تاريخ إصدار Samsung Galaxy Note 21 والسعر والمواصفات والتسريبات ولماذا قد يتم إلغاؤه

مرحبا بكم أصدقاء في موضوع جديد على موقع التقني تك موحا - techmoha . موضوع اليوم يجرنا للحديث بشكل خاص في قسم الهواتف أو موبيلات عن هاتف ذكي و بطراز عالمة . صراحة لا يسعنى الى الانتظار للإفراح عليه من الشركة المصنعة ، و هو هاتف سامسونغ غالاكسي نوت 21 samsung galaxy note اليوم سنتحدث بالتحديد عن تاريخ إصدار Samsung Galaxy Note 21 والسعر والمواصفات والتسريبات ولماذا قد يتم إلغاؤه
تاريخ إصدار Samsung Galaxy Note 21 والسعر والمواصفات والتسريبات ولماذا قد يتم إلغاؤه
تاريخ إصدار Samsung Galaxy Note 21 والسعر والمواصفات والتسريبات ولماذا قد يتم إلغاؤه

الحقيقة اطلاق هاتف جديد من شركة سامسونغ samsung العملاقة لا يعد تسريبا او اشاعات من محض الصدقة ، فالشركة تفاجئ الجميع ، حيث دائبت الشركة على إنتاج مجموعة من الهواتف تحت سلسلة باسم نوت، و أصبح عشاق الهواتف ينتظرون كل سنة صدور نسخة من هذه السنة لكن الشركة المصنعة لحد الساعة لم تخرج ببيان رسمي للعلن حول : هل ستم إصدار هاتف جديد تحت اسم نوت 21 أم لا، و هذا ما يجعل الكثير في حيرة من أمرهم حيث نرى أن عائلة Samsung Galaxy Note 21 على علامة استفهام ضخمة معلقة عليها ، وقد ينتهي بها الأمر إلى أن تكون واحدة من أكبر الأخبار التقنية لهذا العام . و نحن من مركزنا لا يسعنى إلا أن نحيطكم بمعلومات حول تاريخ إصدار هذا الهاتف من عدمه، كما نضع لكم مجموعة من المعلومات حول الموصفات المتوقع صدورها معه و السعر الذي يمكن أن يحدد لاقتناءه .
قال الرئيس التنفيذي لشركة Samsung إنه يمكن إلغاء هاتف Note ، مع وجود خطط لإصداره واحد في 2022 ولكن ليس 2021.
هذا الكلام جعل الكل يعيد التفكير بشكل جدي في أن الشركة لها رؤية آخرى إما بإلغائه او إلغاء خط التصنيع نوت note بالكامل ، وهذا الامر و هو الذي لا يتمنى الكثير حصوله بأي حال من الأحوال.
و من الأمور التي تزيد الطين بلة و تطعل مسألة اطلاقه مسألة وقت فقط ، أنه في الغالب قبل صدور هاتف من سلسلة نوت تسبقته كل مرة إطلاق هاته من سلسة s بعد بعد ستة أشهر تقريبًا من إطلاق الأخير ، ولكن صراحة بعد التراجع والذي عرفته السلسلة و انخفاظ سلسلة Samsung Galaxy S21 كالمعتاد ، فقد لا ينتهي بنا المطاف في أفضل الأحوال برؤية الملاحظة الشركة تطلق هاتفها الجديد نوت 21. فالشركة دائما تتحرى عدم الخسارة و بشكل متهور بل تدرس السوق بالكامل قبل إطلاق أي هاتف من أي سلسلة كانت، حيث من المؤكد أن نعش الشركة لا ينتظر إلا مسمار واحدا يدق فيه لنتهي المطاف بمحو السلسلة من خطوط الانتاج ، و خاصة نوت التي تعتبر كل سنة على المحك من إطلاق هاتف جديد أو التراجع و الإلغاء، و هذا ما يحصل الآن مع نوت 21 لهذه السنة. لذا لن تتسرع الشركة و تصدر هاتفها الحديد ما لم تتحرى الأخطاء التي يمكن أن تحصل من السرعة في الاصدار و ضغط الوقت، بل ستقوم بكل مجهودها في تحري الأخطاء الممكن حصولها.
الجدير بالذكر أنه قد تكون احتمالية إلغاء صدوره لها أسباب كثيرة كما سبق الذكر، وذلك بعد شهور من التكهنات بأن خط Samsung Galaxy Note قد تم إلغاؤه ، و في الحقيقة هي فكرة مفتوحة على جميع الاحتمالات ، وخاصة بعدنا جعلت الشركة باب الاحتمال مفتوح على مسرعيه هو مع ظهور Galaxy S21 Ultra لدعمها قلم S Pen الخاص بالشركة. لذلك كان الناس يبنون نعش Note 21 لفترة طويلة في جو يخيم عله الصمت.
الحقيقة الوحيدة حول الموضوع أن شركة Samsung لم تقوم و لن تقوم بإلغاء خط Note بالكامل ، على الرغم من التكهنات التي تشير إلى ذلك ، بل كل ما في الأمر أنه قد يكون مجرد إدخال تحسينات و ملاحظات في سنة 2021 تجعل اصدار هاتف جديد صعب للغاية . كما أنه يمكننا أن نرى تحسينات و ملاحظات على نوت 22 في عام 2022 ، وفقًا لما يتم تداوله من طرف للشركة. ما يجعل في الحقيقة الكثير من المشككين باطلاق هاتف جديد من عائلة نوت من عدمه هو أن الشركة لا نزال تنتج هواتف Samsung التي تستخدم القلم في عام 2021 – حيث أشيع مؤخرا أن Samsung Galaxy Note 20 FE ، وهو إصدارمن ميزانية Note 20 ، والدليل هي أن Galaxy Z Fold 3 يمكنه أن يحزم قلم S Pen أيضًا.
لا شك أنكم تتسألون الأن إذا تم إلغاء Samsung Galaxy Note 21 ، فلماذا ذكرت لكم الكثير من التسريبات والشائعات عنه أدناه؟ حسنًا سأجيبكم، ليس من المؤكد بدرجة كبيرة أن الهاتف الذكي نوت 21 لن يظهر وهناك فرصة متساوية بين إطلاقه من عدمه لكن بشكل غير مباشر هناك احتمالية كبيرة جدا أنه سيتم بما لا شك فيه تطبيق بعض هذه التفاصيل على Galaxy Note 22 (إذا كان هذا هو ما يسمى الهاتف التالي).

تاريخ إصدار سامسونغ غالاكسي نوت Samsung Galaxy Note 21 والسعر :

إذا حدث وتم إطلاق هاتف جديدة لسلسة نوت بمسمى Galaxy Note 21 ، فتوقع أن تدفع علاوة عالية للهاتف. في السنوات الأخيرة ، كل سنة تعلن شركة Samsung دائمًا عن طرازات Note جديدة في أوائل أغسطس وشحنها بعد أسبوعين تقريبًا ، لذلك من المحتمل أن يحدث نفس الشيء مرة أخرى في Note 21 و هذا ما يتمناه الجميع، فإذا حدث هذا كما هو متوقع فالأكيد أن السعر في بدايته سيكون مرتفع قليلا ، يصعب تخمين السعر قليلاً حيث أنه يتغير من سنة إلى أخرى حسب الحالة الاقتصادية و أيضا الميزانية المرصودة لصنع و انتاج هاتف جديدة و بكراز عاليمة ، لكن Samsung Galaxy Note 20 بدأ بسعر 999 دولارًا أمريكا / 849 جنيهًا إسترلينيًا / 1199 دولارًا أستراليًا ، لذلك نتوقع أن يكلف Samsung Galaxy Note 21 هذا المبلغ على الأقل كأبعد تقدير.
سنستكشف مع بعض احتمالية ظهور Samsung Galaxy Note 21 في الأيام القادمة، ولكن من الناحية الافتراضية ، إذا تم إصداره ، فمتى نتوقع ذلك؟ حسنًا ، عادةً ما تطلق Samsung هواتف Note في شهر أغسطس تقريبًا ، لذلك نتوقع تكرار نفس نمط الإصدار ككل السنة و من المعلوم ان الشركة تحافظ على المواعيد وذلك ليتجعل دائما الزبائن في الانتظار.

هل تم إلغاء Samsung Galaxy Note 21؟

بداية سأذكر لكم كل ما جاء على لسان الشركة أي المتحديثين باسمها ثم نحلل ذلك ، حيث قال الرئيس التنفيذي لشركة Samsung أن الشركة لن تقدم هاتف Galaxy Note جديدًا في عام 2021. قال DJ Koh ، الرئيس التنفيذي لشركة Samsung ، "لا يعني ذلك أننا لا نصدر منتجات جديدة. قد يختلف التوقيت لكننا نستعد العام المقبل لمواصلة ذلك ".
كما أخبر كوه بلومبرج ، "تم وضع سلسلة الملاحظات كنموذج متطور في محفظة أعمالنا. قد يكون كشف النقاب عن نموذجين رائدين عبئًا في غضون عام ، لذا قد يكون من الصعب إصدار طراز Note في الساعة الثانية ".
هذا يعني على الأرجح أنه سيتعين علينا الانتظار حتى عام 2022 للحصول على هاتف ذكي رائد من شركة S-Pen-toting. توقع أن يطلق عليه Samsung Galaxy Note 22 و كذا أن الشركة الآن تطابق سنوات الإصدار مع أرقام طرازها.
من المتفق عليه بين الجميع أن إطلاق أي هاتف جديد من سلسلة نوت note بدون قلم فهو ضرب من الخيال بالنسبة لشركة سامسونغ، لكن هناك شائعات مفادها أننا سنرى Samsung Galaxy Z Fold 3 مع قلم S Pen هذا العام ، لذلك قد نستمر في رؤية منتجات Samsung الجديدة، ولكن قد تضطر إلى الانتظار أكثر من عام للحصول على هاتف Note جديد مما يأكد بالنسبة كبيرة الانتظار لعام إضافية أي حتى سنة 2022.
هذا و قد سمعنا مرارًا وتكرارًا أنه لن يكون هناك Galaxy Note 21 في عام 2021 ، لذا فإن هذه المعلومات من DJ Koh تتطابق مع التسريبات السابقة من عدة مصادر من مجالات ممختصة و صحف عالمية مختصة في مجال الهواتف الذكية. صراخة بالرغم من أننا لا نستطيع تأكيد أن هذا هو الحال تمامًا ، إلا أنه من المحتمل جدًا أنه لن يكون هناك هاتف من شركة سامسونغ تحت سلسلة نوت عام 2022.
المؤكد عندنا و هو أي شركة تصنيع الهواتف الذكية تكون لها خريطة طريقة لخطوط تصنيعها ، و أيضا شركة سامسونغ و خط تصنيعها الملتزم بانتاج هواتف من سلسلة نوت يضع خريطة طريقة لكل سنة كغيره من الشركات و الخطوط الانتاجية. و من هنا يأتي أحدث تسرب على تلك الجلبة التي أحدثها هاتف نوت 21 note ، حيث أن شكل خريطة طريق سامسونج لبقية عام 2021 ، يلاحظ عدم وجود Galaxy Note 21 مدرجًا عليها و هذا صراحة يجرنا للشك أكثر حول إطلاق هذا الهاتف من عدمه. و قد كان هناك خبر مفاده أنه سيتم إطلاق هاتغ جديد ، تم ذكره في 19 أغسطس من هذه السنة و التي جعلنا نترقب نزوله بشدة ، وهو قريب للشك أكثر خاصة عندما نتوقع رؤية الملاحظة 21 إذا كان قادمًا معاها أم لا ، ولكن خاب الظن و خيبة الآمال للعديد من المتابعين حيث في النهاية تم إدراج Samsung Galaxy S21 FE بدلاً من ذلك.
تجدر الإشارة إلى أن خارطة الطريق التي وضعتها الشركة غير مكتملة بالكامل تقريبًا ، حيث لا يوجد الكثير من الأشياء فيها مما يترك مجالا للشك أما تكهنات كبيرة بنزوله مع حلول موعد اصدار هاتف من سلسلة نوت ككل سنة.
كل ما قيل و أدرج في المقال ، سابقًا ، يجعلنا بشكل كبير في حيرة من أمرنا لدرجة كبيرة. لكن مؤخرا ادعى مسؤول مجهول من سامسونج، أنه سيكون هناك Galaxy Note جديد في عام 2021 ، مما يشير إلى أن خك تصنيع سلسلة نوت note لم يمت تمامًا بل خط الإنتاج و الابتكار في سلسلة نوت مازال مستمرا. قد يكون هذا إصدارًا للميزانية من Note 20 ، أو هاتفًا قابلًا للطي يحمل اسم Note ، أو قد يكون مجرد معلومات غير صحيحة ودقيقة و خاصة لم تصدر الشركة بيانا حول الأمر.

التسريبات والشائعات حول سامسونغ غلاكسي نوت 21 samsung galaxy note

في الحقيقة ليس هناك الكثير من تسريبات حول Samsung Galaxy Note 21 حتى الآن ، وهذا على مرجح كون الشركة المختصة في صنع مجموعة من الأدوات التي يحتاجها خط تصنيع نوت تنتظر حتى عام 2022 لتحديث مجموعة أدوات S Pen المتطورة كما صرح بذلك الكثير من الخبراء في مجال الهواتف الذكية حول العالم.

ماذا يمكن أن نتوقع من هاتف Samsung Galaxy Note القادم؟ 

على سبيل المثال ، من المؤكد أن الهاتف يدعم - ويأتي معه - قلم S Pen ، نظرًا لأن هذا هو نقطة البيع الرئيسية في النطاق حيث أن سلسلة نوت هذه هي ميزتها و بها اشتهرت طوال هذه السنين لذا من المستحل صدور الهاتف بدون قلم. كا أنه من المحتمل أيضًا أن يكون هناك طراز متعددة كالعادة ، من المحتمل جدا أن ينضم Samsung Galaxy Note Ultra أو Plus إلى النموذج القياسي.
و من المتوقع حسب الكثيرين أن يتمتع الهاتف بقوة عالية ، حيث من المحتمل أن يحصل المستخدمون الأمريكيون على أفضل شرائح Qualcomm عند اصدر الهاتف ، وربما تحصل معظم المناطق الأخرى على أفضل شرائح Samsung Exynos.
حيث أن الشركة تحاول ما أمكن تلميع صورتها و جعلها من بين أهم شركات التصنيع.
لقد تم تداول مؤخرا بشكل واسع خبر مفاده أن شركة Samsung تستعد لانتاج و صنع الكاميرا لهواتفها الجديدة تحت الشاشة مما يزيدها نضجا صناعيا كبيرا ، ومن المرجح أن تأتي في Galaxy Note التالي. كما أنه في كوريا ، سجلت الشركة اسم التسويق "Under-Panel Camera" أو UPC مما يجعل الخبر يبدو وشيكا بل حتميا إذ لم نقول ذلك.

ما نريد رؤيته في سلسلة نوت Samsung Galaxy Note 21

بينما ننتظر ظهور المزيد من شائعات حول هاتف نوت Samsung Galaxy Note 21 ، توصلنا إلى قائمة بما نريد رؤيته.

1- شريحة سامسونغ كلاكسي نوت 21 samsung galaxy note

عادةً ما تقوم Samsung بتعبئة شرائح مختلفة في هواتف Note الخاصة بها لمناطق مختلفة، و هذا أمر مزعج للغاية بل نجد مجموعة من الشركات المختصة في صنع الهواتف أصبحت تقوم بنفس الشيء، و هذا أمر صراحة لا يعجب الكثيرن حول العالم، و كالعادة تحصل الولايات المتحدة على شريحة ممتازة و هي Snapdragon ، بينما تحصل المملكة المتحدة ومعظم دول العالم على معالج Exynos. تكمن المشكلة في أن الشريحتين لا تتماثلان أبدًا و ليس هناك اتفاق بينهما بل اختلاف شاسع، و هذا عادةً ما يكون سبب تفضيل معظم الزبائن حول العالم أحد إصدارات الهاتف على الآخر. لذا تجد العديد من الناس لا يفضل هذا النوع من الهواتف.
بالنسبة لهاذين الشرحتين في السنوات الأخيرة ، تميل إلى أن تكون Snapdragon هي الأفضل على الإطلاق، لذلك تود أن تستخدمه جميع طراز Samsung Galaxy Note 21 حيث تعتبره سامسونغ أفضل مجموعة شرائح Snapdragon في الوقت الراهن. لكننا نأخذهم جميعًا باستخدام شريحة Exynos - في الغالب لكن نريدهم أن يكونوا متساوين في المستقبل القريب لذا نتمنى أن تلاخظ هذا الأمر الشركة و أيضا خط التصنيع لسلسلة نوت note.

2- ظهر زجاجي لسامسونج جالاكسي نوت 21 Samsung Galaxy Note

يحتوي ظهر سامسونج جالاكسي نوت Galaxy Note 20 على ظهر بلاستيكي ، بينما يحتوي Samsung Galaxy Note 20 Ultra على ظهر زجاجي ، فإن Samsung Galaxy Note 20 منتج بالكامل بغطاء بلاستيكي ، وهو أمر مثير للدهشة نظرًا لتكلفة الهاتف.
لذلك بالنسبة إلى Samsung Galaxy Note 21 ، نريد أن يكون الطرز بظهر زجاجي ، أو استخدام بعض المواد المتميزة الأخرى مثل المعدن. فقط نريد أن نقول لشركة سانسونغ samsung لا للبلاستيك من فضلك في صنع سلسلة نوت مرة آخرى.

3- 120 هرتز على جميع النماذج في جميع القرارات 120

هرتز على جميع النماذج في جميع اصدارات،بينما يحتوي Samsung Galaxy Note 20 على معدل تحديث يبلغ 60 هرتز فقط ، وهو معدل منخفض بالنسبة للهاتف المتميز ، وحيث يعمل Note 20 Ultra على رفعه إلى 120 هرتز ، فإنه يسقط دقة الشاشة في هذه العملية ، لذلك عليك الاختيار بين معدل تحديث مرتفع ودقة عالية. في حين أن مجموعة Samsung Galaxy S20 تفعل الشيء نفسه ، فإن عددًا من الهواتف الأخرى ، مثل OnePlus 8 Pro ، لا تجعلك تختار أو تضع عليك ضغطا في هذا الموقف أصلا.
لذلك فالنسبة لمجموعة Samsung Galaxy Note 21 ، نريد أن تتميز جميع الطرز بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز ، وأن تفعل ذلك معها جميعًا مهما كانت إعدادات الشاشة الأخرى لديها، و ذلك كي تعطي لمستهليكها هاتف جيد بمواصافات عالمية و حودة راقية تمنحك تجريبة ممتعة براحة أكبر.

4- تحسينات الكاميرا سامسونج جالاكسي نوت 21 Samsung Galaxy Note

حتى على Samsung Galaxy Note 20 Ultra يمكنك استعمال التحسينات على الكاميرا ، فالكاميرا ليست بحال أحسن تمامًا في حالات الإضاءة المنخفضة ، حيث يلجأ الهاتف إلى ملمس ناعم للتعويض عن الضوضاء. ينتج عن هذا صور أقل جودة من الهواتف الحديثة من Apple و Google التي تديرها ، لذلك نريد أن نرى هذا محسّنًا في Galaxy Note 21. كما أننا لن نقول لا للمزيد من العدسات للشركة - يحتوي كلا الطرازين من Galaxy Note 20 على كاميرا خلفية ثلاثية العدسات ، في حين أن المعيار الأعلى هو رباعي العدسات بشكل متزايد لذا أنصح الشركة بأن تفكر في هذه الناحية و تقوم باضافة عدسات أكثر في المستقبل.

5 - شحن أسرع

يتمتع كل من Galaxy Note 20 و Note 20 Ultra بشحن سريع بقوة 25 وات ، وهو أمر ليس سيئًا ولكنه يتضاءل مقارنة بشحن 65 وات على OnePlus 8T
إنه أيضًا أبطأ بكثير بشكل غريب من الشحن بقوة 45 واط الذي يقدمه Samsung Galaxy Note 10 Plus ، لذلك نريد على الأقل عودة إلى 45 واط مع نطاق Samsung Galaxy Note 21 ، وأكثر من ذلك ليكون بشكل مثالي.

نهاية للموضع أتمنى أن يروقكم و لا تنوا التعلقات بذكر المميزات التي تريد أن تكون في هذا الهاتف و العيوب التي لاحظتها.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -