يتوقع الكثير دائمًا من هواتف OnePlus الرئيسية. في حين أن هذا صحيح مرة أخرى بالنسبة إلى وان بلس 10 برو OnePlus 10 Pro الجديد ، إلا أن الأسئلة التي يتم طرحها تتغير قليلاً بسبب علاقتها بشركتها الأم ، Oppo.
على مدار العام الماضي أو نحو ذلك ، أصبح الزوج أكثر اتساقًا. تعد OnePlus الآن علامة تجارية فرعية رسميًا ، وتشارك فرق البرامج والبحث والتطوير مع الشركة الأم. وعلى الرغم من استمرار وجود اختلافات في كيفية عرض التفاصيل الأصغر داخل OxygenOS و ColorOS ، إلا أن الخطوط بدأت بلا شك في التعتيم.
هذا ليس شيئًا سلبيا، لكن اكتشاف المدى الذي يقارن به هذا الطراز بأحدث هاتف
Oppo Find X5 ، أصبح أكثر صلة من أي وقت مضى.
مراجعة OnePlus 10 Pro
مراجعة OnePlus 10 Pro
مثل أي إطلاق جديد ، يقدم وان بلس برو OnePlus 10 Pro أيضًا فرصة رائعة لتصحيح بعض الأخطاء من الأجيال السابقة. لقد أبهرتنا هواتف OnePlus الرئيسية في الماضي ، ولكن من الصحيح أيضًا أن اثنين من التحذيرات عادةً ما تمنعهم من التميز الحقيقي - لا سيما في أداء الكاميرا.
لذا ، هل العلاقة الوثيقة مع Oppo تساعد OnePlus 10 Pro على أن يصبح الحصان الأسود الرائد الذي يجب مراعاته ، أم أن هذا العمل كالمعتاد؟ اكتشفنا.

مراجعة سريعة OnePlus 10 Pro

من جميع النواحي تقريبًا ، يعد OnePlus 10 Pro هاتفًا ذكيًا جيدًا للغاية. في الواقع ، ليس لدينا شكاوى جدية حيال ذلك. الشاشة ساطعة وذكية ، وتضمن الطاقة الداخلية احتفاظ جهاز 10 Pro بشعور OnePlus "بالسرعة والسلاسة" الذي توقعناه. حتى الكاميرات قوية هذا العام.
ومع ذلك ، على الرغم من كل نقاط قوتها ، فإن 10 Pro لا تهبنا بعيدًا في كل منطقة. في النهاية ، لم ينتج OnePlus الكأس المقدسة تمامًا - هاتف رائد لا تشوبه شائبة بدون بطاقة سعر - ولكنه يقترب جدًا. وإذا كنا صادقين ، فإنه يُسمح ببعض الفسحة نظرًا لأن سعر الطلب أقل بكثير من الخيارات الرئيسية من Apple و Samsung وبالطبع Oppo.
لذلك ، من نواح كثيرة ، تحصل بالضبط على ما تدفعه مقابل. هناك بعض مخاوف عمر البطارية ومراوغات الكاميرا التي قد تجعل الشخص الغريب يريد القفز إلى شريحة السعر التالية ، لكننا نشك في أن جميع القادمين تقريبًا سيجدون 10 Pro متعة مطلقة لاستخدامه.

مراجعة OnePlus 10 Pro: أفضل هاتف يعمل بنظام Android 

جهاز OnePlus 10 Pro مذهل بكل بساطة ، يتمتع Galaxy S22 Ultra ببعض المنافسة على لقب أفضل هاتف يعمل بنظام Android. يعد OnePlus 10 Pro أنيقًا وقويًا ويدوم طويلاً ، مع أفضل الكاميرات التي تم تضمينها على الإطلاق في هاتف OnePlus.

الايجابيات OnePlus 10 Pro

  • عمر بطارية ممتاز
  • تصميم جديد جميل
  • OxygenOS 12 لطيف للاستخدام
  • أفضل كاميرات OnePlus حتى الآن
  • سعر أقل من العام الماضي

سلبيات OnePlus 10 Pro

  • لا mmWave أو AT&T 5G
  • 3 سنوات فقط من التحديثات
  • كاميرا تليفوتوغرافي 8 ميجابكسل فقط
إن مراجعة OnePlus 10 Pro هذه قادمة منذ وقت طويل ، حيث ظهر الهاتف بالفعل قبل شهرين. قرر OnePlus إطلاقه في الصين أولاً ، مما سمح للدول الأخرى بالتأهب. لكن يسعدني أن أخبرك أن الانتظار كان يستحق كل هذا العناء. يعد OnePlus 10 Pro أفضل هاتف رأيته على الإطلاق من OnePlus ، وهو بالتأكيد منافس قوي لفضل هاتف يعمل بنظام Android.

مراجعة مواصفات وان بلس برو OnePlus 10 Pro

  • إصدار أندرويد: 12 ، OxygenOS 12.1
  • الشاشة: 6.7 بوصة أموليد (3216 × 1440)
  • معدل التحديث: 1-120 هرتز
  • وحدة المعالجة المركزية: Snapdragon 8 Gen 1
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 8 جيجابايت ، 12 جيجابايت
  • التخزين / القابل للتوسيع: 128 جيجابايت ، 256 جيجابايت / لا
  • الكاميرات الخلفية: 48 ميجابكسل (f / 1.8) رئيسية ، 50 ميجابكسل (f / 2.2) فائقة السرعة ، 8 ميجابكسل (f / 2.4) 3.3x تليفوتوغرافي
  • الكاميرا الأمامية: 32 ميجابكسل (f / 2.2)
  • الفيديو: ما يصل إلى 8K 30 إطارًا في الثانية ، 4K 120 إطارًا في الثانية ، 1080 بكسل 240 إطارًا في الثانية
  • البطارية: 5000 مللي أمبير
  • عمر البطارية (ساعات: دقيقة): 11:52 (120 هرتز) ، 12:39 (60 هرتز)
  • الحجم: 6.42 × 2.91 × 0.34 بوصة
  • الوزن: 7 أونصات
  • الألوان: أسود بركاني ، غابة الزمرد
من الكاميرات المحسّنة إلى الشاشة الرائعة والتصميم الجميل ، يمنح OnePlus 10 Pro بالتأكيد Samsung Galaxy S22 Ultra فرصة للحصول على أمواله. أجد صعوبة في تحديد الهاتف الأفضل ، نظرًا لأن OnePlus لم يكن قادرًا على مطابقة سياسة التحديث الجديدة من Samsung - ولا يتمتع OnePlus 10 Pro بإمكانيات إنتاجية S22 Ultra.
لدينا المزيد من النصائح حول هذا القرار الصعب في مواجهة هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra مقابل OnePlus 10 Pro. وانظر أيضًا كيف تقارن كاميرا OnePlus 10 Pro بأفضل الهواتف المزودة بكاميرات.
ولكن في كل منطقة أخرى تقريبًا ، يتطابق وان بلس برو 10 OnePlus 10 Pro مع Galaxy S22 Ultra ومئات الدولارات أقل. بسعر 899 دولارًا ، يكلف هذا الهاتف أقل من 1199 دولارًا أمريكيًا S22 Ultra. الفيل الآخر في الغرفة هو Pixel 6 Pro ، والذي يطابق سعر OnePlus 10 Pro البالغ 899 دولارًا ويوفر كاميرات هائلة.
هذا هو أفضل هاتف من OnePlus ، وفي مراجعة OnePlus 10 Pro هذه ، سأخبرك بالضبط لماذا هو جهاز Android الجديد المفضل لدي. اطلع أيضًا على ملخصنا السريع لأسباب الشراء والتخطي لـ OnePlus 10 Pro ، وكيف يتطابق مع هاتفنا الأعلى الحالي في OnePlus 10 Pro مقابل iPhone 13 Pro Max.

مراجعة السعر وتاريخ الإصدار OnePlus 10 Pro

يمكنك طلب OnePlus 10 Pro مسبقًا الآن مباشرة من OnePlus. ستبدأ المبيعات المفتوحة في 14 أبريل ، وعند هذه النقطة قد نرى الهاتف يصل إلى تجار التجزئة الآخرين مثل أمازون. أخبرني OnePlus أن OnePlus 10 Pro سيكون متاحًا من خلال T-Mobile ، حيث يمكنك الحصول على واحد مجانًا من خلال التجارة.
يقدم OnePlus تكوينًا واحدًا لـ OnePlus 10 Pro. مقابل 899 دولارًا ، تحصل على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت وذاكرة تخزين تبلغ 128 جيجابايت. تقول الشركة إن طراز 12 غيغابايت / 256 غيغابايت سيأتي في وقت لاحق بسعر غير محدد ، لكن لا توجد معلومات أخرى في الوقت الحالي. يتوفر طراز 12 غيغابايت خارج الولايات المتحدة حاليًا ، ولكن وفقًا لاختباراتنا ، فإن اختلاف الأداء ليس كبيرًا.
أصدرت OnePlus فقط إصدارًا بقيمة 1،069 دولارًا من OnePlus 9 Pro في الولايات المتحدة ، ولم تطلق أبدًا طرازًا أرخص 8 جيجابايت / 128 جيجابايت. يسعدني أن أرى أن OnePlus قد خفض السعر إلى أقل من 1000 دولار لجهاز OnePlus 10 Pro.
تشمل النماذج الأكثر قابلية للمقارنة مع OnePlus 10 Pro 899 دولارًا Pixel 6 Pro و 999 دولارًا iPhone 13 Pro و 999 دولارًا Galaxy S22 Plus (أو 799 دولارًا Galaxy S22). لكنني أعتقد أن المقارنة الأكثر ملاءمة في كثير من النواحي هي Galaxy S22 Ultra ، الذي يبدأ من 1199 دولارًا ويتميز بقلم S Pen القوي ونقاط قوة التكبير المقربة المجنونة. حتى في غياب هذه القدرات ، لا يزال OnePlus 10 Pro مناسبًا لأفضل هواتف Samsung.
ولكن أين هو OnePlus 10؟ لم يتم إطلاقه جنبًا إلى جنب مع OnePlus 10 Pro ، ولكنه قد يصل في وقت لاحق من هذا العام.

مراجعة تصميم OnePlus 10 Pro

قام OnePlus بتحسين أجزاء التصميم الخاصة به بشكل مطرد في السنوات الأخيرة ، لكن OnePlus 10 Pro يعد خطوة أعلى حتى من OnePlus 9 Pro. طراز Volcanic Black الذي يتميز بمواد ناعمة الملمس على ظهره. أحد الأجزاء المفضلة لدي في هذا هو أن الهاتف الآن مقاوم لبصمات الأصابع ، وهو أمر لا يمكن لسابقه المطالبة به.
ربما لاحظت تصميم وحدة الكاميرا الجديد ، والذي يأخذ إشارات واضحة من Samsung. تمتزج المصفوفة بأكملها في الإطار بسلاسة ، تمامًا مثل القطع المحيط بهاتف Galaxy S22. وحدة الكاميرا في OnePlus 10 Pro ، المصنوعة من السيراميك ، متينة وملفتة للنظر ، على الرغم من أنني لا أرى سوى الموقد عندما أنظر إليه.
لا يزال شريط تمرير التنبيه ، وهو عنصر أساسي في هواتف OnePlus منذ OnePlus 2 ، موجودًا ومفيدًا كما كان دائمًا. تحتوي أجهزة iPhone على شيء مشابه لمفتاح الجهاز هذا ، لكنني لم أر هاتف Android بعد يتبنى شريط التمرير. إنه مفيد بشكل لا يصدق لإعداد OnePlus 10 Pro ليهتز أو يكتم صوته تمامًا. أنا أحبه وأحب أن OnePlus احتفظ به - إنه يظهر أن بعض لغة التصميم القديمة للشركة لا تزال قائمة.
بشكل عام ، يشعر OnePlus 10 Pro بأنه من الجيد جدًا حمله. بوزن 7 أونصات فقط ، إنه خفيف بشكل مدهش في يدي. بعرض 3 بوصات ، لست بحاجة لمد إبهامي كثيرًا للوصول إلى أجزاء من الشاشة.
OnePlus 10 Pro في متناول اليد يعد OnePlus 10 Pro أضيق وأخف وزناً من Galaxy S22 Ultra. لذا فقد صنع OnePlus هاتفًا مريحًا جدًا لحمله ، على الرغم من أنه لا يزال كبيرًا جدًا.

مراجعة عرض OnePlus 10 Pro

لقد أحببت حقًا العرض على OnePlus 9 Pro ، لكن OnePlus 10 Pro يأخذها خطوة إلى الأعلى. بحجم 6.7 بوصة بدقة QHD ، إنها لوحة AMOLED كبيرة وغامرة.
يستخدم OnePlus 10 Pro أيضًا تقنية LTPO من الجيل الثاني ، مما يسمح للشاشة بقياس معدل التحديث بذكاء بين 1 هرتز و 120 هرتز اعتمادًا على المحتوى المعروض على الشاشة. يمكنك أيضًا الاختيار بين FHD + و QHD + للحصول على الدقة الخاصة بك ، حيث يعمل الأول على توفير عمر البطارية.

مراجعة تصفح الويب على OnePlus 10 Pro

أنا أحب تمامًا مشاهدة مقاطع الفيديو وممارسة الألعاب على شاشة OnePlus 10 Pro. على سبيل المثال ، تبدو Blade Runner 2049 كئيبة وقاتمة حتى بين أضواء النيون ، مما جذبني إلى عالم الفيلم الشجاع. لكن مشاهدة المقطع الدعائي لبرنامج Obi-Wan من Disney + ، جذبني OnePlus 10 Pro على الفور إلى الدراما التي أحاطت بأحد أعظم سادة Jedi.
إليك كيفية تكديس OnePlus 10 Pro مقابل Galaxy S22 Ultra في اختبار الشاشة لدينا. لقد قمت أيضًا بتضمين OnePlus 9 Pro حتى تتمكن من معرفة كيفية مقارنة الجيلين الأخيرين من هواتف OnePlus
كما ترى ، قام OnePlus بطلب تشبع اللون الزاهي هذا العام مقابل OnePlus 9 Pro ، لكنه احتفظ بنفس ملف التعريف الطبيعي. مقارنة بالإعداد الطبيعي لجهاز Galaxy S22 Ultra ، فإن OnePlus 10 Pro لا يعيد إنتاج الكثير من التدرجات اللونية sRGB أو DCI-P3. عندما يتعلق الأمر بدرجة دقة ألوان Delta-E (حيث يكون الرقم 0 مثاليًا) ، انخفض OnePlus 10 Pro قليلاً مقارنةً بسابقه ، ولكنه سجل أفضل قليلاً من Galaxy S22 Ultra.
من الناحية العملية ، يتمتع OnePlus 10 Pro بشاشة جميلة. في عالم لا يوجد فيه Galaxy S22 Ultra ، أقول إن هذا الهاتف يتمتع بأفضل شاشة عرض على هاتف Android. لكن S22 Ultra وضع الشريط أعلى مستوى هذا العام. إنه رائع بشكل مذهل ومشرق للغاية.

مراجعة محتوى البث على OnePlus 10 Pro

في اختبار HDR لأحدث Ultra ، قمنا بقياس 1،359 شمعة في مجال 10 ٪. من الصعب إجراء مقارنات هنا لأننا كنا قادرين فقط على قياس أداء HDR الخاص بـ OnePlus 10 Pro في مجال 100٪. يعد اختبار HDR أكثر دقة قليلاً من معايير SDR. ومع ذلك ، أظهر هؤلاء أن Galaxy S22 Ultra لم يرق إلى متوسط ​​سطوع ذروة OnePlus 10 Pro البالغ 734 شمعة في المتر المربع.
عندما تحدثت مع OnePlus ، تحدثت الشركة عن معايرة الألوان على OnePlus 10 Pro. ليست الألوان مُرضية للغاية فحسب ، بل يتميز الهاتف أيضًا بمعايرتين منفصلتين - واحدة عند 100 شمعة والأخرى عند 500 شمعة. الهدف من ذلك هو ضمان بقاء الألوان دقيقة سواء كانت الشاشة مضاءة أو خافتة حتى لا تفقد الدقة المرئية للمحتوى الخاص بك ، بغض النظر عن بيئتك. تتميز Samsung بتقنية مماثلة مع قدرات Vision Booster في Galaxy S22 لتعزيز الألوان والتباين والسطوع بذكاء للتعويض عن ضوء الشمس دون غسل كل شيء.
من الناحية العملية ، أحب كيف تعمل معايرة الألوان على OnePlus 10 Pro. حافظ الهاتف على معظم لوحة الألوان المشبعة لـ Genshin Impact أثناء لعب اللعبة في غرفة مظلمة. وبينما كنت أشاهد مقطعًا من فيلم The Return of the King في وضح النهار ، كان أداء الهاتف أفضل مما كنت أتوقعه نظرًا لسطوع الذروة المقدّر البالغ 1300 شمعة في المتر المربع. لن أقول إن OnePlus يطابق Vision Booster من Samsung ، لكن لم أجد صعوبة في رؤية عرض OnePlus 10 Pro في وضح النهار أثناء التقاط الصور أو مشاهدة مقاطع الفيديو.
فقط احترس من الشاشة التي تعمل دائمًا (AOD). في تجربتنا ، بدا وكأنه وميض تمامًا عندما يكون في الإضاءة المنخفضة.

مراجعة كاميرات OnePlus 10 Pro

تعد الكاميرات أكبر صفقة هذا العام وبالتأكيد جاء OnePlus من خلالها. باختصار ، يعد OnePlus 10 Pro أفضل هاتف كاميرا أنتجته الشركة على الإطلاق. بفضل الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل ، يلتقط الهاتف صورًا تكاد تكون متكافئة مع أمثال Galaxy S22 Ultra و Pixel 6 Pro و iPhone 13 Pro Max. يمكن للكاميرا فائقة الاتساع البالغة 50 ميجابكسل أن توفر مجال رؤية يصل إلى 150 درجة ، أو 100 درجة مع الحد الأدنى من تشويه الحواف.
إذا اضطررت إلى تقديم شكوى واحدة ضد OnePlus 10 Pro ، فسيكون مستشعر التقريب بدقة 8 ميجابكسل مقارنةً بأجهزة إطلاق النار المزدوجة 10 ميجابكسل في Galaxy S22 Ultra. عدسات Telephoto على iPhone 13 Pro Max و Pixel 6 Pro هي 12 ميجابكسل و 48 ميجابكسل ، على التوالي. عدد الميجابكسل ليس كل شيء ، لكن OnePlus يعمل في وضع غير موات ، وهو ما سنرى. في الجهة الأمامية ، يتميز هاتف OnePlus 10 Pro بكاميرا سيلفي بدقة 32 ميجابكسل.
يحتوي OnePlus أيضًا على العديد من الحيل البرمجية في جعبته. يمكن للكاميرا الرئيسية التصوير بألوان 10 بت (والتي يتم حفظها بتنسيق HDIF). يمكن لوضع Pro الذي تم تجديده التصوير في 12 بت RAW ويوفر وضع RAW + الجديد مرونة صور RAW مع بعض تحسينات برامج OnePlus مثل النطاق الديناميكي المعزز. ولكن الجديد حقًا هذا العام هو Master Styles ، حيث يتخذ OnePlus أساليب التصوير الفوتوغرافي من Apple. هذه هي في الأساس إعدادات التصفية وأنماط الألوان التي يمكنك تطبيقها بسرعة.
نظرًا لأن الكاميرات تمثل صفقة كبيرة هذا العام ، فقد أخرجت أفضل ثلاثة هواتف مزودة بكاميرات يمكنك شراؤها: iPhone 13 Pro Max و Pixel 6 Pro و Galaxy S22 Ultra. إليك كيفية تكديس OnePlus 10 Pro.
بدءًا من اللقطة الأولى في الهواء الطلق ضد iPhone 13 Pro Max ، فإن الاختلاف الأكثر وضوحًا هو أن OnePlus 10 Pro له مسحة صفراء على صورته. الأشجار في الخلفية صفراء وخضراء وتبدو شجرة أزهار الكرز دافئة قليلاً. إنها ليست لقطة سيئة ، لكن iPhone يفوز بتفاصيل أكثر وضوحًا وملف تعريف ألوان أكثر برودة وطبيعية. لا تزال هذه الصورة من OnePlus جيدة بشكل مدهش ، لكن الصبغة الدافئة من العام الماضي لا تزال موجودة.
بالنسبة إلى اللقطة الخارجية الثانية لهذا المنزل ، أعطاني OnePlus 10 Pro صورة مع بعض التركيز الغامض والناعم. يتمتع Pixel 6 Pro بصورة أكثر وضوحًا مع ألوان متدرجة. مرة أخرى ، يتمتع OnePlus 10 Pro بنوع من التأثير الأصفر الذي يحدث هنا ، والذي يمكنك رؤيته في الأدغال واللون الأحمر في الطوب. من وجهة نظري ، تبدو الشجرة في المقدمة وردية بشكل غريب في صورة OnePlus. بشكل عام ، خاض OnePlus معركة جيدة ، لكن Pixel 6 Pro يفوز بألوان أفضل وتركيز أقوى وتفاصيل أكثر وضوحًا.
بالتوجه إلى الداخل ، ظهر OnePlus 10 Pro في مواجهة iPhone 13 Pro Max للحصول على هذه اللقطة لبعض كتبي. في مفاجأة بالنسبة لي ، أفضل صورة OnePlus. إنه ليس فقط أكثر إشراقًا (تم التقاطه في يوم ملبد بالغيوم مع إضاءة مصباح دافئ إلى اليسار) ، ولكن يمكنني قراءة أشواك الكتاب بشكل أكثر وضوحًا بفضل الظلال الأكثر نعومة. يبدو iPhone 13 Pro Max قاسياً بالمقارنة ، مما يجعلني أتحرك قليلاً في محاولة قراءة عناوين الكتب. يتمتع iPhone بتركيز أوسع قليلاً ، مما يعني أن الكتب الموجودة في الخلفية تبدو أفضل قليلاً. لكن في النهاية ، أعطي هذا إلى OnePlus 10 Pro.
في المواجهة الداخلية الثانية ، اخترت مشهدًا أقل إرضاءً. هذه غرفة مظلمة جدًا في يوم جيد ، بالإضافة إلى وجود ضوء فلورسنت فوق خوذة Mass Effect مباشرةً. لم يكن أداء OnePlus 10 Pro ولا Galaxy S22 Ultra جيدًا هنا ، لكنني أعطي إيماءة إلى Samsung. تبدو تفاصيل ألياف الكربون على الخوذة أكثر وضوحًا في صورة S22 Ultra ، على الرغم من أن OnePlus حصل على الشريط الأحمر أعلى الخوذة ليبدو أكثر ثراءً. لقد قام كلا الهاتفين بعمل جيد مع الألوان الموجودة في مجلدات المانجا الموجودة على الرف أدناه ، ولكن نظرًا لأنه لا بد لي من الاختيار ، فإن Galaxy S22 Ultra يفوز بسطوع أفضل وتفاصيل أقوى.
عند التحقق من أول اختبار فائق السرعة ، نعود مرة أخرى إلى تأثير OnePlus الأصفر. أنتج iPhone 13 Pro Max صورة أكثر برودة مع استمرار التقاط الزهور الصفراء بشكل جميل. تبدو الغيوم الرمادية زرقاء قليلاً ، ولكن حتى الطوب في الخلفية يبدو أفضل. قام OnePlus 10 Pro بتسخين كل شيء كثيرًا. يبدو العشب أصفرًا مريضًا وتبدو الأزهار مشبعة جدًا ، لكن السماء تبدو أكثر رمادية. iPhone يفوز في هذا. يحتاج OnePlus حقًا إلى إعادة الاتصال باللون الأصفر. بامكانك الاستمتاع مقارنة بين iPhone 13 Pro و Xiaomi 12 Pro
لهذه المقارنة الثانية فائقة السرعة ، قمت بتنشيط وضع 150 درجة في OnePlus 10 Pro ووضعت Galaxy S22 Ultra ضده. نظرًا للاختلاف في مجال الرؤية ، لن أقضي وقتًا طويلاً في هذه المقارنة ، لكن صورة S22 Ultra الأكثر كآبة تبرز لي عند مقارنتها بصورة OnePlus 10 Pro الأكثر إشراقًا قليلاً. قامت Samsung بعمل أفضل مع تركيز حاد ، وهو ما أراه في تفاصيل الطلاء الأصفر. قام OnePlus بتطبيق الكثير من التنعيم على صورته.
إذا اضطررت إلى تصنيف نقطة ضعف واحدة في كاميرات OnePlus 10 Pro بخلاف مشكلة اللون الأصفر ، فستكون الكاميرا المقربة. في هذه المقارنة الأولى مع Galaxy S22 Ultra (عند تقريب 3x) ، لاحظت الدقة المنخفضة لأزهار الكرز في صورة OnePlus. أعطتني Samsung الكثير من التفاصيل حول تلك الأزهار ، وحافظت على تناغم الألوان - وهذا نمو من جانب Samsung. ولكن مع OnePlus ، تبدو الصورة ضبابية تقريبًا ولا يزال مظهرها مصفرًا لا أحبه.
بالنسبة لاختبار التقريب الثاني ، أخرجت Pixel 6 Pro بأقصى زوم بصري 4x. كلتا اللقطتين ليست جيدة جدًا ، لكن OnePlus 10 Pro أنتج مرة أخرى صورة بتفاصيل أقل ، مع التقاط Pixel 6 Pro حافة في الوضوح. في حين أن صورة OnePlus أكثر إشراقًا وجاذبية ، فقد قام Pixel بعمل أفضل في التقاط تفاصيل شجرة أزهار الكرز والطوب خارجها. حتى لحاء الشجر يبدو أكثر حدة. لا أعتقد أن مستشعر الصور المقربة بدقة 8 ميجابكسل في OnePlus 10 Pro يقوم بالمهمة ضد أمثال Galaxy S22 Ultra و Pixel 6 Pro.
من أجل اختبار الصورة ، التقطت نفسي جالسًا على كرسي. هذه لقطة جيدة لكل من OnePlus 10 Pro و Pixel 6 Pro. هذا الأخير أكثر جاذبية بالنسبة لي فقط بسبب تأثير خوخه الأفضل ، لكن OnePlus 10 Pro التقط تفاصيل شعري وألوان كتب The Expanse و The Wheel of Time في الخلفية بشكل جيد للغاية. يكبر Pixel 6 Pro أكثر قليلاً لهذا المظهر الفني ، لكني أشعر بضغوط شديدة لاختيار فائز هنا. كلا الصورتين جيدتان للغاية.
يعد وضع Nightscape على OnePlus 10 Pro تحسنًا كبيرًا عن OnePlus 9 Pro. إنه أكثر اتساقًا بكثير، وأعتقد أنه يتفوق في الواقع على Galaxy S22 Ultra في صورة مدخني في الليل. تواجه Samsung مشكلة الصبغة الصفراء هذه المرة ، ولقطة OnePlus أكثر إشراقًا والمدخن أكثر وضوحًا. تبدو شرائح السياج أكثر وضوحًا أيضًا ، على الرغم من أن ذلك قد يرجع إلى كيفية تعامل كل هاتف مع عدم ثبات يدي. حتى قطعة السماء في الخلفية تبدو أفضل في صورة OnePlus 10 Pro.
عند الدخول إلى غرفة مظلمة جدًا ، لا يمكن لـ OnePlus 10 Pro ولا Pixel 6 Pro التعامل مع الغرفة المضاءة فقط بواسطة توهج RGB الخاص بلوحة المفاتيح. لا يمكنني تتويج فائز هنا لأن كلاهما صور سيئة ، ولكن من المثير للاهتمام أن نرى أن Nightscape أنتجت الكثير من نفس التفاصيل والسطوع مثل Pixel's Night Sight.
أخيرًا، جاءت مسابقة الصور الشخصية إلى OnePlus 10 Pro مقابل iPhone 13 Pro Max. كلاهما قام بعمل رائع مع ظروف الإضاءة الأكثر ليونة ، لكني أعتقد أن OnePlus جاء في المقدمة. يحتفظ وجهي بوقاحة عبر كلتا الصورتين ، على الرغم من أن OnePlus طبق الكثير من التنعيم. (يمكنك ضبط هذا الإعداد ، لكنني استخدمت تكوينات خارج الصندوق لجميع هذه المقارنات.) أعطاني OnePlus صورة شخصية أكثر إشراقًا قليلاً حيث تكون عيني الزرقاء أكثر بروزًا. الظلال أيضًا أقل قسوة وملف تعريف الألوان أكثر ترحيباً وإغراءً. كان من الممكن أن يؤدي تعطيل تجانس الوجه إلى الحصول على صورة شخصية أفضل على ما أعتقد.
بشكل عام ، لا أعتقد أنهم على مستوى أنماط التصوير من Apple ومع ذلك، مثل ميزة Apple الجديدة، فإن أنماط الإتقان هي بالتأكيد ظرفية. تعد الفلاتر أشياء شخصية للغاية، لذا ستعتمد عليك وعلى مشهدك إذا أثبتت الأنماط الرئيسية فائدتها.

مراجعة فيديو OnePlus 10 Pro

عندما يتعلق الأمر بالفيديو ، فإن OnePlus 10 Pro لا يتراخى على الورق. يمكنه تسجيل لقطات بدقة 8K بمعدل 30 إطارًا في الثانية ، و 4 K بمعدل 120 إطارًا في الثانية ، و 1080 بكسل بمعدل 240 إطارًا في الثانية. إلى جانب Nightscape لسيناريوهات الإضاءة المنخفضة ، كنت أتوقع أشياء رائعة من هذا الهاتف. أخذ OnePlus أيضًا صفحة من كتاب Samsung مع وضع تسجيل الكاميرا المزدوجة ، والذي يتيح لك استخدام الكاميرات الأمامية والخلفية في وقت واحد للفيديو الخاص بك. يمكنك أيضًا حفظ الملفات بتنسيق LOG لتحريرها لاحقًا.
اختيارنا الحالي لأفضل هاتف فيديو هو iPhone 13 Pro Max. أخذت نزهة سريعة في الخارج لإجراء هذا الاختبار ، ورأيت كيف يتعامل كل هاتف مع خطواتي ، والضوضاء الخارجية ، وضوء الشمس المباشر في الظهيرة. لقد سجلت بدقة 1080 بكسل 60 إطارًا في الثانية.
أود أن أقول إن OnePlus 10 Pro قام بعمل رائع مع الفيديو، حتى لو كنت أعتقد أن iPhone 13 Pro Max كان يعمل بشكل أفضل مع التثبيت. واجه كلا الهاتفين مشكلة مع ضوضاء الرياح ، لكنني اعتقدت أن OnePlus 10 Pro لديه ألوان متشابهة بما يكفي لجهاز iPhone. كان النطاق الديناميكي جيدًا أيضًا وأعجبني مدى وضوح أشجار أزهار الكرز.
يبدو أن OnePlus قد أخذ الفيديو على محمل الجد هذا العام ويظهر. سواء كانت ميزات البرنامج التي ذكرتها سابقًا أو جودة الفيديو الذي التقطته ، فقد تأثرت كثيرًا بأداء فيديو OnePlus 10 Pro.

مراجعة أداء OnePlus 10 Pro

مدعومًا بنظام Snapdragon 8 Gen 1 على الرقاقة ، يعد OnePlus 10 Pro من بين أقوى هواتف Android التي يمكنك شراؤها. عند إقرانه بسعة 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، من الصعب العثور على شيء يبطئه. مقابل 899 دولارًا ، يعد هذا الجهاز أحد أفضل أجهزة Android التي تقدم السعر إلى الأداء.
قمنا بتشغيل OnePlus 10 Pro من خلال مجموعة المعايير المعتادة ، والتي يمكنك رؤية نتائجها أدناه.
بناءً على الاختبارات التي أجريناها ، يتخلف OnePlus 10 Pro عن Galaxy S22 Ultra في مهام وحدة المعالجة المركزية المكثفة مثل Geekbench واختبارات تحويل الشفرات Adobe Premiere Rush 4K-1080p. ومع ذلك ، كان أداء OnePlus 10 Pro أفضل في معايير الألعاب ، ويرجع ذلك على الأرجح إلى نظام التبريد الجديد الذي يساعد على إبقاء Snapdragon 8 Gen 1 أكثر برودة مما تمكنت Samsung من إدارته. هذا يعني أن الهاتف ليس مضطرًا إلى خنق الشريحة بنفس القدر ، مما يؤدي إلى زيادة الأداء.
بالطبع ، لا يمكن لأي من هواتف Android هذه التغلب على iPhone 13 Pro ومجموعة شرائح A15 Bionic الرائدة في الصناعة. ومع ذلك ، في معظم التطبيقات اليومية ، يدور OnePlus 10 Pro حول كل الطاقة التي قد تحتاجها.
عندما يتعلق الأمر بـ 5G ، لست متأكدًا مما إذا كانت AT&T snafu من العام الماضي ستستمر هذا العام. (لم يدعم OnePlus 9 Pro AT & T 5G.) قال OnePlus إن OnePlus 10 Pro سيدعم T-Mobile خارج الصندوق والآن أصبحت شهادة Verizon رسمية. ومع ذلك ، في وقت كتابة هذا التقرير ، لا يوجد دعم AT & T 5G. لن تجد أيضًا mmWave 5G على هذا الهاتف.

مراجعة عمر البطارية والشحن OnePlus 10 Pro

أذهلني OnePlus 10 Pro بعمر بطاريته ، سواء في الاختبار أو في استخدامي. صمد الهاتف جيدًا بشكل لا يصدق لجلسات الألعاب الطويلة ، بالإضافة إلى بعض المشاهدة على YouTube و Plex على طول الطريق. المزيد من الاستخدام غير الرسمي مثل تصفح الويب والوسائط الاجتماعية سيشهد OnePlus 10 Pro لفترة طويلة جدًا.
عندما نختبر عمر بطارية الهاتف ، نضبط سطوع الشاشة على 150 شمعة ثم نطلب من الجهاز إعادة تحميل صفحات الويب إلى ما لا نهاية عبر اتصال خلوي. نجري هذا الاختبار عدة مرات للحصول على المتوسط. حقق OnePlus 10 Pro أداءً جيدًا ، حيث انضم إلى iPhone 13 Pro في قائمة أفضل عمر لبطارية الهاتف.
يتفوق OnePlus 10 Pro بسهولة على Galaxy S22 Ultra في اختبارات البطارية، على الرغم من امتلاكه نفس سعة البطارية التي تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة ومجموعة شرائح Snapdragon 8 Gen 1. نتوقع أن تصل الهواتف الذكية الحديثة إلى 10 ساعات على الأقل في هذا الاختبار ، وهو ما يتجاوزه OnePlus 10 Pro بسهولة. في وضع 120 هرتز ، يكاد يكون النتيجة الرائعة لجهاز iPhone 13 Pro ، والتي تقول الكثير.
لطالما قادت OnePlus تكلفة ما هو ممكن مع تقنية الشحن ، على الرغم من وصول OnePlus 10 Pro إلى الولايات المتحدة بسرعة شحن مخفضة من الإصدار الذي ظهر لأول مرة في الصين. يأتي الإصدار الأمريكي من OnePlus 10 Pro مزودًا بشحن بقوة 65 وات مع وحدة شحن مضمنة وشحن لاسلكي بقوة 50 وات - وستدعم نسخة المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي 80 وات. أخبرني OnePlus أن تقنية الشحن بقوة 80 واط لم تكن جاهزة لمعايير الطاقة الأمريكية ولم تكن أفضل من 65 وات في الاختبار الداخلي على أي حال. ويبدو أن اختباراتنا الخاصة تؤكد ذلك.
في الأساس ، يسمح الشاحن بقوة 65 واط للهاتف بإعادة الشحن بالكامل تقريبًا من فارغ في 30 دقيقة فقط. لذا ، حتى عندما تتمكن من تشغيل البطارية ، يمكنك شحن البطارية في دقائق معدودة.

مراجعة البرامج والميزات الخاصة OnePlus 10 Pro

عندما أعلنت OnePlus عن اندماجها مع الشركة الشقيقة Oppo ، كان من بين الأشياء التي وعدت بها الشركات أن تشترك أجهزة Oppo و OnePlus في قاعدة بيانات موحدة. سيسمح لهم ذلك بإصدار تحديثات البرامج بشكل أسرع ، نظرًا لأن OnePlus على الجانب الأبطأ قليلاً. هذا ، بالطبع ، أدى إلى القلق من أن برنامج OxygenOS الخاص بـ OnePlus سيبدأ في البحث والعمل مثل ColorOS الخاص بـ Oppo. لقد كتبت عن هذا قبل بضعة أشهر عندما جربت ColorOS 12 و OxygenOS 12 جنبًا إلى جنب. (لم أكن منبهرًا).
في حين أن OxygenOS القديم قد مات بالفعل ، فإن البرنامج الموجود على OnePlus 10 Pro هو بالتأكيد نقطة لصالح الهاتف. هذا هو الوقت الذي يسعدني فيه أن أغير رأيي. الواجهة نظيفة للغاية ، وإن كانت تذكرنا قليلاً بواجهة مستخدم واحدة من سامسونج. هناك تلميحات حول رؤية Google لنظام Android منتشرة في جميع أنحاء النظام ، ولكن الشعور العام يحمل تشابهًا كبيرًا مع ColorOS. هذا ليس بالضرورة أمرا سيئا.
كان أول ما لفت انتباهي هو الموقع الجديد لـ OnePlus Shelf. في السابق ، كان يعيش في أقصى يسار شاشتك الرئيسية حيث تجد Google Discover عادةً. قام OnePlus بنقله إلى القائمة المنسدلة اليمنى في شريط الحالة ، على غرار مركز التحكم في iOS. يستغرق الأمر بعض التعود منذ أن أستخدم هاتفي في اليد اليمنى ، مما أدى إلى تنشيط Shelf غير المقصود بدلاً من ظل الإشعارات ، لكن Shelf يحتوي على بعض المعلومات المفيدة مثل الطقس والملاحظات وبعض الإحصائيات الأساسية والأدوات.

مراجعة تطبيقات OnePlus 10 Pro

يتم شحن OxygenOS 12.1 بشكل قياسي على OnePlus 10 Pro ويتميز بالكثير من إصلاحات الأخطاء وبعض الإضافات التي يطلبها المجتمع. من أهم هذه الخيارات خيارات الوضع المظلم الجديدة. يمكنك الاختيار من بين ثلاثة: جنتل (رمادي فاتح) ، متوسط ​​(رمادي غامق) ، ومحسّن (أسود أموليد). هذا الأخير هو الذي يمكنه تحقيق بعض المدخرات الصغيرة لعمر البطارية ، لأنه يستفيد من قدرة شاشة AMOLED على إظهار اللون الأسود الحقيقي. جميع الخيارات الثلاثة سهلة للغاية للعيون ، ومع ذلك ، فأنا أحب أن يكون لديك خيار تحديد الخيار الذي يناسب أذواقك - فأنا متحيز إلى Gentle للحصول على مظهر أكثر نعومة لا يزال بإمكاني رؤيته بوضوح في ظروف أكثر إشراقًا.
لم يواكب OnePlus سامسونج في مجال رئيسي واحد: سياسة تحديث البرامج لهواتفها. بينما تعد Samsung الآن بأربع سنوات من تحديثات النظام الأساسي (Android) وخمس سنوات من تصحيحات الأمان لهواتفها الرئيسية ، تلتزم OnePlus بثلاث سنوات من تحديثات النظام الأساسي بالإضافة إلى عام إضافي من التحديثات الأمنية. أصبحت Samsung الآن أقرب ما يكون إلى أي هاتف يعمل بنظام Android من iPhone من حيث دعم دورة الحياة ، لكن OnePlus لا يزال قائماً.

مراجعة  حكم النهائي OnePlus 10 Pro

أعجبني OnePlus 10 Pro منذ اللحظة التي أخرجته من الصندوق. من المعايير إلى الكاميرات ، هذا الهاتف جيد بشكل لا يصدق. وبسعر 899 دولارًا ، قد يكون OnePlus 10 Pro أفضل هاتف يعمل بنظام Android ، ما لم ننتهي مع OnePlus 10 الأساسي كما يشاع.
بينما أعتقد أن iPhone 13 Pro Max و Pixel 6 Pro هما هواتف كاميرا أقوى بشكل عام ، فإن كاميرات OnePlus 10 Pro ليست فكرة متأخرة. بدأ OnePlus 9 Pro في تغيير سمعة OnePlus لجودة الكاميرا المتواضعة ، ويستمر 10 Pro في هذا الدفع. يبدو أن شراكة هاسيلبلاد تؤتي ثمارها.
يتلقى OnePlus 10 Pro توصية سهلة مني. الكاميرات ، عمر البطارية ، الشاشة ، هذا الهاتف يفعل كل شيء بشكل صحيح. قد يفتقر إلى S Pen ، لكنني أعتقد أنه يمنح Galaxy S22 Ultra بعض المنافسة الجادة ، كل ذلك مقابل 300 دولار أقل. قام OnePlus بعمل رائع هذا العام ، بل إنه أفضل من عام 2021. إن OnePlus 10 Pro هو هاتف Android الجديد المفضل لدي.

خلاصة مراجعة OnePlus 10 Pro

من جميع النواحي تقريبًا ، يعد OnePlus 10 Pro هاتفًا ذكيًا جيدًا للغاية. في الواقع ، ليس لدينا شكاوى جدية حيال ذلك. الشاشة ساطعة وذكية ، وتضمن الطاقة الداخلية احتفاظ 10 Pro بشعور العلامة التجارية `` السريع والسلس '' الذي توقعناه. حتى الكاميرات أفضل هذا العام. ومع ذلك ، على الرغم من كل نقاط قوتها ، فإن 10 Pro لا تهبنا بعيدًا في كل منطقة. نتمى هذه مراجعة OnePlus 10 Pro قد ساعدتكم هاعلى التعرف على هاتف وان بلس برو 10 . 
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -