تحسينات في الوظائف اندرويد Android 13

قدم Android 12 العديد من الأدوات المساعدة الجديدة ، بما في ذلك دعم لقطة شاشة التمرير المخبوزة والوضع بيد واحدة وإعدادات التدوير التلقائي الأكثر ذكاءً وميزة البحث في التطبيقات. ولكن ما الذي يمكن أن يجلبه اندرويد Android 13 ؟
مميزات اندرويد 13 android
مميزات اندرويد 13 android

دعم أكثر سهولة للماسح الضوئي QR في اندرويد 13 android

يعد مسح رمز الاستجابة السريعة أمرًا خادعًا بلا داعٍ على نظام Android ، ولكن هذا قد يكون شيئًا من الماضي. كان هناك زر تبديل سريع تم تقديمه في معاينة المطور الأولى ، لكنه لم يعمل. بدأ العمل في المعاينة الثانية للمطور. الوظيفة بسيطة ، لكنك على الأقل لن تحتاج إلى تطبيق منفصل لها بعد الآن!

دعم Bluetooth LE Audio الأصلي في اندرويد 13 android

سيتم تعزيز الصوت اللاسلكي في الإصدار التالي من Android. سيكون لديه دعم مخبوز لـ Bluetooth LE Audio و Low Codec Communications Codec (LC3). يعد برنامج الترميز صفقة كبيرة جدًا ، حيث يروج لاستخدام أقل للطاقة وجودة صوت محسنة عبر الأجهزة المدعومة.
في المعاينة الثانية للمطورين ، أعادت Google تسمية "عدم الإزعاج" ليصبح "وضع الأولوية" (انظر الصورة أعلاه). ومع ذلك ، في الإصدار التجريبي الأول ، أعاد Google هذا مرة أخرى إلى "الرجاء عدم الإزعاج". سنحتاج إلى الانتظار ومعرفة ما إذا كان قد غير رأيه مرة أخرى بشأن هذا الأمر.

الوضع الصامت صامت حقًا في اندرويد 13 android

عندما تضبط هاتفك على الوضع الصامت ، يجب أن يكون صامتًا حقًا. ومع ذلك ، لا تزال الاهتزازات واللمسيات تحدث في هذا الوضع. في نظام Android 13 ، يعمل الوضع الصامت على تعطيل كل شيء ، مما يمنحك صمتًا حقيقيًا أثناء استخدام هاتفك.

انقر لنقل عناصر التحكم في الوسائط في اندرويد 13 android

يمكن أن تؤدي الإضافة المفاجئة إلى مشاركة أكثر ذكاءً للوسائط عبر أجهزة متعددة. وفقًا لتفاصيل مسربة من "مصدر مجهول وموثوق" ، كشفت Android Police عن نظام tap-to-transfer (TTT) الذي سيسمح للمستخدمين بتمرير عناصر التحكم في الوسائط إلى أجهزة أخرى.
ليس من الواضح كيف يمكن أن تعمل الميزة ، ولكن من المحتمل أن تستخدم تقنية لاسلكية قصيرة المدى ، مثل NFC أو UWB. بالطبع ، هذا وحده يحد من توافق هذه الميزة مع الأجهزة الحالية. لا يوجد دليل في الشفرة على أن Google تعمل على مثل هذه الميزة ، لذا خذ هذا بقليل من الملح حتى نتعرف على المزيد.

محدد إخراج الصوت المعاد صياغته في اندرويد 13 android

يعمل اندرويد Android 13 على إعادة صياغة منتقي إخراج الصوت. إنها في الغالب إعادة تصميم جمالية لتلائم بشكل أفضل مخطط Material You ، ولكنها ستجعل التحول إلى نظام إخراج جديد أسهل بكثير.

إعدادات لغة "Panlingual" لكل تطبيق في اندرويد 13 android

إذا كنت متعدد اللغات ، فقد تكون هذه أفضل إضافة إلى Android 13. تشتمل معاينة المطور الأولى على مفاتيح تبديل اللغة لكل تطبيق. سيسمح ذلك للمستخدمين بتعيين لغات محددة لتطبيقات معينة ، منفصلة عن إعداد النظام.

الملفات الشخصية الثانوية لمدفوعات NFC في اندرويد 13 android

وفقًا للالتزامات التي تم تقديمها في يوليو 2021 ، يمكن أن يسمح Android 13 لعدة مستخدمين على الجهاز بإعداد خدمة مدفوعات NFC الخاصة بهم في ملفاتهم الشخصية.

تجديد عرض الحافظة في اندرويد 13 android

عندما تقوم بقص أو نسخ بعض النصوص في Android 13 ، فسترى مربع تنبيه جديدًا في الزاوية اليسرى السفلية (انظر الصورة أعلاه). لن يمنحك هذا فقط تمثيلًا مرئيًا لما لديك في الحافظة الخاصة بك ، ولكن يمكنك النقر بسرعة على رمز القلم الرصاص لتحرير هذا النص. بعد ذلك ، عندما تختار لصق النص ، ستحصل على أحدث نسخة. يعد هذا تغييرًا بسيطًا ولكن قد يكون له تداعيات كبيرة على سهولة استخدام النص في Android.

ضوابط المنزل الذكي في حالة غير مقفلة في اندرويد 13 android

إذا كنت ترغب في التحكم في جانب من جوانب منزلك الذكي ، فأنت بحاجة إلى فتح قفل هاتفك - حتى إذا كان لديك مفتاح تبديل على شاشة القفل مباشرة. ومع ذلك ، ستتمكن من تجاوز هذا التقييد إذا اخترت ذلك ضمن Android 13. ما عليك سوى التوجه إلى قسم قفل الشاشة في إعدادات Android وعكس التبديل المناسب. سيتم إيقاف هذا افتراضيًا للحفاظ على خصوصية المستخدم وأمانه. 

تحديثات الخصوصية والأمان اندرويد 13 android

الخصوصية والأمان مهمان دائمًا لشركة Google. مع كل إصدار جديد من Android ، تجعل الشركة نظام التشغيل أكثر أمانًا وخصوصية ، مع مزيد من تحكم المستخدم في الأشياء الأكثر أهمية. Android 13 ليس استثناء.

منتقي الصور الخاص في اندرويد 13 android

عند مشاركة مستند باستخدام تطبيق Android ، يكون منتقي المستندات المنبثق آمنًا جدًا. لا يسمح للتطبيق بالوصول إلى جميع مستنداتك ، فقط المستندات التي تحددها. ومع ذلك ، لم يكن منتقي الصور بهذا الأمان. لكن في الإصدار الجديد من Android ، يتغير ذلك. تحقق من ذلك في العمل أدناه.
سيتم نقل منتقي الصور Android 13 مباشرة إلى Android نفسه ، مما يجعل اختيار صور التخزين المحلية والسحابة عالميًا عبر التطبيقات. لجعل هذه الأخبار أفضل ، لن تحتاج إلى Android 13 لرؤية هذه الميزة: ستدفع Google هذا إلى جميع هواتف Android 11 و Android 12 التي تستخدم متجر Google Play (باستثناء الهواتف التي تعمل بنظام Android Go).

أجهزة WIFI القريبة اندرويد 13 android

إذا احتاج أحد التطبيقات إلى تحديد موقع أجهزة Wi-Fi القريبة في Android 12 ، فمن المحتمل أن يحتاج إلى إذن الموقع. هذا غير آمن بلا داع. في Android 13 ، تقدم Google إذن وقت تشغيل NEARBY_WIFI_DEVICES الجديد ، والذي يمنح هذه التطبيقات خيارًا جديدًا لا يتطلب الوصول غير الضروري إلى الموقع.

أذونات الإخطارات في اندرويد 13 android

في أحدث الإصدارات الثابتة من Android ، تحتاج إلى منح التطبيقات إذنًا للوصول إلى ميزات معينة ، مثل موقعك والكاميرا والميكروفون. عندما يصل Android 13 ، ستحتاج إلى فعل الشيء نفسه مع الإشعارات.
سيؤدي هذا أخيرًا إلى إنهاء مشكلة التطبيق الذي تم تنزيله حديثًا يثقل كاهلك بالتنبيهات وتحتاج إلى البحث في إعدادات النظام لإيقافها. بدلاً من ذلك ، يمكنك فقط رفض قدرة التطبيق على إرسال إشعارات إليك مباشرةً عند تثبيته.

أذونات حبيبية للوسائط في اندرويد 13 android

هذا مشابه لإذن الإخطارات الموضح في الفقرات القليلة السابقة. في Android 12 والإصدارات الأقدم ، عندما يريد أحد التطبيقات الوصول إلى ملفات الوسائط المحفوظة في وحدة التخزين المحلية للجهاز ، فإنه يحتاج إلى طلب الإذن. يمنح هذا الإذن - READ_EXTERNAL_STORAGE - التطبيق إمكانية الوصول إلى جميع أنواع الوسائط بدلاً من الوسائط المحددة المطلوبة فقط. ومع ذلك ، فإن Android 13 لن يعمل بهذه الطريقة. ستحتاج إلى منح الإذن لكل نوع من أنواع الوسائط المخزنة:
الأذونات الثلاثة هي:
  • للصور والصور
  • لملفات الفيديو
  • لملفات الصوت
الآن ، ربما تفكر في مدى إزعاج منح التطبيق ثلاثة أذونات مختلفة. لقد خططت Google مسبقًا لهذا الغرض. عندما يطلب أحد التطبيقات 
للصور والصور و لملفات الفيديو و لملفات الصوت في نفس الوقت ، سترى مربع حوار واحدًا لكلا الإذنين.
الفائدة هنا هي أن المستخدمين لا يحتاجون إلى القلق من أن التطبيق لديه وصول كبير جدًا إلى الوسائط الخاصة بهم. إنها خطوة أخرى في الاتجاه الصحيح نحو المزيد من الخصوصية والأمان على Android.

الاقتران السريع المتكامل في اندرويد 13 android

ميزة الاقتران السريع هي ميزة رائعة. يتيح لك إقران هاتفك بسرعة بالملحقات ، مثل سماعات الرأس التي تعمل بتقنية Bluetooth. بدلاً من الحاجة إلى إضافتها يدويًا ، سينبهك هاتفك ببساطة إلى وجود شيء ما ويسألك عما إذا كنت تريد الاقتران به.
في Android 13 ، تم دمج Fast Pair في نظام التشغيل ، مما يجعل استخدامه أسهل.

ترقيات تحت غطاء المحرك اندرويد 13 android 

تشير التفاصيل الحالية إلى أن Google ستجري بعض التعديلات على Android 13 تحت الجلد. قد تتلقى معالجة الأذونات واستهلاك البطارية ، مرة أخرى ، عمليات شراء محددة.

اقتصاد موارد اندرويد 13 android

تشير إحدى الشائعات إلى أن تحسين الطاقة بشكل أفضل يمكن أن يكون على البطاقات بفضل TARE ، أو اقتصاد موارد Android.
يقال إن الميزة هي نظام إدارة طاقة أكثر تعقيدًا قائمًا على الائتمان يسمح أو لا يسمح بالمهام التي تطلبها التطبيقات بناءً على مدى انخفاض بطارية الجهاز. يبدو الأمر معقدًا جدًا ولا توجد بيانات كافية لشرحها بالكامل ، ولكن قد تكون ميزة يجب الانتباه إليها في الأسابيع المقبلة.

تحديثات متنوعة في اندرويد 13 android

سيكون من الأسهل الآن تنسيق النص الياباني بحيث يكون أكثر قابلية للقراءة وصقلًا.
ستبدو النصوص غير اللاتينية (التاميلية ، البورمية ، التيلوجوية ، التبتية ، إلخ) أفضل الآن مع ارتفاع الخط المتكيف. سيمنع هذا الأجزاء السفلية من هذه الشخصيات من الانقطاع.
الأشخاص الذين يستخدمون الحروف الصوتية (مثل أولئك الذين يتحدثون اليابانية والصينية) سيكون لديهم الآن وقت أسهل في إجراء عمليات البحث وإكمال النصوص تلقائيًا. هذا بسبب واجهة برمجة تطبيقات تحويل نصية جديدة مدمجة في اندرويد 13 android .
ستحصل الخطوط والرموز التعبيرية على دعم من COLRv1. سيساعدهم ذلك في العرض بسرعة وإظهار مظهر رائع بأي حجم تقريبًا.
هذه هي جميع ميزات اندرويد 13 android التي نعرفها حتى الآن. هل أنت متحمس بشأن إصدار نظام التشغيل التالي من Google؟ ما هو أكثر شيء متحمس لرؤيته؟ تأكد من اعلامنا بالتعليقات.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -