معلومات الأساسية للعبة Ghostwire Tokyo

  • الناشر: Bethesda Softworks
  • المطور: Tango Gameworks
  • النظام الأساسي: تم تشغيله على PS5
  • التوفر: Out 25th March على الكمبيوتر الشخصي و PS5
مراجعة Ghostwire Tokyo

هناك في الروح Ghostwire Tokyo

على الرغم من أن Ghostwire Tokyo كانت مكانًا للعديد من الألقاب في هذه المرحلة ، إلا أن إصدار Tango Gameworks من المدينة الكبرى يمنحها طابعًا خارقًا. يغمر اللاعبون بالكامل في مدينة خالية من الناس حيث تجتمع العوالم الروحية والجسدية ، Ghostwire Tokyo تقدم تجربة فريدة ورائعة للموضوع. على الرغم من جفاف عنصرين من عناصر اللعبة مع اقتراب النهاية ، إلا أن استكشاف المدينة ومعرفة المزيد عن الأرواح اليابانية ومشاهدة الشراكة المزدهرة بين شخصياتها الرئيسية يجعل تجربة تفاعلية شاملة.

قصة لعبة Ghostwire Tokyo

Ghostwire Tokyo تلعب من خلال عيون Akito ، الشاب الذي وقع في حادثة حيث ينزل ضباب غامض على طوكيو ويختفي سكانها ، ويحل محله الزائرون الذين يشبهون البشر. في هذه الأثناء ، صائد الأشباح ك. ينتهي الأمر بمشاركة جثة مع أكيتو بحاجته الملحة للعثور على جثة أخرى قبل أن يختفي. يُجبر الاثنان على العمل معًا لتحقيق أهدافهما المختلفة: Akito للعثور على أخته في المستشفى ماري و K.K. لإيقاف الرجل الذي يرتدي قناع هانيا المسؤول عما يحدث.
بينما تلعب بعض الشخصيات الإضافية خلال الجزء الأوسط من اللعبة ، فإن Akito و K.K. هي الأكثر أهمية بسهولة. من الجيد رؤية تطور علاقتهم ، من تضارب الأهداف إلى شراكة داعمة. ومع ذلك ، فإن الخصم الرئيسي ينتهي به الأمر إلى كونه شخصية ذات ملاحظة واحدة تُترك دوافعها وأهدافها ضعيفة نوعًا ما ، وليس من الواضح على الإطلاق كيف تهدف مكائده إلى العمل.
على الرغم من أن القصة الرئيسية للعبة Ghostwire Tokyo
  لا تصل إلى ارتفاعات كبيرة وتنتهي بشكل مفاجئ دون إعطاء اللاعبين الكثير من المعلومات حول ما حدث بالفعل أو ما يحدث مع الزائرين ، لا يزال هناك الكثير من العناصر السردية الشيقة التي يمكن العثور عليها في القصص الجانبية. هذه انظر Akito و K.K. مساعدة الأرواح المختلفة للأشخاص في جميع أنحاء المدينة غير القادرين على المضي قدمًا. يتضمن العديد منها كائنات يابانية خارقة للطبيعة أو أشباحًا معادية مع توفير الكثير من القصص المثيرة للاهتمام من لحظة إلى أخرى حيث يتعرف اللاعبون على مراوغات أو سلوكيات هذه الكائنات ، أو كيف تسببت بعض التصرفات غير الحكيمة في حدوث سوء حظ. هناك دائمًا شعور بالرضا تجاه إكمال هذه المهام الجانبية مثل Akito و K.K. إعطاء الأرواح الخاتمة التي تشتد الحاجة إليها.

مهام لعبة Ghostwire Tokyo

تساعد Ghostwire Tokyo بشكل كبير في تجربة هذه المهام واللعبة ككل: الانغماس السمعي البصري في طوكيو. يبدو استنساخه للمدينة رائعًا وهو موضع ترحيب وجديد. تم تحقيق تجاور عالم النيون الحديث مع الأضرحة وبوابات توري التي تربطه بالعالم الروحي بشكل رائع ، وتضمن التصميمات البشرية المشوهة للزوار وجود إحساس مخيف بالخطر في مؤخرة أذهان اللاعبين. من بين القدرات الأخرى - مثل الرؤية الروحية التي تسلط الضوء على أي شيء مثير للاهتمام في مكان قريب حتى لو كانت مخفية عن الرؤية البصرية - تسمح روح K.K. لـ Akito بالانزلاق بين أسطح المنازل ، ويظل الاستكشاف ثلاثي الأبعاد للتسلق صعودًا وعبور المباني المرتفعة والمنخفضة أمرًا ممتعًا طوال الوقت. نماذج الشخصيات البشرية في المشاهد السينمائية أقل إثارة للإعجاب بعض الشيء ، لكن التصميمات والإضاءة والبيئات ممتازة بخلاف ذلك.
منذ اللحظة التي سيطرت فيها على Akito ، فهي في كل مكان. على ممرات المشاة والأرصفة. في المستشفى ومحطات المترو. أكوام صغيرة بائسة من الملابس كانت تجعل الشخص دافئًا وجافًا. لكنهم الآن يرقدون في نفس الوضع الذي سقطوا فيه ، ويجلسون في كتل صغيرة غير مرتبة عبر شوارع ومباني شيبويا ، نوعًا ما معًا ولكن أيضًا منفصلون ، مثل الغرباء غير المستريحين في حفل عشاء.
لجميع المشاهد والأصوات في Ghostwire: Tokyo - وثق بي ، هناك الكثير منها - إنها مجموعات الملابس هذه التي أثرت فيّ أكثر. على الرغم من القصة الرئيسية التي تبذل قصارى جهدها لجذب أوتار قلبك وربطك بطريقة ما - بأي طريقة - بأكيتو ورفيقه النفسي في الغرفة ، على الرغم من كل المشاعر المتخلفة ، لم يجعلني أي شيء في تلك القصة أشعر بالحزن مثل مشهد كل تلك الجماعات الفارغة.
كما تستخدم اللعبة بقوة قدرات الصوت ثلاثي الأبعاد لجهاز PlayStation 5 ووحدة التحكم DualSense لوضع اللاعبين في حذاء Akito وإكمال طريقة اللعب. يتم التقليل من قيمة الموسيقى بشكل عام ، ولكنها تأتي بشكل جيد عندما يحين الوقت وتضيف بعض الوزن العاطفي الترحيبي لأحداث معينة ، مما يسمح لأصوات المدينة المتبقية بجعل اللاعبين يشعرون بأنهم جزء منها. وفي الوقت نفسه ، فإن الأصوات الغريبة للزوار مخيفة ومثيرة للقلق. التمثيل الصوتي الياباني صلب. يتوفر خيار التعليق الصوتي باللغة الإنجليزية لأولئك الذين يريدون ذلك ، لكنه يبدو قليلاً في غير محله في مثل هذا الإعداد الياباني بالكامل. ترتبط اهتزازات DualSense بشكل جيد للغاية مع كل من الصوت واللعب ، مما يعطي وزناً إضافياً قليلاً للانغماس.

مهام Akito في لعبة Ghostwire Tokyo

يستخدم Combat Akito قوى الأثير العنصري لـ K.K. لإنزال الزائرين المعادين. تأتي هذه في ثلاثة أشكال: مقذوف رياح سريع النيران إلى حد ما ، وقطعة مائية قريبة المدى ، وكرة نارية أثقل. كل منها له استخدام محدود استنادًا إلى مستويات الأثير الحالية في Akito ، ولكن يمكن العثور بسهولة على المزيد من الأثير من العناصر الموجودة خارج المكان أو العائمة المنتشرة في جميع أنحاء المدينة. تشجع اللعبة اللاعبين على استخدام التخفي عندما يستطيعون ذلك. إذا تمكن من التسلل خلف زائر ، فيمكن لـ Akito أن يختم قلبه على الفور ، كما أنه يكتسب أيضًا استخدامًا مبكرًا للقوس الذي يسمح له بضرب الأعداء من بعيد قبل أن يعرفوا أنه هناك.
القتال قوي طوال الوقت دون أن يكون مذهلاً في حد ذاته. إنه على الأقل أنيق بصريًا ، وذلك بفضل حركات اليد التي يقوم بها Akito لإطلاق العنان لهجماته ، عندما يتمكن من كشف قلوب الزائرين وإغلاقها بعيدًا. يستقر في تكتيك قياسي من Akito الحفاظ على مسافة كافية من أعدائه لالتقاطهم. عندما يقوم الأعداء بضربه ، يكون قادرًا على الصد ، ويتم مكافأة الكتل ذات التوقيت الجيد بترتيب قصير للعدو. تحتوي اللعبة على توازن جيد من إعدادات الصعوبة التي تلبي احتياجات الغالبية العظمى من اللاعبين ، بما في ذلك وضع التحدي الخاص ، في حين أن هناك تنوعًا كافيًا في الأعداء. يتم تقديم أشكال جديدة بمعدل مناسب للاحتفاظ بها لمدة عشرين ساعة من وقت تشغيل اللعبة ، بافتراض قيام اللاعبين بجميع المهام الجانبية المتاحة
Ghostwire Tokyo تقدم نظام نمو شخصية على غرار آر بي جي يضيف القليل من العمق ، على الرغم من أنه لا يفعل أي شيء يقترب من بناء الشخصية المخصصة. ستؤدي الخبرة المكتسبة من القتال وإكمال المهام إلى رفع مستوى Akito ، مما يمنحه تعزيزًا صحيًا صغيرًا ونقاط مهارة ، مع الحصول على نقاط مهارة إضافية أيضًا من العثور على عناصر معينة في المدينة. يفتح ذلك مجموعة متنوعة من التعزيزات والقدرات ، مثل وقت الانزلاق الطويل والهجمات الأكثر قوة. يمكن العثور على عناصر تجديد الصحة أو شراؤها من المتاجر والأكشاك التي يعمل بها nekomata ، وهناك أيضًا نظام ملحقات ضوئية ، بالإضافة إلى القدرة على تخصيص ملابس Akito في المشاهد أو وضع صورة اللعبة. واجهة المستخدم واضحة وسريعة الاستجابة ، على الرغم من أنه من السهل الضغط على الزر الخطأ في القائمة وتبديل طبقة علامة تبويب مختلفة عن غير قصد.
علاوة على المهام الجانبية ، هناك الكثير الذي يتعين على الأشخاص الذين يقومون بإنجازه القيام به عبر عالمها المفتوح ، ولكن اللعبة تقوم بعمل جيد في منح اللاعبين خيار تعقب الأشياء دون الشعور بالالتزام. تأتي أكبر مهمة جمع من أكثر من 200000 روح من الأشخاص العاديين الذين حوصرهم الضباب. Akito قادر على إنقاذهم - عادة على دفعات من حوالي 100 - عن طريق وضعهم في دمى كاتاشيرو الورقية ونقلهم إلى الهواتف العمومية المعدلة. يتم وضع هذه الروح المعنوية في جميع أنحاء العالم بطريقة تجعل البحث نفسه مجزيًا ، على الرغم من الترحيب بالتجربة والجوائز المالية بالتأكيد. يطير أكيتو في جميع أنحاء المدينة ، ويتنقل من مكان إلى آخر بينما يجمعهم ويضرب الزوار. هناك الكثير من الأشياء الأخرى التي يمكنك العثور عليها أيضًا ، مثل جمع مجموعة متناثرة من tanuki أو البحث عن yokai أو جمع العناصر الخاصة التي يطلبها nekomata معينة ، ولكن يشعر اللاعب دائمًا بالوقت الذي يريد تخصيصه.

مميزات Ghostwire Tokyo

Ghostwire: Tokyo هو عنوان جديد رائع وجدير بالاهتمام من Tango Gameworks. في حين أن هناك متسعًا كبيرًا للتحسين في السرد الرئيسي وفي إثبات الخصوم ، يضمن محتوى المهمات الجانبية بقاء اللعبة ممتعة طوال الوقت. لا ينبغي التقليل من قدرتها على نقل اللاعبين إلى طوكيو الخارقة للطبيعة ، والكشف عن الأرواح اليابانية المختلفة مع مساعدة أولئك غير القادرين على المضي قدمًا يمنح اللعبة حلقة تفاعلية من الصعب إخمادها. في عام ألعاب قوي بالفعل ، يعد Ghostwire: Tokyo عنوانًا آخر يستحق بالتأكيد استثمار الوقت فيه.
ولكن فقط عندما تكون على وشك الاستسلام ، فإن Tango يلقي ببعض التسلسلات المقلقة اللذيذة التي تذكرك بسبب وجودك هنا. حساء لذيذ من مجازات الرعب الحديثة - فكر في ألعاب Bloober ، PT القديمة الجيدة ونعم ، حتى The Evil Inside ، مع عوالم مشوهة ومخيفين مخيفين - لقد صُنعوا لإخافتك وإزعاجك ، والتخويف والزعزعة هو بالضبط ما يفعلونه. كانت كل واحدة من هذه المقالات القصيرة علاجًا نادرًا ومرحبًا به - وإن كان موجزًا ​​جدًا -.

ملاحظة حول لعبة Ghostwire Tokyo

إذا كنت تبحث عن لعبة خارقة للطبيعة تجيب بشكل مرضٍ على جميع استفساراتك الميتافيزيقية ، Ghostwire Tokyo ليست اللعبة ، أخشى. ولكن بينما يحبطني عدم تحقيق Tango أقصى استفادة من تصورها الرائع ، يمكنني أن أقول - بغض النظر عن القتال الباهت - استكشاف شيبويا لا يمل أبدًا. مع وجود قدم واحدة في الحاضر وأخرى غارقة جدًا في ماضيها الفولكلوري ، تبدو Ghostwire: طوكيو في نفس الوقت باهتة وجديدة.

صور من لعبة Ghostwire Tokyo




 اتمنى أن أكون وفقة في مراجعة لعبة Ghostwire Tokyo
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -