مراجعة Xiaomi Redmi Note 11 Pro+ 5G

مقدمة مراجعة Xiaomi Redmi Note 11 Pro+ 5G

في عام 2021 ، أصدرت Xiaomi بعضًا من أفضل الهواتف ذات الميزانية المحدودة في السوق ، ومن بينها + Redmi Note 10 Pro . لقد كان خيارًا رائعًا مقابل المال ، حيث قدم جودة عالية وأداءً بسعر معقول.
الآن ، وصل Redmi Note 11 Pro+ 5G إلى الساحة ويهدف إلى تحقيق نفس التوازن الرائع بين السعر والجودة ، مع بعض التحسينات. ومع ذلك ، فهي ليست وحدها ، ولكنها جزء من ثلاثي Note 11.
النموذجان الآخران هما Redmi Note 11 الأرخص ثمناً وبسعر مشابه Redmi Note 11 Pro 5G. على الرغم من أن هذه الهواتف من نفس العائلة ، إلا أن هناك اختلافًا كبيرًا بينهما. يأتي كل هاتف من الهواتف الثلاثة مع مجموعة شرائح مختلفة بالداخل ، مع تحقيق طرازي Pro نتائج قياسية أعلى ، والنسخة غير الاحترافية تنخفض بدرجة كبيرة من حيث الأداء. هناك أيضًا اختلافات في جودة الشاشة ، لكن أنظمة الكاميرا تبدو متشابهة تمامًا عبر الثلاثة. لا ننسى بأن هذا الهاتف عد من بين افضل 10 هواتف ذكية 2022 مواصفات و السعر 
في هذا الاستعراض ، نركز على Redmi Note 11 Pro+ 5G ، ولكن يمكنك الاطلاع على أفضل هواتف للالعاب 2022 اقوى جوال للالعاب . و أيضا كي لا أنسى فقد وضعت لكم أحبائي المتابعين لقناة محمد حجاج - mohamed hajjaje  مقالة على موقعكم تك موحا - techmoha  دليل الشراء أفضل الهواتف 2022 .
مع وضع كل هذا في الاعتبار ، استمر في القراءة لمعرفة ما يتكون منه مراجعة Xiaomi Redmi Note 11 Pro+ 5G وما إذا كان هذا هو ما تبحث عنه.
www.techmoha.com
مراجعة Xiaomi Redmi Note 11 Pro+ 5G

مراجعة ايجابيات و سلبيات Xiaomi Redmi Note 11 Pro+ 5G

الايجابيات
  • صوت جيد حقا
  • عرض جيد 120 هرتز
  • فوق متوسط ​​عمر البطارية
  • سرعات شحن مذهلة
  • تصميم أنيق وأنيق
  • جودة صورة جيدة
  • لديها مساحة تخزين قابلة للتوسيع
  • لمسات جيدة
  • أداء ألعاب رائع
سلبيات
  • سنتان فقط من تحديثات Android الرئيسية
  • يأتي مع نظام تشغيل قديم بالفعل
  • تثبيت الفيديو يترك الكثير مما هو مرغوب فيه
  • يأتي مع bloatware مثبتة مسبقًا
  • تصميم
  • بسيط ونظيف ، يبدو أنه ذاهب إلى حفل

مراجعة تصميم Xiaomi Redmi Note 11 Pro+ 5G

بذل فريق التصميم في Xiaomi بالتأكيد بعض الجهد الإضافي عند تصميم
 Xiaomi Redmi Note 11 Pro+ 5G . من حيث الشكل واللون ، إنها قطعة فنية جميلة ، وإن كانت قطعة فنية ضخمة.
من حيث الحجم ، يبلغ حجم الهاتف 6.44 × 2.99 × 0.32 بوصة (163.65 × 76.19 × 8.34 ملم) ويزن 7.19 أوقية (204 جرام). في حين أنه بلا شك هاتف كبير الحجم ، إلا أن الجمع بين الحواف المسطحة والزوايا الدائرية يجعل حمله سهلًا ومطمئنًا.
كل الألوان تبدو جميلة وأنيقة ، ولكن "الغابة الخضراء" التي كانت لدينا هنا في PhoneArena للمراجعة وجدت أنها أفضل مظهر عندما يتعلق الأمر بخيارات الألوان. هناك نوعان آخران ، بما في ذلك Star Blue و Graphite Gray اللذان لا يبدوان رديئين للغاية أيضًا ، بناءً على العروض الصحفية الرسمية.
يتكون جسم  Xiaomi Redmi Note 11 Pro+ 5G من إطار بلاستيكي ولوحة خلفية زجاجية ، والتي تقوم بعمل لائق في الحفاظ على بصمات الأصابع الزيتية. يحتوي الجزء الأمامي من الهاتف على Gorilla Glass 5 لحماية الشاشة والكاميرا الأمامية ذات الثقب وبعض الحماية الإضافية كما هو موضح في شهادة IP53 ، مما يعني أن الجهاز مقاوم لرذاذ الماء ومقاوم للغبار إلى حد ما.
على الجانب الأيمن من الهاتف ، ستجد مجموعة أزرار الطاقة / الماسح الضوئي لبصمات الأصابع وأزرار الصوت ، وكلاهما يتمتعان بإحساس جميل وثابت بينما يشعران أيضًا بالنعومة والامتياز. يوجد في الجزء السفلي من الإطار منفذ USB-C ، وواحد من شبكتي مكبرات الصوت ، وفتحة بطاقة SIM / microSD. على الجانب العلوي توجد شبكة مكبر الصوت الثانية ، كما تعلمون ، مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم.

ما تحصل عليه في الصندوق  Xiaomi Redmi Note 11 Pro+ 5G

داخل  Xiaomi Redmi Note 11 Pro+ 5G ، يمكنك الحصول على الهاتف نفسه وشاحن 120 واط (Woohoo!) وكابل شحن USB-C إلى USB-C وحالة شفافة تشعر بالمتانة والمتانة. إلى جانب العلبة ، يوجد واقي شاشة بلاستيكي مُضاف مُثبت مسبقًا على الشاشة.

مراجعة جودة العرض  Xiaomi Redmi Note 11 Pro+ 5G

يأتي هاتف Xiaomi Redmi Note 11 Pro+ 5G بشاشة AMOLED مقاس 6.67 بوصة 120 هرتز بدقة 2400 × 1080 بكسل ، ومغلفة بإطارات رفيعة وغير مزعجة. يعد اللون الأسود والتباين جيدًا تمامًا لمشاهدة الأفلام ومقاطع الفيديو ، ولا توجد مشاكل عند عرض الهاتف من زاوية. الرؤية رائعة أيضًا ، ووجدت أنه من السهل استخدام الهاتف في الخارج في يوم مشمس.
تبدو الألوان أيضًا قوية ودقيقة مع الوضع الافتراضي Vivid ، على الرغم من أن لديك خيار تعديلها وتعديلها حسب رغبتك داخل إعدادات شاشة الهاتف.
عندما يتعلق الأمر بإلغاء قفل  Redmi Note 11 Pro+ 5G ، فإن مستشعر بصمات الأصابع المضمّن في زر الطاقة على الجانب كان دقيقًا وسريعًا لقراءة إبهامي في أي وقت أضعه فيه. هناك أيضًا خيار إلغاء تأمين الوجه ، والذي كان سريعًا جدًا ، ولكن مثل معظم الآخرين ، لم يكن آمنًا.

مراجعة الأداء والبرمجيات Xiaomi Redmi Note 11 Pro+ 5G

بعض غزو bloatware ، ولكن استدعاء مبيد سريع ويكون الإبحار سلسًا بعد ذلك
أولاً وقبل كل شيء ، دعنا نخرج الأساسيات من الطريق. يأتي هاتف Xiaomi Redmi Note 11 Pro+ 5G بخيارات السعر / خيارات التخزين وذاكرة الوصول العشوائي التالية:

سعر  Xiaomi Redmi Note 11 Pro+ 5G

  • 6 جيجابايت + 128 جيجابايت - 369 دولارًا
  • 8 جيجابايت + 128 جيجابايت - 399 دولارًا أمريكيًا
  • 8 جيجابايت + 128 جيجابايت - 449 دولارًا
كما ذكرنا سابقًا ، قررت Xiaomi وضع شرائح مختلفة داخل جميع الأعضاء الثلاثة في عائلة Redmi Note 11. في حالة  Redmi Note 11 Pro+ 5G ، هذا هو MediaTek Dimesnity 920 ، في كلا الإصدارين الصيني والعالمي من الهاتف. إنها شريحة 5G متوسطة المدى مبنية على عملية 6 نانومتر التي تتفوق في كفاءة الطاقة ولكنها تعزز أيضًا أداء الألعاب.
أثناء إجراء بعض الاختبارات الجيدة في العالم الحقيقي ، وجدت أن  Redmi Note 11 Pro + 5G قادر تمامًا على التعامل مع أي لعبة ألقيت بها ، والتي كانت أكثر متعة مع معدل التحديث الذي يبلغ 120 هرتز الذي تمت إضافته في هذا المزيج.
بفضل تقنية LiquidCool 2.0 من Xiaomi ، لن تضطر أيضًا إلى القلق بشأن ارتفاع درجة حرارة الهاتف أثناء تحطيم الأزرار الافتراضية على تلك الشاشة.
يكفي أن نقول ، كان الاستخدام اليومي نسيمًا تمامًا لـ  Redmi Note 11 Pro+ 5G. لم أواجه أي مشاكل على الإطلاق أثناء التنقل في واجهة المستخدم أو تصفح الويب أو مشاهدة الوسائط. يتم تحميل كل شيء بسرعة وبدون عوائق.

مراجعة النظام والهاردوير Xiaomi Redmi Note 11 Pro+ 5G

جاء Xiaomi Redmi Note 11 Pro+ 5G مزودًا بـ MIUI 12.5.2 من Xiaomi، والذي كان غريبًا بعض الشيء بالنظر إلى أن Redmi Note 11 Pro ، الذي قمت باختباره سابقًا ، قد تلقى بالفعل تحديث MIUI 13. ومع ذلك ، فإن الأمر المخيب للآمال إلى حد ما هو حقيقة أن خلف هذين الإصدارين من MIUI يكمن الآن منذ عدة أشهر في Android 11.
عندما تقوم بدمج البرنامج القديم مع عامين فقط من تحديثات البرامج الرئيسية الموعودة ، فإن هذا بالتأكيد يبدأ في الظهور كواحدة من أكثر الانتكاسات أهمية لـ مراجعة Redmi Note 11 Pro+ 5G. بمعنى آخر ، أحدث إصدار من Android تحصل عليه مع هذا الهاتف هو Android 13.
بالعودة إلى MIUI من Xiaomi ، أصبح الآن برنامجًا أكثر سهولة في الاستخدام وبديهية. في بعض الأحيان ، يبدو الأمر أشبه بمزيد من الإحساس بنظام Android مع أشياء مثل درج التطبيق وسحب قائمة الإشعارات لأسفل من أي مكان على الشاشة.
في الوقت نفسه ، على الرغم من ذلك ، هناك أيضًا بعض الميزات الرائعة المعتمدة من برنامج iOS الخاص بشركة Apple. مركز التحكم ، على سبيل المثال ، يتخذ نهج تصميم مشابه مع أزرار تبديل كبيرة ، وإن كانت مختلطة مع الأزرار الأصغر من Android.
لسوء الحظ ، يوجد شيء واحد تشتهر به هواتف Xiaomi هنا أيضًا على Redmi Note 11 Pro + 5G ، وهو تطبيقات bloatware المثبتة مسبقًا بالفعل. والخبر السار هو أنه يمكنك فقط إلغاء تثبيتها جميعًا ، والأخبار السيئة هي أن الأمر يستغرق بعض الوقت.

مراجعة كاميرا Xiaomi Redmi Note 11 Pro+ 5G

لن تصوّر أي أفلام هوليوود بهذا ، ولكن الكثير منها جيد لالتقاط الصور اليومية
يتميز نظام الكاميرا بدقة 108 ميجابكسل مع فتحة f / 1.8 الرئيسية ، و 8 ميجابكسل f / 2.2 عريض للغاية مع مجال رؤية 120 درجة ، وكاميرا ماكرو 2 ميجابكسل f / 2.4.
الكاميرا الرئيسية هي نجم العرض هنا. يوفر صورًا واضحة مع نطاق ديناميكي جيد. يلعب مستشعر HM2 من سامسونج دورًا كبيرًا في قدراته ، مثل وضع 108 ميجابكسل ، والذي يضخ صورة مفصلة للغاية عند التقاط صورة. بشكل افتراضي ، ومع ذلك ، لا تلتقط الكاميرا الرئيسية بدقة 108 ميجابكسل ، ولكنها تستخدم 9 في 1 binning لجعل وحدات البكسل أكبر يمكنها التقاط المزيد من الضوء ، افتراضيًا إلى إخراج 12 ميجابكسل - مفيد في سيناريوهات الإضاءة المنخفضة.
تقوم الكاميرا فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل بعمل جيد حقًا في تقديم تفاصيل عالية ونطاق ديناميكي جيد. لحسن الحظ ، لا يبدو أن هناك أي اختلاف في تمثيل اللون عند مقارنته بأداة التصوير الرئيسية.
تقوم كاميرا الماكرو بدقة 2 ميجابكسل أيضًا بعمل جيد في كونها حادة ، ومع ذلك ، لا يمكنك الاقتراب من الموضوع كما تتوقع من كاميرا ماكرو.
لمحبي صور السيلفي هناك ، سوف يسعدك معرفة أن الكاميرا الأمامية لن تتركك محبطًا. الصور التي تخرج منه جيدة كما أريدها ، بوضوح كبير وألوان مبهجة. يبدو أن النطاق الديناميكي عند التصوير بالكاميرا الأمامية يقوم بعمل جيد أيضًا.
الوضع الرأسي مع selfie-shooter جيد جدًا أيضًا! كانت إحدى المشكلات الصغيرة التي وجدتها أثناء إلقاء نظرة فاحصة على الصور نوعًا من الهدب حول حواف الأشجار ، لكنها كانت حالة معزولة.
هناك أيضًا وضع AI الذي من المفترض أن يكتشف المشهد ويضبط إعدادات الكاميرا وفقًا لذلك ولكن من واقع خبرتي ثبت أنه غير مجدي ، وفي بعض الحالات أعاق النتيجة النهائية بجعل الألوان أقل حيوية وتعريض الصورة بشكل مفرط.
يمكن أيضًا ملاحظة الكثير من جودة الصورة التي تظهر على Redmi Note 11 Pro + 5G عند التقاط الصور الثابتة عند تصوير الفيديو. التفاصيل من الكاميرات الرئيسية والكاميرات الواسعة للغاية جيدة ، وكذلك الألوان.
النطاق الديناميكي في وضع الفيديو عبارة عن حقيبة مختلطة قليلاً. بينما تبدو السماء والأرض بشكل عام مكشوفين بشكل جيد ، هناك بعض أجزاء الصورة التي تظل ساطعة للغاية وتبدأ التفاصيل في تلك المناطق في المعاناة.
تثبيت الفيديو هو نقطة ضعف أخرى. في كل من 1080p 60fps و 4K 30fps ، أدى حمل الهاتف بيد واحدة إلى لقطات مهتزة أثناء المشي والجري الخفيف.
من ناحية أخرى ، كان النطاق الواسع للغاية مستقرًا بشكل أفضل ، على الرغم من أن هذا متوقع لأن العدسات الأوسع تميل إلى أن تكون أكثر تسامحًا مع الحركة.
أخيرًا وليس آخرًا ، لقد تركت سعيدًا جدًا بالصوت الذي سجلته ميكروفونات Xiaomi Redmi Note 11 Pro+ 5G أثناء تصوير الفيديو ، وهو ما لا يمكن قوله عن العديد من الهواتف ذات الأسعار المعقولة.

مراجعة جودة الصوت Xiaomi Redmi Note 11 Pro+ 5G

لا يوجد مكبر صوت بلوتوث JBL؟ لا مشكلة! حصلت على واحدة هنا
تعد جودة الصوت الخارجة من مكبرات الصوت Xiaomi Redmi Note 11 Pro+ 5G واحدة من أفضل أجزاء هذا الهاتف. تتم تغطية الارتفاعات والمتوسطة بشكل جيد للغاية ، والجهير ليس سيئًا على الإطلاق لهاتف بهذا النطاق السعري.
هناك نوعان من مكبرات الصوت ، أحدهما في الأسفل والآخر في الأعلى. في الواقع ، يسلم الجزء العلوي الصوت عبر شبكتي مكبرات صوت منفصلتين - أحدهما يطلق للأمام من الحافة العلوية والآخر في الجزء العلوي من إطار الهاتف ويطلق لأعلى.
الصوت الذي ينتجه تخطيط مكبرات الصوت المزدوجة هذا غني وممتلئ ، حتى بمستوى صوت 100٪. وبالحديث عن ذلك ، فإن حجم الصوت أكثر مما قد تحتاجه ، مع وجود مساحة واسعة لك لسماع هاتفك في البيئات الصاخبة أو عندما تتركه في غرفة أخرى.
في كثير من الأحيان ، عندما تقوم الشركة المصنعة بصفع علامة تجارية على أحد أجهزتها، فهذا مجرد أسلوب تسويقي ولكن في هذه الحالة ، يبدو أن نقش SOUND BY JBL له معنى أكثر من ذلك. هناك أيضًا دعم لـ Dolby Atmos.
كما ذكرنا سابقًا ، يوجد أيضًا مقبس صوت مقاس 3.5 ملم ، لذلك لديك خيار توصيل بعض سماعات الرأس السلكية إذا كنت تفضل ذلك.

مراجعة اللمس و بصمة Xiaomi Redmi Note 11 Pro+ 5G

هناك فرق ليل نهار بين لمسات Redmi Note 11 Pro + 5G و Redmi Note 11 Pro. ردود الفعل اللمسية أكثر إحكامًا بكثير وتشعر بالراحة.

عمر البطارية والشحن Xiaomi Redmi Note 11 Pro+ 5G

إنها مثل الفورمولا 1 ، ولكن مع أجهزة الشحن بالنظر إلى عائلة هواتف Redmi Note 11 ، قد تفاجأ بمعرفة أن Redmi Note 11 Pro + 5G به بالفعل بطارية أصغر (4500 مللي أمبير في الساعة) من طراز Redmi Note 11 Pro الأرخص (5000 مللي أمبير في الساعة).
في مقابل الحجم الأصغر ، يكافئ الإصدار Plus المستخدمين بشحن أسرع بكثير. على عكس طراز Redmi غير Plus الذي يستخدم بطارية قياسية ، يتميز إصدار Plus ببطارية ثنائية الخلية تتيح له التعامل مع سرعات شحن أسرع بكثير تبلغ 120 واط.
هذا يترجم إلى شحن 0-100٪ في أقل من 20 دقيقة أو نحو ذلك! في كل مرة كنت أتفقد فيها هذا الهاتف بعد استراحة سريعة لتناول القهوة ، كنت مندهشًا حقًا من السرعة التي تم بها تشغيله!
بالنسبة إلى المدة التي استغرقتها البطارية في الشحن الكامل ، دعنا نقول فقط أنه يمكنك وضع هذا الولد الشرير بأمان خلال خطواته وعدم القلق بشأنه. يمكنني قضاء يوم كامل من الاستخدام الكثيف ، وفي نهاية اليوم ، لم يكن لدي حتى القلق بشأن توصيله لأنني في الصباح يمكنني فعل ذلك لمدة 10 دقائق والحصول على ساعات من عمر البطارية.
قد تصنع Xiaomi أحد أفضل الهواتف ذات الميزانية المحدودة ، لكن الشركات الأخرى مثل OnePlus هي أيضًا لاعبين رئيسيين. يعد OnePlus Nord CE 2 بديلاً جيدًا لـ Redmi Note 11 Pro + 5G ، خاصةً إذا كنت تحب تجربة برمجية أقرب إلى مخزون Android.
يوفر OnePlus Nord CE 2 شاشة رائعة وأداء سريع وعمر بطارية وفير وشحن سريع (على الرغم من أنه ليس بنفس سرعة Redmi Note 11 Pro + 5G) وفتحة بطاقة microSD ومقبس صوت مقاس 3.5 مم وغير ذلك الكثير. ومع ذلك ، فإن الكاميرا الخاصة به ليست جيدة ، ولا توجد شهادة IP لحماية الماء والغبار.
هناك طريق آخر يمكنك الذهاب إليه وهو Galaxy A53 ، والذي يحتوي أيضًا على مكبرات صوت مزدوجة تبدو جيدة ، إن لم تكن أفضل. ناهيك عن أنها تهز إحدى شاشات Samsung الرائعة والتي تكون أكثر وضوحًا من Redmi وثباتًا أفضل أثناء تصوير الفيديو.
ومع ذلك ، فإن بعض الجوانب السلبية في A53 تشمل قارئ بصمات الأصابع البطيء ، وعدم وجود مقبس سماعة رأس ، وتجربة لعب باهتة ، ومشاعر مخيبة للآمال.

الملخص والحكم النهائي لمراجعة Xiaomi Redmi Note 11 Pro+ 5G

لقد فعلها Xiaomi مرة أخرى. يعد Xiaomi Redmi Note 11 Pro+ 5G هاتفًا رائعًا آخر وبأسعار معقولة للغاية تحت حزام الشركة. يغطي معظم القواعد لما يجعل الهاتف رائعًا: الشاشة ، الصوت ، البطارية ، الكاميرا ، إلخ. حتى البرنامج أصبح من السهل التوصية به.
لا يتعلق الأمر فقط بأقواس قزح وأشعة الشمس ، مثل ثبات الفيديو السيئ بالكاميرا الرئيسية والميل إلى الإفراط في التعريض الضوئي في بعض الأحيان. لا يقدم البرنامج القديم أيضًا خدمة طراز Redmi Plus هذه. علاوة على ذلك ، تحصل فقط على تحديثين رئيسيين لنظام Android.
ولكن إذا كان بإمكانك التغاضي عن هذه السلبيات القليلة ، فإن مراجعة Redmi Note 11 Pro + 5G هو هاتف رائع ومناسب للميزانية حول علامة 400 دولار ، والتي من المحتمل أن تجعلك سعيدًا باختيار الشراء. 
إلىهنا شباب يكون قد أنهينا مراجعة Xiaomi Redmi Note 11 Pro+ 5G
بامكانكم الاطلاع مراجعة Xiaomi 12 Pro

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -