مراجعة هاتف Oppo Find X5 Pro

مقدمة مراجعة هاتف Oppo Find X5 Pro 

ثبات الكاميرا المتقدم، والبطارية الأكبر، والبنية المتميزة - بالنظر إلى ورقة المواصفات ، ربما تكون هذه هي التحسينات الرئيسية التي قدمها Oppo Find X5 Pro على طراز العام الماضي. قد لا يبدو الأمر كثيرًا في لمحة عابرة ، لكن Find X3 Pro كان جيدًا بما يكفي ليكون صعبًا على تحسينه ؛ بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما تكون التطورات الحقيقية أكثر أهمية من الاختلافات الطفيفة في المواصفات.

مراجعة هاتف Oppo Find X5 Pro
مراجعة هاتف Oppo Find X5 Pro
بدءًا من الكاميرا ، نرى بشكل أساسي نفس الإعداد الذي كان عليه العام الماضي - وحدتان كبيرتان من المستشعرات الرئيسية والفائقة الاتساع والتليفوتوغرافي يشكلان الثلاثي المعتاد. وعلى الرغم من أن العدسة المقربة قد تكون متواضعة نسبيًا في كل من حجم المستشعر ومدى وصوله ، إلا أن الاثنين الآخرين يتم تحميلهما بالكامل - توفر الكاميرا الرئيسية مزيجًا من تثبيت العدسة وتحويل المستشعر. في الوقت نفسه ، تتميز الكاميرا فائقة السرعة بضبط تلقائي للصورة ، وكلاهما مبني على مستشعرات كبيرة عالية الدقة. هناك أيضًا شريحة معالجة الصور MariSilicon X الداخلية التي قد لا نفهم أعمالها الداخلية تمامًا ، لكن يجب أن نكون قادرين على تقدير نتائجها.
من السهل اكتشاف غياب وحدة المجهر 3 ميجابكسل في Find X3 Pro. على الرغم من كونها فريدة من نوعها ، إلا أنها كانت ذات فائدة عملية محدودة ، لذلك لن نفوتها كثيرًا.
تم التعامل مع طراز هذا العام من خلال زيادة سعة البطارية - فهي الآن تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة ، لذلك لم يعد البحث غير مجهز لاستمرارية العمر.
يجب أن يكون أفضل من حيث المتانة المادية أيضًا ، وذلك بفضل التبديل إلى السيراميك للظهر - إنه ضعف صلابة الزجاج ، كما يقول Oppo. لا ننسى ان هاتف Oppo Find X5 Pro
 يصنف من بين افضل هواتف 2022 مواصفات المميزات و العيوب .
تعد شاشة العرض عالية المواصفات إلزامية في هذا المستوى ، ويبدو أن LTPO2 AMOLED مقاس 6.7 بوصة من Find X5 Pro هي كذلك - تتمتع لوحة 10 بت بمعدل تحديث عالٍ قابل للتعديل ديناميكيًا ودقة QHD ودعم HDR. وبطبيعة الحال ، يحصل Find على مجموعة شرائح Snapdragon 2022 الرائدة ، والكثير من ذاكرة الوصول العشوائي والتخزين ، والشحن السريع ، ونظام Android 12 مع طبقة من ColorOS في الأعلى.

سعر هاتف Oppo Find X5 Pro

256 جيجا بايت 12 جيجا بايت رام 1695.99 دولارًا 1265.99 يورو
256 جيجا بايت 8 جيجا بايت رام 969.68 دولار أمريكي

مواصفات Oppo Find X5 Pro:

الجسم Oppo Find X5 Pro

 163.7 × 73.9 × 8.5 ملم ، 195 جم ؛ زجاج أمامي (زجاج غوريلا فيكتوس) ، ظهر خزفي أو ظهر جلدي صديق للبيئة ، إطار من الألومنيوم ؛ مقاومة الغبار / الماء IP68 (حتى 1.5 متر لمدة 30 دقيقة).

الشاشة Oppo Find X5 Pro

 6.70 بوصة LTPO2 AMOLED ، 1B ألوان ، 120 هرتز ، HDR10 + ، BT.2020 ، 500 شمعة (النوع) ، 800 شمعة (HBM) ، 1300 شمعة (ذروة) ، دقة 1440 × 3216 بكسل ، نسبة العرض إلى الارتفاع 20: 9 ، 525 نقطة في البوصة.

الرقاقة Oppo Find X5 Pro

Qualcomm SM8450 Snapdragon 8 Gen 1 (4 nm): Octa-core (1x3.00 GHz Cortex-X2 & 3x2.50 GHz Cortex-A710 & 4x1.80 GHz Cortex-A510)؛ ادرينو 730.

الذاكرة Oppo Find X5 Pro

256 جيجا بايت رام 8 جيجا بايت ، 256 جيجا بايت 12 جيجا بايت رام ، 512 جيجا بايت 12 جيجا رام ؛ UFS 3.1.

نظام التشغيل البرنامج Oppo Find X5 Pro

Android 12 ، ColorOS 12.1.

الكاميرا الخلفية Oppo Find X5 Pro 

 عريضة (رئيسية): 50 ميجابكسل ، f / 1.7 ، 25 مم ، 1 / ​​1.56 "، 1.0 ميكرومتر ، PDAF متعدد الاتجاهات ، OIS (تحويل مستشعر ثلاثي المحاور ، تحويل عدسة ثنائي المحاور) ؛ زاوية واسعة للغاية : 50 ميجابكسل ، f / 2.2 ، 15 ملم ، 110 درجة ، 1 / ​​1.56 "، 1.0 ميكرومتر ، متعدد الاتجاهات PDAF ؛ المقربة: 13 ميجابكسل ، f / 2.4 ، 52 مم ، 1 / ​​3.4 "، تقريب بصري 2x ، PDAF.

الكاميرا الأمامية Oppo Find X5 Pro

32 ميجا بكسل ، f / 2.4 ، 21 ملم (عرض) ، 1 / ​​2.74 "، 0.8 ميكرومتر.
التقاط الفيديو: الكاميرا الخلفية: 4K @ 30 / 60fps ، 1080p @ 30/60 / 240fps ؛ الدوران EIS. HDR ، فيديو 10 بت ؛ الكاميرا الأمامية: 1080p @ 30fps، gyro-EIS.

البطارية Oppo Find X5 Pro

 5000 مللي أمبير. شحن سريع 80 واط ، 50٪ في 12 دقيقة (معلن) ، شحن لاسلكي سريع 50 واط ، 100٪ في 47 دقيقة (معلن) ، شحن لاسلكي عكسي 10 واط ، توصيل طاقة USB.
متفرقات: قارئ بصمات الأصابع (تحت الشاشة ، بصري) ؛ NFC.

مراجعة صندوق Oppo Find X5 Pro

يظهر Find X5 Pro في صندوق من الورق المقوى مكون من قطعتين بلون رمادي مع وجود علامة "5" كبيرة الحجم في الزاوية اليسرى العلوية والاسم الكامل للهاتف في النصف السفلي - نفس تصميم الجيل السابق.
تشتمل حزمة البيع بالتجزئة لمتغيرنا العالمي على محول SuperVOOC بقوة 80 وات وكابل يتماشى معه - فهذه أجهزة طرفية مملوكة ومطلوبة إذا كنت ترغب في الحصول على أسرع سرعات شحن ممكنة.
قامت شركة Oppo أيضًا بتجميع حافظة واقية - حافظة بيضاء شفافة مع نسيج من الداخل. تحصل الشاشة المغطاة بزجاج Gorilla Glass Victus على طبقة إضافية في الأعلى أيضًا - واقي شاشة بلاستيكي مطبق في المصنع. لا مزيد من سماعات الأذن ، رغم ذلك - لا يزال الجيل السابق يمتلكها ، وهذا ليس كذالتصميم وجودة البناء والتعامل
قطعة معقدة لتصنيعها ، يستغرق ظهر Oppo Find X5 Pro الخزفي 168 ساعة (أسبوع كامل ، بدون توقف؟) أكثر من 45 عملية مختلفة ، منها 269 دقيقة و 14 عملية فقط للانتهاء - إذا كنا تفسير المواد الترويجية بشكل صحيح. متوفر باللونين الأبيض الخزفي والأسود اللامع (السيراميك فقط في هذا المنتج) ، فإن Find sure هو عبارة عن قسط يأتي. 
حصلت الصين أيضًا على نسخة ثالثة بظهر من الجلد الصناعي باللون الأزرق الباهت ، لكن البديل العالمي يقتصر على خياري السيراميك. بطريقة تجعل 5 مثل 2 - في عام 2020 ، يمكنك الحصول على Find X2 Pro بألواح خلفية سيراميك أو جلدي. في هذه الأثناء ، كان Find X3 Pro زجاجيًا أماميًا وخلفيًا. في حال لم يكن الأمر واضحًا - لا يوجد جيل "4" من Find Xs بسبب نفور الصين الثقافي من هذا الرقم المحدد.
أتمنى ان تكون مستمتعين بمراجعة هاتف Oppo Find X5 Pro .
ربما تكون هذه نقطة مناسبة للإشارة إلى أن نسخة الجلد الأزرق أخف وزنًا بمقدار 23 جرامًا عند 195 جرامًا كبيرًا بالفعل ، وأن الخزف يرجح الميزان عند 218 جرامًا. على الرغم من أن هذا ضخم جدًا ، إلا أن المنافسين الرئيسيين مثل iPhone 13 Pro Max (240 جم) و Galaxy S22 Ultra (228 جم) أثقل وزنًا ، لذلك لن نأسف لعدم وجود خيار الجلد خارج الصين.
بعد قولي هذا ، إذا كنت تبحث عن بحث أخف ، فإن الجهاز غير Pro X5 موجود من أجلك ، على الرغم من أنه سيتعين عليك تقديم بعض التنازلات في التصميم (علاوة على الاختلافات الداخلية التي تعتبر موضوعًا منفصلاً). وعلى وجه الخصوص ، سيكون هذا هو عدم وجود تصنيف IP (تم تصنيف Pro على IP68) وسطح خلفي متجمد أكثر انزلاقًا، إذا كان لا يزال جذابًا في حد ذاته.
ابحث عن X5 (على اليسار) بجوار Find X5 Pro
بوزن أقل بقليل من 200 جرام ، يعد Find X3 Pro أيضًا أخف وزناً من X5 Pro ، لذلك يُغفر لك أن تعتقد أن زيادة الوزن بمقدار 25 جرامًا ناتجة عن تبديل مواد اللوحة الخلفية فقط. ليس الأمر كذلك - فهناك بطارية أكبر يمكنها مشاركة بعض هذه المسؤولية (5000 مللي أمبير مقابل 4500).
ما يكفي من الوزن على الرغم من المظهر والمظهر. تميل الهواتف المدعومة بالسيراميك إلى الحصول على هذه الهالة المحددة من الكثافة والصلابة - بطريقة جيدة - هذا الزجاج لا يتطابق تمامًا. لا يختلف Find X5 Pro ، ويمكننا القول أنه يتفوق على متوسط ​​Galaxy S-series ، على سبيل المثال.
مع ضعف صلابة الزجاج ، يجب أن تكون اللوحة الخلفية لـ Find أكثر متانة ، لا سيما من حيث مقاومة الخدش ، عند مقارنتها بالظهر الزجاجي ، Gorilla Glass Victus كما قد تكون.
ستلتقط اللوحة اللطخات بعد ملامستها لجلد أطراف أصابعك ، لكن اللون الأبيض لوحدة  تحتاج إلى انعكاس الضوء عليها مباشرة في عينيك لتحديد بصمات الأصابع. يمكننا أن نتخيل أن النسخة السوداء ستكون أكثر عرضة للتلطيخ الإعلاني.
كانت جزيرة الكاميرا المنحدرة بلطف في Find X3 Pro مستقطبة إلى حد ما العام الماضي ، لكن التصميم نضج بشكل جيد.
الآن ، يتشكل نتوء الكاميرا بشكل أكثر انسيابية ، ويمتزج مع الجزء الخلفي في تناقض صارم مع التجميعات التي تم تحديدها عن عمد في الهواتف الأخرى. يساعد الطرف السفلي المائل للجزيرة على إبراز فكرة السيولة أيضًا.
يمكن أن تؤخذ عدسات الكاميرا السوداء إما على أنها قذى للعين ، وفي هذه الحالة سيكون طريق اللون الأسود خيارًا أفضل ، أو كلكنة شكل بعد الوظيفة. توجد وحدتا المستشعرات الكبيرة ، الكاميرا الرئيسية والكاميرا فائقة الاتساع ، على اليسار. يوجد بينهما قابس وقح لشريحة معالجة الصور MariSilicon الداخلية. تشترك المقربة في نافذة بها مستشعر درجة حرارة الضوء بينما يحصل الفلاش وأحد الميكروفونات الثلاثة على قواطع منفصلة.
أسفل الجانب الأيمن من الخلف يوجد شعار Oppo متبوعًا بشارة Hasselblad للتأكيد على الشراكة بين الهاتف الذكي وشركات الكاميرات. غريب بعض الشيء ، ولكن بطريقة مرحب بها للغاية ، لا توجد نصوص أخرى على ظهر Find X5 Pro - كان غير المحترفين لدينا مليئًا بالطوابع التنظيمية وما إلى ذلك.لك.
تنحني الألواح الخزفية باتجاه الحواف الأربعة حيث تلتقي بإطار الألمنيوم المصقول. الإطار أرق على الجانبين وأكثر لحمًا قليلاً في الأعلى والأسفل وفي الزوايا. تمت مقاطعته بواسطة شرائط الهوائي في 7 نقاط ، وهو شيء لاحظناه على OnePlus 10 Pro و iQOO 9 Pro و Realme GT2 Pro (جميعها هواتف BBK Electronics).
تعمل الهوائيات حول الإطار على تحسين استقبال الهاتف وقدرات الاتصال. تعمل مجموعة من تحسينات البرامج والأجهزة على تحسين الاتصال الخلوي 5G وشبكة Wi-Fi و NFC. يقرر البرنامج أي من الهوائيات يجب استخدامه اعتمادًا على كيفية إمساك الهاتف. من المثير للدهشة أن هذا يعمل أيضًا مع NFC أيضًا حتى تتمكن من لمس جهاز NFC آخر أو محطة انقر للدفع مع أي منطقة في النصف العلوي من الهاتف. إنه يعمل بأي زاوية - حتى مع مواجهة الإطار أو الشاشة للجهاز الآخر.
يحتفظ Oppo بمستوى من الفصل بين عناصر التحكم المادية - زر الطاقة موجود على اليمين (مع وجود علامة خضراء بداخله) ، بينما توجد أزرار الصوت ، وهما زران منفصلان ، على اليسار.
أثناء 
مراجعة هاتف Oppo Find X5 Pro تبين أن زر الطاقة على اليمين  أزرار الصوت على اليسار.
توجد فتحة SIM في الجزء السفلي ، وستتطلب بطاقة أو بطاقتين بحجم nano. لا يوجد خيار لتوسيع الذاكرة في Find X5 Pro ، كما هو متوقع. يوجد أيضًا في هذه المنطقة المجاورة منفذ USB-C ، الثقب الخاص بالميكروفون الأساسي ، بالإضافة إلى مكبر الصوت السفلي.
درج بطاقة SIM المزدوجة في الأسفل ميكروفون وحيد ذو ثقب علوي .
يوجد مكبر الصوت الآخر في المقدمة ، خلف قسم محزز مغطى بالشبكة من صفيحة Gorilla Glass Victus التي تحمي الشاشة. يتضاعف السماعة أيضًا كسماعة أذن ، إذا كنت مهتمًا بذلك.
هناك فصل آخر ، هذا الموجود في الشاشة الفعلية بدلاً من الزجاج الواقي ، مخصص لكاميرا الصور الشخصية - في الزاوية اليسرى العليا.
شاشة AMOLED منحنية على الجانبين - ليس كثيرًا ولكن يكفي ، ربما ، لإثارة صعوبة العرض المسطح. بالنسبة لما يستحق ، لم يواجه هذا المراجع أي مشاكل مع إدخال اللمس الذي تم تفسيره بشكل خاطئ على الجانبين ، ولكن قد لا يكون هذا بالضرورة تجربة الجميع.
يمكن أن نقول إن الحواف السوداء حول الشاشة مناسبة لهاتف من الدرجة الأولى. الشرائط العلوية والسفلية أثخن قليلاً من الجوانب ولكنهما متماثلان بينهما ، لذا فإن التماثل موجود.
يوجد تحت الشاشة مستشعر بصمة بصري. نحن نقدر مكانته المرتفعة نسبيًا ، لا سيما على هاتف كبير مثل Find X5 Pro ، حيث سيكون الجمباز بالأصابع أكثر خطورة قليلاً.
باختصار ، وجدنا تصميم Find X5 Pro وصمم بشكل جميل للنظر إليه وإرضاء اللمس ، ونفترض أن الهاتف سيكون متينًا على المدى الطويل. تدور بيئة العمل حول ما يمكن أن تتوقعه من هاتف فائق الحجم بالحجم الكامل - فهو كبير وثقيل ، ولكنه ليس أكبر وأثقل من منافسيه الرئيسيين. نقاط المكافأة لوضع مستشعر بصمات الأصابع والأزرار المادية المنفصلة ، بينما تظل حواف الشاشة المنحنية تفضيلًا شخصيًا.

مراجعة عرض هاتف Oppo Find X5 Pro

شاشة Find X5 Pro هي شاشة OLED مقاس 6.7 بوصة بدقة عالية ومعدل تحديث عالٍ وسطوع عالٍ ودقة ألوان عالية وكل شيء مرتفع - كما هو معتاد في الفئة المتطورة. باستخدام لوحة LTPO2 AMOLED من صنع سامسونج ، ابحث عن معدل التحديث المتغير في نطاق 1-120 هرتز. تبلغ الدقة الأصلية 1440 × 3216 بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 20: 9 لكثافة بكسل تبلغ 525 بكسل لكل بوصة.
نظرًا لكونها لوحة 10 بت ، فإنها تتميز أيضًا بإمكانية عرض ما يصل إلى مليار "لون" للحصول على تدرجات لونية أكثر سلاسة. يتم دعم HDR10 + حيث يمكن أن يصل الهاتف إلى 1300nits من السطوع ، بينما في المواقف العادية ، يبلغ الحد الأقصى للسطوع 800nits وفقًا للمواد الصحفية.
عند قياس السطوع الأقصى لـ Find X5 Pro عند 75٪ APL (منطقة تعبئة البكسل الأبيض على الشاشة) ، حصلنا على 475 شمعة عند تشغيل شريط التمرير يدويًا و 762 شمعة عند ترك السطوع التلقائي في بيئة مشرقة. هذه هي نفس الأرقام التي قمنا بقياسها في طراز العام الماضي ، بالإضافة إلى OnePlus 10 Pro لهذا العام ، والذي يحتوي بشكل أساسي على نفس اللوحة.
بعد قولي هذا ، لقد حصلنا على 1000 شمعة في الطرز المنافسة بينما يمكن أن تتجاوز أجهزة Galaxy و iPhone 1200 شمعة. مقدار الميزة العملية التي يمكن مناقشتها ، ولكن النقطة المهمة هي أن Find X5 Pro ليس من بين الأفضل على الإطلاق.
قد لا تكون الشاشة الأكثر سطوعًا ، ولكنها قد تكون من بين أكثر الشاشات دقة. قمنا بقياس متوسط ​​dE2000 1.2 لمجموعة عينات اختبار sRGB في الوضع الطبيعي ، والتي انخفضت إلى 0.8 بعد دفع لطيف لمنزل درجة الحرارة في الاتجاه الدافئ. الطبيعي ليس هو الوضع الافتراضي ، على الرغم من ذلك - Vivid هو ، ولدينا عرض أقل دقة للون مع التحول الأزرق الشائع جدًا. تم تحسين ذلك أيضًا من خلال تعديل درجة الحرارة ، على الرغم من ذلك - دفع المنزلق على طول الطريق إلى اليمين حصلنا على متوسط ​​dE2000 يبلغ 2.0 لحوامل DCI-P3.
يوجد أيضًا وضع Pro مع وضعين فرعيين. أهداف سينمائية إعادة إنتاج دقيقة لشاشة P3 وتديرها بشكل مذهل ، في حين أن Brilliant هو مجرد وضع تشبع فائق شامل.
عندما يتعلق الأمر بـ HDR ، فقد حصلنا على Netflix و YouTube لتقديم تدفقات HDR ، ولكن ليس الكثير من Amazon Prime Video. يعمل كل من Netflix و Prime بسعادة في 1080 بكسل - وبطبيعة الحال ، يتمتع الهاتف بشهادة Widevine L1 اللازمة لذلك. لهذا ركزنا في 
مراجعة هاتف Oppo Find X5 Pro على هذه النقطة.
يتم التعامل مع معدل التحديث من خلال قائمة بسيطة بخيارين فقط - قياسي وعالي. يحدد المعيار سقف RR عند 60 هرتز ، بينما يسمح High له بالانتقال إلى الحد الأقصى 120 هرتز. يستخدم كلا الوضعين التبديل التلقائي إلى أي نوع RR يقرر منطق البرنامج أنه الأكثر ملاءمة في الوقت الحالي بناءً على التطبيق والمحتوى والنشاط.
يعتمد معدل تحديث الشاشة الأدنى على مستوى سطوع الشاشة. لاحظنا انخفاض الهاتف إلى 1 هرتز الموعود عند الخمول ولكن فقط عند ضبطه على مستوى سطوعه الأقصى تقريبًا. أقل من ذلك بقليل ، يوجد نطاق سطوع ضيق آخر حيث يكون الحد الأدنى لـ RR 5 هرتز ، وأقل من ذلك ، لأوسع نطاق سطوع ، يكون الحد الأدنى لـ RR عند الخمول هو 10 هرتز. عند مستويات سطوع منخفضة جدًا ، كانت لدينا قراءات ثابتة تبلغ 120 هرتز.
بشكل عام ، سينتهز البحث كل فرصة للانخفاض إلى الحد الأدنى لمعدل التحديث (السطوع المفروض) عندما لا تلمسه ولو للحظة وجيزة. هذا هو السلوك عبر واجهة المستخدم والتطبيقات الاجتماعية والمتصفحات وحتى في تطبيقات الفيديو (مثل YouTube أو Netflix) طالما لا يوجد فيديو قيد التشغيل بالفعل.
عند الحديث عن مقاطع الفيديو التي تمت معالجتها بطريقة غريبة إلى حد ما في تجربتنا ، حيث حصلت مقاطع 24 إطارًا في الثانية على معدل تحديث 30 هرتز ويبلغ الهاتف عن معدل تحديث 30 هرتز إلى 60 هرتز متغير باستمرار لمقاطع فيديو 48 إطارًا في الثانية (ربما تكون ميزة في إعداد التقارير ، وقد كانت ، في الواقع ، ثابت 48 هرتز؟). تحصل مقاطع الفيديو ذات 30 إطارًا في الثانية و 60 إطارًا في الثانية على عدد هرتز مثل الإطارات في الثانية.
تميل المتصفحات إلى البقاء عند 60 هرتز عندما يكون هناك محتوى متحرك معروض ، لكن كلاهما سينخفض ​​إلى الحد الأدنى للصفحات الثابتة عند الخمول وأيضًا يرتفع إلى 120 هرتز عند لمس الشاشة للتمرير. يبدو أن الألعاب تقتصر على 60 هرتز.

مراجعة عمر بطارية Oppo Find X5 Pro

تم تجهيز Find X5 Pro ببطارية 5000 مللي أمبير في الساعة - وهي زيادة ذات مغزى عن حزمة الطاقة البالغة 4500 مللي أمبير في Find X3 Pro وأكثر قليلاً من Find X5 non-Pro. إنها أكثر أو أقل شيوعًا في القطاع المتطور في عالم Android ، مع Xiaomi 10 Pro فقط عند 4600 مللي أمبير في الساعة. هناك أيضًا سعة iPhone 13 Pro Max البالغة 4352 مللي أمبير في الساعة ، ولكن هذا هاتف iPhone ، وتعمل الأشياء بشكل مختلف هناك.
في Find X5 Pro ، سجلنا 17: 21 ساعة من تكرار مقاطع الفيديو في وضع عدم الاتصال (احتفظ الهاتف بمعدل تحديث 30 إطارًا في الثانية للفيديو الخاص بنا ، حتى في الوضع القياسي 60 هرتز) - ليست نتيجة رائدة في فئتها ، ولكن ليست نصف سيئة أيضًا.
في تصفح الويب عبر Wi-Fi ، كان البحث جيدًا لمدة 14:14 ساعة - وهو رقم مشابه في منتصف الحزمة. ضع في اعتبارك أن الهاتف كان يبلغ عن التبديل بين 30 هرتز و 10 هرتز معظم الوقت ، مع ارتفاعات عرضية إلى 60 هرتز لهذا الاختبار - لم نلاحظ ارتفاعه إلى 120 هرتز على الرغم من إجراء الاختبار في وضع معدل التحديث العالي.
مع أخذ ما سبق في الاعتبار ، فلا عجب أن طول عمر المكالمة الصوتية تحول إلى "متوسط" مماثل عند 26: 36 ساعة. مع الأخذ في الاعتبار أداء الاستعداد على هذا المنوال، سجل Find X5 Pro تصنيف تحمل إجمالي 101 ساعة - أفضل بكثير من طراز العام الماضي أو Xiaomi 12 Pro لهذا العام ، ولكنه أسوأ قليلاً من Galaxy S22 Ultra و OnePlus 10 Pro.
تم إجراء جميع الاختبارات المذكورة أعلاه مع ضبط الشاشة على دقة 1440 بكسل ، وهو ليس الخيار الافتراضي. لقد توصلنا إلى إعادة تشغيل اختبار تصفح الويب بدقة 1080 بكسل - فقط للتحقق ، وحصلنا على نفس النتيجة تمامًا مثل اختبار 1440 بكسل ، لذا فإن خفض الدقة ليس منطقيًا ، على الأقل من وجهة نظر استهلاك الطاقة.

مراجعة سرعة الشحن هاتف Oppo Find X5 Pro

يأتي Find X5 Pro مرفقًا بمحول طاقة SuperVOOC بقوة 80 وات ، وتقول شركة Oppo إنه يجب شحن الهاتف بنسبة 50٪ في 12 دقيقة فقط. هذا ليس من بين المقاييس التي نتتبعها بشكل طبيعي ، لكننا قمنا بالتحقق منها على وجه التحديد وحصلنا على 40٪ فقط مقابل 12 دقيقة من الشحن. بعد قولي هذا ، ما زلنا نجادل في أن البحث يتفوق في سرعة الشحن ، إذا لم يكن بالضبط محطمًا للأرقام القياسية.
شاحن 80W SuperVOOC.
استغرق الأمر 40 دقيقة للشحن الكامل من شقة ، وكان عند 91٪ عند علامة نصف ساعة. هذا أسرع قليلاً إلى 100 ٪ ، وإن لم يكن ممتلئًا تمامًا في 30 دقيقة مقارنةً بـ Find X5 الذي اختبرناه - على ما يبدو ، نفذت Oppo منحنيات شحن مختلفة على الهاتفين.
ربما الأهم من ذلك ، أن Find X5 Pro لا يتم شحنه بنفس سرعة Find X3 Pro العام الماضي ، والذي استغرق أقل من نصف ساعة من صفر إلى 100٪. نعتقد أن هذا التطور له علاقة بإعطاء Oppo الأولوية لصحة البطارية على المدى الطويل - يزعمون أن بطارية Find X5 Pro يجب أن تكون جيدة لـ 1600 دورة شحن ، أو ضعف عدد دورات الشحن القياسية ، وفقًا لموادهم الصحفية.
يدعم Find X5 Pro أيضًا الشحن اللاسلكي. تشير قائمة WPC إلى أن الهاتف قادر على استيعاب ما يصل إلى 15 واط ويلتزم بملف تعريف الطاقة الموسعة. هذا مع الأجهزة الطرفية القياسية ، ومع ذلك. باستخدام ملحقات AirVOOC الخاصة بشركة Oppo ، تم إدراج الهاتف لدعم ما يصل إلى 50 واط من الشحن اللاسلكي لمدة 47 مرة من "شبه فارغ إلى 100٪". ومع ذلك ، لم نتمكن من اختبار ذلك.
من الجيد أن تعرف أن Find يمكنه أيضًا شحن الأجهزة الأخرى من ظهره - حتى 10 وات. لهذا صنفت في إحدى المقالة أنه من بين افضل 10 هواتف ذكية 2022 مواصفات و السعر 

مراجعة سماعة هاتف Oppo Find X5 Pro

يحتوي Find X5 Pro على إعداد مكبر صوت استريو مع وحدة إطلاق سفلية وأخرى أعلى تتضاعف أيضًا كسماعة أذن. يحترم البرنامج اتجاه الهاتف في الوضع الأفقي ويرسل القنوات الصحيحة اعتمادًا على كيفية حمله ، بينما في الوضع الرأسي ، تحصل سماعة الأذن على القناة اليسرى.
حصل Find X5 Pro على تصنيف "جيد جدًا" لجهارة الصوت في اختبار السماعات لدينا ، بدرجة أعلى من غير المحترفين. إنه أعلى صوتًا من جهازي Galaxy S22 Ultra و Xiaomi 12 Pro ، حيث يصدر iPhone 13 Pro Max حجمًا أكبر قليلاً.
بامكانك الاستمتاع بمقارنة بين iPhone 13 Pro و Xiaomi 12 Pro .  
يبدو البحث رائعًا أيضًا. إنه لا يحتوي تمامًا على قعقعة iPhone المنخفضة ولكنه يوفر غناءًا ممتعًا وثلاثة أضعاف واضحة ووضوح رائع بشكل عام. مكبرا الصوت ليسا متساويين تمامًا في قدراتهما ، والسفلي أعلى صوتًا وأكثر ازدهارًا ، لكنهما يعملان جيدًا بشكل مترادف. ColorOS 12.1 أعلى Android 12
يعتبر كل من Find X5 و X5 Pro من الناحية الفنية أول جهازي هاتف نحصل عليهما مع Oppo الجديد ColorOS 12 الذي يعمل أعلى نظام Android 12. اقترب هاتف Oppo Find N بالفعل ، ولكن كان يحتوي على Android 11 تحت البتات المخصصة. ما زلنا نعرف ما يمكن توقعه ، ويبدو كل شيء مألوفًا.
ومن المألوف ، فإننا نعني التطابق تقريبًا ليس فقط مع بنية ColorOS 12 التي جاءت مع Find N ولكن أيضًا مع Realme UI 3.0 الذي تم طرحه مؤخرًا. نحن نتحدث عن المظهر ، الأيقونات ، التبديلات السريعة - كل شيء تقريبًا. تمت ترجمة معظم الميزات أيضًا إلى الإصدار 1 من ColorOS. ربما يكون هذا جزءًا من نهج BBK Electronic لتطوير البرامج وفكرة أن تجربة نظام التشغيل الأكثر انسيابية وموحدة ستجعل الدعم والتطوير أسهل بكثير في التعامل مع أجهزة متعددة.
على أي حال ، إذا كنت قد استخدمت ColorOS من قبل ، أو Realme UI لهذا الأمر ، فستشعر وكأنك في المنزل. درج التطبيق اختياري - الحالة الافتراضية هي واجهة مستخدم أحادية الطبقة ، كل شيء على الشاشة الرئيسية ، على الأقل في هذه الوحدة الخاصة بنا - غريب إلى حد ما ، بالنظر إلى أن غير Pro Find X5 يأتي مع الدرج ممكّن مسبقًا . في غضون ذلك ، يتم تقديم ظل الإشعارات بالطريقة القياسية. وكذلك قائمة التطبيقات الحديثة ، بمعنى أنك تحصل على بطاقات عمودية قابلة للتمرير الجانبي.
تحتوي قائمة الإعدادات الرئيسية على أيقونات Oppo الملونة لتسهيل التنقل. الاختلاف الوحيد الذي لاحظناه مقارنة بواجهة Realme UI هو عدم وجود تبديل سطوع تلقائي في ظل الإشعارات. من المزعج نوعًا ما البحث عن مفتاح التبديل في أعماق قوائم الإعدادات بدلاً من وجود مفتاح بجوار شريط تمرير السطوع.
يتم تنفيذ ميزات الخصوصية الجديدة لنظام Android 12 في ColorOS 12 ، بعد أن حقق قفزة إلى الإصدار الأساسي الجديد. تحصل على ملخص لجميع التطبيقات التي تستخدم بياناتك ، وموقعك ، وكاميرا ، وميكروفون ، وما إلى ذلك ، كل ذلك في مكان واحد. يطلق عليه Privacy Dashboard وهو شيء مثل Digital Wellbeing ولكنه يركز على الخصوصية. وفي حالة عدم رغبتك في تحديد موقعك الدقيق لتطبيقات معينة ، فقد ترغب في منحها موقعًا تقريبيًا بدلاً من ذلك. يمكن وضع مفاتيح التبديل للحد من الوصول إلى الكاميرا والميكروفون عبر اللوحة في منطقة التبديل السريع أيضًا.
قائمة الخصوصية • لوحة معلومات الخصوصية • يحصل التطبيق على موقع دقيق • مفاتيح تبديل الوصول إلى الكاميرا والميكروفون

لإلقاء نظرة أكثر تعمقًا على الهواتف التي ستحصل على أندرويد 12 Android ، نقترح قراءة مراجعة Android 12 الكاملة حيث سنحاول التركيز على ColorOS نفسه في الفقرات التالية.
يمكن تخصيص معظم عناصر واجهة المستخدم على ColorOS. نحن نتحدث عن التخصيص العميق لأيقونات التطبيقات وألوان التمييز والتبديل السريع والشكل والخط والرسوم المتحركة لقارئ بصمات الأصابع وإضاءة الحافة للإشعارات الواردة والشاشة التي تعمل دائمًا - الكثير. متجر موضوع متاح أيضا.

مراجعة تخصيصات واجهة المستخدم هاتف Oppo Find X5 Pro

لقد أحببنا أيضًا التخصيص الدقيق للإشعارات. يسمح النظام بمعالجة الإشعارات المتقدمة في القائمة المنسدلة ، مثل الردود الفورية أو الإجراءات الأخرى المقترحة. ستصل الإخطارات الواردة عندما يكون الهاتف قيد الاستخدام بصوت أكثر هدوءًا واهتزازًا أكثر اعتدالًا. غفوة الإشعارات هي ميزة أخرى أنيقة تتيح لك حضور المحادثات أو التطبيقات الأخرى لاحقًا دون الحاجة إلى إبقائها في مركز الإشعارات والتكدس.
لتعزيز الخصوصية ، سيخفي النظام محتويات الإشعار بمجرد أن تكتشف الكاميرا الأمامية شخصًا آخر غيرك. يتطلب ذلك تمكين ميزة فتح الوجه واستخدام تلك البيانات لتتطابق مع الكوب الخاص بك.

مراجعة خيارات الإعلام هاتف Oppo Find X5 Pro

توجد إيماءة Icon المنسدلة هنا لتسهيل العمل بيد واحدة على شاشة رئيسية مزدحمة بها الكثير من أيقونات التطبيقات. ما عليك سوى التمرير لأسفل بجانب حافة الشاشة لإسقاط الرموز القريبة من إبهامك وتحديد أحد التطبيقات لتشغيله. الإيماءة متسقة ومفيدة.
لا يفوتنا ذكر ردود الفعل اللمسية الممتازة. يستخدم Oppo محركًا خطيًا من المحور X ويستدعي التجربة الكاملة O-Haptics. يمكنك ضبط شدة الاهتزاز بالإضافة إلى نمط ردود الفعل باللمس - يمكن أن تكون إما كريسب أو جنتل. وهذا فقط لتفاعلات ولمسات واجهة المستخدم. تدعم O-Haptics أنماط اهتزاز مخصصة لأشخاص مختلفين في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك. مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين يعتمدون فقط على الاهتزاز بدلاً من نغمات الرنين.
تحتوي علامات تبويب الميزات الخاصة على وظائف الشريط الجانبي الذكي المألوفة والنوافذ المرنة. كلاهما مصمم لتحقيق أداء متعدد المهام بشكل أفضل. يوفر الشريط الجانبي وصولاً سريعًا إلى بعض تطبيقاتك المفضلة عند تشغيلها. يتيح لك النظام ضبط موضع الشريط الجانبي ، وهو أمر بالغ الأهمية لأنه قد يتداخل مع إيماءة الرجوع إذا كنت تستخدم إيماءات Android القياسية. على أي حال ، انقر مع الاستمرار فوق رمز التطبيق الذي يدخل في وضع تقسيم الشاشة بينما تفتح نقرة واحدة التطبيق في نافذة عائمة أو ، كما يحب Realme تسميتها ، "نافذة مرنة". يمكن فتح التطبيقات المدعومة في نوافذ صغيرة وقابلة للسحب وتعديل الحجم.
كانت وظيفة التشغيل السريع موجودة في هواتف OnePlus التي تعمل بنظام OxygenOS منذ فترة ، ومن الجيد رؤيتها تشق طريقها إلى العلامات التجارية الأخرى تحت مظلة BBK Electronics. بمجرد التمكين ، يمكنك إعداد ثلاثة تطبيقات يمكن تشغيلها بمجرد إلغاء قفل الشاشة. انقر مع الاستمرار فوق قارئ بصمات الأصابع من شاشة مقفلة لفتح قائمة التشغيل السريع.
إن إيماءات الشاشة القديمة الجيدة التي تسمح لك بتشغيل تطبيقات معينة أو المصباح اليدوي عن طريق رسم الحروف على شاشة مقفلة موجودة لتبقى.

مراجعة الأداء والمعايير هاتف Oppo Find X5 Pro

يحتوي Find X5 Pro على Snapdragon 8 Gen 1 بداخله ، وهو أحد الاختلافات الرئيسية عند المقارنة مع غير Pro و SD888 الذي يبلغ من العمر عامًا. إنه جهاز في سلسلة طويلة من أجهزة SD8G1 التي رأيناها بالفعل ، لذا لن يكون الأداء مفاجئًا.
على غرار OnePlus 10 Pro الذي يشارك Find X5 Pro معه الكثير من الأجهزة والبرامج ، رأينا أرقامًا متحفظة نسبيًا في GeekBench ، لا سيما في الاختبار أحادي النواة ، ولكن أيضًا تحت الحمل متعدد الخيوط. هاتف شقيق آخر ، Realme GT2 Pro سجل أرقامًا أعلى بشكل ملحوظ.
في GFXBench ، يتماشى Find X5 Pro بشكل وثيق مع باقي هواتف 1440p التي تعمل بنفس Snapdragon. يمتلك غير المحترفين اليد العليا في الاختبارات على الشاشة حيث تمنحه دقة 1080 بكسل ميزة ، لكنها لا تتطابق مع الأداء الخام ، كما يتضح من النتائج خارج الشاشة.
كما هو معتاد مع الشركات الرائدة ، فإن هذه الأرقام المرتفعة ليست مستدامة ، وتنخفض النتيجة بسرعة مع الحلقات اللاحقة من اختبار الحياة البرية. استقر البحث عند نسبة 60٪ متواضعة من الأداء الأقصى بأسرع ما في الحلقة الرابعة من الاختبار.
في اختبار التحكم في وحدة المعالجة المركزية ، حافظ Find X5 Pro على رباطة جأشه بشكل جيد نسبيًا. تضاءل أداؤها تدريجيًا خلال أول عشرين دقيقة من الاختبار ، وعندها فقط لوحظ انخفاض أكبر. ومع ذلك ، فقد حافظت على مستويات الأداء حوالي 70٪ من نتيجتها الأولية ، وكانت صلبة للغاية في ناتجها - لا يوجد انخفاضات أو ارتفاعات عشوائية.
كاميرا رئيسية وكاميرات فائقة السرعة بدقة 50 ميجابكسل ، كاميرا عن بُعد بدقة 13 ميجابكسل ، اختفاء الميكروسكوب
يحتوي Find X5 Pro على نفس نظام الكاميرا تقريبًا مثل الهاتف الذي يحل محله - من حيث المبدأ على الأقل. تعتمد الكاميرات الرئيسية والفائقة الاتساع على نفس مستشعر سوني بدقة 50 ميجابكسل ، ولا يزال المقربة يوفر تقريب 2x فقط.
ومع ذلك ، هناك فروق دقيقة أخرى. بدءًا بما هو مفقود ، لم يجرِ المجهر 3 ميجابكسل القطع هذا العام. لقد ذكرنا بالفعل في انطباعاتنا الأولية أنه كان صعبًا بدرجة كافية في الاستخدام ومحدودًا في تطبيقه العملي لدرجة أننا لن نفقد النوم بسبب غيابه في Find X5 Pro.
ربما لا تزال الكاميرا الأساسية تستخدم نفس مستشعر IMX766 (50 ميجابكسل ، رباعي باير ، 1 / ​​1.56 "، 1.0 ميكرومتر) ، لكنها الآن تمت إضافة تثبيت صورة مستشعر التحول. وهي تغطي 3 محاور - ترجمتان ودوران حول محور عمودي إلى مستوى المستشعر ، وهذا الأخير لا يمكن أن يتم بواسطة العدسات.
تم أيضًا تثبيت العدسة نفسها ، على الرغم من أنها تصحح محوري الدوران المتبقيين ، مما يجعلها نظامًا مدمجًا للتثبيت خماسي المحاور. كما أنه يستخدم الآن عنصرًا زجاجيًا فعليًا في المقدمة ، والذي تقول شركة Oppo إنه يساعد في تقليل الانحرافات اللونية بنسبة 77٪. في مكان ما على طول الطريق ، أصبح أيضًا أعرض قليلاً (مكافئ 25 مم الآن مقابل 26 مم من قبل) وأكثر سطوعًا قليلاً (f / 1.7 مقابل f / 1.8).
يبدو أن الكاميرا فائقة الاتساع لم تتغير ، ولا تزال تتمتع بتغطية 110 درجة بفتحة عدسة f / 2.2. تحتوي على ضبط تلقائي للصورة أيضًا ، لذا يمكنها العمل مع الصور المقربة.
يتميز مستشعر IMX766 الموجود في قلب كل من الكاميرات الرئيسية والكاميرا فائقة الاتساع بضبط تلقائي للصورة متعدد الاتجاهات متعدد البكسل ، لذلك فهو حساس لتغييرات التفاصيل في كل من الاتجاه الأفقي والرأسي. يمكنه أيضًا التركيز بشكل موثوق عبر الإطار بأكمله.
يستخدم المقربة مستشعرًا بدقة 13 ميجابكسل ، ويذكر Find X5 Pro أنه هو Samsung S5K3M5. إنه مستشعر مقاس 1 / 3.4 بوصة بدقة 1.0 ميكرومتر ومرشح ألوان تقليدي من Bayer. توفر العدسة تكبير 2x وفتحة f / 2.4 وغير مستقرة.
في المقدمة ، يحصل Find على كاميرا سيلفي بدقة 32 ميجابكسل ، والتي تفيد باستخدام مستشعر Sony IMX709 (32 ميجابكسل ، Quad Bayer ، 1 / ​​2.74 "، 0.8 ميكرومتر). تحتوي العدسة على تركيز ثابت وفتحة f / 2.4 ، ولكن ، والأهم من ذلك ، أنه أعرض من معظم مكافئ 21 مم.
ثم هناك مسألة الأشياء الخفية. تستخدم شركة Oppo نظام MariSilicon X NPU الذي تم تطويره داخليًا والذي يتيح خط أنابيب معالجة الصور القوي للغاية التقاط فيديو 4K Ultra Night (نظريًا - كان لا يزال مفقودًا في وحدة المراجعة الخاصة بنا) ونطاق ديناميكي واسع لتسجيل الفيديو العام.
وفي الوقت نفسه ، فإن تعاون هاسيلبلاد يجلب علم الألوان الخاص بشركة الكاميرات السويدية ، لما تسميه شركة Oppo بمعايرة الألوان الطبيعية. لا شك أن المستشعر الطيفي المكون من 13 قناة في الخلف يساعد في قسم الألوان من خلال تمكين توازن البياض التلقائي بشكل أكثر دقة.
يحمل تطبيق الكاميرا أيضًا لمسات مستوحاة من Hasselblad ، أبرزها زر تحرير الغالق البرتقالي. إنه مماثل تمامًا لتلك الموجودة في أحدث هواتف Realmes و OnePlus.
يؤدي التمرير السريع على شاشة تحديد المنظر أو شريط التمرير أدناه إلى التبديل بين الأوضاع ، بينما يمكن العثور على الأوضاع الإضافية ضمن القائمة الفرعية "المزيد". هناك خيار لإعادة ترتيب الأوضاع حسب رغبتك.
توجد قائمة الإعدادات العامة أسفل الزر ثلاثي النقاط في الزاوية اليمنى العلوية من شاشة تحديد المنظر. هذا أيضًا حيث يمكنك إيقاف تشغيل الكشف التلقائي عن الماكرو.
وعلى الرغم من وجود وضع ليلي مخصص ، وجدنا أنه حتى في وضع الصور ، توجد معالجة الوضع الليلي أثناء التشغيل إذا تم استيفاء ظروف الإضاءة. لا تستغرق عملية الالتقاط والتكديس أكثر من ثانية أو ثانيتين على الأكثر. يوجد أيضًا وضع ثلاثي القوائم في الوضع الليلي يستخدم تعرضًا أطول للحصول على نتائج أفضل. الوضع الليلي مدعوم في جميع الكاميرات الثلاث.
قدمت Oppo دعمًا لوضع Pro لجميع كاميراتها ، لكن التبديل بين العدسات أمر صعب بعض الشيء. عندما تكون الكاميرا الرئيسية نشطة ، ستمنحك مفتاحي تبديل في شاشة تحديد المنظر - 1x و 2x Zoom. كلاهما يلتقطان بالكاميرا الرئيسية. الأمر نفسه ينطبق على الكاميرا فائقة السرعة والكاميرا المقربة. قد يتساءل المرء لماذا تريد التقاط صور بتقريب 2x باستخدام الكاميرا فائقة الدقة.
على أي حال ، يمنحك وضع Pro التحكم في الأشياء المعتادة مثل ISO والتعرض وتوازن اللون الأبيض والتركيز اليدوي وسرعة الغالق. هناك أيضًا ذروة تركيز ورسم بياني لمساعدتك.
تتوفر بعض هذه الخيارات في ما يسمى بوضع الفيلم لالتقاط الفيديو. هناك طريقة لتمكين الثبات المتقدم ، HDR ، خيار LOG لنطاق ديناميكي أوسع ، ISO ، سرعة الغالق والرسم البياني. إنه يعمل مع جميع الكاميرات الثلاث أيضًا.

مراجعة جودة الصورة هاتف Oppo Find X5 Pro

من السهل حقًا الإعجاب بصور الكاميرا الرئيسية في Find X5 Pro. نجد الألوان النابضة بالحياة أكثر جاذبية ، ويساهم النطاق الديناميكي الواسع في هذا المظهر التعبيري العام. إذا كنت تقوم بمعالجة أكثر تحفظًا ، فمن المحتمل ألا يكون البحث هو خيارك الأفضل ، ولكن إذا كنت تحب الصور التي تظهر دون الحاجة إلى التغيير والتبديل بعد وقوعها ، فستبقى ابتسامة على وجهك.
التفاصيل جيدة جدًا أيضًا ، حيث توفر مستوى معقولًا من التوضيح دون المبالغة في ذلك. تحتوي السماء على بعض الحبيبات ، لذا فإن هذه الصور ليست خالية تمامًا من الضوضاء، ولكن الضوضاء بعيدة كل البعد عن كونها مرفوضة.
إذا وجدت ، لأي سبب من الأسباب ، أن الصور العادية تفتقر إلى التشبع والتباين (الأمر الذي قد يكون مزعجًا ، ولكن لكل شخص الحق في ذوقه الخاص) ، فإن مفتاح تبديل الذكاء الاصطناعي سيعزز كلاهما بشكل ملحوظ. نتيجة لسوء التخطيط ، قمنا فقط بتصويرها بدقة 50 ميجابكسل ، لكن الخصائص العامة هي نفسها بغض النظر عن الدقة.
يقودنا هذا بشكل جيد إلى وضع 50 ميجابكسل ، والذي يوجد منه أكثر من وضع ، إذا جاز التعبير. هناك مفتاح تبديل 50 ميجابكسل يتيح لك التصوير بدقة 50 ميجابكسل على كل من الكاميرات الرئيسية والكاميرات فائقة السرعة ، كالمعتاد.
التقط بهذه الطريقة ، الصور من الكاميرا الرئيسية لا تقدم مستوى محسن من التفاصيل ؛ يتم تكبيرها 4 مرات فقط ، مما يجعل التحبب والتعرج وشحذ الهالات أكثر وضوحًا.
ولكن هناك أيضًا وضع الدقة العالية في محدد الوضع ، والذي يتوفر فقط للكاميرا الرئيسية. انطلاقًا من هذا القيد وحقيقة أن Find X5 non-Pro لا يحتوي على الوضع على الإطلاق، بالإضافة إلى الاختلاف في الصور الناتجة مقارنة بالصور أعلاه ، فإننا نتوقع أنه يستخدم آلية تحويل المستشعر لالتقاط الصور ذات الإزاحة الصغيرة ثم دمجها في صورة واحدة عالية الدقة تبلغ 50 ميجابكسل.
في الواقع ، تحتوي هذه الصور عالية الدقة على مزيد من التفاصيل ، وتفاصيل أكثر دقة ، وخطوط مائلة أكثر سلاسة مع عدم وجود تشويش ، وعدم وجود ضوضاء في الأساس. اختفت هالات الشحذ أيضًا. إنها ليست مثالية ، بالطبع ، وبعض الزخارف العشوائية المزدحمة يمكن أن يكون لها مظهر غريب. لكن بشكل عام ، هذه من بين أفضل اللقطات التي رأيناها بدقة اسمية من مستشعر Quad Bayer (أو ما شابه ذلك) ، ونعتقد أن الأمر لا يرجع فقط إلى عملية عرض مختلفة.
توفر الكاميرا فائقة الاتساع في Find X5 Pro بعضًا من أكثر الصور وضوحًا وتفصيلاً التي رأيناها من مساحة فائقة السرعة - العشب والأغصان والخطوط المستقيمة وكل شيء به هش لطيف. مرة أخرى ، هناك بعض التحبب الدقيق في المناطق ذات الألوان المسطحة وكذلك في الدرجات اللونية النصفية السفلية ، لكنها ليست شيئًا أزعجنا عن بعد.
تحافظ إعادة إنتاج الألوان على المظهر القوي الذي استمتعنا به على الكاميرا الرئيسية ، على الرغم من أنها قد تتطابق أو لا تتطابق تمامًا مع توازن اللون الأبيض من مشهد إلى آخر ، اعتمادًا على ما يناسب الإطار. النطاق الديناميكي رائع أيضًا - للحصول على نطاق واسع جدًا ولكن أيضًا من حيث القيمة المطلقة.
مرة أخرى ، نفشل في رؤية الفوائد التفصيلية للتصوير بدقة 50 ميجابكسل - بالنسبة لأعيننا ، هذه مجرد صور مطورة بدقة 12.5 ميجابكسل مع قليل من الوضوح الإضافي.
تتمثل إحدى الميزات الرئيسية للكاميرا فائقة الاتساع في قدرتها على التركيز على بعض مسافات الهدف القصيرة جدًا. هناك منطق تبديل تلقائي للماكرو للقتال إذا كنت لا تريد أن يتخذ الهاتف قرارات نيابة عنك - أو ، كما تعلم ، فقط قم بإيقاف تشغيل التبديل من الإعدادات السريعة للكاميرا ، استغرقنا وقتًا طويلاً بما يكفي للعثور عليه. الطريقة التي تعمل بها هي عندما تكون على الكاميرا الرئيسية ، ستتحول إلى عرض تكبير رقمي من الزاوية فائقة السرعة ، مما يمنحك إطارًا أكثر إحكامًا ولكن أيضًا حدة دون المستوى الأمثل.
تعتبر اللقطات المقربة "العادية" ، على بعد كافٍ تمامًا من الموضوع بحيث يمكن للواسع الفائق التركيز على البعد البؤري الأصلي ، رائعة بشكل متوقع - لقد أثبتنا بالفعل أن الصور الخارجة من النطاق الفائق الوضوح شديدة الوضوح. تحصل على الكثير من التفاصيل ، والمشكلة الوحيدة هي أنه عند مسافات التركيز القصيرة هذه ، يكون عمق مجالك ضعيفًا حقًا ، لذلك ربما لن تحصل على كل ما تريده في التركيز.
يتم اقتصاص وضع الماكرو من النطاق الفائق ، مما يجعل أهدافك أكبر في الإطار ، أو يسمح لك بالوقوف بعيدًا قليلاً إلى الخلف - ولكن ليس كثيرًا ، لأن وضع الماكرو سينفصل. منطق تشغيل الهاتف هو أن يبدأ وضع الماكرو عندما تقترب حقًا من موضوع ما. ستحتاج بعد ذلك إلى التراجع أكثر حتى ينتقل إلى الوضع "العادي" ، لذلك هناك بعض المساحة للتأطير. لم نعثر على طريقة لفرض وضع "الماكرو" هذا - يمكننا إيقاف تشغيله التلقائي ، بحيث لا يعيق الطريق أبدًا ، ولكن لا توجد آلية واضحة للبقاء في الماكرو.
على أي حال ، لا تزال هذه الصور جيدة ، إذا كانت تفتقر إلى الوضوح المطلق لكل بكسل للصور المذكورة أعلاه. وإذا كانت مخصصة للمشاركة ، فستكون قيمة المنظور القريب الأكثر وضوحًا أكبر من التفاصيل على مستوى البكسل.
تلتقط المقربة لقطات بدقة 12 ميجابكسل من مستشعر 13 ميجابكسل ، وهو قرار لا نفهمه بالضرورة ، لكننا نقبله - وهذا ما كان عليه الحال في Find X3 Pro أيضًا. هذه الصور حادة ومفصلة ولكن بها القليل من الضوضاء. وإذا كان هذا مؤهلًا كنقد (وهو ليس بالضرورة) ، فهو الوحيد الذي لدينا - الألوان رائعة ، والنطاق الديناميكي واسع ، والتعريض على النقطة.
بالكاد خطأ في هذه الكاميرا في حد ذاتها ، ولكن أكثر من النظام ككل ، عند 2x فقط من قوة التكبير البصري ، يوفر Find X5 Pro وصولاً محدودًا. حتى التشكيلات التقليدية المحافظة مثل iPhone و Pixel هي 3x و 4x ، و Galaxy Ultra's 3x-10x Dual tele هو الآن في جيله الثاني. بل إنه محبط أكثر لأنه كان بالضبط Oppo الذي كان في طليعة الزوم الطويل.

مراجعة جودة الصورة في الإضاءة المنخفضة هاتف Oppo Find X5 Pro

في الإضاءة المنخفضة ، يلتقط الهاتف بشكل أساسي نفس الصور في وضع الصور والوضع الليلي ، وهذا ليس بالأمر السيئ. صور الكاميرا الرئيسية هي بسهولة من بين أفضل الصور التي رأيناها. تضمن معالجة الوضع الليلي التي تعمل دائمًا نطاقًا ديناميكيًا ممتازًا مع إضاءات متضمنة جيدًا وتطورًا جيدًا في الظلال. هناك الكثير من التفاصيل أيضًا. إذا كان علينا أن نشير إلى منطقة واحدة يمكن تحسينها ، فهي الترجمة البرتقالية لأنواع معينة من أضواء الشوارع الدافئة.
إنها في الغالب نفس القصة مع الكاميرا فائقة الدقة. نحن ننظر إلى صور جيدة بقدر ما يمكنك الحصول عليها - نطاق ديناميكي عريض ، وتقديم رائع للأشكال اللونية المتطرفة ، وتفاصيل ممتازة. إذا كان هناك أي شيء ، فهذه أفضل درجة من ما سبق لأنها تفتقد إلى اللون البرتقالي الذي يمكن أن تحتويه الكاميرا الرئيسية.
ومع ذلك ، فإن ثناءنا الكبير يجب أن ينتهي عند هذا الحد ، لأننا لن نمده إلى الكاميرا المقربة. لا يقوم المستشعر الصغير نسبيًا بعمل رائع في الليل ، لدرجة أن Oppo بالكاد تستخدمه - يتم التقاط الصورة الثالثة فقط في التسلسل أدناه على تلك الصورة ، بينما يتم الحصول على الباقي من الكاميرا الرئيسية. هذه الصورة هي في الواقع صلبة جدًا ، على الرغم من أنه يبدو أنها تحتوي على مشهد جيد الإضاءة نسبيًا لتعمل في المقام الأول.
تتمتع بقية الصور بمظهر مميز عند فحصها عند 1: 1 - نعني النعومة العامة والشحذ الثقيل. ومع ذلك ، فإنهم قادمون من الكاميرا الرئيسية ، لديهم تعرض كبير ونطاق ديناميكي، لذلك إذا لم تقم بطباعتها أو التقاط صور مختصرة ، فستبدو جيدة بما فيه الكفاية.
نقول إنه لا يوجد فرق بين لقطات الوضع الليلي والصور الفوتوغرافية ، ولكن هناك فارق بسيط إضافي يجب ملاحظته. يتميز الوضع الليلي في Find X5 Pro بتبديل إضافي لـ "وضع ثلاثي القوائم" ، عندما يكون لديك خيار الدعم الثابت. تستغرق العملية 10 ثوانٍ مسطحة للتصوير ويمكنك أن ترى على الشاشة مختلف التعريضات الضوئية حيث يلتقطها الهاتف قبل دمجها في صورة نهائية.
يمكن أن تقدم هذه تحسينات صغيرة ، ولكن ملحوظة على الصور العادية الرائعة بالفعل ، عندما يكون لديك الوسائل لدعم الهاتف وأنت تتعامل مع مواضيع ثابتة في الغالب. نرى تفاصيل أكثر وضوحًا قليلاً - في النقاط البارزة أيضًا ، ولكن بشكل خاص في الظلال ، بالإضافة إلى أداء ضوضاء محسّن بشكل أكبر.
يمكن التقاط الصور الشخصية في Find X5 Pro بالكاميرا الرئيسية أو المقربة ، مما يمنحك المقايضات المعتادة - جودة أعلى ولكن منظور بزاوية واسعة غير مناسب من الكاميرا الرئيسية أو منظور متفوق ومسافة تصوير ، ولكن ليس صورة رائعة تمامًا الجودة من الكاميرا المقربة.
بعد قولي هذا ، فإن الهاتف يعمل بشكل مثير للإعجاب في وضح النهار والجودة تنخفض قليلاً فقط في المواقف الداخلية (من المسلم به أنه لا يزال مضاء جيدًا). يعد اكتشاف الموضوع رائعًا ، ومستوى التمويه الافتراضي مناسب تمامًا ، مما يؤدي إلى نتائج مقنعة للغاية.
يكون مستوى التمويه الافتراضي مفرطًا بعض الشيء عند التصوير بالكاميرا الرئيسية ، ويرجع ذلك في الغالب إلى أننا مشروطون بأن لا يكون "المظهر الرأسي" هو تصوير الأشخاص الذين لديهم عدسات سريعة عريضة من مسافة قريبة ، ولكن يمكنك دائمًا ضبطها. يعد اكتشاف الهدف مؤهلًا بشكل مشابه لنتائج الكاميرا عن بُعد.

مراجعة الكاميرا الأمامية هاتف Oppo Find X5 Pro

تلتقط كاميرا الصور الشخصية بدقة 32 ميجابكسل ، ولا توجد طريقة للتغلب عليها (بخلاف نسب العرض إلى الارتفاع المختلفة التي ستمنحك محاصيل من ذلك ، ولكن لا تزال عالية الدقة). هذا سيء من ناحيتين - فأنت لا تريد التعامل مع الملفات الكبيرة بلا داع، ولا توجد تفاصيل تبلغ 32 ميجابكسل في تلك اللقطات.
ومع ذلك ، فإن صور السيلفي نفسها ليست نصف سيئة. قد تبدو ناعمة على مستوى البكسل، لكن فحص صور سيلفي بدقة 32 ميجابكسل عند 1: 1 يفتقد إلى النقطة. لديهم تفاصيل جيدة ، وهي بالتأكيد جيدة بما يكفي لتبدو حادة بشكل تنافسي إذا تم تصغير الحجم إلى 10-12 ميجابكسل أكثر منطقية. هناك أيضًا ألوان جميلة ونطاق ديناميكي واسع. ولكن ربما يكون الجزء الأكثر أهمية في هذه الكاميرا هو الطول البؤري الأوسع نطاقاً والذي يعادل 21 مم والذي يتيح لك احتواء المزيد من الأشخاص أو السياق في الإطار. هناك أيضًا وضع التكبير ، إذا كنت تفضل صورك الشخصية بشكل شخصي أكثر.
يقوم الوضع الرأسي بما يعد به ويقوم بتصوير لقطات خوخية جيدة. إنه عرضة لأخطاء صغيرة هنا أو هناك ، لكننا لم نلاحظ الأخطاء الفادحة. العيب الأكثر أهمية هو الاتصال الخلفي بتقنية HDR ، والتي قد تترك لك مشاهد ذات إضاءة خلفية دون المستوى المطلوب.
بمجرد الانتهاء من نماذج العالم الحقيقي ، توجه إلى أداة مقارنة الصور الخاصة بنا لترى كيف يتنافس Oppo Find X5 Pro ضد المنافسة في الاستوديو الخاص بنا.

مراجعة جودة الفيديو هاتف Oppo Find X5 Pro

يسجل Find X5 Pro مقاطع فيديو بدقة تصل إلى 4K60 بكاميراته الرئيسية وفائقة الاتساع. يتم تحديد التقريب عند 4K30 ، على الرغم من أنه يمكن أيضًا التسجيل بدقة 4K60 بمعدل تكبير 2x ، يتم الحصول على هذا الوضع فقط من الكاميرا الرئيسية ، لذا فهو أقل جودة. لا يوجد تسجيل بدقة 8K على Find X5 Pro.
التثبيت متاح في جميع الأوضاع ويكون دائمًا قيد التشغيل. هناك خيار لاختيار ما إذا كنت تريد تشفير مقاطع الفيديو باستخدام h.264 أو برنامج الترميز h.265 أيضًا.
تعد مقاطع الفيديو بدقة 4K من الكاميرا الرئيسية لـ Find X5 Pro رائعة. إنها متناقضة ولكن مع تطور جيد في كل من نهايتي الإبراز والظل. الألوان مشرقة أيضًا ، ولم نلاحظ أي ألوان غريبة. نرى أيضًا تفاصيل ممتازة ، ويتم تقديمها بمستوى معقول من التوضيح - ليس "طبيعيًا" ، بالمعنى الدقيق للكلمة ، ولكن ليس مفرطًا أيضًا. ينطبق ما سبق على لقطات 30 إطارًا في الثانية (53 ميجابت في الثانية) و 60 إطارًا في الثانية (62 ميجابت في الثانية) - فهما متطابقان في الجودة.
يعد النطاق الفائق بالمثل عشوائيًا تجاه معدلات الإطارات ، وتبدو مقاطعه بدقة 4K30 و 4 K60 متشابهة. وهم يبدون رائعين ايضا هذه بعض مقاطع فيديو 4K الأكثر تفصيلاً التي رأيناها من كاميرا فائقة الدقة ، كما يتم الاحتفاظ بالضوضاء منخفضة جدًا. الألوان مشبعة بشكل جيد ولكنها أكثر برودة من الكاميرا الرئيسية - لاحظنا هذا التباين اللوني العرضي في اللقطات أيضًا - بالكاد تكون مشكلة بمعزل عن غيرها ولكن يمكن رؤيتها في مقارنة مباشرة. النطاق الديناميكي ممتاز في هذا أيضًا.
تحتوي مقاطع 4K30 أيضًا على تفاصيل محترمة وخالية من الضوضاء مع الحفاظ على لوحة ألوان ممتعة. الشيء الوحيد الذي برز هو النطاق الديناميكي المحدود نسبيًا - انظر إلى المبنى الأبيض المتوهج على يسار الإطار وقارنه بالتسليم في أحد المقاطع أعلاه. لا مشكلة كبيرة ، ولكن أداء دون المستوى الأمثل.
الاستقرار فعال للغاية في Find X5 Pro. يستقر كل من الجهاز الرئيسي والفائق السرعة بشكل جيد ضد اهتزاز المشي ، على الرغم من أن النتيجة ربما تكون لمسة أكثر تعويمًا من المثالية. المقالي سلسة ولا تحتوي على انتقالات مفاجئة ، بينما يؤدي توجيه الهاتف في اتجاه ثابت ببساطة إلى لقطات صلبة. تنتج الكاميرا المقربة مقاطع ثابتة تمامًا أيضًا.
في وقت المراجعة ، لم يكن هناك فيديو Ultra Night على Find X5 Pro ، على الرغم من تلقي الهاتف العديد من التحديثات على طول الطريق. في Find X3 Pro ، إذا كان لديك مفتاح تبديل AI ممكّنًا وكان المشهد ينخفض ​​إلى ما دون مستوى ضوء معين ، فإن Ultra Night Video ستشترك. في Find X5 Pro ، في الحالة التي استعرضناها فيها، لم يكن هناك مثل هذا السلوك.
مع فقدان وضع Ultra Night ، ما زلنا نحصل على لقطات دقيقة ومفصلة بشكل محترم من الكاميرا الرئيسية. تشبع اللون جيد أيضًا - لا تلون في الظلام. ليس مثل الصور الثابتة تمامًا ، يمكن أن يكون النطاق الديناميكي محدودًا بعض الشيء ، لا سيما في النقاط البارزة، على الرغم من أننا قد تكون توقعاتنا مرتفعة للغاية.
يعمل مفتاح تبديل AI Highlight Video ، ويساعد في تقليل الهالة حول مصادر الضوء، بينما يحافظ في الغالب على التعرض حتى لا تتأثر ظلالك. ليس من المستغرب إذن أن يبدو أن Oppo حريص جدًا على التبديل التلقائي للذكاء الاصطناعي بين الحين والآخر عندما ترى أنك تقوم بالتصوير في الظلام. ومع ذلك ، كنا نتوقع Ultra Night Video ولكننا حصلنا فقط على AI Highlight Video.
إن المقربة ليست بارعة تمامًا في التعامل مع الظلام ولكنها تعطي نتائج قابلة للاستخدام - مرة أخرى ، بشرط ألا توجهها إلى الظلام المطلق. يميل هذا إلى أن يكون بشكل خاص هالة مع مصادر الضوء التي تشير إلى الكاميرا ، لذلك ربما يكون أكثر المدافعين تحديدًا لاستخدام مفتاح التحكم في الفيديو AI Highlight.
يمكنك فحص كيفية مقارنة Oppo Find X5 Pro بالمنافسين في مشهد الاستوديو الخاص بنا في أداة مقارنة الفيديو الخاصة بنا. توجه إلى هناك للحصول على الصورة الكاملة.
في الكثير من هذه النوبات ، سيظهر Find X5 Pro بشكل مميز عندما يتعلق الأمر بقوة التكبير ، ولا يوجد فرق كبير كما هو الحال مع Galaxy S22 Ultra. يحتوي هاتف 2022 الرائد من سامسونج على جهازي هاتف ، وحتى الهاتف القصير 3x يمكن أن يجعلك أقرب إلى الحدث من وحدة Find المتواضعة 2x ، بالإضافة إلى أن Galaxy يمكن أن يصل إلى 10x. لذا ، إذا وجدت نفسك غالبًا ما تقوم بتصوير أهداف بعيدة ، فهذا يسير بسهولة لصالح Samsung. ثم مرة أخرى ، سيكون البحث هو اختيارنا إذا كنت تفضل التصوير الفوتوغرافي الخاص بك على الطرف العريض من نطاق التكبير / التصغير ، لذلك فهو ليس واضحًا تمامًا.
يحتوي Galaxy على قلم يعمل إذا كانت هذه ميزة بالنسبة لك وليست مصدر إزعاج. هناك أيضًا شاشة أكثر سطوعًا وعمر بطارية أفضل وكاميرا ذاتية التركيز. S22 Ultra هي الحزمة الأكثر اكتمالاً بسهولة ، لكننا نجادل بأن Find يفوز بالشخصية.
إنه نفس الموقف تمامًا إذا قارناه بجهاز iPhone 13 Pro Max. من الناحية الموضوعية ، يفوز iPhone بجودة العرض وعمر البطارية ، ولديه بعض الوصول الإضافي مع الكاميرا المقربة الخاصة به. ومع ذلك ، قد يكون Find أفضل هاتف مصور بشكل عام ، خاصة إذا كنت تتمتع بمظهر أكثر سخونة. يقف تقسيم نظام التشغيل ، ولكن إذا كنت موافقًا على استخدام ColorOS لنظام Android ، فربما لم تكن جاهزًا على Android في المقام الأول.
يوفر Xiaomi 12 Pro تجربة Android مخصصة تمامًا أيضًا بشكل مختلف. إنها أيضًا لا تتعدى 2x محليًا ، ولكن جهاز الاستشعار عن بعد كبير يتفوق على Oppo في كل من التقريب الرقمي والتصوير الفوتوغرافي في الإضاءة المنخفضة. وليس الأمر كما لو أن Xiaomi تخسر عندما يتعلق الأمر بالكاميرات الأخرى. يحتوي 12 Pro أيضًا على بعض الميزات في جودة العرض. ومع ذلك ، هناك مسألة التحمل ، ويفوز Oppo بشكل مريح هناك ، ولكن يمكن لـ Xiaomi مواجهة بعض أسرع عمليات الشحن التي رأيناها. لذلك يبدو الأمر وكأنه شيء من السحب على الأداء ، ولكن بعد ذلك ، فإن Xiaomi أقل تكلفة من الناحية الاسمية بـ 250 يورو ، وهذا يرجح كفة الميزان لصالحها ، بقدر ما نشعر بالقلق.
وإذا كنت تبحث عن مدخرات ، فلماذا لا تحصل على Pixel 6 Pro؟ حاليًا بسعر 800 يورو ، ولكن حتى بالنسبة لرائدها الرائد الذي تبلغ قيمته 900 يورو ، تبدو Google وكأنها صفقة مناسبة بجوار البحث. يأتي مع بعض التنازلات ، مثل شرائح العام الماضي ، وعمر بطارية أقصر ، وشحن أبطأ وكاميرا فائقة السرعة ليست جيدة. يحتوي Pixel على 4x tele ، وهو 2x عن Find's 2x tele ، وهناك من يقسمون بـ "مظهر" صورة Pixel. يأتي برنامج Google مزودًا بامتيازات فريدة أيضًا ، والتحديثات السريعة هي أهمها.

الحكم على هاتف Oppo Find X5 Pro

بعد مراجعة هاتف Oppo Find X5 Pro يكمن القول أنه يعتمد Find X5 Pro على سلف رائع بالفعل ، وعلى الرغم من أنه لا يجلب تغييرات هائلة ، إلا أنه لا يزال بديلاً قادرًا تمامًا على الخيارات "الافتراضية" في الجزء العلوي. بعد قولي هذا ، كانت لدينا مشكلة رئيسية واحدة مع X3 Pro كنا نأمل أن يتم حلها على X5 Pro ، وهي ليست كذلك مجرد كاميرا تكبير 2x لم تعد تقطعها بعد الآن. حقيقة أنها كاميرا 2x بسيطة إلى حد ما مع إمكانات محدودة للإضاءة المنخفضة لا تساعد في حالتها أيضًا.
ربما يمكن للكاميرتين الأخريين تعويض أوجه القصور في الهاتف ، على الرغم من أن زوجًا من وحدات 50 ميجابكسل هما من بين أكثر الكاميرات الرائعة التي رأيناها باستمرار، وهي تقدم نتائج مذهلة بغض النظر عن المهمة أو الوقت من اليوم. نحب أيضًا بنية Find X5 Pro والتصميم المتعرج بشكل غير عادي الذي يجعله يبرز في بحر الألواح المستطيلة الشكل التي أصبحت الهواتف الذكية الحديثة.
من الواضح أنها علامة رئيسية مناسبة محملة بالكامل - فهي تتميز بأحدث وأقوى مجموعة شرائح ، وهي تعمل بأحدث نظام تشغيل ، ولديها تصنيف IP68. كما يفعل كل المنافسين. عمر البطارية متوسط ​​تقريبًا للقطعة ، وسرعة الشحن لم تعد رائدة في فئتها ، والشاشة رائعة من نواح كثيرة ولكنها تتدرج في أقصى سطوع.
النقطة المهمة هي أن Find X5 Pro ليس له عيوب واضحة بخلاف مدى التقريب وهو قوي في الأساسيات ، لكن هذا لا يجعله استثنائيًا. لا يكفي لتبرير سعر الملصق بناءً على المزايا فقط. من ناحية أخرى ، يمكن اتخاذ قرارات أقل منطقية من دفع علاوة لهاتين الكاميرتين في غلاف خزفي مثير.

الايجابيات هاتف Oppo Find X5 Pro

  • شاشة LTPO2 AMOLED رائعة 120 هرتز مع تحكم في معدل ضربات القلب المحبب ودقة ألوان رائعة.
  • الجزء الخلفي المصنوع من السيراميك هو أكثر المواد تميزًا ودائمًا التي يمكنك الحصول عليها على الهاتف.
  • تعد الكاميرات الرئيسية وفائقة الاتساع ممتازة بشكل صحيح في كل شيء - الصور الثابتة والفيديو ، وضوء النهار والإضاءة المنخفضة.
  • تعد كاميرا الصور الشخصية ذات الزاوية العريضة رائعة للصور الذاتية الجماعية.
  • نظام تشغيل ملون غني بالميزات وقابل للتخصيص 12.1 ، Android 12.
  • ميزات أنيقة مثل NFC بزاوية 360 درجة ومحرك اهتزاز لمسي هش.

سلبيات هاتف Oppo Find X5 Pro

  • عند التكبير بمعدل 2x ، تتمتع الكاميرا عن بُعد بمدى قصير جدًا ، كما أنها ليست جيدة جدًا في مشاهد الإضاءة المنخفضة.
  • أقصى سطوع للشاشة أقل من المنافسة.
  • الشاحن بقوة 80 وات أسرع بالكاد من شاحن العام الماضي بقوة 65 وات ولا يدعم USB-PD لشحن أجهزتك الأخرى بسرعة.
أتمنى أصدقاء أن أكون وفقت في مراجعة هاتف Oppo Find X5 Pro  للمزيد من أخبار الهواتف و مراجعتها تفظل بزيارة موقع تك موحا - techmoha  و خاصة قسم هواتف . لا تنسى متابعة قناتي على اليوتيوب محمد حجاج - mohamed hajjaje .  
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -