مميزات اندرويد Android 13 و تاريخ الاصدار

مميزات Android 13: كل ما نعرفه حتى الآن الإصدار التجريبي الأول من Android 13 المتوفر . هذا ما نعرفه حتى الآن.
ظهر Android 12 للتو لأول مرة على مجموعة صغيرة من أفضل الهواتف الذكية في العالم ، لكننا نتطلع بالفعل إلى اندرويد Android 13 . وقد شهد الإصدار الكبير التالي من نظام تشغيل Google للجوال بالفعل معاينتين للمطورين والآن نسخة تجريبية. علاوة على ذلك، يبدو أننا قد نشهد إطلاقًا مستقرًا في وقت مبكر جدًا من هذا العام مقارنة بالعام الماضي.
أدناه ، ننظر إلى ما يمكن أن تتوقعه من إصدار Android الرئيسي القادم.

مميزات اندرويد Android 13 و تاريخ الاصدار

مميزات اندرويد Android 13 و تاريخ الاصدار
مميزات اندرويد Android 13 و تاريخ الاصدار

اندرويد Android 13  تاريخ الاصدار

قبل Android 10 ، أطلقت Google على إصدارات نظام التشغيل الخاصة بها اسم الحلوى اللذيذة. على الرغم من أنه قد تحول إلى رقم بشكل عام ، إلا أنه لا يزال يشير غالبًا إلى الإصدارات على أنها حلويات داخليًا. بفضل المعاينة الأولى للمطورين ، نعلم أن الاسم الرمزي لنظام Android 13 هو "Tiramisu". هذه هي المرة الأولى منذ فترة طويلة التي رأينا فيها Google تقدم الاسم الرمزي.
بالنسبة إلى تاريخ إصدار اندرويد Android 13 ، شاركت Google جدولاً زمنيًا. انطلاقا من هذا الجدول الزمني ، نتوقع معاينتين على الأقل للمطورين ، وأربعة تجريبية على الأقل ، وإطلاق مستقر في وقت ما في أغسطس 2022. ومع ذلك ، يمكن أن تتغير الأمور بشكل كبير بين الحين والآخر ، لذلك لا تضع الكثير من الافتراضات حتى الآن.
جلب SeAndroid 12 أحد أهم تجديدات واجهة المستخدم لنظام التشغيل منذ سنوات باستخدام Material You. تتيح الواجهة الجديدة خيارات تخصيص أكثر أناقة ، من عناصر تحكم لوحة الألوان المستندة إلى الخلفية إلى رسوم متحركة أكثر سهولة. لا يبدو أن Android 13 يغير الأشياء بشكل جذري ، لكن Google ستواصل تقديم ميزات جديدة وتعديلات في التصميم.

ميزات اندرويد Android 13

 تغييرات تصميم اندرويد Android 13
شاركت Google لقطات الشاشة أعلاه عندما أطلقت أول معاينة للمطورين. يبدو أن إصدار 2022 من Android سيسمح لك بتصميم أيقوناتك تمامًا مثلما تقوم بتخصيص بقية نظام التشغيل باستخدام Android 12.
لسوء الحظ ، هناك نوعان من المحاذير هنا. الأول هو أن هذا سيكون متاحًا فقط على أجهزة Pixel ، على الأقل عند إطلاقه لأول مرة. والثاني هو أن هذا سيعمل فقط مع التطبيقات التي أدرج فيها المطور رمزًا أحادي اللون للمادة التي تستخدمها.
بعبارة أخرى ، لا تتوقع تجربة استخدام قوية ومكتملة تمامًا عند إطلاق Android 13 لأول مرة. قد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن يصبح هذا تلقائيًا بالقدر الذي تتصوره Google.
المزيد من خيارات السمات المادية لك على اندرويد Android 13 
وفقًا لإشاعة تستند إلى رمز تم تسريبه ، يمكن لنظام Android 13 توسيع خيارات سمات الألوان المتاحة من خلال تقديم أربع لوحات جديدة تتعلق بظلال محددة أو تدرجات ألوان تكميلية. تم تأكيد ذلك لاحقًا في Android 13 DP2 ، على الرغم من أن الميزة ليست نشطة بعد.
اندرويد Android 13 لون معبر
  • معبرة
  • Android 13 ألوان Spritz
  • سبريتز
  • Android 13 Coloral Spot
  • بقعة لونية
  • Android 13 لونًا نابض بالحياة
تتضمن هذه التجارب TONAL_SPOT و VIBRANT و EXPRESSIVE و SPRITZ. في حين أن الخيارين الأولين متشابهان بشكل لافت للنظر ، فإن الخيارين الأخيرين يمثلان خروجًا صارخًا عن نظام السمات الحالي لنظام Android 12. يبدو أن "التعبيرية" تعتمد على الألوان التي لم يتم الحصول عليها مباشرة من ورق الحائط ، بينما تختار "Spritz" تحديدًا أكثر تدرجًا وحيادية.
ربما لا يكون هذا هو عنصر التحكم الدقيق الذي يبحث عنه العديد من المستخدمين ، ولكنه بداية.
الإعداد البديل لشاشة القفل على مدار الساعة في اندرويد Android 13 

سيسمح Android 13 للمستخدمين بالتبديل بين نمطي الساعة على شاشة القفل. سيتمكن المستخدمون من تحديد تخطيط سطر واحد أو تخطيط الخط المزدوج الحالي. يمكنك الوصول بسهولة إلى هذا التبديل من خلال التوجه إلى الإعدادات> العرض> قفل الشاشة.
تم تحديث القطعة قيد التشغيل الآن
سيكون لمشغل الوسائط الذي يظهر في منطقة الإعلام الخاصة بك مظهر جديد. ستشغل صورة الألبوم الآن الخلفية الكاملة لعنصر واجهة المستخدم وقد تم نقل عناصر التحكم قليلاً. في الإصدار التجريبي الأول ، رأينا أيضًا أن شريط التقدم ينشئ خطًا متذبذبًا أثناء تشغيل أغنيتك. ومع ذلك ، ليس من الواضح ما إذا كانت هذه التغييرات ستقتصر على Pixels.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -