أهم المزايا الجديدة في نظام أندرويد 11 android

استغرقت شركة اندرويد android مدة ليست بالقصيرة من أجل إصدار آخر تحديث لنظامها نظام الأندرويد بعد عدد لا يحصى من التجارب التي تقوم بها. و ذلك بشكل مستمر و دون توقف لتعلنا في الأخير عن إصدار نظام الأندرويد 11 android في نسخته النهائية. و التي أدخلت عليها تحسينات عديدة حيث ستعرف عدة مميزات و خصائص جديدة ، كما أنا شركة جوجل العملاقة بدأت بالفعل في دفع النظام الجديد للأندرويد 11 android ، و هو الذي سيدور عليه حديثنا في هذا المقال .
أهم المزايا الجديدة في نظام أندرويد 11 android
أهم المزايا الجديدة في نظام أندرويد 11 android 


لقد بدأت بعض الهواتف الذكية في الحصول على نسخته من نظام الأندرويد 11 android ، حيث بدأت التحديثات تصل لهواتف بيكسل الذكية.
إذ أصبح باستطاعة لجميع أجهزة بيسكل pixel الحصول على نسختها من النظام الجديد بدءا من بيكسل pixel 2. و تنزيل التحديث لأصحابه بدون قيود تذكر أو مشاكل معينة، فقط بضغطة زر ، في المقابل مزال الانتظار سيد الموقف لبعض الهواتف الذكية الحديثة من مثل : سامسونج و شياومي و وان بلس و أسوس و أبوو و غيرها من الشركات المختصة في صناعة الهواتف الذكية . و التي من المتأكد أن تحصل على نسخة من النظام الجديد للأندرويد 11 في القريب العاجل.
للإشارة فقط يمكنك تتبع وصول التحديث لنظام الأندرويد 11 android لهاتفك من خلال موقع متميز يدعى xda-developers 

أهم مزايا نظام الأندرويد 11 android :

مساحة مخصصة لإشعارات الرسائل الفورية:

بالحديث عن هذه الميزة فقط أصبح يتوفر نظام الأندرويد 11 android  على مساحة مخصصة لإشعارات الرسائل الفورية،  حيث تشكل هذه الميزة أي إشعارات التراسل الفوري من أكثر الميزات شيوعا لمستخديمي أجهزة تعمل بنظام الأندرويد 11 android، و بهذا يجعل النظام الجديد عملية تتبع هذه التطبيقات بشكل سريع و مبسط و سهل الاستخدام، و ذلك من خلالخلال إظهار إشعارات المراسلة في قسم المحادثات الجديد في مركز الإشعارات.

إعادة ضبط خيارات التحكم في الوسائط :

ثاني ميزة في قائمة نظام الأندرويد 11 android هي ميزة عناصر التحكم الجديدة في الوسائط . و التي يمكنك الوصول إليها من خلال قائمة الإعدادات السريعة، فهي أصبحت ميزة إعادة ضبط خيارات في الوسائط بدلا من قسم الإشعارات.
بحيث أن كنت ممن يتوفر على هاتفه بمجموعة من التطبيقات التي تقوم بتشغيل الوسائط، مثل الموسيقى أوشرائط الفيديوهات و غيرها من الوسائط ، فقد أصبح بامكانك مع النظام الجديد التمرير بين عناصر التحكم في الوسائط بسهولة، كما أصبح بالإمكان تغيير المشغل المفضل دون الحاجة إلى فتح التطبيق الميزة التي كنا نفتقدها.

التحكم في المنازل الذكية من قائمة الطاقة :

هذه الميزة هي عبارة عن التحكم في المنازل الذكية من قائمة الطاقة ، بالنسبة لي أجدها أحد أهم التغييرات في نظام أندرويد 11، حيث بامكانك الحصول عليها من قائمة الطاقة، بحيث أصبح الآن النظام الجديد من الأندرويد يتيح استخدامها بشكل جيد مقارنة بالإصدارات السابقة. و ذلك من خلال الضغط لفترة طويلة على زر الطاقة سيؤدي إلى فتح قائمة جديدة، تمكنك منها إضافة اختصارات سريعة للتحكم في أجهزتك المنزلية الذكية من أي تطبيق على هاتفك يتوفر على هذه الميزة و يدعمها.

تسجيل شاشة مدمج في نظام أندرويد 11 android:

هذه الميزة هي متوفرة بالفعل لدى بعض الهواتف الذكية دون الحاجة لنظام أندرويد 11 و نذكر على سبيل المثال لا الحصر أجهزة شياومي، حيث بامكانك تسجيل شاشة الهاتف دون الحاجة لتطبيق معين .
لكن الأن مع التحديث الجديد لنطام الأندرويد 11 سبصبح بامكان جميع الأجهزة التي يصلها التحديث تسجيل شاشة دون الحاجة لتطبيقات إضافية.

الأذونات : 

الميزة المهمة و هي هذه حيث الآن مع التحديث الجديد أندرويد 11، سيعيد تلقائيا إعادة تعيين الأذونات الممنوحة لتطبيق لم تستخدمه مؤخرًا.
سيمنع هذا التطبيقات من إساءة استخدام الأذونات لفترة طويلة بعد التوقف عن استخدامها.

خاتمة : 

فإذا كنت من أحد مستخدمي جهاز يدعم نظام الأندوريد 11 android  و له صلاحية تحديث الأندرويد 11. قم بتحديثه و استمتع بتجربته و لا تنسى و ضع تعليق في نهاية المقال تخبرنا بتجربتك في استكشاف هذا النظام الجديد، و لا تنسى القيام بذكر بعض المميزات التي اكتشفتها. و أيضا تشجيعنا للمزيد من هذه المواضيع و أيضا طرح أفكار حول كيفية الاستفادة من هذا النظام الجديد.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -