تعرف على ميزة Fleets على للتويتر Twitter Fleets

منذ أن انطلق المحتوى القابل للتدمير الذاتي لأول مرة على سناب شات، سارعت مواقع و تطبيقات التواصل الاجتماعي إلى نسخها، و كان في المقدمة فيسبوك و التي قامت بنسخ هذه الميزة في عدد من خدماتها المختلفة، لكن تويتر ظل متأخرا في إصدار هذه الميزة التي توافد عليها مجموعة من مواقع التواصل الاجتماعي.
و ها نحن نتفاجأ و أخير موقع تويترTwitter هو بدوره أعلن عن إطلاق ميزة التغريدات القابلة للتدمير الذاتي بعد 24 ساعة و أطلق عليها إسم Fleets ، و هي ميزة أشبه بميزة Stories تماما على تطبيق التواصل الاجتماعي للصور و الفيديوهات القصيرة إنستغرام التابعة لفيسبوك
تعرف على ميزة Fleets على  للتويتر
تعرف على ميزة Fleets على  للتويتر
و بحسب تويتر Twitter فإن التغريدات المنشورة على ركن Fleets لا يمكن التفاعل معها سواء عبر الإعجاب أو كذلك إعادة التغريد أو التعليق على عكس ما هو متوفر في الميزات المشابهة على التطبيقات المنافسة، لكن بالإمكان إرسال رسالة خاص للمستخدم صاحب المحتوى، كما يبدو الشأن بالنسبة ل Statu على الواتساب Whatssap و يبدو أن تويتر تهدف من هذه الخطوة إلى كسب ود المستخدمين الذي يجدون في تطبيقات أخرى ما لا يجدونه في تويتر Twitter .
الميزة الجديدة بدأت بالفعل في الوصول لدى عدد من مستخدمي تويتر Twitter بعد فترة تجريبية لدى المستخدمين في البرازيل، في الوقت الذي سيتم توصل باقي المستخدمين بشكل تدريجي بها.
الآن نترككم مع مقتطف من معلومات عن هذه الميزة في مركز مساعدة لموقع التويتر الذي يمكنكم الولوج إليه من هنا : https://help.twitter.com/ar/using-twitter/fleets

معلومات حول Fleets على تويتر

تمنحك Fleets القدرة على استخدام تويتر والتفاعل معه بطريقة جديدة تمامًا، في نفس اللحظة. تسمح لك Fleets بمشاركة أفكار fleeting أو الأفكار العابرة، وبعد 24 ساعة، ستختفي عن الأنظار. شارك بأفكارك الشخصية اللحظية مع متابعيك بدون ردود فعل عامة. يمكن لمؤلفي Fleet معرفة من يشاهد Fleets الخاصة بهم، بما في ذلك الحسابات ذات التغريدات المحمية، من خلال النقر على Fleets الخاصة بهم والنقر فوق شاهدها في الأسفل.
ولا يمكن إعادة تغريدها ولا تسجيل الإعجاب بها ولا تتوفر لتلقي ردود عامة.
قد يحتوي Fleet على نصوص ومقاطع فيديو وملفات GIF وصور. يمكن للأشخاص الرد على Fleet الخاص بك بالنقر فوق إرسال رسالة أو أيقونة إيموجي في أسفل Fleet.
إذا كانت الرسائل الخاصّة لديك مفتوحة، فيمكن لأي شخص التفاعل مع Fleets الخاصة بك. أما إذا قمت بإغلاق الرسائل الخاصّة، فلا يمكن إلا للأشخاص الذين تتابعهم التفاعل مع Fleets الخاصة بك.
يمكن للأشخاص الذين لديهم إمكانية الوصول إلى Fleets رؤية Fleets الخاصة بك بطريقتين:
وإذا تابعوك، فستظهر Fleets الخاصة بك في الشريط الجديد عبر الجزء العلوي من الخط الزمنيّ للصفحة الرئيسية.
يمكن لأي شخص يمكنه رؤية تغريداتك عرض Fleets الخاص بك من ملفك الشخصيّ من خلال النقر على صورة ملفك الشخصيّ.
إذا قمت بحماية تغريداتك، فستتم أيضًا حماية Fleets الخاصة بك أيضًا.
لحذف Fleet، حدد حذف Fleet وستتم إزالة المنشور.
ملاحظة:  عند عرض Fleet خاص بشخص ما، سيتمكن مؤلف Fleet من رؤية أنك شاهدته باستخدام ميزة شاهدها، حتى إذا كان حسابك يحتوي على تغريدات محمية.
بالإضافة إلى ذلك، يرجى ملاحظة أننا نحتفظ بنسخة من جميع Fleets المرسلة لفترة محدودة بعد انتهاء صلاحيتها أو حذفها حتى نتمكن من فرض عقوبات ضد Fleets التي تبين أنها تنتهك قوانيننا. إذا تم اكتشاف انتهاك Fleet، فقد نمد الوقت الذي نحتفظ فيه بنسخة منه للسماح للأشخاص بفرصة استئناف الانتهاك إذا اعتقدوا أنه كان خطأً.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -