أهم مميزات أندرويد 12 android والهواتف التي ستحصل على تحديث android 12

أهلا متابعين الكرام أتمنى أن تكونو بألف خير بعد أن تحدثنا في وقت سابق عن نظام التشغيل الأندرويد 11 و ذكرنا أهم مميزات و المزايا التي يأتي بها ، الوم سنتحدث عن تطوير هذا النظام حيث الشركة تعمل الآن على نظام تشغيل أندريد 12 و هو الآن في المرحلة التجربية و هناك العدد من الهواتف الذكية حصلت على نسحة منه لذا تابع قراءة المقال إلى نهايته لتتعرف أهم مميزات نظام التشغيل أندرويد 12 و الهواتف المتوافقة مع التحديث.

أهم مميزات أندرويد 12 android والهواتف التي ستحصل على تحديث android 12
أهم مميزات أندرويد 12 android والهواتف التي ستحصل على تحديث android 12

يتوفر أندرويد Android 12 بالفعل على مميزات جديدة و كثيرة لذا تعرف عليها و على الهواتف التي ستحصل على أندرويد 12 في هذا المقال ستعثر على كل ما تحتاج لمعرفته حول هذا الإصدار الجديد من نظام تشغيل Google.
خلال مؤتمر Google I / O 2021 ، قدمت الشركة العرض التقديمي للنسخة التجريبية 1 من Android 12. على عكس إصدارات مرحلة معاينة المطور ، تتيح هذه الخطوة التأكد من بعض الميزات الجديدة و الوقوف عليها و التي ستأتي في نظام تشغيل الهاتف المحمول الجديد و تمكن أيضا من الحصول على نظرة عامة أفضل على تجربة المستخدم ، حتى لو كان من المتوقع حدوث أخطاء.

تاريخ النشر أندرويد ANDROID 12 :

بعد إطلاق DP1 في فبراير 2021 ، دخل Android 12 الآن في مرحلته التجريبية بطريقة سريعة للغاية، وكالمعتاد دائما، سيكون هناك بعض التحديثات و التجارب الأخرى قبل الإصدار النهائي للنظام . ومع ذلك ، ستوفر الإصدارات التجريبية المتاحة تصورا عامة و حول المنتوج النهائي. على فكرة لا تنسى و ضع في اعتبارك أن الإصدار الرسمي الثابت من Android مجدول في خريف 2021 و هذا المعمول به دائما. 

أهم مميزات  أندرويد ANDROID 12

سأحول قدر المستطاع أن أذكر لكم جميع الميزات الجديدة في نظام التشغيل أندرويد Android 12 ، سواء تم الإعلان عنها رسميًا بواسطة Google على المدونة الرسمية أو تم اكتشافها باستخدام النظام ممن سمح لهم تجربته و نشرو تجاربهم على الشبكة العنكبوتبة.
أمان أكثر من الاصدرات السبقة للأندرويد :
تقول Google: "الخصوصية هي جوهر كل ما نقوم به ، وفي أندرويد Android 12 ، نواصل منح المستخدمين مزيدًا من الشفافية والتحكم مع الحفاظ على أمان أجهزتهم وبياناتهم". ومن هنا نكتشف أنه تم إجراء العديد من التغييرات داخل النظام في هذا الصدد.
لذا في الأيام القليلة السابقة تمت مراجعة WebView من أجل تحسين شفافية استخدام ملفات تعريف الارتباط عبر المواقع. وبالتالي فإن تشغيله مشابه لما تقدمه المتصفحات المختلفة ، ويحتل Chrome أعلى القائمة بالتأكيد.
على سبيل المثال ، من المستحيل الآن أن يقوم تطبيق في الخلفية بتشغيل خدمة في المقدمة كما كان يحدث سابقا. أما الآن فيحتاج مطورو التطبيقات أيضًا إلى أن يكونوا أكثر شفافية. عند تصدير وتعيين الأنشطة أو الخدمات ، حيث يتطلب أندرويد Android 12 مزيدًا من الشفافية في هذه النقطة بالذات.
لم يعد من الممكن الوصول إلى عنوان MAC الخاص بالهاتف من أحد التطبيقات و هذا شيء مميز للغاية صراحة.
تجربة مستخدم أفضل  :
المزيد من الاستدارة
يأتي Android 12 مع تغيير جمالي كبير مدفوع بفلسفة التصميم الجديدة من Google: Material You. تهدف هذه الميزة إلى إعادة التصميم هذه إلى تقديم أكبر عدد ممكن من التخصيصات و الاختصارات لجعل الواجهة تبدو سلسة وتتوافق قدر الإمكان مع رغبات المستخدم الذي دائما عن تجربة ساسة و ذات جمالية. وبالتالي تتكيف ألوان التمييز مع اللون السائد لورق الحائط لمزيد من الانغماس. ومع ذلك ، فإن هذه الوظيفة محجوزة في البداية لـ Google Pixels فقط لذا نتمنى رؤيتها في القريب العاجل على جميع الهواتف التي ستحصل علة التحديث الجديد للأندرويد 12 بعد إطلاقه.
علاوة على ذلك ، فالملاحظ إن Material You على أندرويد Android 12 تجلب أيضًا المزيد من الاستدارة لنوافذ النظام و بطريقة سهلة للغاية و رائعة. كذلك الحال ينطبق بشكل خاص مع شريط الصوت أو سطوع الشاشة ، وكلاهما أكبر ، ولكن أيضًا مع شاشة تعدد المهام المبتكرة، مع عناصر واجهة المستخدم أو مع الشاشات المنبثقة في الإعدادات.
لاحظ أيضًا في نظام الأندرويد 12 الجديد أنه تم إعادة تنظيم رئيسية لمربعات الإعدادات السريعة ، بينما خضعت الشاشة المقفلة أيضًا و التي يستعملها الكثير و لا بد منها إلى تغييرات كثيرة. حيث يتم على سبيل المثال عرض الوقت، بشكل أكبر عندما لا يكون لديك إشعارات لزيادة راحة البال.
ترميز / فك ترميز الصور والفيديو:
يجلب Android 12 لك أندرويد طبقة جديدة من فك تشفير الفيديو لجعل تنسيقات الفيديو HEVC و AVC تعمل على جميع مستويات النظام بشكل مطور ، بما في ذلك التطبيقات التي لا تدعمها أصلاً و هذا لم يكن في انظمة الأندرويد السابقة. يؤدي استخدام هذا التنسيق إلى تحسين ضغط الملفات وتوفير مساحة التخزين في الهاتف بشكل مميز للغاية.
بالنسبة للصور الثابتة ، يضيف النظام دعمًا لتنسيق AV1 Image File (AVIF). والنتيجة هيالحصول على جودة أفضل للصور أفضل بكثير من الحجم المكافئ. لاحظ أيضًا إعادة تنظيم مهمة لبلاطات تحسينات الصوت .
مع أندرويد Android 12 ، أصبح بامكان التطبيقات الآن استخدام اهتزازات ردود الفعل اللمسية لإنشاء تجربة صوتية أكثر غامرة. على سبيل المثال ، يمكن لتطبيق مكالمات الفيديو دمج نغمات رنين مخصصة لتحديد المتصل من خلال ردود الفعل اللمسية. يمكن أيضًا استخدام هذه الميزة في الألعاب لمحاكاة دقة التضاريس ، على سبيل المثال في لعبة سباق. لاحظ أيضًا أنه يمكن إعادة توجيه الاهتزاز إلى وحدة التحكم عند توصيل وحدة التحكم و هذه كلها ميزات مهمة للغاية و تجعل تجرب النظام الجديد أمر مميز للغاية.
الصوت المكاني مدعوم أيضًا للتعامل مع ما يصل إلى 24 قناة صوتية و هو أعلى من ثمانية مرات من النظام السابق أندرويد 11 . في موضوع ذي صلة ، يجب أن تشهد إدارة صوت Bluetooth أيضًا تحسنًا رائعًا بفضل Android 12.
إدارة أفضل للروابط التي تم التحقق منها :
غي أنظمة الأندرويد الكتواجدة الآن بما فيها أندرويد 11 ، إذا فتحت رابط Twitter من تطبيق Facebook ، فسيسألك أندرويد Android عما إذا كنت ستفتح الرابط باستخدام تطبيق Twitter أو من خلال متصفحك. قام Android 12 DP3 بتبسيط العملية من خلال الآمان هذا النظام. لذلك ، إذا كان لديك التطبيق المناسب مثبتًا على هاتفك الذكي ، فسيتم فتح الروابط تلقائيًا في التطبيق ، دون المرور عبر متصفح الإنترنت بهاتفك أو حتى مطالبتك بذلك و حق كان الأمر مزعج و يقدم تجربة سيئة لكن الآن ستكون تجربة مفيدة و بسيطة و أكثر آمان من ذي قبل.
إخطارات جديدة :
تمت بالفعل خلال الاصدار الجديد أندرويد 12 مراجعة عرض الإشعارات لإضفاء لمسة من الحداثة ، كمعاينة و تجربته قبل إطلاق Android 12. بالإضافة إلى إعادة التصميم العامة مع تأثيرات الشفافية والأيقونات الجديدة ، تم تحسين الانتقالات والرسوم المتحركة لمزيد من الانسيابية و السلاسة عند استعمال الهاتف.
يهدف التغيير في بدء تشغيل الإشعارات أيضًا إلى تحسين السرعة التي يتم بها تشغيل التطبيق عند النقر فوق إشعار و هذا أمر مهم للغاية .
بالإضافة إلى ذلك ، سيسمح لك Android 12 بالإشارة إلى عدد الإشعارات المجمعة في نفس مجموعة الإشعارات باستخدام عداد صغير عكس ما هو عليه الحال الآن تجد خانة الاشعارات ممتلئة على آخرها باشعارات من نفس التطبيق. من السهل معرفة عدد رسائل البريد التي تلقيتها دون الحاجة إلى التمرير لأسفل القائمة و هذا أمر مميز يسهل العمل بالهاتف و بتجربة استعمال أفضل . من الممكن أيضًا ضبط الإشعارات لكل تطبيق لمعرفة نوع الإشعار المسموح له بإرساله و هذا أمر يعطيك تحكم أكثر في الهاتف: إخطار المراسلة أو الإخطار الافتراضي أو الإخطار الصامت أو الإخطار في الوقت الفعلي.
جعلت إدارة القطعة سهلة :
لتسهيل العثور على الأدوات المصغّرة ، تعرض شاشة اختيار الأداة الآن قائمة بالتطبيقات المختلفة. يمكن بعد ذلك فتح كل واحد منهم للكشف عن الأدوات المختلفة المتاحة ، المنظمة في شكل دائري أفقي ، كما كان من قبل لكن بطريقة أفضل. من الممكن أيضًا البحث عن عنصر واجهة مستخدم باستخدام شريط البحث المخصص. و هو أمر مفيد كثيرا إذا قمت بتثبيت العديد من التطبيقات عن طريق العرض. بالإضافة إلى ذلك ، سوف يدمج Android 12 أيضًا توصيات للأدوات للسماح بفعل ذلك بطريقة مبسطة للغاية.

ميزات جديدة في أندرويد 12 android

وضع اللعبة :
مثل العديد من العلامات التجارية الأخرى ، تتضمن Google قائمة ألعاب جديدة في Android 12 (تم اكتشافها في DP2). على الرغم من عدم توفرها افتراضيًا ، تتيح لك هذه الشاشة إدارة بعض إعدادات الهاتف بسرعة ، مثل تنشيط وضع "عدم الإزعاج" أو خيار "FPS" الذي من شأنه تحسين أداء اللعبة. وهناك أيضًا وصول سريع إلى البث. على YouTube ، والتقاط لقطة شاشة أو تسجيل الشاشة.

Android 12 Game Dashboard // المصدر: 9to5Google


يشير وجودها في حزمة "Google" وليس "Android" إلى أن هذا سيكون حصريًا لـ Pixel. و السبب أن أنظمة الهاتف يكون بين أفضل الهواتف التي تتيح تجربة الأنظمة الجديدة بطريقة سهلة و أكثر مصداقية
مشاركة Wi-Fi ببساطة :
لتسهيل مشاركة رمز WiFi الخاص بك ، يدمج Android 12 نظام QR Code مباشرة من قائمة إعدادات WiFi. من الأسهل أيضًا استخدام مشاركة التقارب للسماح لأي شخص بالاتصال ببضع نقرات دون الحاجة إلى نسخ الرمز أو مسح أي شيء ضوئيًا و هذا ليس بالأمر الهين بل من أهم الأشياء التي جاء بها نظام الأندرويد 12 الجديد.
صورة محسنة في صورة (PiP) :
تم تحسين واجهة Picture in Picture في Android 12. خيث أبح بامكانك الآن بنقرة واحدة على النافذة العائمة أن تعرض عناصر التحكم في مشغل الفيديو بينما يؤدي النقر المزدوج إلى تكبير النافذة. حتى الآن في الأنظة المتاحةللأندرويد ، تؤدي نقرة واحدة إلى تنفيذ كلا الإجراءين بينما يؤدي النقر المزدوج إلى إعادة الفيديو إلى وضع ملء الشاشة.
من الممكن أيضًا إخفاء النافذة العائمة مؤقتًا من أجل الاطلاع بسهولة على المحتوى الذي قد يكون موجودًا أدناه و هذا لم يسبق وجدوه سابقا.
وضع بيد واحدة جديد مشابه لجهاز iPhone :
في Android 12 ، قامت Google بدمج وضع بيد واحدة مشابه جدًا لما تقدمه Apple على iPhone. من خلال تحريك إصبعك لأسفل على شريط التنقل في الجزء السفلي من الشاشة ، يتم تصغير الشاشة وتنخفض إلى النصف السفلي من الشاشة. تعود الشاشة تلقائيًا إلى حجمها الطبيعي بعد بضع ثوانٍ من عدم النشاط (أو عن طريق عكس الإيماءة). أصبحت العملية أكثر بساطة بفضل Developer Preview 3 لنظام Android 12 ، نظرًا لأن هذا الوضع بيد واحدة يتم تنشيطه الآن افتراضيًا على Android 12. لا حاجة للبحث في الإعدادات لتنشيط خيار "استخدام الوضع بيد واحدة".، حيث يتم تمكين هذا الخيار الآن بشكل افتراضي. عليك فقط أن تقوم بالإيماءة لتستفيد منها مباشرة عكس ما كان عليه سابقا.
لقطات ممتدة :
لا تتوفر بالفعل العديد من الهواتف الذكية على هذه الميزة ، حيث تتيح لقطة الشاشة الممتدة إدخالًا خجولًا على Android لا يمكن الوصول إلى هذه الميزة الأساسية ، ويمكن تنشيط هذه الميزة عبر أمر ADB ، بإضافة زر عند التقاط لقطة شاشة للتمرير عبر الشاشة. "تسجيل الصورة. لا تزال هذه الوظيفة غير مؤكدة بالنسبة للإصدار النهائي من التحديث لكن نتمنى أن يكون موجودا فيها لما تكتسيه من أهمية .
لا يزال في لقطات الشاشة ، أضاف Android 12 DP3 ميزة صغيرة مرحب بها. بالإضافة إلى الخط الافتراضي المقدم للتعليقات التوضيحية ، من الممكن الاختيار من بين عدة خطوط أخرى.
توافق أكبر :
كجزء من Project Mainline لفصل كتل Android عن التحديثات الرئيسية ، يدمج Android 12 وحدة ART في نظام Google Play لتمكين التحديثات المبسطة لهذه الطبقة لتشغيل التطبيقات. وبالتالي يمكن إجراء تحسينات لإدارة أداء وقت تشغيل التطبيق أو إدارة الذاكرة دون الحاجة إلى تحديث رئيسي للنظام و هذا أمر مهم للغاية و كنا فب انتظاره.
تتم أيضًا إدارة تنسيقات الأجهزة المختلفة بشكل أفضل. بعد تحسين تنسيق الجهاز اللوحي وتنسيق الهواتف الذكية ذات الشاشة القابلة للطي ، حان دور أجهزة التلفزيون للحصول عليها. وبالتالي ، فإن معاينة Android 12 لـ Android TV متاحة أيضًا لتحسين تجربة التطبيقات على هذا النظام الأساسي و هذا صراحة يسكون تجربة فريدة من نوعها .
و اكثر من ذلك فقد تم إجراء العديد من التحسينات الأخرى على النظام ، مثل التنقل بالإيماءات المحسّن على سبيل المثال لتجنب الإيجابيات الخاطئة (أو السلبيات الخاطئة) قدر الإمكان. كما يتم الأن بشكل جدي التفكير في إزالة التطبيقات غير المستخدمة لفترة طويلة لتحرير مساحة التخزين ، وحقيقة أن هاتفك الذكي يمكن أن يعمل كمفتاح للسيارة أو جهاز تحكم عن بعد على Android TV.فهذا أمر جيد و تجربته ستكون مهمة للغاية كما لا نستبعد ذلك .

الهواتف التي ستحصل على تحديث أندرويد android 12

ما مجموعه 21 هاتفًا ذكيًا مؤهلون للإصدار التجريبي من Android 12  ستجد هنا اسم كل هاتف مع المصدر من شركته المصنع تثبت أنه سيصله التحديث :

لاحظ مع ذلك أنه تم تعليق البرنامج في الوقت الحالي في OnePlus بسبب بعض المشكلات الفنية. 

مصدر المعلومات داخل المقال :

موقع   google 

موقع  frandroid

موقع 9to5google

لمعرفة الهواتف التي  التي ستحصل على أندرويد 12 Android من هنا 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -