نظام ألعاب الفيديو بلاي ستيشن PS

هل تساءلت اليوم عن نظام الألعاب البلاي ستيشن، متى أخترع ، و من طرف من ، و هي نسخه ؟ و أيهما أفضل ؟ و غيرها من الأسئلة ستجد إجابتها في هذه التدوينة الرائعة 
بلاي ستيشن PS؛ هي علامة تجارية لسلسلة من أنظمة ألعاب الفيديو تم إنشاؤها وتطويرها من قبل شركة سوني أنتركتف إنترتينمنت. وكامتداد للأجيال الخامسة، السادسة والسابعة من ألعاب الفيديو، فقد عرضت كعلامة تجارية لأول مرة بتاريخ 3 ديسمبر، 1994 في اليابان. وتتكون العلامة التجارية من مجموعه ثلاثة وحدات ألعاب منزلية، مركز وسائل إعلام، خدمات على الإنترنت، خط من وحدات تحكم، واثنين من الأجهزة المحمولة وهاتف، فضلا عن مجلات متعددة

نظام ألعاب الفيديو بلاي ستيشن PS
نظام ألعاب الفيديو بلاي ستيشن PS 

نشأة PS

كانت وحدة الألعاب الأولى في السلسلة هي بلاي ستيشن، وهي أول لعبة فيديو تشحن أكثر من 100 مليون وحدة بعد 9 سنوات و6 أشهر من انطلاقتها الأولي. وخليفتها بلاي ستيشن 2 هي الأفضل مبيعا حتى الآن، بعد أن بلغت أكثر من 150 مليون وحدة مباعة اعتبارا من 31 يناير، 2011

اصدارات و نسخ البلاي ستيشن

طلق البلاي ستيشن الأصلي لأول مرة في ديسمبر 1994، وكان أول جهاز يطلق من سلسلة الوحدات والأنظمة المحمولة. شملت الوحدات والتحديثات شاملةً أجهزة نت ياورزي (بلاي ستيشن سوداء خاصة مع الأدوات والتعليمات الخاصة بالألعاب والتطبيقات) وبي سون (نسخة صغيرة من الجهاز الأصلي) وبوكيت ستيشن (نظام محمول والذي يعزز ألعاب البلاي ستيشن وأيضاً يعمل كبطاقة ذاكرة). كانت أحد أجهزة الجيل الخامس من وحدات ألعاب الفيديو وتنافس سيجا ساترن ونينتندو 64. منذ 31 مارس 2005 ، بيع من وحدات البلاي ستيشن وبي سون 102.49 مليون وحدة، لتكون أول نظام لعبة فيديو يُباع منها 100 مليون وحدة

PSon 

أطلقت في 7 يوليو 2000 بالتزامن مع بلاي ستيشن 2. جهاز البي سون نسخة معادة تصميمها أصغر بدرجة كبيرة من النسخة الأصلية للبلاي ستيشن.

PS2

أطلقت في 2001، بعد 15 شهر من دريم كاست وقبل سنة من إطلاق منافسيها من الأجهزة، اكس بوكس ونينتندو غيم كيوب، والبلاي ستيشن هي جزء من الجيل السادس لأنظمة ألعاب الفيديو. تشغل البلاي ستيشن 2 الألعاب القديمة للبلاي ستيشن الأصلية. كما في سابقتها، صدرت نسخة مصغرة أعيد تصميمها (سلم لاين)، وأيضاً بني كجزء من بلاي ستيشن X مسجل الفيديو الرقمي وسوني BRAVIA KDL22PX300 HDTV. تُعد البلاي ستيشن 2 أكثر أنظمة ألعاب الفيديو نجاحاً في العالم، حيث بيعت أكثر من 150 مليون نسخة منذ 31 مارس 2011. البلاي ستيشن 2 كانت أسرع نظام ألعاب تصل إلى شحن 100 مليون وحدة في 29 نوفمبر 2005، حيث أنجزت هذا الإنجاز في 5 سنوات و9 شهور منذ إطلاقها. الإنجاز كان أسرع من إنجاز الجهاز السابق، البلاي ستيشن، الذي أخذ 9 سنوات و6 شهور منذ إطلاقه ليصل إلى نفس الرقم. انتهى شحن البلاي ستيشن 2 في اليابان في 28 ديسمبر 2012. في 4 يناير 2013، انتهى إنتاج البلاي ستيشن 2 في جميع أنحاء العالم.

PS3

أطلقت في 11 نوفمبر 2006، البلاي ستيشن 3 جزء من الجيل السابع لألعاب الفيديو وتنافس اكس بوكس 360 ووي. بلاي ستيشن 3 أول جهاز في سلسلة البلاي ستيشن يستخدم تكنولوجيا استشعار الحركة من خلال قبضة التحكم سداسية المحور. يتضمن الجهاز أيضاً قرص بلو راي عالي الدقة (HD). كانت البلاي ستيشن 3 أصلاً ستعرض سعة تخزينها ب20 أو 60 جيجا بايت، لكن صار بالإمكان زيادة سعة التخزين إلى 500 جيجا بايت.أطلقت بلاي ستيشن 3 لاحقاً، كالأجهزة التي سبقتها نموذج "سلم".بحسب سوني كمبيوتر إنترتينمنت، بيع 70 مليون وحدة من البلاي ستيشن 3 منذ 4 نوفمبر 2012.(بحسب IDC فقد بيع 77 مليون وحدة منذ يناير 2013).

PS4

في 20 فبراير، 2013، كشفت سوني عن نظام بلاي ستيشن 4، والذي نزل في الأسواق في موسم أعياد نهاية سنة 2013. أطلقت سوني البلاي ستيشن 4 مستهدفة قطاع العاب الجيل الرابع لينافس إكس بوكس ون. وذلك خلال مؤتمر في 20 فبراير، 2013 وقد استخدمة سوني في جهازها معالج AMD وذاكرة عشوائية 8جيجا واستخدم هذا الإصدار نظام تشغيل مخصص orbis OS المبني على فري بي ‌إس ‌دي

PS5

في 8 أكتوبر 2019، أُعلنت سوني إنتراكتيف إنترتينمنت أن بلاي ستيشن 5 سوف يطلق في أواخر سنة 2020. تم الإعلان عن شكل بلاي ستيشن 5 في تاريخ 11 حزيران من عام 2020 ، وقد حصد البث على موقع يوتيوب على أعلى نسبة مشاهدة وصلت إلى 2 مليون مشاهدة.

انواع بلاي ستيشن 4

1- بلاي ستيشن PlayStation 4 العادي:

يمتلك هذا الإصدار معالج AMD الذي يدعم تشغيل مختلف ألعاب الفيديو بدقة عرض 1080 بكسل , والتي كانت قيمتها 720 بكسل فقط في الإصدار السابق بلاي ستيشن 3 ، كما يدعم نظام الألوان نوعية HDR على أجهزة التلفاز المتوافقة

من ناحية التصميم فقد أتى بلاي ستيشن 4 بتصميم جميل ولوحة تحكم حديثة اطلق عليها 4 DualShock و التي تحوي لوحة لمس صغيرة كما استبدالت الأزرار Start/Select التقليدية بأزرار Share و Options ، بالإضافة إلى خاصية الشحن عندما يكون الجهاز في وضع الإسبات Sleep Mode

تم إصدار هذا الجهاز في شهر نوفمبر تشرين الثاني عام 2013 ، و على الرغم من مضي أكثر 5 سنوات على تاريخ إصداره إلا أنه ما زال يعتبر جهازاً جيدا في مجاله ، وبشكل عام فإن جهاز بلاي ستشن 4 PS هو جهاز ممتاز للتسلية و الترفيه ووريث ممتاز لجهاز بلاي ستيشن 3 Playstation.

2- بلاي ستيشن 4 سليم PlayStation 4 Slim :

الإصدار بلاي ستيشن 4 سليم PlayStation 4 Slim جاء بعد السابق بعامين، وهو عبارة عن نسخة مصغرة من الجهاز الأصلي بلاي ستيشن PlayStation 4 حيث يأتي بحجم أصغر و أنحف من الجهاز السابق ، في المقابل يتمتع هذا الجهاز بذاكرة تخزين أكبر ومتوفرة بنوعين هما ( 500 غيغا بايت ، 1 تيرا بايت) بينما كان حجم سعة التخزين في بلاي ستيشن الأصلي 500 غيغا بايت فقط .

أيضاً تم إدخال بعض التحسينات على هذا الإصدار و لعل أهمها تحديث الواي فاي Wi-FI ليدعم كل تقنيات الواي فاي الحديثة من أجل واي فاي أسرع وأكثر موثوقية فقد كانت في الجهاز الأساسي تدعم الشبكات اللاسلكية 2.4 غيغا هرتز فقط أما في بلاي ستيشن 4 سليم فهي تدعم الشبكات اللاسلكية 2.4 غيغا هرتز و 5 غيغا هرتز ، إضافة إلى دعم 802.11ac و تحديث اتصال البلوتوث من 2.1 إلى الإصدار 4 .

اما بالنسبة لمنافذ اليو ا س بي (USB ) فهو يمتلك 2 منافذ أمامية وقد تم تحديثها إلى المعيار الأحدث USB 3.1، وبالمقابل تمت إزالة المنفذ السمعي و البصري من هذا الجهاز لتناسب مع حجمه الصغير ، و على الرغم من هذه الاختلافات البسيطة إلا أن جهاز بلاي ستيشن 4 سليم يشبه كثيراً الجهاز الأصلي حيث أن كرت العرض و ذاكرة الوصول العشوائية على سبيل المثال هي نفسها في جهاز بلاي ستيشن PlayStation 4 الأصلي .

التحديثات أيضاً شملت يد تحكم Dual Shock 4 حيث تم إضافة شريط ضوئي في أعلى شاشة اللمس تتيح للاعب ملاحظة الإشعارات والحيل دون الحاجة لقلب يد التحكم ومشاهدتها ، كما تميزت يد التحكم الجديدة بمنح اللاعب خيارين للاتصال مع الجهاز منها عبر وصله بكابل USB بحيث يستفيد اللاعب هنا من تحسين سرعة الاستجابة لبضعة أجزاء من الثانية، وأيضاً يمكن وصلها بالجهاز عبر بلوتوث.

3- بلاي ستيشن 4 برو PlayStation 4 Pro :

هذا النوع هو الأحدث والأكثر تطوراً بين الأجهزة الثلاثة فهو يدعم دقة عرض بلغت قيمتها ( 4( K بدلاً عن 1.4 K في الإصدارين السابقين ، كما يدعم نظام الألوان أتش دي آر HDR لكل من الألعاب و الفيديو ، أما عن الحجم فهو أكبر من الجهاز الأصلي وجهاز Slim .

بالنسبة لذاكرة الوصول العشوائية الرام RAM فيمتلك هذا الجهاز 8 غيغا بايت من الرام نوع DDR5 المخصصة للألعاب و 1 غيغا بايت إضافية من نوع DDR3 للقيام بالمهام الغير مرتبطة باللعب مثل خدمات نيتفليكس Netflix و سبوتيفي Spotify ، كما تمت ترقية وحدة معالجة الرسوميات GPU و ذلك من أجل دعم تشغيل محتوى فور كي 4K

يأتي الجهاز بثلاثة منافذ يو إس بي USB حديثة من المعيار 3.1 منفذين أماميين مشابهة للجهازين السابقين بالإضافة إلى منفذ خلفي ، كما تم تحديث منفذ HDMI إلى المعيار 2.0 و الذي يدعم حتى 60fps ( إطار كل ثانية) في محتوى 4K .

و يحتوي بلاي ستينشن 4 برو على التحديثات نفسها المتوفرة في Slim كــدعم تقنية الوايفاي 5 غيغا هرتز و معيار AC Wi-Fi إضافة إلى بلوتوث بالمعيار 4.0 ، كما يحتوي على ميزة Boost Mode و التي تجعل الألعاب تبدو أفضل .

أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4 لعام 2020 : ألعاب PS4 الجديدة


1. لعبة Call of Duty

من المؤكد أن هذه اللعبة غنية عن التعريف فهى من اكثر الألعاب تحميلاً فى عام 2019 تحديداً على متجر جوجل بلاى للأندرويد، وتعد هذه اللعبة هى المنافس والبديل الأقوى للعبة "ببجى" المعروف أيضًا لنا جميعاً فكرة هذه اللعبة تدور حول أنك ستقوم بإنشاء شخصية تحمل اسمك لتخوض الحرب مع تيم مكون من ثلاث الأصدقاء أو أن الكمبيوتر يقوم باختيار ثلاث شخصيات أخرى بشكل عشوائى ، حدد مكان النزول فى الخريطة وأنطلق أنت والأصدقاء فى تجميع معدات الحرب والقتال والزخيرة وإبدأ فى قتال الإعداء حتى تصل للنهاية، اللعبة قوية وصعبة للغاية لكن فى البداية وأنت مبتدئى ستشعر بسهولة فى اللعبة ولكن كلما تقدمت فى المستوى كلما لاحظت بنفسك صعوبة للغاية فى قتال الإعداء والاستمرار للنهاية .

يتوجب عليك دائماً التركيز على المهام اليومية والمهام الاسبوعية وتقوم بالعمل عليها لرفع RP والتقدم فى المستوى بالتالى، ستحصل على الكثير من الصناديق التى تضم ملابس جديدة ويصبح بإمكانك تلوين الاسلحة، وكلما ارتفع RP كلما أصبح بإمكانك القيام بالكثير من الأمور الأخرى التى من أبرزها شراء ملابس جديدة، إلخ . اللعبة تدعم العمل على PS4 Pro وتدعم 4K ولكن للاسف الشديد لا تدعم HDR عموماً يجب أن تكون أكثر ذكاء وسرعة أثناء ممارسة اللعبة حتى تتمكن من قتل العدو بدون التعرض إلى الموت .

2. لعبة Control

لعبة كونترول "Control" هى واحدة من أقوى وأفضل ألعاب الأكشن والقتال من منظر الشخص الأول، ظهرت هذه اللعبة خلال العام الماضى 2019، وتدور فكرة اللعبة حول احدث القبض والقضاء على أى تهديدات غير طبيبعة تخالف الفضائيين، يتوجب عليك أنت شخصياً أن تتقمص دور البحث عن هذه الحوادث الغير طبيعية أو الخارقة للطبيعة ومن ثم محاولة القضاء عليها بنجاح وبدون أى خسائر ، داخل اللعبة تجد مبنى صغير قديم ومهجور ولكنه من الداخل كبير لغاية، هذا المبنى الذى يبدو من الخارج صغير يضم مجموعة كبيرة من الحوادث الغير طبيعية وبعض الأشخاص القادرين على التحكم فى الحقيقة والزمن، فى هذه الأثناء يتوجب عليك سريعاً محاولة دخول هذا المبنى ومن ثم استكشاف هذه الأشخاص والقضاء عليهم ، أنها واحدة من أقوى ألعاب الفيديو التى تتطلب منك التحكم والسيطرة على كل شىء .

اللعبة حقاً من أقوى وأفضل ألعاب الفيديو وتدعم العمل على مجموعة كبيرة من المنصات من بينها PS4/Xbox One/PC، أما عن متطلبات التشغيل فيجب أن يكون الجهاز برام على الأقل 16 جيجابايت، ومساحة تخزين بحجم 55 جيجابايت، ومعالج من شركة إنتل أو من شركة ADM

3. لعبة Marvel Spider Man

لعبة أخرى قوية للغاية ومعروفة بين المستخدمين إلا وهى "مارفل سبايدرمان" المقتبسة عن شخصية البطل الخارق سبايدرمان من قصص مصورة لمارفل كومكس. ظهرت اللعبة لأول مرة عام 2018، اللعبة تقدم قصة جديدة عن شخصية سبايدرمان ولا ترتبط إطلاقاً بأى قصص مصورة أو فيلم كما فى بعض ألعاب الأكشن والقتال الأخرى . الرائع فى هذه اللعبة والتى ربما لا تجده فى الألعاب الأخرى هى الدعم الكامل للغة العربية مما يجعل من السهل استخدام اللعبة من قبل جميع المستخدمين بدون صعوبة .

اللعبة تدور بعالم مارفل وبشحصية تعرف باسم "بيتر باركر" الرجل العنكبوت هو اسم لكتابي قصص مصورة، واللعبة موجه فى المقام الأول لمحبى شخصية بيتر باركر، أثناء ممارسة اللعبة ستعلب بشخصيات مختلفة تماماً بعيداً عن بيتر باركر وهذا الشىء يجعل اللعبة درامية ومميزة بشكل أفضل ، عموماً، لعبة marvel spider man فى المقام الأول والأخير هى لعبة أكشن بالمنظر الثالث، يجب أن تتحكم جيداً بشخصية سبايدر مان الذى يمتلك العديد من القدرات المختلفة التى من أبرزها القتال اليدوى ومواجهة الأعداء، كما ويمكن أيضًا قتال العدو بالمتفجرات

4. لعبة Uncharted 4 A Thief's End

لعبة أنشارتد التى تقدم سلسلة المغامرات الكلاسيكية وبمغامرات جديدة وشيقة للغاية ! نعم، إذا كانت من محبى ألعاب المغامرات فيمكنك الأن تجربة هذه اللعبة . اللعبة تقدم أيضًا نوع من الأكشن والقتال الشرس مع الاعداء التى تحاول سرقة الكنوز والوصول إليها قبلك أنت، الرائع والمميز فى اللعبة أنها من نوعية ألعاب التخطيط التى تسير على طريق واحد من البداية حتى النهائة، كما وتظهر الشخصية بشكل كامل أثناء ممارسة اللعب، يجب عليك استخدام الأسلحة النارية المتعددة، كما وستحصل على المزيد من الاسلحة والزخيرة بعد قتال الاعداء أيضًا، ويمكن استخدام القنابل اليدوية لقذف وقتال الاعداء والتصويب على البراميل المتفجرة لقتال الاعداء .

ليس هذا فقط، يمكنك كذلك الحصول على القناصة والقتال بها عن بعد وهناك أيضًا اسلحة ثقيلة يمكن استخدامها أثناء ممارسة اللعبة . فى المقابل، يمكنك قتال العدو باليد لتفقدهم الوهى أو القفز من مكان عالى على أحد الاعضاء وتقوم بضربه والقضاء عليه، ويمكن المراوغة من ضربات الاعداء بحيث لا تتعرض إلى الاصابة والموت فى الأخير، تتطلب اللعبة شاشة بدقة 2560 × 1440 بيكسل مع HDR و 30 إطارًا في الثانية في مشغل واحد

5. لعبة Shadow Of The Colossus

لعبة شادو أوف ذا كولوسس "Shadow of the Colossus" من الألعاب التى نالت على اعجابى عندما سمعت عن قصتها ، اللعبة عبارة عن لعبة فيديو وهى من ألعاب المغامرات الخيالية التى تضم مجموعة من الالغاز، يتوجب عليك أثناء اللعب التحكم فى شخصية الفارس الشاب الذى يعرف باسم المتجول Wander، وهذا الشاب الفارس يحاول استعادة بنت تعرف باسم Mono وحمايتها من الموت بمساعدة حصانه المخلص له . يتطلب منك القيام ببعض المطالب والتى من أبرزها قتال 16 شخص من الاعداء حتى تتمكن من الوصول إلى هذه الفتاة وانقاذها من الموت .

هذه نبذة سريعة عن قصة وفكرة اللعبة . على أى حال، كانت بداية ظهور اللعبة لأول مرة عام 2005 تقريباً، ومن ثم بعد ذلك صدرت نسخة محسنة من اللعبة خلال السنوات الأخيرة وتحديداً عام 2018، وهذه النسخة الأخيرة جاء مع الكثير من التحسينات التى كان من أبرزها انها جاءت برسوم بصريه جذابة جداً . بالإضافة إلى ذلك، أصبحت لعبة Shadow of the Colossus تدعم اللغة العربية مع العلم، اللعبة تتطلب 30 إإطار بالثانية على بلايستيشن 4 العادي، ويمكن لأصحاب جهاز بلايستيشن 4 الاختيار بين "الوضع السينمائي الذى يتطلب دقة 1440 بيسكل بمعدل 30 إطار بالثانية" أو " وضع الأداء " والذى يتطلب دقة 1080 بيكسل ومعدل الإطارات 60 إطار بالثانية

6. لعبة Overwatch

تعد لعبة اوفر واتش من أكثر الألعاب بحثاً على الإنترنت وهى لعبة فيديو جماعية تلعب على الإنترنت من نوع منظور الشخص الأول، ظهرت هذه اللعبة لأول مرة عام 2014 وتدعم العمل على مجموعة متنوعة من منصات التشغيل مثل ويندوز وبلاىستينش 4 وإكس بوكس ون ، فى هذه اللعبة يتم توزيع اللاعبين على فريقتين كل فريق مكون من ستة لاعيبن، يجب على كل لاعب أن يختار شخصية واحدة من ضمن قائمة من الشخصيات المحدودة داخل اللعبة والتى تصل إلى 28 شخصية تقريباً . هذا، ويتم تقسيم أدوار اللعبين إلى ثلاث أدوار مختلفة تتمثل فى الهجوم، والمدرع، والدعم، ويجب أن يتعامل اعضاء الفريق معناً لتأمين نقاط التحكم والدفاع عنها .

يجب أن يكون لك شخص فى الفريق مهارة أساسية أو مهارتين على الأقل تقدير لاستخدامها في أي وقت، ومع نهاية كل مبارة تلعبها سيكتسب اللاعبون نقاط خبرة تتجه نحو رفع مستوياتهم بناءً على عدة عوامل منها الفوز أو الهزيمة ومدى فاعلية استخدامهم لقوى شخصياتهم الرئيسية . فى الأخير، اللعبة تتطلب شاشة بدقة 1080 بيكسل مع 60 إطارًا في الثانية الوحدة .

7. لعبة Night In The Woods

تدور فكرة هذه اللعبة حول قطة مشاكسة للغاية تعرف باسم "Mae"، عندما تغادر هذه القطة من المدرسة متجه إلى المدينة الخاصة بها ستجد هناك تغيرات كثيرة فى المدينة، وفى هذه الأثناء يتوجب عليك سريعاً التقاء بعض من الشخصيات والحيوانات داخل المدينة والبحث ومحاولة معرفة سر ما حدث فى المدينة بالإضافة إلى ذلك، تضم لعبة Night In The Woods مجموعة من الألعاب المصغرة وبعض المهام الأخرى الجانبية التى يمكنك القيام بها من خلال اللعب .

خلاصة القول، اللعبة من أقوى وأفضل ألعاب المغامرات، وقد صنفت بالفعل على انها واحدة من ضمن ألعاب التشويق و الاثارة، انها مليئة بالمغامرات، وقد ظهرت هذه اللعبة لأول مرة عام 2017 تحديداً، وتتوفر مجموعة مختلفة من الإصدارات للعبة للعمل على اجهزة البلايستيشن 4 ولكن لا تعمل على بلاىستيشن 4 برو . مع العلم، الإصدار الأخير من اللعبة يدعم العمل على الأجهزة بنظام تشغيل "ويندوز" و" الماك" . هذا، ومن المتوقع قدوم نسخة جديدة قريباً للهواتف .

8. لعبة Assassin's Creed Odyssey

لعبة أساسنز كريد أوديسي من أقوى وأفضل ألعاب الفيديو لجهاز بلاىستيشن 4 ، هذه اللعبة تعد من أقوى ألعاب الأكشن وتقمص الأدوار وهى تعمل على مجموعة متنوعة من منصات التشغيل منها بلاي ستيشن 4، إكس بوكس ون ومايكروسوفت ويندوز أما عن قصة هذه اللعبة فهى تدور حول الحرب البيلوبونيسية بين طرفين وهما "إسبرطة وأثينا" وهنا يتوجب عليك أنت شخصياً أثناء ممارسة اللعبة أن تقوم بدور احد المتحدرين وتحمل شخصية "إرثه ورمحه" . هذا، وتعتمد قصة اللعبة فى الاساس على اختباراتك، حيث انها ستكون مؤثرة للغاية فى قصة اللعبة ! نعم، اختياراتك ستؤثر على نتيجة تجربتك طوال ممارسة العبة .

عموماً، يمكن القول بأن لعبة Assassin's Creed Odyssey أصبحت الأن توفر تجربة أفضل وأقوى بكثير من لعبة ببجى التى تحظى بشعبية كبيرة جداً بين المستخدمين فى الوقت الحالى ! نعم، مع هذه اللعبة لن تشعر نهائياً بملل على عكس تماماً لعبة ببجى، وهذا بفضل إضافة العديد من المهام والانشطة التى يمكن القيام بها . بلا شك، هذا الإصدار من لعبة Assassin's Creed Odyssey يستحق أن يكون على جهازك الأن

9. لعبة Apex Legends

لعبة أبيكس ليجندز التى تعتمد فى المقام الأول على اللعب ضمن فريق مكون من ثلاث لاعبين لذلك، فإن التواصل بينكم سيكون أمر ضرورى للغاية بالتأكيد لتنسيق الخطوات بينكم، ولكن فى بعض الأحيان يفضل البعض إلا يتحدث مع الاشخاص كما يحدث حالياً فى لعبة ببجى لأسباب كثيرة جداً منها أن الطرف أو الشخص الأخر قد لا يرغب بالحديث مع اشخاص غرباء أو ربما لا يمتلك مايكروفون، وهنا قام مطور اللعبة بالعمل على هذا الأمر وتوفير نظام تواصل يعرف باسم PING والذى لا يتوفر فى العاب باتل رويال الأخرى .

ما هو نظام PING ؟ بإختصار شديد، هذا النظام يساعدك فى تحديد الاعداء والعناصر الهامة مثل الاسلحة ومن ثم تقوم على الفور باخبار اعضاء الفريق للحذر منها، كما ويساعدك هذا النظام فى القيام بالكثير من الأمور الأخرى بدون الحاجة إلى التكلم عبر المايك، وللحقيقة هذا متاح فى لعبة ببجى .

من الأمور الرائعة والايجابية فى هذه اللعبة أنها توفر للمستخدمين نظام تصويب متقن للغاية وأفضل بكثير من الكثير من الألعاب الأخرى، كما توفر أيضًا رتم لعب سريع، وعند التعرض للموت لن يكون ذلك نهاية المبارة، بل يمكن لاعضاء الفريق التعاون معاً لاعادة إحياءك واستكمال المبارة

10. لعبة Bloodborne

لعشاق ومحبى ألعاب الار بى جى، لعبة بلود بورن هى لعبة فيديو التى يمكن تصنيفها من بين قائمة وفئة العاب الاكشن ارى بى جى، ظهرت اللعبة لأول مرة عام 2015 وهى متاحة للعمل على مجموعة كبيرة من المنصات من بينها بلاى ستيشن 4 . تدور قصة هذه اللعبة فى مدينة المدمرة والتى يقال عنها أنها مدينة تشفى المرضى . بالتالى، يتوجه إليها العديد من المسافرين من أجل العلاج، وفى هذه الأثناء يأتى دور اللاعب الذى يأخذ دور أحد المسافرين للتوجه إلى هذه المدينة من أجل تلقى العلاج، وبعد وصول هذا اللاعب للمدينة يكتشف أن المدينة قد أصيبت بمرض غريب أدى إلى تشويه بعض المقيمين فيها وتحول البعض لمصاصى دماء وفى هذه الأثناء يجب على اللاعب أو البطل هذا التغلب على السكان ومصاصى الدماء لكى يبقى حياً ويستطيع العودة والخروج من المدنية مرة أخرى .

11. لعبة God of War

تعد هذه اللعبة من تصميمم وتطوير شركة سونى وهى من أقوى ألعاب الاكشن والمغامرات، تدور قصة اللعبة حول أثنين من الشخصيات "كراتوس" و "آيرز"، يرغب كراتوس البطل من الانتقام من آيرز لأنه يرى أنه السبب في قتل زوجته وابنته . يتوجب عليك اللعب بشكل مستمر لتحقيق التقدم بشكل سريع وسلس، كما ويجب عليك عدم تجاهل المهام الجانبية من أجل الحصول على المزيد من الأحداث الممتعة أولًا، كما أن هذا سيزودك بعدد كبير من الترقيات التي قد لا تحصل عليها خلال الأحداث الرئيسية، كما أن الاهتمام بالمهام الجانبية يزود نقاط الخبرة بشكل أسرع ويرفع الإمكانيات والقدرات لديك بشكل أسرع .

أيضًا ربما تصطدم بوحوش لست مهيأ بعد لمحاربتها أو ألغاز لا تمتلك القدرة على تخطيها، فى هذه الحالة يجب أن تكون ذكاءًا و تتفادى هذه الصراعات والألغاز والوحوش والاستمرار في أحداث اللعبة الأخرى اللعبة تدعم 4K و HDR و30 إطارا في الثانية الواحد .
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -