في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2022 ، رأينا بالفعل بعض الرائد الممتاز والمكرر للغاية في Samsung Galaxy S22 Ultra و OPPO Find X5 Pro. يقدم كلا الهاتفين شاشة OLED رائعة بتردد 120 هرتز LTPO من الجيل الثاني ، وكاميرات رائعة ، وأقوى معالج في Android (حسنًا ، بعض أجهزة Galaxy S22 Ultras تفعل ذلك ، على أي حال). لكن سعرها يزيد أيضًا عن العلامة المكونة من أربعة أرقام. Xiaomi ، كالعادة ، هنا مع عرض قيمة أفضل: حزم Xiaomi 12 Pro تقريبًا جميع الأشياء الجيدة التي ذكرتها للتو ، بالإضافة إلى نظام مكبر صوت أفضل ، بنطاق سعري أقل يجب أن يعادل 999 دولارًا.
ومع ذلك ، فليس كل شيء جيدًا: ربما يكون لدى Xiaomi 12 Pro التصميم الأكثر روعة للأجهزة الثلاثة ، وتعمل شريحة Snapdragon 8 Gen 1 فيه بشكل أكثر سخونة من نفس الشريحة في تلك الهواتف الأخرى. بمعنى آخر ، هناك مقايضات ، وسيتعين عليك التنازل إذا اخترت Xiaomi 12 Pro على الهاتفين الآخرين ، وهما أكثر صقلًا في الوقت الحالي.
نحن نعلم أن هناك Xiaomi 12 Ultra في مكان ما أسفل الخط - وربما يخرجه أحدهم حقًا من المتنزه بالطريقة التي فعلها Xiaomi 11 Ultra. اعتبارًا من الآن ، يعد Xiaomi 12 Pro رائدًا متينًا ومتكررًا يمثل مقبسًا لجميع المهن ، ولا يتقن أي شيء.
يوفر Xiaomi 12 Pro لوحة عرض رائعة وكاميرا رئيسية رائعة و Snapdragon 8 Gen 1 بسعر أقل قليلاً من Galaxy S22 Ultra أوOPPO Find X5 Pro. ومع ذلك، فإن درجات الحرارة في الهاتف أقل من المستوى وتفتقر إلى عدسة التكبير/ التصغير 2x
مراجعة Xiaomi 12 Pro موصفات و السعر
مراجعة Xiaomi 12 Pro موصفات و السعر

مراجعة Xiaomi 12 Pro

الايجابيات Xiaomi 12 Pro :

شاشة LTPO 2 OLED مقاس 6.8 بوصة مذهلة
تنتج الكاميرا الرئيسية لقطات نابضة بالحياة
ليست باهظة الثمن مثل OPPO Find X5 Pro

سلبيات  Xiaomi 12 Pro :

يعمل الهاتف ساخنًا جدًا - فشل في إنهاء اختبار التحمل ثلاثي الأبعاد لمدة 20 دقيقة
يمكن تمرير عدسة التكبير / التصغير 2x في عام 2022
MIUI لديها بعض المراوغات التي تزعج

السعر Xiaomi 12 Pro

تم إصدار Xiaomi 12 Pro لأول مرة في الصين في يناير. هذا البديل العالمي هو جزء من سلسلة تتضمن أيضًا Xiaomi 12 و Xiaomi 12X ، وسيكون متاحًا في أوروبا وجنوب شرق آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية. لم يتم الإعلان عن التواريخ الدقيقة. الأسعار المعلنة بالأرقام الأمريكية ، والتي ستحولها الأسواق المحلية إلى أسعار معادلة.
يبدأ Xiaomi 12 Pro بسعر 999 دولارًا لنسخة التخزين 8 جيجا بايت + 256 جيجا بايت. سيكون هناك أيضًا متغير تخزين 12 جيجا بايت + 256 جيجا بايت مع أسعار أعلى لم يتم الكشف عنها بعد.
يبدأ XIAOMI 12 بسعر 749 دولارًا لإصدار التخزين 8 جيجا بايت + 128 جيجا بايت. سيكون هناك متغيرات 8 جيجابايت + 256 جيجابايت و 12 جيجابايت + 256 جيجابايت بأسعار أعلى لم يتم الكشف عنها بعد.
يبدأ XIAOMI 12X بسعر 649 دولارًا لإصدار التخزين 8GB RAM + 128GB. سيكون هناك أيضًا إصدار 8GB + 256GB مع سعر أعلى لم يتم الكشف عنه بعد.

مواصفات Xiaomi 12 Pro :

زجاج الغوريلا فيكتوس الأمامي والخلفي هيكل من الألومنيوم

الأبعاد والوزن Xiaomi 12 Pro

163.6 × 74.6 × 8.16 ملم  206 جرام
عرض 6.73 بوصة OLED 3200 × 1440 LTPO 2.0
Qualcomm Snapdragon 8 Gen 1

ذاكرة الوصول العشوائي والتخزين سعة تخزين Xiaomi 12 Pro

 128/256 جيجابايت 8 جيجابايت / 12 جيجابايت

البطارية Xiaomi 12 Pro

 تشحن 4600 ملليجرام 120 واط شحن سلكي وشملت لبنة الشحن شحن لاسلكي حتى 50 وات مستشعر بصمة بصري في الشاشة للأمان

الكاميرا الخلفية  Xiaomi 12 Pro

أساسي: 50 ميجابكسل ، f / 1.9 ، سوني IMX707 ، 1 / ​​1.28 بوصة
الثانوية: 50 ميجابكسل ، f / 2.2 واسعة للغاية ، 112 درجة
ثلاثي: 50 ميجابكسل ، f / 1.9 ، تقريب بصري 2x
الكاميرا الأمامية 32 ميجابكسل ، f / 2.45 كاميرا سيلفي

منفذ (منافذ) USB-C Xiaomi 12 Pro

مكبرات صوت ستيريو مزدوجة تم ضبطها بواسطة Harmon Kardon
الاتصال NFC  بلوتوث 5.2  برنامج MIUI 13 يعتمد على Android 12

الأجهزة والتصميم Xiaomi 12 Pro

أخف وزنًا وأقل سمكًا من هواتف Android الرائدة الأخرى التي تم إصدارها مؤخرًا من Samsung و OPPO
شاشة LTPO 2 OLED مقاس 6.7 بوصة و 120 هرتز تبدو رائعة
تضخ شبكات مكبرات الصوت في الجزء العلوي والسفلي من الهاتف صوتًا أعلى وأعلى بشكل ملحوظ من المنافسين
تمامًا مثل OPPO Find X5 Pro - يحتوي هاتف Xiaomi 12 Pro على كاميرات رئيسية رائعة وواسعة للغاية ، لكن عدسة الزوم أقل من المستوى
يعد هاتف Xiaomi 12 Pro رائدًا آخر لنظام التشغيل Android لعام 2022 ، لذا يجب أن تعرف ما يمكن توقعه عندما يتعلق الأمر بالأجهزة: إنه لوح زجاجي ومعدني مع Gorilla Glass Victus في المقدمة ينحني ليندمج بسلاسة في إطار من الألومنيوم. الشاشة عبارة عن لوحة LTPO 2.0 OLED ، مما يعني أن معدل التحديث الخاص بها يمكن أن يختلف من 1 هرتز إلى 120 هرتز. توجد وحدة كاميرا في الزاوية اليسرى العلوية من الجانب الخلفي ، ومعالج Snapdragon 8 Gen 1 يقوم بتشغيل العرض من الداخل.
إذا بدوت ملًا بعض الشيء في الفقرة الأخيرة ، فهذا ليس بالضرورة ضربة على Xiaomi. هذا فقط ، تستخدم الشركات الرائدة في Android هذه السندويتش الزجاجي والمعدني المنحني ، والإطارات الرفيعة ذات التصميم ذي الثقب لمدة ثلاث سنوات حتى الآن. تم تصميم هاتف Xiaomi 12 Pro بشكل جيد للغاية ، مع أزرار نقر وإحساس سلس من قطعة واحدة في اليد. لكن يمكنني قول الشيء نفسه عن Xiaomi Mi 11 أو Xiaomi Mi 10 Pro.
كما أن تصميم Xiaomi 12 Pro بسيط للغاية ، دون أي شيء لامع يصرخ "انظر إليّ" مثل نتوء الكاميرا OPPO Find X5 Pro ، أو تصميم الكاميرا الدائرية المزدوجة من Huawei P50 Pro ، أو جزيرة الكاميرا الضخمة Xiaomi 11 Ultra مع شاشة. يبدو الهاتف نظيفًا وبسيطًا ، ولكنه أيضًا لطيف بعض الشيء ، لا سيما على طريق اللون الرمادي الداكن الذي أملكه. هناك ألوان أخرى أكثر حيوية مثل البنفسجي أو الأزرق تبدو رائعة في العرض.
يحتوي الزجاج الخلفي - Gorilla Glass Victus - على طلاء بلوري ناعم مشابه لتلك التي شوهدت في Vivo X70 Pro Plus. هناك أنسجة دقيقة على الظهر يمكن أن تشعر بها العين وتراها. يعكس هذا الطلاء أيضًا الضوء بطرق غير معتادة ، لدرجة أن الهاتف يمكن أن يبدو باللون الأسود أو الأزرق تقريبًا اعتمادًا على الوقت من اليوم. هناك علامة XIAOMI التجارية في أسفل اليسار أيضًا ، لكنها تحتاج إلى التقاط الضوء حتى تصبح مرئية.
بسماكة 8.16 مم وقلب الموازين عند 205 جرام ، يعد Xiaomi 12 Pro أخف وزناً وأرق قليلاً من الرائد الأخير الذي تعاملت معه. إنه بالتأكيد هاتف يسهل حمله واستخدامه بيد واحدة من Galaxy S22 Ultra ، لكنني أفضل إحساس OPPO Find X5 Pro في اليد. هناك شيء ما عن السيراميك يضيف كثافة إضافية تشعرك بالتميز. أعتقد أن Xiaomi تعرف ذلك ، لأنها استخدمت السيراميك في أرقى هواتفها الرائدة مثل هواتف Ultra أو Mix في الماضي.
توجد بطارية تبلغ سعتها 4600 مللي أمبير في الساعة يمكن تعبئتها بسرعات 120 واط - ونعم ، يتم تضمين لبنة الشحن في الحزمة. الذاكرة الداخلية هي إما 8 جيجا بايت أو 12 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي (وحدتي هي الأخيرة) مع 256 جيجا بايت أو 512 جيجا بايت للتخزين. جميع المعايير هي الأحدث - UFS 3.1 ؛ LPDDR5.

عرض Xiaomi 12 Pro

تتحقق لوحة شاشة Xiaomi 12 Pro حرفيًا من كل مربع موجود للتحقق في لوحة شاشة الهاتف الذكي الآن: إنها لوحة LTPO 2.0 OLED مقاس 12 بت و 6.8 بوصة (مصدرها شاشة Samsung) يمكنها تغيير معدل التحديث من 1 هرتز إلى 120 هرتز تبلغ دقتها 1440 × 3200 ويصل سطوعها الأقصى إلى 1500 شمعة. يمكن ضبط إخراج اللون ، كما يسمح برنامج الهاتف للشاشة بقفل نفسها إما 60 هرتز أو 90 هرتز أو 120 هرتز. حتى أنه يدعم Dolby Atmos. أيًا كان مصطلح أو مواصفات التسويق التي يمكنك التفكير فيها ، فإن هذا العرض يحتوي عليها ، باستثناء القدرة على الطي.
لقد أصبح سردًا سهلًا (وكسولًا بعض الشيء) كل عام أن تمنح هواتف Samsung الرائدة لقب "أفضل شاشة هاتف ذكي" ، لكنني أتحدى أي شخص أن ينظر إلى شاشة Xiaomi 12 Pro بجوار شاشة Galaxy S22 Ultra والإشارة إلى أين تفوز شاشة Samsung في الواقع (خاصة وأننا كبشر ندرك السطوع لوغاريتميًا وليس بطريقة خطية). أنا لا أقول أن شاشة Xiaomi أفضل ، ولكن يبدو أنها جيدة تمامًا مثل "أفضل شاشة عرض".
توفر Xiaomi تحكمًا كاملاً في معايرة ألوان الشاشة ، فضلاً عن القدرة على قفل معدل التحديث إلى 60 هرتز و 90 هرتز و 120 هرتز. هذه إضافات مرحب بها لأولئك منا الذين يحبون تعديل الأشياء. تعد القدرة على القفل حتى 90 هرتز أمرًا رائعًا أيضًا ، حيث تعمل على تحسين عمر البطارية مع الاستمرار في الحصول على رسوم متحركة سلسة نسبيًا.

مكبرات الصوت Xiaomi 12 Pro

استمرارًا لشراكة Xiaomi / Harmon Kardon في العام الماضي (أو صفقة الترخيص) ، يتميز Xiaomi 12 Pro بنظام مكبرات صوت رباعي تم ضبطه بواسطة صانع معدات الصوت الذي يشتمل على زوج من مكبرات الصوت ومكبرات الصوت ، ويتم وضعهما داخل شبكة مكبرات الصوت في الجزء العلوي والسفلي من الهيكل ، وهو وضع أفضل من العديد من الهواتف التي تنزل أحد مكبرات الصوت إلى قطعة من سماعة الأذن.
من المثير للدهشة أن مكبرات الصوت Xiaomi 12 Pro لا ترفع صوتها عن مكبرات الصوت التي تظهر في iPhone 13 Pro Max أو Galaxy S22 Ultra ، ومع ذلك ، فإن صوت Xiaomi ممتلئ أكثر قليلاً ، مع صوت جهير أكبر.
ملاحظة أخيرة  من 
مراجعة Xiaomi 12 Pro - إن اللمسات الخاصة بـ Xiaomi 12 Pro مذهلة ، وربما تكون الأفضل في أي هاتف في الوقت الحالي. أحب الكتابة على هذا الهاتف ، حيث أحصل على ردود فعل قوية ودقيقة مع كل نقرة إصبع. يؤدي فتح الهاتف باستخدام الماسح الضوئي لبصمة الإصبع أيضًا إلى حدوث صدمة مرضية لا أحصل عليها من هاتف Android آخر.

كاميرات Xiaomi 12 Pro

تحتوي الكاميرا الرئيسية على مستشعر صورة كبير وكمية بكسل مناسبة فقط للحصول على صور رائعة تتبع الهدف المتحرك التلقائي مفيد في مقاطع الفيديو ومع ذلك ، فهي مجرد تقريب تقريب 2x
يحتوي هاتف Xiaomi 12 Pro على مجموعة عدسات ثلاثية بدقة 50 ميجابكسل تغطي الطول البؤري المعتاد العريض والواسع للغاية والتقريب - ومع ذلك ، فإن الأخير هو مجرد تقريب بصري 2x ، وهو أمر مخيب للآمال في عام 2022. هيك ، حتى الهاتف السابق في هذا يمكن لسلسلة (Xiaomi 10 Pro) إجراء تقريب بصري 5x.
لكن الكاميرا الرئيسية جيدة حقًا: فهي تستخدم مستشعر IMX707 الجديد من سوني مع مستشعر صورة بحجم 1 / 1.28 بوصة. هذا ليس بحجم المستشعر الموجود في Xiaomi 11 Ultra ، ولكنه أكبر مما يمكن العثور عليه داخل Samsung Galaxy S22 Ultra و OPPO Find X5 Pro و iPhone 13 Pro Max و Google Pixel 6 Pro. وجود مثل هذا المستشعر الكبير للصورة يعني أن الكاميرا تسحب الكثير من الضوء بشكل طبيعي. هذا ، إلى جانب تقنية pixel-binning (ينتج مستشعر 50 ميجابكسل حقًا لقطة 12.5 ميجابكسل) ، يعني أن الهاتف لا يضطر أبدًا إلى استخدام الوضع الليلي إلا في ظروف اللون الأسود.

الكاميرا الرئيسية Xiaomi 12 Pro

اللون الأحمر في لقطات Xiaomi أقوى بكثير من لقطات Samsung ، والتباين بين الظلال والمناطق المضيئة أكثر دراماتيكية. تعد لقطات Samsung أكثر دقة في الحياة الواقعية ، ولكن قد تبدو لقطات Xiaomi أكثر لفتًا للنظر لبعض الأشخاص. هذا أمر مثير للسخرية ، لأن مظهر التباين هذا هو ما اعتادت سامسونج فعله قبل أن تقوم بتخفيفه بهدف الحصول على مظهر أكثر طبيعية.
يتميز هاتف Xiaomi 12 Pro بالاتساع الفائق ، بينما لا يزال يحتوي على 50 مليون بكسل ، إلا أنه يستخدم مستشعر Samsung JN1 أصغر وأضعف. على عكس OnePlus 10 Pro ، لا تختار Xiaomi زاوية عريضة للغاية بزاوية 150 درجة - وهي خطوة حكيمة في رأيي ، لأن الإطار الأكثر إحكامًا يقلل التشويه ويحسن حدة الصورة.
تستخدم العدسة فائقة الاتساع أيضًا تقنية أربعة في واحد binning لإنتاج حجم محترم يبلغ 1.28 ميكرون ، لذلك حتى في مشاهد الإضاءة المنخفضة ، تكون الصور خالية من الضوضاء بشكل مثير للإعجاب ، على الرغم من أن هذه اللقطات ليست واضحة مثل نفس اللقطات تم التقاطها بواسطة الكاميرا الرئيسية إذا كنت بكسل peep. لا يزال النطاق العريض لـ OPPO Find X5 Pro أفضل - التفاصيل تكون أكثر وضوحًا إذا قمت بالتكبير والفحص - بسبب مستشعر الصورة الكبير ، لكنني أفضل هاتف Xiaomi الواسع للغاية على Galaxy S22 Ultra.
إن نطاق الزووم البصري 2x للكاميرا المقربة يخيب أملي ، فأنا شخص يحب التقاط صور 5x و 10x في جميع أنحاء المدينة. ولكن نظرًا لأنه أيضًا مستشعر 50 ميجابكسل يستخدم بعد ذلك pixel-binning ، أجد أن لقطات صورة Xiaomi 12 Pro (التي تستخدم المقربة) أفضل من Find X5 Pro أو Galaxy S22 Ultra ، على الأقل في الليل (والذي هو الوقت الذي أفضّل فيه اختبار الكاميرات لأن مشاهد الإضاءة المنخفضة تجعل سيناريوهات أكثر صعوبة).
أي شيء يتجاوز التقريب 2x هو تقريب رقمي ، لذلك بالطبع ، يبدو التكبير / التصغير 10x في هاتف Xiaomi 12 Pro سيئًا مقارنةً بلقطة 10x في هاتف Galaxy S22 Ultra.
كاميرا السيلفي جيدة: كاميرا 32 ميجابيكسل تنتج صور سيلفي 8 ميجابيكسل. مثل جميع الهواتف الآسيوية الأخرى ، يمكن لتطبيق كاميرا السيلفي تطبيق "مرشح الجمال" ، ولكن على عكس بعض العلامات التجارية مثل Vivo و Samsung (التي ستبيض بشرتك وتنعيمها بغض النظر عن الإعداد الذي تختاره) ، تمنحك Xiaomi في الواقع خيار الانعطاف تم إيقافه للحصول على مظهر أكثر طبيعية. في حالات الإضاءة المنخفضة حقًا ، تكون صور السيلفي ناعمة حقًا.
كما قلت ، تقدم Xiaomi بالفعل مرشحات تجميل لمن يريدها ، ويقدم إصدار Xiaomi الكثير من الميزات: لا يمكنك فقط تنحيف وجهك أو تكبير عينيك ، ولكن يمكنك أيضًا إصلاح خط شعرك عن طريق صنعه أقل أو أعلى. يمكنك رؤية خط شعري (حجم الجبهة) في أول صورتين أدناه - ويبدو التأثير طبيعيًا جدًا.
هذه الأوضاع الإضافية للكاميرا هي التي تجعل اللعب بكاميرات Xiaomi أكثر متعة من الهواتف الأخرى ، في رأيي. اثنان من المفضلة هما وضع "Clone" و "Sky Editor". هذه ليست جديدة - لقد قمنا بتغطيتها من قبل في مراجعات هاتف Xiaomi السابقة - ولكن مع هذه ، يمكنك بسهولة التقاط مقطع فيديو أو صورة مع حالتين من نفس الشخص ، أو تغيير ألوان السماء وتكوين السحابة ببضع نقرات . ربما يمكنك القيام بذلك باستخدام تطبيق تابع لجهة خارجية ، ولكن هذه التطبيقات تميل إلى أن تكون مليئة بالإعلانات أو تكلف مالاً. قامت Xiaomi بتضمينها في تطبيقات الكاميرا الأصلية الخاصة بهم.

فيديو Xiaomi 12 Pro

تنتج الكاميرا الرئيسية لـ Xiaomi 12 Pro مقاطع فيديو جيدة جدًا. في ظروف الإضاءة الجيدة (مثل أول 10 ثوانٍ من عينة الفيديو أدناه) ، يمكنك أن ترى الاستقرار والإضاءة كلها من الدرجة الأولى ، بالإضافة إلى إدخال الصوت. هناك أيضًا بوكيه طبيعي لطيف حول رأسي لإلقاء نظرة أكثر احترافية. في الليل ، لا يكون التثبيت هو الأقوى (يمكن أن تعمل أجهزة iPhone و Samsung Galaxy S22 Ultra بشكل أفضل) ، ولكن لقطات فيديو Xiaomi أفضل بشكل ملحوظ من إضاءة Galaxy S22 Ultra. الكاميرا فائقة الاتساع صلبة أثناء ظروف الإضاءة الجيدة ولكنها تعاني بالفعل في الليل من حيث التثبيت والإضاءة. ما زلت أعطي الأفضلية الإجمالية لـ Galaxy S22 Ultra للحصول على أفضل كاميرا فيديو في هواتف Android في الوقت الحالي ، ولكن يمكن لـ Xiaomi 12 Pro الحصول على المركز الثاني مع OPPO Find X5 Pro و Vivo X70 Pro Plus و ذلك حسب مراجعة Xiaomi 12 Pro .
خدعة الفيديو الجديدة التي تقدمها Xiaomi إلى 12 Pro هي التتبع التلقائي للأشياء. يتم إيقاف تشغيل هذا افتراضيًا ، ولكن بمجرد تشغيله ، سيتم قفل تطبيق الكاميرا الخاص بـ Xiaomi 12 Pro تلقائيًا على موضوع / كائن والحفاظ على التركيز حتى أثناء تحرك الموضوع حول الإطار. إنه يعمل بشكل جيد حقًا ، كما يتضح أدناه. تتيح لك هذه الميزة سحب الحيل السينمائية مثل تركيز الرف.

البرمجيات Xiaomi 12 Pro

يقدم MIUI 13 عبر Android 12 رسوم متحركة رشيقة وغريبة بعض وظائف Android 12 الأساسية مفقودة مثل تدوير القوة لوحة الإعدادات معقدة للغاية يعمل Xiaomi 12 Pro على تشغيل MIUI 13 على Android 12 ، والتجربة الإجمالية جيدة ، لكن MIUI بها بعض المراوغات التي لا أحبها. سأبدأ بالخير: أجد أن الرسوم المتحركة لـ MIUI سلسة وسلسة بشكل خاص ، بشكل ملحوظ أكثر من One UI ، مما يعني أنني أستطيع حقًا أن أشعر بـ 120 هرتز عندما أقوم بأشياء أساسية مثل التمرير وإغلاق التطبيقات أكثر من Galaxy S22 ألترا. سأصنف مرونة الرسوم المتحركة على أنها رابط افتراضي بين ColorOS و MIUI في الوقت الحالي. قامت Xiaomi أيضًا بإصلاح الخطأ الذي كان موجودًا في العامين الأخيرين من MIUI: يمكنك الآن تنشيط وضع يد واحدة حتى مع التنقل بالإيماءات (من قبل ، كان يمكنك القيام بذلك فقط من خلال التنقل عبر الأزرار). بشكل عام ، تعد MIUI واجهة مستخدم جيدة المظهر لا تسيء إلي كما اعتدت ، على سبيل المثال ، نظام التشغيل FunTouch OS.
الآن دعنا نتحدث: MIUI لديها لوحة إعدادات معقدة للغاية والتي تدفن بعض الإعدادات الأساسية. على سبيل المثال ، يأتي الهاتف مع زر التنقل خارج الصندوق ، وإذا كنت تريد التبديل إلى الإيماءات ، فيجب عليك الغوص في صفحة الإعدادات هذه المسماة "شاشة عرض كاملة" وهي صفحة منفصلة عن قسم "العرض" الرئيسي. إذا كنت ترغب في تعيين Always-On Display ، فسيكون ذلك أيضًا في صفحة إعدادات منفصلة من صفحة العرض الرئيسية. في أي وقت أقفز فيه إلى هاتف Xiaomi ، يستغرق الأمر دائمًا دقيقة أو دقيقتين إضافيتين لإعداد الهاتف مقارنة بإعداد جهاز Samsung أو OPPO.
بعض ميزات Android الأساسية ، مثل التدوير الإجباري (القدرة على تدوير أحد التطبيقات حتى إذا كان الإعداد العام لهاتفك يحتوي على اتجاه مغلق) مفقودة هنا. أستخدم هذه الميزة كثيرًا ، حيث أحب التمرير عبر الهاتف أثناء الاستلقاء أفقيًا على السرير ، لذلك أحتاج إلى قفل الاتجاه الرئيسي لمنع التدوير التلقائي. لا تعتبر أي من هذه مشكلات البرامج الرئيسية ، ولكنها مزعجة بدرجة كافية لدرجة أنني أفضل استخدام ColorOS أو OneUI.
ومع ذلك ، فإن الأرقام القياسية العامة للجهاز حسب  مراجعة Xiaomi 12 Pro عندما لا يتعرض لضغط مطول (اختبار الحياة البرية الأقصر لـ Geekbench و 3D Mark) تظهر نتائج مذهلة تفوقت على Galaxy S22 Ultra. ومرة أخرى - في الاستخدام العادي ، لم أواجه أي تأخير أو تلعثم ، لذا فإن مشكلة السخونة الزائدة هي مشكلة فقط إذا كنت تدفع حقًا وحدة معالجة الرسومات الخاصة بالهاتف. قد يكون هذا بمثابة عامل كسر للصفقات للاعبين على الأجهزة المحمولة ، ولكن إذا كنت لا تلعب كثيرًا ، فلا ينبغي أن تكون هذه مشكلة. أخرجت الهاتف بعد ظهر اليوم من التصوير تحت أشعة الشمس الشديدة ولم أر أي مشاكل أيضًا.
بفضل مكبرات الصوت الكبيرة والشاشة الجميلة ، يعد الهاتف رائعًا لاستهلاك الوسائط. لقد عمل كل من الاستقبال وجودة الاتصال والاتصال بشكل لا تشوبه شائبة بالنسبة لي.
عمر البطارية جيد. في يوم العمل ، يمكن للهاتف الانتقال بسهولة ليوم كامل بعيدًا عن الشاحن ، في يوم عطلة نهاية الأسبوع عندما أكون بالخارج لمدة 12-14 ساعة وأستخدم الهاتف بكثافة ، يمكن لـ Xiaomi 12 Pro الوصول إلى خط النهاية. يوم السبت الماضي ، أخرجت الهاتف من التصوير وعاد إلى المنزل بعد 13 ساعة ببطارية 8٪. يتمتع Galaxy S22 Ultra بعمر بطارية أفضل ، لكن عمر بطارية Xiaomi 12 Pro مرضٍ بالنسبة لي. يُحدث لبنة الشحن 120 واط التي تم تضمينها فرقًا كبيرًا ، حيث أن زيادة الشحن البسيطة من 5 إلى 10 دقائق في وقت متأخر بعد الظهر ستضيف بالتأكيد ما يكفي من العصير إلى الهاتف طوال الليل. من الاختبار الذي أجريته ، تم شحن الهاتف من 0٪ إلى 100٪ في 25 دقيقة باستخدام الشاحن المضمن 120 واط.

من يجب أن يشتري Xiaomi 12 Pro ؟

إذا كنت في السوق للحصول على هاتف Android الرائد الجديد ، فإن Xiaomi 12 Pro يقدم الكثير مما تريده حسب مراجعة Xiaomi 12 Pro : شاشة رائعة وليست أدنى بشكل ملحوظ من أي شيء آخر في السوق ؛ شركة نفط الجنوب متطورة وكاميرا رئيسية جيدة حقًا. لكن نظامها الواسع والتكبير ليس جيدًا مثل المنافسين ، وقد تكون مشكلة ارتفاع درجة الحرارة مشكلة لأولئك الذين يخططون للعب الألعاب المحمولة في كثير من الأحيان.
في حين أن فجوة السعر التي تقارب 400 دولار بين Xiaomi 12 Pro و OPPO Find X5 Pro (السعر محول من EUR) كبيرة بما يكفي لإقناع الكثيرين باختيار Xiaomi على OPPO ، لست متأكدًا من فرق السعر 200 دولار بين Xiaomi 12 Pro و يعد Galaxy S22 Ultra كبيرًا بما يكفي ، حيث تقدم Samsung حزمة أكثر مصقولة ومتعددة الاستخدامات في كل مكان. أفترض أنه يجب مقارنة Xiaomi 12 Pro بجهاز Galaxy S22 Plus (وليس Ultra) ، وفي هذه الحالة أعتقد أن Xiaomi 12 Pro يتحمل بشكل جيد للغاية.
ولكن كما قلت ، أعتقد أنه سيكون هناك هاتف Xiaomi 12 Ultra قادم ، والذي سيكون أكثر تجهيزًا للتعامل مع أفضل الأفضل من سامسونج. ولكن معرفة هذا يضع أيضًا Xiaomi 12 Pro في نوع من البطة العرجاء - إذا كنت تريد توفير المال ، فمن الأفضل لك الحصول على Xiaomi 12 ، إذا كنت تريد أفضل عرض لوح من Xiaomi ، يعلم الجميع أن هذا ليس تمامًا . لذلك على الرغم من كون Xiaomi 12 Pro رائدًا جيدًا ، إلا أن هناك مقترحات أعلى وأسفل تسلط الأضواء بعيدًا عنه.
 بعض المصادر المعتمد عليها في مراجعة Xiaomi 12 Pro 
ان كنت تريد الاطلاع على موصفات و سعر هاتف xiaomi poco m3 pro 5G  
أو سعر و موصفات هاتف  Xiaomi Redmi Note 10 5G 
وأيضا المواصفات والسعر لهاتف xiaomi poco m3 pro 5G
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -