مراجعة Samsung Galaxy A53 5G

عادت Samsung بهاتف ذكي آخر من الفئة A ونعلم جميعًا أن Samsung تتقاضى علاوة على سلسلة Galaxy A.
يبدأ Galaxy A53 5G الذي تم إطلاقه حديثًا من 453 دولار أمريكي لـ 6 جيجابايت + 128 جيجابايت ومتغير آخر 8 جيجابايت + 128 جيجابايت متاح بسعر 472,71 دولار أمريكي. يتوفر الجهاز بخيارات ألوان الأسود والأبيض والأزرق الفاتح والخوخي وسيطرح للبيع في 25 مارس 2022 ظهرًا عبر أمازون.
لنبدأ الآن في مراجعة Galaxy A53 5G ومعرفة ما إذا كان يجب عليك إنفاق هذه المبالغ؟
يعد Galaxy A53 5G أسرع من سابقه، ويحتوي على بطارية أكبر، ويلتقط صورا أفضل، وسيحصل على تحديثات برمجية أكثر من أي هاتف آخر متوسط ​​المدى. لا يحتوي على مقبس مقاس 3.5 مم أو شاحن في الصندوق ، ولكن الجانب الإيجابي هو أنه يكلف 450 دولارًا - 50 دولارًا أقل من A52. هذا هو الهاتف متوسط ​​المدى الذي يجب التغلب عليه الآن.
مراجعة Samsung Galaxy A53 5G
مراجعة Samsung Galaxy A53 5G

موصفات   Samsung Galaxy A53 5G 

  • شاشة AMOLED نابضة بالحياة 120 هرتز
  • أجهزة لائقة
  • كاميرا بدقة 64 ميجابكسل تلتقط صورًا جيدة
  • بطارية تدوم أكثر من يوم
  • أربعة تحديثات مضمونة لنظام التشغيل Android
  • مقاومة الماء والغبار IP67

  • لا يوجد مقبس 3.5 ملم
  • لا يوجد اتصال Wi-Fi 6
  • غير مصمم للألعاب المكثفة
تركز Samsung بشكل متزايد على سلسلة Galaxy A ، ولسبب وجيه. استحوذت السلسلة على ما يقرب من ثلثي مبيعات Samsung العالمية العام الماضي، ومن المقررأن يزداد هذا الرقم فقط مع تحول المزيد والمزيد من العملاء إلى الهواتف ذات الأسعار المعقولة التي تدعم تقنية 5G.
تميز Galaxy A52 بقيمته، وتحديثات البرامج طويلة المدى، والأجهزة الموثوقة، وستبني Samsung على ذلك في عام 2022 مع Galaxy A53. لا يختلف الهاتف كثيرًا عن سابقه ، حيث تركز Samsung بدلاً من ذلك على بعض المجالات. تشمل التغييرات الرئيسية بطارية أكبر بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة تدوم أكثر من يوم، وأجهزة داخلية محدثة تكون أكثر كفاءة في استخدام الطاقة ، ووعد بتحديثات أطول.
ومع ذلك ، فإنه يفوت في بعض المجالات: لا يوجد مقبس مقاس 3.5 ملم أو شاحن مجمع هذه المرة. بدلاً من ذلك ، تراهن Samsung على سعر 450 دولارًا - أقل بـ 50 دولارًا من سابقتها - كنقطة بيع رئيسية ، لذلك دعونا نرى ما يقدمه Galaxy A53 ، وإذا كان عليك التفكير في الهاتف إذا كنت تبحث عن ترقية في عام 2022 .

مراجعة هاتف Samsung Galaxy A53 5G

نعم ،  Samsung Galaxy A53 5G  يستحق الشراء فقط ، إذا كنت تبحث عن هاتف ذكي من Samsung بخلاف ذلك ، فلدينا الكثير من الخيارات الأخرى بمواصفات أفضل وعلامات أسعار أفضل ، باختصار، يعد Galaxy A53 5G خيارًا رائعًا لمستخدمي Samsung ولكن من أجل لأولئك الذين يمكنهم الذهاب إلى العلامات التجارية الأخرى ، تخطي Samsung Galaxy A53 5G.
ليس هناك شك في أن Galaxy A53 5G به كاميرات رائعة ، وأن OIS يساعد أيضًا كثيرًا ولكن لا تزال Samsung تتقاضى علاوة على علامتها التجارية.
يحتوي الهاتف أيضًا على معالج Exynos 1280 الذي تم إطلاقه حديثًا وهو قريب نوعًا ما من Snapdragon 778 SoC ، لذلك لن تكون هناك أي مشكلة في الأداء ولكن مع ذلك ، يمكنك الحصول على Snapdragon 778 SoC في هاتف ذكي 25 كيلو أيضًا.
وعدت Samsung أيضًا بـ 4 سنوات من تحديثات نظام التشغيل و 5 سنوات من التحديثات الأمنية. بالمناسبة ، يعمل الهاتف بنظام OneUi 4.1 استنادًا إلى Android 12 مما يعني أن هذا الهاتف سيحصل على تحديثات تصل إلى Android 16 وهو أمر رائع لهاتف ذكي متوسط ​​الميزانية.
بشكل عام ، إذا كان بإمكانك دفع 5 آلاف إضافية مقابل علامة Samsung التجارية ، فهذا خيار رائع ولكن إذا كنت لا ترغب في إنفاق 35 ألفًا وما زلت تريد نفس الأداء ، فيمكنك التفكير في OnePlus Nord 2 5G  أو إذا كنت يمكن أن تصل إلى 40 ألفًا ، فلا يوجد خيار أفضل من Xiaomi 11T Pro 5G.

التصميم SAMSUNG GALAXY A53 5G 

في العام الماضي ، قدمت Samsung تصميمًا جماليًا جديدًا لجهاز Galaxy A52 والذي تضمن هيكلًا مستطيلًا بجوانب مسطحة وألوان فاتحة. هذا العام ، لم تقم العلامة التجارية الكورية بإجراء أي تغييرات واسعة النطاق ، مع احتفاظ Galaxy A53 بنفس التصميم وإن كان ذلك مع بعض التعديلات.
الجوانب المسطحة والتصميم الصندوقي يعني أن Galaxy A53 ليس مريحًا في الاستخدام مثل A52.
أصبحت الجوانب الآن مسطحة تمامًا مع عدم وجود منحنيات في الأمام أو الخلف ، وتتميز جزيرة الكاميرا بتصميم سلس يبدو وكأنه ينبثق بشكل طبيعي من الهيكل. على الرغم من أنها ليست دراماتيكية مثل Find X5 Pro ، إلا أنها تبدو جيدة مع ذلك.
تقدم Samsung مرة أخرى ظهرًا من البولي كربونات مع لمسة نهائية غير لامعة تجعل اللمس رائعا، وله ميزة إضافية تتمثل في منع اللطخات.
يتم تغيير التصميم الرئيسي حول الإطار الأوسط ، حيث تتجه Samsung بلمسة نهائية لامعة مزينة بالكروم. كان لجهاز Galaxy A52 أيضًا نفس اللمسة النهائية ، لكن الجوانب كانت مطلية بنفس لون الجزء الخلفي ، مما يمنح التصميم مظهرًا أكثر تماسكًا.
تجعل جوانب الكروم جهاز Galaxy A53 يبدو مبتذلًا بعض الشيء ، لكن أكبر مشكلة لدي في التصميم هي الجوانب المسطحة ؛ أنا لست من المعجبين بهذه الجمالية ، وعدم وجود أي منحنيات يعني أن A53 ليس مريحا في الإمساك به واستخدامه على الرغم من أنه أرق 0.3 مم من A52. سترغب بالتأكيد في الاستثمار في قضية إذا كنت مهتمًا بـ A53.
بخلاف ذلك ، الأساسيات لم تتغير هنا ؛ ستجد زري الطاقة ومستوى الصوت على اليمين، وهناك درج بطاقة SIM يحتوي إما على بطاقتي SIM أو بطاقة SIM بجانب بطاقة microSD.
الأزرار ودرج بطاقة SIM مصنوعة من مواد معاد تدويرها بعد الاستهلاك ، وهي ليست باللمس مثل تلك الموجودة في A52.

أداء Samsung Galaxy A53 5G

يتم تشغيل Samsung Galaxy A53 5G بواسطة 5nm Exynos 1280 SoC وهو قريب من Snapdragon 778G SoC بينما يعمل الجهاز على OneUi 4.1 استنادًا إلى Android 12.
أيضًا، كما قلت، وعدت Samsung أيضًا بـ 4 سنوات من تحديثات نظام التشغيل و5 سنوات من التحديثات الأمنية. بالمناسبة. يعمل الهاتف بنظام OneUI 4.1 استنادًا إلى Android 12 مما يعني أن هذا الهاتف سيحصل على تحديثات تصل إلى Android 16 وهو أمر رائع لهاتف ذكي متوسط ​​الميزانية.
يعد Exynos 1280 SoC قويًا بما يكفي للتعامل مع معدل تحديث يبلغ 120 هرتز ، لذلك لن يكون هناك أي انخفاض في الإطار أو تأخير أثناء استخدام الهاتف الذكي.
بالمناسبة ، لن يكون هناك أي نوع من المشاكل أثناء ممارسة الألعاب ، وستعمل جميع ألعاب الهاتف مثل الزبدة.
لديها أيضًا دعم 5G لكن Samsung لم تذكر نطاقات 5G.
يحتوي Galaxy A53 5G على دعم One UI 4.1 بالكامل مما يعني أنك ستتمكن من استخدام جميع الميزات المتوفرة في سلسلة Galaxy S22.
بشكل عام ، كنت سأحب هذا الهاتف الذكي، بالنسبة لأولئك الذين يريدون أفضل هاتف ذكي من Galaxy ، فقد يكون هذا خيارًا جيدًا للنظر فيه.

شاشة SAMSUNG GALAXY A53 5G

ليس هناك الكثير لنتحدث عنه مع الشاشة. يحتوي Galaxy A53 على نفس شاشة AMOLED مقاس 6.5 بوصة مثل A52 5G العام الماضي ، وترتفع إلى 120 هرتز. لم يتغير السطوع الأقصى أيضًا عند 800 شمعة ، ويصبح ساطعًا بدرجة كافية في الهواء الطلق بحيث لم يكن يمثل مشكلة بالنسبة لي. وتغطي الشاشة طبقة من زجاج الغوريلا 5.
بينما تفتقد الشاشة بعض التفاصيل الدقيقة التي ستجدها في Galaxy S22 Ultra - مثل HDR10 + والقياس الديناميكي - فإنها تتفوق في الأساسيات. يمكنك الحصول على ألوان نابضة بالحياة ، ويتم تمكين وضع 120 هرتز خارج الصندوق ، ويمكنك تعديل توازن الألوان حسب ذوقك ، كما أن الوضع الدائم لديه الكثير من قابلية التكوين ، وستحصل على الوضع الداكن القابل للجدولة.
مع A53 الذي يتميز بهيكل أنحف، لا يوجد مقبس مقاس 3.5 ملم على الجهاز. ومع ذلك، ستحصل على صوت استريو لائق ، مما يجعل مشاهدة مقاطع الفيديو وممارسة الألعاب غامرة أكثر.

الكاميرات Samsung Galaxy A53 5G

يأتي Samsung Galaxy A53 5G مع مستشعر أساسي بدقة 64 ميجابكسل + عدسة عريضة بدقة 12 ميجابكسل + عمق 5 ميجابكسل + مستشعر ماكرو بدقة 5 ميجابكسل بينما توجد كاميرا أمامية للتصوير الذاتي بدقة 32 ميجابكسل.
يمكن للكاميرا الخلفية تصوير مقاطع فيديو بدقة 4k 30fps و 1080 p 30 / 60fps بينما يمكن للكاميرا الأمامية أن تلتقط بدقة 4k  30fps و 1080 p 30fps.
يحتوي المستشعر الأساسي بدقة 64 ميجابكسل على دعم OIS ، لذلك سيساعد كثيرًا أثناء التحدث بالفيديو أو حتى في التصوير الفوتوغرافي.
يحاول المستشعر التقاط الألوان الطبيعية وهذا شيء رائع ، هناك قدر ضئيل من التشبع ولكنه ليس مرتفعًا جدًا.
أيضًا في الليل قامت Samsung بعمل رائع، حيث يساعد الوضع الليلي المخصص كثيرًا ولكن لا يزال هناك بعض الضوضاء في الصور.
بالمناسبة، لا تستخدم العدسة فائقة الاتساع في الليل، لأن الصورلا تظهر بشكل رائع في الليل، والصور قابلة للاستخدام ولكن مع ذلك ، حاول استخدام مستشعر أساسي بدقة 64 ميجابكسل في الليل.
عندما يتعلق الأمر بضوء النهار، قامت Samsung بعمل رائع.
تمت إضافة مستشعرات 5 ميجابكسل + 5 ميجابكسل للتسويق، باختصار، لا تتوقع الكثير. 
قادم، مطلق النار سيلفي بدقة 32 ميجابكسل ...
هذا مستشعر أكبر ولكنه لا يزال غير مشابه له. سامسونج بحاجة للعمل على الكاميرات الأمامية. تظهر الصور بشكل جيد ولكن مع ذلك ، أشعر أنه يمكن أن تتحسن مع بعض تحديثات OTA.
بالمناسبة، تتمتع الكاميرا الأمامية بدعم EIS ، لذا لن تظهر مقاطع الفيديو بجودة الكاميرا الخلفية ، لكن يمكن استخدام لقطات الفيديو.
بشكل عام، قامت Samsung بعمل رائع في قسم الكاميرا،ومع ذلك الآن، الكاميرات جيدة.

البطارية SAMSUNG GALAXY A53 5G

أما بالنسبة للبطارية ، فإن وحدة 5000 مللي أمبير في الساعة تضمن أن يستمر هاتف Galaxy A53 لمدة يوم حتى مع الاستخدام الكثيف. لقد حصلت على ما يزيد عن 5.5 ساعة من الاستخدام على مدار 18 ساعة ، ولم تنخفض البطارية أبدًا عن 20٪.
يحتفظ الهاتف بنفس معيار الشحن السريع بقوة 25 وات مثل A52 ، مع شحن كامل يستغرق أكثر من 80 دقيقة - أكثر بكثير من منافسيه. ومع ذلك ، مع تقديم أمثال Xiaomi الآن تقنية شحن 120 واط في هذه الفئة وRealme معيار شحن 65 واط، فإن Samsung ليست قريبة من الريادة هنا.
عمر البطارية أفضل بشكل ملحوظ من العام الماضي، ولكن لا يوجد شاحن في علبة Samsung Galaxy A53 5G
 هذه المرة.
ومع ذلك ، يستغرق الأمر ما يزيد قليلاً عن 30 دقيقة للوصول إلى نسبة 50٪ من الشحن على A53 ، وينبغي أن توفر تقنية الشحن المتواضعة نسبيًا عمرًا أطول للبطارية. الأمر الأكثر إزعاجًا هو حقيقة أنك لا تحصل على شاحن في العلبة مع A53.
لم يكن هذا هو الحال في العام الماضي ، وقرار Samsung بعدم تضمين أي ملحقات في الصندوق أمر مخيب للآمال بعض الشيء. أفهم أن العلامة التجارية لا ترغب في تجميع شاحن على هواتفها الرئيسية ، لكن هذا لا معنى له.
من خلال تقريب جانب البطارية من الأشياء ، يفتقر Galaxy A53 إلى الشحن اللاسلكي. هذا ليس بالأمر المدهش ، مع الأخذ في الاعتبار أننا لم نشاهد العديد من الهواتف متوسطة المدى تحتوي على ملف Qi في الخلف ، لذلك فأنت مقيد بتوصيل الجهاز لشحنه.

البرامج SAMSUNG GALAXY A53 5G

على واجهة البرنامج ، يأتي Galaxy A53 مع One UI 4.1 استنادًا إلى Android 12 خارج الصندوق. أعلنت شركة Samsung مؤخرًا أنها ستقدم أربعة تحديثات لنظام التشغيل Android لهواتفها الرائدة ومتوسطة المدى ، وتم تضمين Galaxy A53 في القائمة. هذا يعني أن الهاتف سيحصل على تحديث Android 16 بمجرد توفره في وقت ما في عام 2025.
لا تخطئ هنا - سيحصل Galaxy A53 على المزيد من تحديثات البرامج أكثر من أي هاتف آخر متوسط ​​المدى.
يمنح ذلك Galaxy A53 ميزة لا يمكن تعويضها في فئة النطاق المتوسط. لا يوجد حقًا جهاز آخر يقترب من نفس عدد التحديثات مثل A53 ، ومن الواضح أن Samsung تراهن على التحديثات طويلة المدى كمميز.
بالنسبة للواجهة نفسها ، لا ينحرف One UI 4.1 كثيرًا عن وجهة النظر المرئية ، حيث تركز Samsung بدلاً من ذلك على إضافة جميع الميزات التي قدمتها Google في Android 12.
هناك وضع منتقي ألوان يتيح لك تحديد ألوان التمييز بناءً على الخلفية الحالية ، ومؤشرات التسجيل عند استخدام الكاميرا أو الميكروفون ، ولوحة معلومات الخصوصية التي تتيح لك رؤية البيانات التي يتم الوصول إليها بواسطة الخدمات في الخلفية.
باختصار ، ستشعر فورًا بالتعرف على One UI 4.1 إذا كنت قادمًا من هاتف Samsung أقدم. تم تعيين برنامج الاتصال والرسائل من Samsung كخروج افتراضي خارج منطقة الجزاء ، ولكن لديك الآن القدرة على التبديل إلى خيارات Google.
لقد تحولت كل شركة مصنعة أخرى لنظام Android إلى برنامج الاتصال الهاتفي من Google ورسائل Android بشكل قياسي مع Android 11 ، وعلى الرغم من أن Samsung لا تحذو حذوها تمامًا ، فهناك على الأقل خيار استخدام بدائل Google هنا.
أكبر عيب في واجهة البرنامج هو bloatware - ستجد الكثير منه هنا.
بينما تمتلك Samsung العديد من الميزات لتقدمها مع One UI 4.1 ، إلا أن هناك بعض الإزعاج. يبدو أن العلامة التجارية الكورية كانت عازمة على إضافة أكبر قدر ممكن من برامج bloatware على الجهاز ، ونتيجة لذلك ، ستحتاج إلى إيلاء اهتمام خاص أثناء إعداد الهاتف لئلا تقوم بتثبيت المزيد من المواد الخام التي لن تستخدمها.
إلى هنا متابعي موقع تك موحا - techmoha الأوفياء أتمنى أن أكون وفيت في مراجعة هذا الهاتف ، كما أتمنى منكم متابعة قناتي عى منصة اليوتيوب محمد حجاج - mohamed hajjaje  
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -