاوزوا هذا المستوى ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالنطاق الديناميكي وإدارة مصادر الضوء ، حيث يميل iPhone إلى تفجير كل ضوء في لقطة ليلية.

كاميرا iPhone SE 2022

في المقدمة ، توجد كاميرا سيلفي واحدة - كاميرا 7 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f / 2.2. مرة أخرى ، هذه ليست كاميرا يمكن الاعتماد عليها في الليل ، ولكن ليس هناك الكثير لتشتكي منه في صور السيلفي بخلاف ذلك. قد لا يكون هناك وضع ليلي ، ولكن هناك خيار صورة، وهذا جيد باستثناء عدد قليل من الشعرات الشاردة التي تميل إلى أن تكون غير واضحة مع الخلفية.
مثل معظم أجهزة iPhone ، يعد هذا أيضًا جهاز فيديو قادرًا. يمكنها التسجيل بمعدل يصل إلى 4K 60 إطارًا في الثانية ، مع استقرار مذهل وجودة قوية. هناك إغفال آخر هنا ، مع الوضع السينمائي الذي ظهر لأول مرة على iPhone 13 - السماح للفيديو بعمق متفاوت من تأثيرات المجال والتشويش - غير موجود على الإطلاق هنا.

مراجعة برامج وتحديثات iPhone SE 2022

  • يشحن بنظام iOS 15
  • من المحتمل أن تتلقى سنوات من دعم البرامج
  • تتعثر بعض مشاكل الأداء
البرمجيات هي قوة أخرى. يأتي iPhone SE مزودًا بنظام iOS 15 ، وهو أحدث إصدار من نظام تشغيل الأجهزة المحمولة من Apple.
من المحتمل أن يتم دعمه لسنوات قادمة أيضًا - حتى iPhone SE الأصلي ، الذي تم إطلاقه في عام 2016 ، لا يزال بإمكانه التحديث إلى iOS 15. إذا رأى هذا النموذج دعمًا مشابهًا ، فيمكن تحديثه ليس فقط إلى iOS 16 في وقت لاحق من هذا العام ، ولكن على طول الطريق حتى iOS 21 بعد ست سنوات من الآن.
لا يمكن لأي هاتف يعمل بنظام Android أن ينافس هذا العمر الطويل ، على الرغم من الإنصاف أنهم يلحقون به - تميل Google إلى دعم هواتفها متوسطة المدى Pixel a-series لعدة سنوات ، وقد وعدت Samsung بأربعة تحديثات على الأقل لإصدار Android لمنافسها iPhone SE ، جالكسي A53.
على أي حال ، قد يكون البرنامج حاسمًا لأسباب أخرى - نعلم جميعًا أن معظم مستخدمي الهاتف يلتزمون بالنظام الذي يعرفونه. هذا صحيح بشكل خاص هنا ، حيث يتمثل جزء من جاذبية البعض في تضمين زر الصفحة الرئيسية ، مع عناصر التحكم في التنقل المستندة إلى الأزرار في الوقت الذي تدور فيه أجهزة iPhone الأخرى حول التمرير السريع.
يوفر زر الصفحة الرئيسية أيضًا Touch ID ، وهي طريقة الأمان المستخدمة هنا لكل شيء من فتح هاتفك إلى استخدام Apple Pay. هذا أمر مرحب به بالتأكيد ويفتقد بشدة على أجهزة iPhone الأغلى ثمناً - على الرغم من أن المفاضلة بالطبع هي أنه لا يوجد خيار Face ID هنا على الإطلاق.
بخلاف ذلك ، فإن نظام التشغيل iOS 15 يدور حول ما تتوقعه ، على الرغم من أنه لم يتغير شيء هنا بشكل كبير جدًا عن الإصدارات القديمة. لا تزال الإشعارات باهتة مقارنة بنظام Android ، كما أن الافتقار إلى خيار شاشة تعمل دائمًا أمر مخيب للآمال ، لكن نقاط قوة Apple - البساطة والجمالية القوية - لا تزال تتألق.
على الرغم من الغريب ، فقد واجهت مشاكل في البرامج مع SE الخاص بي. غالبًا ما تتلعثم العديد من التطبيقات أو تتجمد أو تعطلت في وقتي مع الهاتف ، ويرى خطأ دائم أن شاشة الهاتف تتجه رأسًا على عقب عند فتح الهاتف - وتبقى على هذا النحو لمدة عشر ثوانٍ جيدة قبل تصحيح نفسها.
هذه ليست مشكلات وجدتها على جهاز iPhone 12 الخاص بي ، والذي تم تحديثه أيضًا إلى iOS 15 ، لذلك لا يسعني إلا أن أفترض أنها مشكلات تتعلق بالتحسين مرتبطة بـ SE على وجه التحديد.
لسوء الحظ ، إذا كان هذا هو الحال ، فمن المحتمل أن تزداد المشكلة سوءًا ، وليس أفضل ، لأن مطوري التطبيقات سيكونون أكثر ميلًا فقط للمضي قدمًا لتحسين التطبيقات لأجهزة iPhone بملء الشاشة ، بدلاً من النسبة الأصغر من المستخدمين الذين يلتزمون بـ SE .
لا يعتبر أي من هذه الأخطاء بمثابة خرق للصفقات ، لكنهم يكذبون فكرة أن تجربة برنامج iPhone أكثر سلاسة بطبيعتها ، أو خالية من المآسي والإحباطات.

مراجعة سعر وتوافر iPhone SE 2022

أصبح iPhone SE متوفرًا الآن في جميع أنحاء العالم ، ويمكنك الحصول عليه من Apple نفسها ، أو من كبار تجار التجزئة في مجال الإلكترونيات بما في ذلك Amazon.
إنه متوفر في المملكة المتحدة على جميع الشبكات الرئيسية ، بما في ذلك Vodafone و O2 و Three و EE.
إنها قصة مماثلة في الولايات المتحدة ، وهي متاحة على T-Mobile و Verizon و AT&T.
إنه متوفر في ثلاثة مستويات تخزين:
  • 64 غيغابايت: 429 دولارًا / 419 جنيهًا إسترلينيًا / 529 يورو
  • 128 غيغابايت: 479 دولارًا / 469 جنيهًا إسترلينيًا / 579 يورو
  • 256 غيغابايت: 579 دولارًا / 569 جنيهًا إسترلينيًا / 699 يورو
عند هذا السعر ، فإن المنافسة المباشرة للهاتف هي Samsung Galaxy A53 ، والذي يبلغ سعره 399 جنيهًا إسترلينيًا / 449 دولارًا أمريكيًا / 449 يورو. مثل SE ، يتضمن هذا دعمًا طويل المدى للبرامج ، ومقاومة للماء ، و 5 G ، ولكنه يتميز بتصميم وشاشة أكثر حداثة - على الرغم من أن معالجها ليس بنفس القوة.
إذا كنت في الولايات المتحدة ، فإن هاتف Pixel 5a البالغ 449 دولارًا هو أيضًا منافس مقنع ، على الرغم من أن هذا الطراز لم يتم طرحه للبيع في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك ، من المرجح أن يمتلك أي شخص في المملكة المتحدة أو أوروبا أو آسيا أو في أي مكان آخر مجموعة كبيرة ومتنوعة من هواتف Android متوسطة المدى الرائعة للاختيار من بينها، والتي سيكون معظمها أفضل هاتف iPhone SE من حيث القيمة - طالما أنك لا تمانع ذكري المظهر.
ضمن عرض Apple ، يعتبر iPhone 11 بسعر 499 دولارًا / 489 جنيهًا إسترلينيًا / 619 يورو هو المستوى التالي ، ولكن من المرجح أن يكون أي شخص يغريه SE معجبًا بـ 599 دولارًا / 579 جنيهًا إسترلينيًا / 719 يورو iPhone 12 Mini. هذا أصغر من SE ، لكنه يتميز بشاشة أكبر وكاميرات أفضل ، على الرغم من أنه سيتعين عليك التخلي عن زر الصفحة الرئيسية على طول الطريق. إذا كانت ميزانيتك ستمتد إلى هذا الحد ، فإن 12 Mini هي شراء أفضل بكثير.

حكمي على iPhone SE 2022

يوفر iPhone SE الكثير من الطاقة ، لكنني لست متأكدًا من السبب - فهو المجال الرئيسي الذي لا يحتاج SE الأخير إلى ترقية.
قلة هم الذين سيرغبون في استخدام كل هذا الأداء لقيادة ألعاب الهاتف المحمول المتطورة على شاشة أنيقة كهذه ، أو استخدامها للمطالبة بتعدد المهام. حتى الكاميرا لا يمكنها الاستفادة الكاملة ، مع تقييد Apple بشكل تعسفي للوصول إلى ميزات مثل الوضع الليلي والوضع السينمائي لزيادة الطلب على خياراتها الأكثر تكلفة.
ولكن ، جنبًا إلى جنب مع الشحن اللاسلكي ، فإن شريحة A15 هي حقًا كل ما يفعله iPhone SE في سوق متوسط ​​المدى الأكبر - يقدم منافسو Android بهذا السعر الآن دعمًا مشابهًا للبرامج ، ومواكبة ذلك في مقاومة الماء ، وتفوق SE من حيث جودة العرض والتصميم وأداء الكاميرا.
إذا كنت راضيًا عن Android ، فهناك عدد لا يحصى من الخيارات المتاحة التي ستمنحك قيمة أفضل مقابل المال ، دون الاعتماد على الأجزاء القديمة لجني بضعة دولارات من صافي الأرباح.
إذن ، فإن iPhone SE يكون منطقيًا فقط للمشترين الذين يحتاجون ببساطة إلى iPhone، لكن لا يمكنهم تحمل تكلفة الانتقال إلى 12 Mini - أو لن يتخلوا عن Touch ID حتى الآن. إذا كان هذا أنت ، فإن iPhone SE سيخدمك جيدًا طالما يمكنك تحمل الشاشة الأنيقة والقيود الجمالية والكاميرا لكنني أعدك ، فأنت لا تعرف ما الذي تفتقده.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -