يوتيوب منصة نعرفها ونحبها جميعًا. لكنها لا توفر لك بالضرورة جميع الميزات التي قد تريدها خارج الصندوق. على الرغم من الدفع مقابل اشتراك YouTube Premium ، اعتاد الكثير منا أيضًا على استخدام Vanced للحصول على الميزات الإضافية التي يوفرها. في حين أن الإعلانات جزء لا يتجزأ من أي خدمة عبر الإنترنت هذه الأيام ، فإن البدائل مثل Vanced تقدم أكثر من مجرد حظر الإعلانات. إنها توفر ميزات مثل المزيد من خيارات تشغيل الفيديو الدقيقة ، وانتحال الجهاز (الذي كان مفيدًا في تجاوز القيود) ، وإعادة زر عدم الإعجاب على YouTube ، وحظر الراعي ، والمزيد. والأفضل من ذلك هو القدرة على تسجيل الدخول ومشاهدة YouTube على أجهزة Huawei ، وهو أمر لا يمكنك القيام به إلا في المتصفح بخلاف ذلك. لكن التطورات الأخيرة مع Vanced ستجبر الناس على البحث عن بدائل ، ونحن هنا للمساعدة في ذلك.
أفضل بدائل YouTube Vanced
أفضل بدائل YouTube Vanced

ماذا حدث لفانسيد YouTube Vanced

مخاطبة الفيل في الغرفة ، تم نقل Vanced إلى وضع عدم الاتصال من قبل مطوريه بعد أن تلقى الفريق أمرًا بالإيقاف والكف من Google. لقد تواصلنا مع أحد المشرفين على خادم Discord للفريق بعد فترة وجيزة من انتشار الأخبار ، وقيل لنا إنهم تلقوا تعليمات بالامتناع عن استخدام اسم YouTube وتوزيع الحزم التي تنتهك شروط خدمة YouTube. تحقق الفريق من شرعيته ، ولم يكن أمامه خيار سوى سحب روابط التنزيل لـ Vanced.
كما هو الحال ، لم يعد بإمكانك تنزيل Vanced Manager من موقع Vanced. على الرغم من أنه إذا كان لديك Vanced Manager مثبتًا بالفعل ، فيمكنك تنزيل وتثبيت YouTube Vanced و Vanced Music و Vanced microG.
ستستمر الإصدارات الحالية من YouTube Vanced في العمل في الوقت الحالي ، حيث إنها تستند إلى إصدارات حديثة نسبيًا من تطبيق YouTube. ومع ذلك ، نظرًا لأن Google تجري تغييرات على نظام YouTube الأساسي ، فمن المحتمل أن تتعطل بعض الجوانب مع مرور الوقت حتى تطالب Google المستخدمين في النهاية بالتحديث إلى إصدار أحدث. لذلك ، بينما يمكنك الاستمرار في استخدام التطبيق لفترة من الوقت ، ستكون هناك نقطة زمنية في المستقبل عندما تحتاج إما إلى الرجوع إلى تطبيق YouTube الرسمي أو البحث عن بديل Vanced كبديل.

أفضل بدائل Youtube Vanced 

نظرًا لجميع مزايا Vanced ، قمنا بتجميع قائمة بأفضل البدائل لإعدادك عندما يتوقف Vanced عن العمل. هذه بعض من أفضل البدائل مع جميع الميزات التي تعرفها وتحبها حتى لا تفوتك. من المحتمل ألا يكونوا بدائل مثالية لـ Vanced ، لكنهم بالتأكيد سيقتربون جدًا.

شراء يوتيوب بريميوم YouTube Premium


بصراحة ، تكمن مشكلة تطبيقات مثل هذه في أنها ستلعب دائمًا لعبة القط والفأر. إذا كانت Google تسعى بالفعل وراء بدائل YouTube ، فسيكون عاجلاً وليس آجلاً أن يتم تقليص هذه التطبيقات واحدة تلو الأخرى. سيؤدي التوقف عن المطاردة والدفع مقابل YouTube Premium إلى توفير 90٪ من الميزات المتوفرة هنا على أي حال ، وستحصل على فائدة إضافية تتمثل في دعم منشئي المحتوى المفضلين لديك. إذا كنت معتادًا على مشاهدة مقاطع الفيديو في Vanced ولم يكن لديك اشتراك في YouTube Premium ، فلن يكسب منشئو المحتوى أي أموال من وجهة نظرك. مع YouTube Premium ، ستحصل على معظم الميزات التي تفتقدها ، وستظل مضيئًا لمنشئي المحتوى المفضلين لديك. يبدو وكأنه فوز للجانبين ، أليس كذلك؟
إذا كنت قد قررت الدفع فقط ، فيمكنك الحصول على اشتراك YouTube Premium يبدأ من 11.99 دولارًا شهريًا ، ولكن يمكنك أن تدفع أقل باختيار خطة سنوية أو خطة طلابية أو خطة عائلية.

NewPipe


NewPipe
هو بديل كلاسيكي كان موجودًا لفترة أطول من Vanced. إنه مجاني تمامًا ومفتوح المصدر أثناء تقديم تشغيل في الخلفية وصورة داخل صورة وتنزيل فيديو والمزيد. يتم تحديثه باستمرار بميزات جديدة ، والمطورين يولون أهمية كبيرة للخصوصية. أحد الجوانب السلبية لذلك هو أنه لا يمكنك تسجيل الدخول إلى حسابك على YouTube في NewPipe ، ولكن هذا يعني عدم وجود إعلانات ويعمل على الأجهزة التي لا تحتوي على تطبيقات Google. يمكنك أيضًا مشاركة مقاطع الفيديو من تطبيق YouTube العادي على هاتفك إلى NewPipe للتشغيل إذا كنت ترغب في ذلك.
إذا كنت مهتمًا ، فهناك أيضًا مفترق من NewPipe يتم صيانته وتكامله مع حجب الراعي ، على الرغم من أن تصميم NewPipe الرسمي لا يستخدمه نظرًا لأن مطوري NewPipe ينظرون إلى الرعاية باعتبارها شكلًا أخلاقيًا من الإعلانات أكثر من الإعلانات المتعقبة. يمكنك تنزيل NewPipe من F-Droid أو من موقع الفريق على الويب ، ويمكنك تنزيل متغير SubsorBlock من GitHub.

SkyTube


SkyTube
هو تطبيق مثير للاهتمام ، حيث يأتي بنوعين مختلفين. الأول هو "SkyTube Extra" الذي يحزم المكتبات المغلقة ويدعم مشغل YouTube الرسمي والبث. الآخر هو متغير مفتوح المصدر تمامًا تم نشره على F-Droid ، على الرغم من أنه أبطأ في التحديث (يقول الفريق ما يصل إلى خمسة أيام للتحديث) ومن الواضح أنه يفتقر إلى تلك الميزات الإضافية.
ومع ذلك ، بغض النظر عن اختيارك ، فإنك تحصل على تنزيل الفيديو وتشغيله في الخلفية وحظر الفيديوهات وعدم وجود إعلانات وغير ذلك الكثير. يتوفر SkyTube أيضًا على F-Droid ، على الرغم من أنك ستحتاج إلى تنزيل SkyTube Extra من موقع الويب الخاص بالفريق.

LibreTube


LibreTube هو تطبيق YouTube مثير للاهتمام كما هو الحال حاليًا في مرحلة تجريبية ، ويتم عرضه. ومع ذلك ، فإنه لا يزال يحتوي على بعض الميزات المهمة التي قد تغريك بتجربتها. من أكثر الأشياء إثارة للاهتمام حول LibreTube هو أنه يستخدم Piped ، لذلك لا يمكنك الاتصال مباشرة بخوادم Google. هناك خادم بينك وبين Google (ويتيح لك LibreTube الاختيار من بين عدد قليل). يمكنك تسجيل حساب على هذا الخادم إذا كنت تريد الاشتراك في القنوات ، ولكنك لا تشترك في أي خدمة تابعة لشركة Google.
يمكنك التحقق من واجهة Piped الأمامية الافتراضية التي يستخدمها LibreTube في متصفحك بشكل طبيعي. تهدف Piped بشكل أساسي إلى استخدامها على سطح المكتب ، لكنها دليل رائع على المفهوم لمعرفة كيف يمكن أن تشكل أساسًا لعميل YouTube بديل على الهاتف المحمول. LibreTube متاح فقط على GitHub حاليًا.

متصفح Kiwi مع حجب الراعي وإلغاء الإعجاب على YouTube و uBlock

                                                                
إذا كنت لا تريد استخدام أي من التطبيقات المذكورة أعلاه ، فيمكنك دائمًا استخدام متصفح مثل Kiwi Browser لتثبيت الإضافات وإنشاء تجربتك الخاصة على YouTube. Kiwi Browser هو متصفح قائم على Chromium تم تطويره بواسطة XDA Senior Member arnaud42 مع دعم ملحقات سطح المكتب. هناك بالفعل عدد كبير من الإضافات التي تتعلق بـ YouTube والتي يمكنك الحصول عليها من متجر ملحقات Chrome ، وكلها قابلة للتثبيت في Kiwi. لقد قمت بإعداد SubsorBlock و Return YouTube Dislike و uBlock Origin و YouTube Enhancer في مثيل متصفح Kiwi ، وهو يعمل بشكل جيد بشكل مدهش. إنه ليس مثاليًا (وتحتاج إلى استخدام YouTube في وضع سطح المكتب في المتصفح حتى يعمل) ، ولكن بمجرد الإعداد ، لا توجد مشكلات.
بالنسبة لما ستحصل عليه مع متصفح Kiwi ، يمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو بدقة عالية ، بدون إعلانات (وبدون شرائح رعاية) ، وستحصل على زر عدم الإعجاب مرة أخرى. علاوة على ذلك ، يمكنك تسجيل الدخول إلى YouTube كما تفعل عادةً ، وستحصل على تجربة أقرب إلى سطح المكتب. إنه أمر مزعج بعض الشيء وليس من السهل مشاركة مقطع فيديو على Kiwi Browser كما تفعل في NewPipe ولا يوجد مشغل صورة داخل صورة ، ولكنه يعمل. والأفضل من ذلك هو أن Kiwi Browser هو بحد ذاته متصفح رائع ، وقد تجد استخدامات أخرى للإضافات على الهاتف المحمول أيضًا.
إذا كنت لا تهتم بأي شيء سوى حظر الإعلانات ، فيمكنك أيضًا تثبيت uBlock Origin في Firefox من المتجر الإضافي المدمج ثم التنقل في موقع الجوال.
Adblock القديم الجيد
إذا كان كل ما يهمك هو حظر الإعلانات ، فعليك بالتأكيد مراجعة دليلنا حول كيفية منع الإعلانات على Android سواء مع الجذر أو بدون الجذر. إنه ليس قريبًا من الكفاءة مثل الحلول المذكورة أعلاه (ومن المحتمل أن يتطلب منك مشاهدة YouTube في متصفح الويب الخاص بك) ، ولكنه أيضًا سريع وسهل الإعداد والصيانة ويعمل مع مجموعة أوسع من حالات الاستخدام غير YouTube فقط.
لعبة قط وفأر من المستحيل الفوز بها
إليك الأمر: ستفوز Google دائمًا عندما تكون لعبة القط والفأر. يمكن أن يُطلب من أي شخص ينتهك بنود خدمة YouTube التوقف عن أفعاله والامتناع عنها ، وهذا بالضبط ما حدث مع Vanced. سيحدد الوقت فقط ما إذا كانت Google تنوي متابعة هذه الخيارات الأخرى المتاحة.
شيء واحد مؤكد بالرغم من ذلك. عند التعامل مع مشاريع مفتوحة المصدر مثل تلك المذكورة أعلاه ، إذا سقط أحدها ، فسيظهر عشرة آخرين في مكانه.
للشرح أكثر تابع الفيديو : على قناة محمد حجاج - mohamed hajjaje  من هنا 


مصدر المعومات للاستفادة أكثر موقع : XDA
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -