مراجعة Samsung Galaxy A13

كواحد من أرخص هواتف Samsung ، فإن Galaxy A13 سيغري أولئك الذين لديهم ميزانية محدودة ، لكن الأداء الضعيف يعني أنه قد لا يكون الخيار الأفضل:

  مراجعة Samsung Galaxy A13

مراجعة Samsung Galaxy A13
مراجعة Samsung Galaxy A13

هل يجب علي شراء Samsung Galaxy A13؟

الايجابيات
  • كاميرا رئيسية لائقة
  • الرخيص
  • مقبس سماعة الرأس
سلبيات
  • أداء كئيب
  • لا يوجد شاحن متضمن
  • لا 5G

حكم سريع على مراجعة Samsung Galaxy A13

إذا كنت تريد هاتف Samsung بميزانية محدودة ، فمن المؤكد أن A13 ميسور التكلفة ، لكنك ستحتاج إلى التعايش مع الأداء البطيء.
لعام 2022 ، قامت سامسونج بتحديث مجموعتها "أ" بعدة طرز جديدة. إلى جانب A33 و A53 ​​يوجد مستوى الدخول A13.
في حين أنه مجرد رأي ، أعتقد أنه هاتف ذو مظهر جيد مع مجموعة كاميرات ثلاثية أنيقة في الخلف (لا تبرز) ولون بلاستيكي لامع متوفر باللون الأسود والأبيض والأزرق. قد يكون الأمر عاديًا جدًا بالنسبة لبعض الأذواق ، لكن التصميم البسيط سيروق للآخرين.
يحتوي على شاشة كبيرة ذات جودة عالية وبطارية كبيرة السعة ومساحة تخزين قابلة للتوسيع - كل ذلك بسعر مغري. لكن هل يستحق الشراء؟ دعونا نحفر ونكتشف.
ملاحظة سريعة واحدة: في الولايات المتحدة وبعض الأسواق الأخرى ، تبيع Samsung أيضًا A13 5G. لاحظ أن هذا الهاتف يختلف بأكثر من شبكة الاتصال الخاصة به ، مع شاشة مختلفة ومجموعة شرائح وكاميرا وغير ذلك الكثير. هذه المراجعة خاصة بإصدار 4G ، والذي يُطلق عليه رسميًا ببساطة Galaxy A13.

 مواصفات Samsung Galaxy A13 

  • المعالج: ثماني النواة Samsung Exynos 850
  • الذاكرة: 3 جيجا بايت رام (الولايات المتحدة) ، 4 جيجا بايت (المملكة المتحدة)
  • التخزين: 32 جيجا بايت (الولايات المتحدة) أو 64 جيجا بايت (المملكة المتحدة) + microSD حتى 1 تيرا بايت
  • الشاشة: 6.6in 20: 9 1080x2400 IPS LCD
  • الكاميرات: 50 ميجابكسل (رئيسية) ، 5 ميجابكسل (عريضة للغاية) ، 2 ميجابكسل ماكرو، 2 ميجابكسل عمق ، 8 ميجابكسل أمامية
  • مقبس سماعة الرأس: نعم
  • البطارية: 5000 مللي أمبير
  • نظام التشغيل: Android 12 with OneUI 4.1
  • راديو FM: لا
  • الأبعاد: 165 × 76.5 × 9 ملم (6.5 × 3.0 × 0.4 بوصة)
  • الوزن: 195 جرام
  • NFC
  • واي فاي 5
  • بلوتوث 5
  • USB 2.0 (USB-C)
  • الألوان: أزرق ، أسود ، أبيض

مراجعة ميزات وتصميم Samsung Galaxy A13

  • جسم بلاستيك
  • مقبس سماعة رأس 5 مم
  • تخزين قابل للتوسيع
كما يجب أن تتوقع من هاتف اقتصادي ، فإن البناء مصنوع بشكل أساسي من البلاستيك. إنه شعور رائع وشكل رائع من البلاستيك والعقل ، ولكن بصمات الأصابع هي عدو نهايتها الناعمة اللامعة. لا تحصل على حالة في الصندوق ، لذلك إذا قررت المضي قدمًا بدون واحدة ، فسيتعين عليك التعايش مع بصمات الأصابع هذه أو تنظيفها باستمرار.
تعد الهواتف البلاستيكية أخف وزناً بشكل عام من الهواتف المعدنية ، ولكن بوزن 200 جرام تقريبًا ، فإن Galaxy A13 ليس وزنًا للريشة. وبقياس 165 × 76 × 8.8 ملم ، فهو يقع في الطرف الأكبر من مقياس الهاتف الذكي.
يوجد على الحافة السفلية التضمين المفاجئ لمقبس سماعة الرأس: A13 هو واحد من الهواتف القليلة هذه الأيام التي تحتوي على واحد. يكون مفيدًا إذا كان لديك زوج مفضل من العلب ما زلت تحب استخدامه مع هاتفك ، ولكن يمكنك استخدام سماعات بلوتوث إذا كنت تفضل ذلك.
ستؤدي أي سماعات رأس إلى تحسين جودة الصوت في السماعة الأحادية التي تفتقر تمامًا إلى الصوت الجهير وتجعل الاستماع إلى الموسيقى أمرًا غير سار ، على الرغم من أنه لا بأس بذلك بالنسبة للفيديو الغريب.
يوجد منفذ USB-C للشحن بين السماعة والمقبس الصغير. يتضاعف زر الطاقة كجهاز استشعار لبصمات الأصابع ويعمل بشكل جيد بما فيه الكفاية ، ولكن يمكنك استخدام "فتح القفل بالوجه" إذا كنت سعيدًا بالتعايش مع حقيقة أنه ليس آمنًا تقريبًا.
بغض النظر عن اللون الذي تختاره ، يكون الجزء الأمامي من الهاتف أسود مع إطار مكتنزة بشكل معقول يحيط بالشاشة. تتم مقاطعة الشاشة فقط بواسطة دمعة صغيرة توفر مساحة للكاميرا الأمامية.
ستجد على اليسار درج SIM الذي يمتد في منتصف الطريق تقريبًا في الهاتف ويوفر مساحة لشريحتي SIM وبطاقة microSD.

مراجعة عرض Samsung Galaxy A13

  • 6.6 بوصة IPS LCD
  • 1080x2408 بكسل
  • 60 هرتز
محمية بزجاج Gorilla Glass 5 ، شاشة Galaxy A13 جيدة جدًا بالنسبة للسعر. لسوء الحظ ، إنها ليست شاشة AMOLED كما ستجد في معظم هواتف Samsung وهي ليست جيدة مثل الهواتف القليلة الميزانية التي تنعم بشاشات OLED ، ولكن هذه الطرز تميل إلى تقديم تضحيات في أماكن أخرى.
على الرغم من أن زوايا المشاهدة ليست مذهلة - ينخفض ​​السطوع كلما ابتعدت عنك وزادت الألوان - عند النظر إلى المربع ، فإن شاشة Galaxy A13 مقبولة تمامًا. إنه جميل ومشرق ، والألوان حقيقية إلى حد ما ويمكن أن تظهر مجموعة جيدة منها. تُظهر الخلفية الافتراضية هذه الجوانب بتأثير جيد والدقة جيدة تمامًا مثل بعض الهواتف التي تكلف أربعة أضعاف ذلك.
ليس من المستغرب أن يكون لديها معدل تحديث قياسي يبلغ 60 هرتز ، على الرغم من أن معدلات التحديث الأعلى شائعة بشكل متزايد في هذا السعر - لذلك قد تجد بعض الهواتف الأخرى المنافسة ذات الميزانية المحدودة أكثر سلاسة في الاستخدام.

مراجعة مواصفات وأداء هاتف Samsung Galaxy A13

  • شرائح Exynos 850
  • 4 جيجا رام
  • سعة تخزين 64 جيجا
  • اتصال 4G
يستخدم Galaxy A13 معالج Exynos 850 الخاص بشركة Samsung ، والأخبار السيئة هي أن Exynos 850 هو ببساطة بطيء للغاية.
في اختبار Geekbench 5 متعدد النواة ، سجل 585 درجة تافهة. هذه درجة منخفضة ، كان علينا إجراء الاختبار مرة أخرى للتأكد من أن شيئًا ما لم يسير بشكل خاطئ. ولكن لا ، فقد ثبت أنها صحيحة ، كما فعلت إطارات الإطارات المكونة من رقم واحد في معظم اختبارات GFXbench.
عندما سجل المنافسون مثل Xiaomi Redmi Note 11 أكثر من 1700 و Moto G31 فوق 1100 ، فإن هذا هو أكبر عيب في Galaxy A13.
المعايير هي شيء واحد ، ولكن في العالم الحقيقي ، ستلاحظ هذا النقص في الأداء في كثير من الأحيان. يستغرق تحميل التطبيقات وقتًا أطول مما تتوقع ، ويعمل نظام التشغيل Android بشكل متقطع قليلاً ، كما أن التمرير عبر خلاصات الوسائط الاجتماعية ليس تجربة سلسة بشكل خاص.
اللعب ، بالطبع ، أمر غير وارد. ما لم تلعب Candy Crush حصريًا أو غيرها من الألعاب المماثلة التي تتساهل في المعالج ، فستجد أن A13 لا يرقى إلى مستوى المهمة.
تأتي وحدة المراجعة الخاصة بي مع 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 64 غيغابايت من السعة التخزينية ، على الرغم من أنها قد تأتي مع 3 غيغابايت أو 6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 32 غيغابايت أو 128 غيغابايت. يمكنك توسيع مساحة التخزين الداخلية عن طريق فتح بطاقة microSD بسعة تصل إلى 1 تيرابايت. تجبرك معظم الهواتف على الاختيار بين سعة تخزين إضافية أو بطاقة SIM ثانية ، لكن A13 لا تفعل ذلك: يمكنك الحصول على كليهما.
تشمل الأجهزة الأخرى NFC و Bluetooth 5 و Wi-Fi 5 جنبًا إلى جنب مع 4G. لا يوجد دعم لشبكات الجيل الخامس الأكثر حداثة ، على الرغم من أن هذا لا يزال نموذجيًا جدًا لهاتف بهذا الرخيص.

مراجعة عمر بطارية واشحن هاتف Samsung Galaxy A13

  • 15 واط شحن "سريع"
  • لا يوجد شاحن مزود
  • لا يوجد شحن لاسلكي
هناك أخبار أفضل عن عمر البطارية ، وهي ليست سيئة على الإطلاق. في معيار بطارية PCMark ، تمكنت بطارية A13 بقوة 5000 مللي أمبير في الساعة من تحقيق مصداقية لمدة 12 ساعة و 20 دقيقة. وقد تم إثبات ذلك في الاستخدام الواقعي حيث كان من السهل أن يستمر ليوم واحد مع الكثير من الاستخدام: تصفح الويب والتقاط الصور وإرسال رسائل البريد الإلكتروني وتشغيل الجزء الفردي من 2048.
نظرًا لعدم توفير أي شاحن في الصندوق ، فقد استخدمت شاحن RavPower 61W USB-C الذي كان علي تسليمه والذي قدم أكثر من 15 وات التي يمكن أن تأخذها A13. بعد 30 دقيقة ، يتم شحنها من فارغة إلى 25٪. على الرغم من أن سامسونج تطلق على هذا "الشحن السريع" ، إلا أن الشحن الكامل لا يزال يستغرق أكثر من ساعتين.
يعد عدم تضمين الشاحن أفضل بالنسبة للبيئة وهناك فرصة جيدة أن يكون لديك بالفعل شاحن يمكنك استخدامه ، ولكن من المؤسف أن A13 ليس أرخص بسبب هذا.

مراجعة كاميرات و فيديو Samsung Galaxy A13

  • كاميرا اساسية 50 ميجا بيكسل
  • 5 ميجا بكسل فائقة الاتساع
  • 2Mp ماكرو وعمق
  • 8 ميجا بكسل سيلفي
بصرف النظر عن حقيقة أنه هاتف Samsung غير مكلف ، فإن الشيء الآخر الذي ربما يكون قد جذبك إلى Galaxy A13 هو الكاميرات. هناك أربعة في الخلف وواحدة 8 ميجابكسل في المقدمة.
لا تقتنع بالأرقام ، لأن اثنتين من الكاميرات الخلفية موجودة بشكل أساسي للعرض. كما هو الحال مع الهواتف الأخرى ذات الميزانية المحدودة ، قامت Samsung بإلقاء عدسة ماكرو بدقة 2 ميجا بكسل والتي ربما لن تستخدمها أبدًا ، على الرغم من أنها يمكن أن تلتقط بعض الصور المثيرة للاهتمام ، ومستشعر عمق 2 ميجا بكسل لا يمكنه التقاط الصور على الإطلاق: إنه موجود لمساعدة الصورة الشخصية الوضع على الكاميرا الرئيسية.
العدسة فائقة الاتساع ليست رائعة أيضًا ، مع دقة منخفضة تبلغ 5 ميجا بكسل وينتج عنها صور منخفضة التفاصيل محببة في أي شيء بخلاف أفضل ضوء.
ومع ذلك ، فإن الكاميرا الرئيسية جيدة جدًا للهاتف ذي الميزانية المحدودة. إنه قادر على التقاط صور دقيقة ومفصلة للأشخاص والحيوانات الأليفة والمناظر الطبيعية وأي شيء تقريبًا. إنه يسقط في الإضاءة الخافتة ولا يحتوي على ثبات بصري ، مما يعني أنه ليس رائعًا للأطفال أو الحيوانات الأليفة سريعة الحركة ، ولكن خلال النهار ستسعد بالنتائج ... في الغالب.
صور السيلفي ليست رائعة ، مع نقص في التفاصيل الدقيقة. ثم مرة أخرى ، قد لا يكون تنعيم التجاعيد والعيوب أسوأ شيء.
يقتصر الفيديو على Full HD بمعدل 30 إطارًا في الثانية. لا بأس ، لكنك لن ترغب في استخدام Galaxy A13 لتصوير حفلة عيد ميلاد طفلك أو أي شيء مهم. لا يوجد استقرار، لذلك يمكن أن يكون مهتزًا تمامًا ولا يمكن رؤيته إذا لم تحتفظ بالهاتف ثابتًا.

مراجعى نطام عمل  والتحديثات Samsung Galaxy A13

عند وصولك إلى العلبة مع Android 12 و OneUI 4.1 من Samsung ، يعد البرنامج مجالًا لا يمكنك تقديم شكوى بشأنه. إنه ليس مزودًا بنظام Android تمامًا ، ولكن هناك الكثير مما يعجبك في واجهة OneUI الودية والنظيفة.
بشكل افتراضي ، تحصل على شاشات رئيسية (مربكة بعض الشيء لمستخدمي OneUI لأول مرة) ولوحة اختصارات ملء الشاشة من Samsung عندما تقوم بالتمرير لأسفل من الأعلى مرتين.
أثناء الإعداد ، يتم سؤالك عما إذا كنت تريد تثبيت بعض التطبيقات الشائعة من قائمة ، بما في ذلك Twitter و TikTok ، ولكن يمكنك رفضها إذا أردت. هناك عدد قليل من التطبيقات المثبتة مسبقًا: Spotify ، و Netflix ، و LinkedIn ، وبعض عناصر Microsoft ، ولكن يمكن إزالتها إذا كنت لا تريدها.
لا يستفيد A13 من تحديثات Samsung الموسعة التي توفر ما يصل إلى أربعة إصدارات لاحقة من Android ، ولكن من المتوقع أن يتلقى تحديثين لإصدار Android - لنظام Android 13 ثم 14 - وأربع سنوات كاملة من تصحيحات الأمان.

سعر وتوافر هاتف Samsung Galaxy A13

يمكنك شراء Galaxy A13 من Samsung بسعر 179 جنيهًا إسترلينيًا / 199 يورو / 14999 دولارًا أمريكيًا.
في المملكة المتحدة ، تم خصمه إلى 149 جنيهًا إسترلينيًا في وقت المراجعة. كما أنه متوفر من بائعي التجزئة الآخرين بما في ذلك Amazon و Argos و John Lewis وغيرهم.
إصدار 4G من A13 غير متاح للشراء في الولايات المتحدة ، حيث تقتصر على Galaxy A13 5G بقيمة 250 دولارًا. اليك دليل الشراء أفضل الهواتف 2022 .

الحكم على هاتف Samsung Galaxy A13

يجب أن يكون Galaxy A13 بمثابة ضربة قوية لشركة Samsung. أي شخص يبحث عن هاتف منخفض التكلفة سيرى العلامة التجارية والسعر المنخفض ويعتقد أنه رهان آمن. ولكن مع مثل هذا الأداء الضعيف مقارنة ببعض المنافسين ، فهو ليس كذلك.
طالما كنت سعيدًا بقبول أن هذا لن يشعر وكأنه جهاز سريع وأنك تغري بالكاميرا الرئيسية الجيدة و Samsung OneUI ، ثم بالأسعار المخفضة التي ستجدها من تجار التجزئة ، إنها تقريبًا تستحق الشراء.
ولكن بالنسبة إلى RRP الخاص بـ Galaxy A13 ، يمكنك الحصول على أداء أفضل إلى جانب الكماليات مثل شاشة AMOLED 90 هرتز ، مما يجعل من الصعب التوصية بها على Xiaomi Redmi Note 11 و Moto G31 المذكورة أعلاه. هناك مقايضات يمكنك إجراؤها مع أي هاتف رخيص ، لذا تأكد من قراءة مراجعاتنا وتقريرنا لأفضل الهواتف ذات الميزانية المحدودة قبل اتخاذ اختيارك النهائي. بامكانك الاطلاع على افضل هواتف 2022 مواصفات المميزات و العيوب

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -