مراجعة هاتف Samsung Galaxy S22 Plus

قد يكون Galaxy S22 Ultra هو كل شيء ، ولكن هذا يجعل هاتف Samsung Galaxy S22 Plus الذي تبلغ قيمته 1000 دولار هو الهاتف للجميع. إنها تعمل على تحسين مبادئ التصميم التي قدمتها سامسونج في سلسلة S21 العام الماضي بدلاً من إعادة ابتكارها مع تحسين الكاميرا ورفع مستوى اللمس بشكل كبير.
ولكن تمامًا كما حدث كل عام منذ أن قدمت الشركة خط Ultra الخاص بها في عام 2019 ، فإن Samsung Galaxy S22 Plus في وضع حرج كمنتج متوسط ​​، وليس الأفضل تمامًا وليس الأرخص. كانت هذه مشكلة في العام الماضي نظرًا للتميز المطلق لجهاز Galaxy S21 Ultra. هذا العام ، حيث S22 Ultra هو في الواقع Note 22 مقنعًا ، تمكن S22 + من الوقوف بمفرده ، بلا قلم، ويقوم بعمل جيد جدًا في الدفاع عن وجوده ومكان في جيبك.
يعد Samsung Galaxy S22 Plus الهاتف المثالي بين هاتف Galaxy S22 الصغير الذي يواجه تحديات بالبطارية وجهاز Galaxy S22 Ultra الضخم باهظ الثمن. يحتوي على شاشة لا تصدق ، وأداء هو الأفضل في فئته ، وبعض القيمة المضافة الرائعة ، مثل مستشعر الكاميرا الرئيسي المحسن على مدار العام الماضي وبعض أفضل أجهزة اللمس التي يمكنك العثور عليها في نظام Android البيئي. ومع ذلك ، فإن عمر البطارية يعد خطوة إلى الوراء عن Samsung Galaxy S22 Plus ، ولا تزال المراوغات الخاصة بكاميرا Samsung موجودة في عام 2022 على الرغم من التحسينات التي تم إدخالها على الأجهزة والمعالجة الحسابية. ومع ذلك ، يعد هذا أحد أفضل هواتف Android التي يمكنك شراؤها وسيتحسن فقط على مدار أربع سنوات من تحديثات النظام الأساسي الموعودة.
مراجعة هاتف Samsung Galaxy S22 Plus
مراجعة هاتف Samsung Galaxy S22 Plus

مواصفات هاتف Samsung Galaxy S22 Plus

  • الماركة: سامسونج
  • التخزين: 128 ، 256 جيجابايت
  • وحدة المعالجة المركزية: Qualcomm Snapdragon 8 Gen 1
  • الذاكرة: 8 جيجا بايت
  • نظام التشغيل: Android 12 with One UI 4.1
  • البطارية: 4500 مللي أمبير ، بحد أقصى 45 واط شحن ، 15 واط لاسلكي
  • الشاشة (الحجم ، الدقة): 6.6-inch 1080x2340px OLED @ 120Hz
  • الكاميرا (الأمامية): 10 ميجابيكسل f / 2.2 (26 ملم)
  • الكاميرات (الخلفية): 50 ميجابيكسل f / 1.8 رئيسي ، 10 ميجابيكسل f / 2.4 تليفوتوغرافي (70 مم) ، 12 ميجابيكسل f / 2.2 (120 درجة)
  • الاتصال: Wi-Fi 802.11 a / b / g / n / ac / 6e ؛ بلوتوث 5.2 ؛ 5G mmWave و sub6
  • الأبعاد: 157.4 × 75.8 × 7.6 ملم
  • الوزن: 195 جرام
  • PROS
  • شاشة لا تصدق ، حية ومشرقة
  • أداء ممتاز باستمرار
  • أربع سنوات من تحديثات البرامج وخمس سنوات من تصحيحات الأمان
  • اللمسات الرائعة

سلبيات هاتف Samsung Galaxy S22 Plus

  • مشاكل الكاميرا مماثلة العام الماضي
  • يوفر الشحن بقدرة 45 وات مزايا قليلة تزيد عن 25 وات
  • عمر البطارية ليس رائعًا
  • يعمل الهاتف ساخنًا بانتظام

سعر هاتف Samsung Galaxy S22 Plus : 

يبدأ من 999 دولارًا

تصميم هاتف Samsung Galaxy S22 Plus ماذا يوجد في الصندوق

في حين أن S21 Ultra وتكملة 2022 هما أبناء عمومة تصميم في أحسن الأحوال ، فإن S22 + يشبه نظيره في عام 2021 إلى نقطة الإنطلاق ، على الرغم من وجود بعض التحسينات المدهشة التي تجعله كائنًا أجمل يمكنك حمله خلال يومك. على وجه التحديد ، تكون الجوانب أكثر وضوحًا وأسهل في الإمساك بها ، واعتمادًا على مسار الألوان ، تكون المرآة لامعة لتتباين مع الصقيع غير اللامع للزجاج الخلفي.
مع شاشة AMOLED المسطحة مقاس 6.6 بوصة التي تتوافق مع الإطار الزاوي حديثًا ، يبدو الهاتف ويشبه جهاز iPhone أكثر من أي جهاز Galaxy في الذاكرة الحديثة - وهذا مجاملة. في حين أن بضع جرامات أخف وأقصر قليلاً من سابقتها ، إلا أنها مجرد شيء أجمل بكثير.
يسعدني أيضا أن أقول إن الشاشة هي من بين أجمل الشاشة التي رأيتها على الإطلاق على ولم أتمكن بعد من إلقاء نظرة خاطفة على الشاشة الموجودة في Galaxy S22 Ultra. على الرغم من اقتصارها على دقة 1080 بكسل ، إلا أنني أتأثر دائما بحيوية اللون والنص ووضوحهما ، ومن الواضح على الفور أن مطالبة Samsung بتحسين سطوع الذروة تدعي الشركة 1750 شمعة في المتر المربع، ولكن هذا يتم تعيينه يدويًا "سطوع إضافي" "الوضع الذي لا يجب أن يكون ضروريًا في جميع أيام الصيف ما عدا أكثر أيام الصيف الساطعة. تفتقر لوحة 120 هرتز إلى حسنات LTPO لنظيرتها الأغلى ثمناً - كشفت زوبعة تسويقية حديثة أن الهاتف يمكن أن ينتقل فقط من 48 هرتز إلى 120 ، وليس 10 هرتز الموفر للبطارية كما ادعى في الأصل - ولكن هذه شاشة استثنائية مع ذلك.
ولكن هناك سبعة ألوان أخرى أربعة ألوان حصرية لـ Samsung.com ، بما في ذلك الجرافيت ، أفضل اختيار شخصي لي - للاختيار من بينها، كل منها يستخدم مبيت الكاميرا للتناقض قليلاً مع إطار الألومنيوم وظهر زجاجي غير لامع. قد يقول البعض إن خيارات ألوان Samsung هذا العام أكثر رصانة وتحفظًا مما كانت عليه في الماضي ، لكنني أعتقد أن الشركة تعلمت الكثير من تجربة Galaxy Z Flip 3 Bespoke Edition ، حيث تقدم المزيد من الخيارات بشكل عام أكثر من مجرد خيارات تجذب الأنظار. على أي حال ، سيضع معظم الناس الهاتف في علبة.
من المثير للاهتمام أن قررت Samsung القيام باستثمارات داخلية في المكونات هذا العام تميل ترقيات الهاتف السنوية إلى المرور بدورة متقطعة من الأنواع ، سواء من حيث التصميم وما بداخله ، وهذا صحيح هنا أيضًا. يظل مستشعر بصمة الإصبع بالموجات فوق الصوتية الذي يعمل بتقنية Qualcomm دون تغيير عن المستشعر الموجود في سلسلة S21 ، والذي كان أفضل بكثير من الجيل الأول الموجود في Galaxy S10s و 20s. لم يتم تعديل الكاميرات الأمامية والكاميرات فائقة الاتساع أيضًا ، ولكن تم تغيير الكاميرا الخلفية الرئيسية والمقربة بشكل كبير ، وليست ضرورية للأفضل. من الواضح أن هواتف هذا العام مدعومة بالسيليكون الأحدث في Snapdragon 8 Gen 1 ، لكن الاختبارات المبكرة (والمزيد من المعايير الكمية) تشير إلى أن معظم التحسينات متاخمة لوحدة المعالجة المركزية ، والتي لديها ترقيات طفيفة فقط على مدار العام على Snapdragon 888.
ربما ستجذب التحسينات الأكثر بروزا في الأجهزة الداخلية أنواعا معينة من المهووسين فقط: فقد حصل المحرك اللمسي على ترقية هائلة على سلسلة S21 ، مما أدى إلى ما أعتقد أنه أفضل تجربة لمسية على Android اليوم (وهذا يشمل LG أحدث. الهواتف). وضعت Samsung محركًا خطيا عالي الجودة لمحور x خطي في Note 20 Ultra ، لكنها عادت إلى جزء أقل جودة قليلاً مع Samsung Galaxy S22 Plus و S21 Ultra ، والذي أعيد استخدامه من سلسلة S20. كما أنه ينقل الجزء إلى الجزء العلوي من الهاتف ، مما يجعله أقل دقة عند الكتابة وتنفيذ الإجراءات المتكررة الأخرى. مع سلسلة S22 - جميع الهواتف الثلاثة ، في الواقع - تستخدم Samsung محركًا خطيًا محسّنًا لمحور x مضمن داخل غلاف مكبر الصوت السفلي ، والذي يعزل الرنين ويسمح بمخرجات أكثر دقة. إنه يأتي على حساب القوة الإجمالية ، على الرغم من ذلك: مقارنةً بـ S21 Ultra و Pixel 6 Pro ، فإن ناتج الاهتزاز الأقصى في S22 منخفض بشكل مثير للقلق وقد سمعت بالفعل من عدد قليل من الأشخاص الذين يجدون صعوبة في الشعور باهتزاز الهاتف في جيب أو حقيبة ، على الرغم من أنني لم أواجه هذه المشكلة.
الترقية التالية غير المألوفة هي أن مودم X65 داخل Snapdragon 8 Gen 1 يدعم المزيد من نطاقات 5G ، وعدد كبير من نطاقات تجميع شبكات الجيل الخامس 5G ، وربما الأهم من ذلك للأشخاص في المناطق الريفية ، يوفر الاحتفاظ بالإشارة أقوى بكثير مما يجعل عدد أقل من المكالمات التي تم إسقاطها ، وفقًا لتقرير من PCMag. في الاختبار الذي أجريته ، وجدت أن جودة الإشارة ممتازة باستمرار على كل من LTE و 5G ، على الرغم من أنني غير قادر على الاستفادة الكاملة من إمكانات 5G المحسّنة لأنني في بلد به انتشار بطيء للغاية .

البرمجيات والأداء والبطارية هاتف Samsung Galaxy S22 Plus

Samsung Galaxy S22 Plus هو أول هاتف استخدمته مع Snapdragon 8 Gen 1 SoC الجديد ، ولكن من الصعب حقًا معرفة الفرق في الأداء بينه وبين هاتف Galaxy S21 Ultra الذي يعمل بمعالج Snapdragon 888 قبله. أجرت Samsung بعض التغييرات الطفيفة على One UI 4.1 التي تعمل على تحسين التجربة بطرق بسيطة ولكنها ممتعة - أنا مغرم بشكل خاص بالأدوات الذكية الجديدة - ولكن إذا كنت قد استخدمت جهاز Samsung مع One UI 3 أو 4 (على أساس Android 11 أو 12 على التوالي)، ستبدو الأمور مألوفة جدًا.
نميل إلى ترك القياس للمواقع الأخرى، نظرًا لاستخدام الطاقة المرتفع نسبيًا في Adreno 730 الذي تمت ترقيته ، سيؤدي إلى الاختناق بعد جلسات اللعب الطويلة ، وهذا صحيح هنا أيضًا. بعد 30 دقيقة من لعب Call of Duty: Mobile ، كان هاتف دافئا ولكن ليس بشكل غير مريح ، ولم يلاحظ أي تأثير كبير على معدل الإطارات ، حتى في أعلى الإعدادات الرسومية.
شغل Wild Life Extreme Stress Test لبرنامج 3DMark لبضع حلقات ، والتي تعاقب هذا الهاتف ، وبعد خمس دقائق فقط يبدأ الأداء في الانخفاض بشكل كبير. هذا ليس مفاجئًا ، لكنه يخنق أكثر من معالجات Snapdragon الرائدة السابقة ، وهذا على الأرجح لأن وحدة معالجة الرسومات تستخدم المزيد من الطاقة في البداية.
هذا الاستخدام المتزايد للطاقة ، على كل من وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات ، بالإضافة إلى انخفاض متواضع بنسبة 6 ٪ في حجم البطارية ، يؤدي إلى عمر بطارية أقل بشكل طفيف على S22 + مقارنة بسابقه. من المؤكد أن الخلية التي تبلغ سعتها 4500 مللي أمبير في الساعة كافية لتجعلك طوال اليوم مع الاستخدام العادي ، لكنني اقتربت جدًا من قتل الهاتف قبل النوم عدة مرات أثناء الاختبار. لقد قضيت معظم العام الماضي إما في استخدام Galaxy S21 Ultra أو Galaxy Z Fold 3 أو Pixel 6 Pro ، ولا أشعر بالقلق من البطارية مع أي منها ؛ هنا أشعر أنه يكفي لتخفيف استخدامي في المساء ، أو إعطاء الهاتف زيادة استراتيجية في فترة ما بعد الظهر.
والخبر السار هو أن الهاتف يدعم نفس الشحن المستند إلى 45 واط PPS مثل S22 Ultra الأغلى ثمناً - تركت Samsung إرثها 25W في الشحن الأصغر S22 وحده ، على الأرجح لأسباب تتعلق بالحرارة - مما يؤدي افتراضيًا إلى عمليات شحن أسرع. الخبر السيئ هو أن الميزة التي يتفوق عليها شاحن بقوة 25 وات ضئيلة ، خاصة عند مقارنة الوقت الذي يستغرقه الانتقال من حالة ميتة إلى 100٪. الطريقة التي تعمل بها أنظمة الشحن الحديثة هي أنها توفر أكبر قدر من الطاقة عندما تكون خلية البطارية فارغة ، مما يعني أنك ستصل إلى 50٪ إلى 23 دقيقة ، ولكن من 0-100٪ في أكثر من ساعة بقليل - أي 45W PPS شاحن. باستخدام شاحن 25W PPS ، تكون الأرقام متطابقة تقريبًا ، ومع توصيل الفولتميتر بالهاتف لقياس التيار ، فمن الواضح لماذا: لا يسحب الهاتف أكثر من 25 واط في الذروة.

كاميرا هاتف Samsung Galaxy S22 Plus

قامت شركة Samsung بإجراء تغيير كبير على إعداد الكاميرا في جميع طرز Galaxy S22 الثلاثة ، حيث قامت بتحويل التركيز (ليس المقصود من التورية) بعيدًا عن العدسة المقربة إلى الكاميرا الرئيسية. يحتوي Galaxy S21 Plus على كاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا عريضة بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا تليفوتوغرافي بدقة 64 ميجابكسل.
يحتوي S22 Plus على كاميرا عريضة 50 ميجابكسل ، وكاميرا بزاوية عريضة 12 ميجابكسل ، وعدسة تليفوتوغرافي 10 ميجابكسل.
لا يمكنني إخبارك بعدد المرات التي ألتقط فيها صورًا بعدسة تليفوتوغرافي ، لكن يمكنني إخبارك أنني ألتقط صورًا بالكاميرا الرئيسية على أي هاتف يوميًا تقريبًا. لم أفهم أبدًا التركيز على العدسة المقربة التي تحتوي على عدد ميجابكسل أعلى ، ويسعدني أن أرى أن Samsung قد غيرت المسار.
يحتوي كل من Galaxy S22 وSamsung Galaxy S22 Plus على نفس تحميل الكاميرا ، وهما مختلفان تمامًا عن أسلافهما 2021. لقد اختفى جهاز الاستشعار الأساسي بدقة 12 ميجابكسل لصالح Samsung GN5 بدقة 50 ميجابكسل ، والذي يقوم بإجراء تجميع 4 أضعاف عند المعالجة ، مع وضع اختياري عالي التفاصيل بدقة 50 ميجابكسل إذا كنت تميل إلى ذلك.
عند 1 / 1.56 بوصة ، يعد المستشعر هو الأكبر الموجود في هواتف Samsung غير Ultra حتى الآن ، ويتم إقرانه بعدسة f / 1.8 وتحسينات ما بعد المعالجة ، وأنا سعيد جدًا بالنتائج في جميع ظروف الإضاءة تقريبًا - مع وجود بعض الاستثناءات.
من ناحية الإضاءة المنخفضة ، من السهل تحديد ما يسمى بتحسينات "التصوير الليلي" في هاتف + S22 ؛ يؤدي الجمع بين البيانات المجمعة والتفاصيل من لقطة كاملة تبلغ 50 ميجابكسل إلى الحصول على لقطات ليلية أكثر وضوحًا وإشراقًا مع ضوضاء أقل على هواتف Samsung العام الماضي. لا يبدو S22 + جيدًا مثل Pixel 6 Pro أو iPhone 13 Pro ، لكنه أقرب من أي وقت مضى.
قادمًا من Pixel ، فإن تجربة الكاميرا مختلفة تمامًا ؛ أنا قلق بشأن أشياء مختلفة. على سبيل المثال ، كنت أعلم أن تصوير الفيديو على S22 + سيؤدي إلى جودة أفضل بكثير وإخراج أكثر سلاسة بدقة 4K ، لكنني علمت أيضًا أنني لن أحصل على صور رائعة لابنتي وهي تركض في أرجاء غرفة المعيشة. لقد اعتبرت أنه يمكنني تعديل الإعدادات وفقًا لمحتوى قلبي في وضع Pro الخاص بـ S22 ، لكنني اكتشفت أيضًا أن المعالجة اللاحقة من Samsung ، رغم أنها أفضل من أي وقت مضى ، ليست قريبة من مستوى Google حتى الآن. Pixel 6 هي أفضل كاميرا يمكنك التقاطها ونسيانها وستظل كذلك دائمًا ؛ يعد Galaxy S22 أداة أفضل لمحاولة تحقيق أقصى استفادة من صورة أو مقطع فيديو.

هل يجب عليك شراء هاتف Samsung Galaxy S22 Plus

نعم ، إنه هاتف رائع.
دعنا ننتقل إلى عرض ماكرو لـ Samsung Galaxy S22 Plus ، كمنتج مستقل ومكانه في مجموعة أجهزة Galaxy قبله. في عام 2020 ، أوصيت بـ Galaxy S20 + على Ultra لأن الأخير عانى من مشاكل تركيز الكاميرا الرئيسية التي قوضت سعرها المبدئي البالغ 1400 دولار بشكل خطير. ولكن جنبًا إلى جنب مع انخفاض السعر إلى 1200 دولار ومجموعة من التحسينات الهامة في التصميم والأداء والكاميرا ، فقد طغى Galaxy S21 Ultra بجدية على شقيقه Samsung Galaxy S22 Plus + الذي يبلغ 1000 دولار العام الماضي ، والذي كان نوعًا من التهدئة كخيار ولكن ليس بالضرورة خيارًا مقنعًا.
ومع ذلك ، يتمتع Samsung Galaxy S22 Plus بفرصة أفضل للوقوف بمفرده - والتميز - مع وجود S22 Ultra كملاحظة باسم آخر. إنه أيضًا مجرد جهاز أجمل ، بكاميرات أفضل ، وأجهزة لمسية تمت ترقيتها إلى حد كبير ، واتصال محسّن عبر اللوحة. هناك أيضًا وعد بتحديثات النظام الأساسي لمدة أربع سنوات وخمس سنوات من تصحيحات الأمان ، مما يجعلها عملية شراء هاتفية طويلة الأجل قابلة للتطبيق لأي شخص يبحث عن دعم يشبه Pixel بدون كل مشكلات مراقبة الجودة.
Samsung هو نظام Android للعديد من الأشخاص ، و Samsung Galaxy S22 Plus هو العرض الرئيسي الأكثر شيوعًا والمباشر المقدم من الشركة منذ سنوات. إنها كبيرة ولكنها ليست ضخمة. انها باهظة الثمن ولكنها ليست باهظة. وهي أنيقة دون أن تكون مبهرجة.
تتمحور اهتماماتي الرئيسية بشأن الهاتف حول عمر البطارية ، والذي ما زلت أشعرأنه جيد وحقيقة أن Samsung ما زالت لا تلتقط صورًا رائعة للأشخاص أو الأجسام المتحركة.
إذا كنت تريد هاتف Samsung يقوم بكل شيء ، بما في ذلك بطارية تدوم طوال اليوم والقلم ، احصل على S22 Ultra. إذا كنت تريد أفضل هاتف يعمل بنظام Android للتصوير الفوتوغرافي ، فاحصل على Pixel 6 أو 6 Pro. إذا كنت تريد هاتفًا يقوم بمعظم الأشياء بشكل جيد ، ولا تشعر بأن سعره مبالغ فيه ، وسيظل آمنًا ومدعومًا خلال السنوات القليلة المقبلة ، فإن Samsung Galaxy S22 Plus هو خيار رائع جدًا.
ان ك نت تبحث عن أفضل هواتف ذكية بمواصفات عالية وسعر رخيص 2022
اذا كنت مهتما بالبحق عن كيفية تسريع هاتف الأندرويد Android من هنا
اما إن كنت تبحث عن مراجعات لهواتف مختلفة فقم بزيارة موقع تك موحا - techmoha و زر قسم هواتف للاستمتاع بمراجعات شاملة للهواتف

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -